"برونزاج" صالونات التجميل يسبب السرطان


جراسا -

حذرت دراسة حديثة من استخدام "حمام الشمس الصناعي"، ووصفته بــ"الجمال القاتل"، بعد أن وجدت أنه يتسبب بسرطان الجلد حتى وإن لم يتسبب بحروق.

و"البرونزاج" هو عملية حيوية يستجيب فيها الجسد لتلف الحمض النووي DNA، ويحدث هذا التلف بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، بحسب ما يقول مؤلف الدراسة ديان لازوفيتش في بيان صحفي.

ويضيف: "يعتقد البعض أن الحصول على السمرة بحمامات الشمس الصحية يحميهم من الحروق التي قد تحدث نتيجة التعرض للشمس، إلا أن هذه الحمامات الصناعية تحوي كمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، وهي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد".

ونوهت الدراسة إلى أن النساء المصابات بأخطر أنواع سرطان الجلد، الميلانوما، يكن عادة أكثر استخداماً لحمامات الشمس الصناعية بنسبة 4 أضعاف، مقارنة بالنساء غير المصابات بالمرض، حسبما ذكرت مجلة Journal of the National Cancer Institute، أمس الخميس.



تعليقات القراء

!
البرونزاج تشويه للبشرة البيضاء
30-05-2014 05:02 PM
امير نورة
مسالخيرات
30-05-2014 10:10 PM
ام ريااااااااااااااان
يا حسرتي ابو ريان لا بوخدني على صالون ولا حاجه
وبيضحك علي بكلمتين وانا بصدق اني حلوه يييييييييييييي على هيك زلام هههههههههههههههههههههههههه
30-05-2014 10:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات