بعد تلقيها رسائل تهديد من اعضاء هيئة تدريس مزعومة .. حجب موقع "جراسا نيوز" في جامعة البلقاء التطبيقية


جراسا -

خاص- قامت جامعة البلقاء التطبيقية بحجب موقع "جراسا نيوز" عن كافة اقسام ودوائر فيها، في خطوة تسجل ضد الحريات الاعلامية عامة.

ويأتي قرار حجب "جراسا نيوز" عن الجامعة إثر كثير من الملفات التي تتبنا نشرها ومتابعتها "جراسا نيوز" والتي كان آخرها قيام سكرتيرة وحدة القبول والتسجيل بالسيطرة على الجامعة وكأنها الرئيس الفعلي لها.

الى ذلك أكد أكثر من مصدر في جامعة البلقاء التطبيقية الى ان قرار حجب الموقع عن اقسام الجامعة جاء كخطوة منها لمنع طلبتها والعاملين فيها من معرفة ما يجري فيها من تجاوزات صارخة تتعهد "جراسا نيوز" بمتابعتها ونشرها، على الرغم من قرار الحجب، بيد ان خدمة الشبكة العنكبوتية والدخول الى "جراسا نيوز" يمكن الدخول له من خارج اسوار الجامعة التي تتعامل ادارتها مع المجتمع الداخلي والخارجي لها بعقلية القلعة.

يشار الى ان قرار حجب الموقع كان قد سبقه تلقي "جراسا نيوز" رسالة الكترونية تحمل تهديدا من قبل مجموعة زعمت بحسب الرسالة بانها مجموعة من اعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء
 نشر تقريرها الذي جاء بعنوان :
سكرتيرة مدير القبول والتسجيل تترأس جامعة البلقاء بعد ان قام خالها بتعيين ابنتي مديرها.. أين أنت يا وزير التعليم العالي؟؟

"جراسا نيوز" من جانبها، ستواصل فتح ملفات الفساد الذي تعيشه الجامعة، وستسلط الضوء على ما يجري فيها من مخالفة للقانون ومن سوء استعمال السلطة من قبل رئيس الجامعة  وليس ادق على ذلك من قيامه بصرف المسميات الوظيفية والتنقلات بما يخدم مصلحته الشخصية لا غير كما هو حاصل من تجاوزات ادارية يمارسها د.عمر الريماوي في دائرة العطاءات ودائرة  البحث والتطوير في المعهد الوطني لتدريب التابع للجامعة.


وفي سياق ذي صلة، ستواصل "جراسا نيوز" كذلك فتح ملف التعيينات التس طالت أقارب وأبناء موظفين كبار في الجامعة بتزكية ومباركة من الرئيس نفسه ودون ادنى اعتبار لأية مساءلة قانونية، حيث ان تلك التعيينات جاءت لصالح  كبار الموظفين على حساب الجامعة وميزانيتها وعلى حساب الكفاءات الحقيقية ايضا.



تعليقات القراء

محب للحقيقة
درءا للمفاسد التي حاولتم إثارتها عن طريق نشر تعليقات مسيئة لا تمت للواقع بصلة. وكل الغرض منها هو التشكيك واغتيال الشخصية. نحن نامل بأن يكون لديكم مححرين ينشرون التعليقات التي تحمل نقدا صحيحا بهدف الإصلاح لا عبارات بعيدة كل البعد عن الموضوعية بل كلها تجريح. لقد تجاوزنا الزمن الذي كان يبحث فيه القارئ عن الأخبار الملفقة والمانشات العريضة. واقعنا لا يحتمل إلا أن نكون موضوعيين في طرحنا لأي موضوع حتى يكون هناك تغذية راجعة لدى المسؤول يمكن من خلالها التنبه لأخطائه والرجوع عنها. أما أسلوب التعليقات المنشورة على موقعكم وحتى صياغة بعض الأخبار فلا تدل على نضج حقيقي لدى المحرر أو من يقوم بهذه الوظيفة. ولا نريد أن نقول أن هناك سوء نية مقصودة وراء اتباع هذا الأسلوب. كما أن هناك عصبية واضحة في ردود أفعالكم على الأحداث مثل قرار الحجب الذي هو أسلوب نقدي لكم ارتأت إدارة الجامعة اتباعة. هناك العشرات من المواقع الإلكترونية التي يتصفحها موظفي الجامعة كل يوم وتنشر هذه المواقع الكثير من الانتقادات لإدارة الجامعة. لكن المشكلة أنكم لا تعرفون الجامعة حق المعرفة في الوقت الذي تتلقون أخبارا وتعليقات مضخمة ربما من موظفين صغارا لا يدركون حجم الإساءة لجامعتهم ولأنفسهم بنفس الوقت عند تلفيقهم للأخبار. فالمتابع لأخباركم من داخل الجامعة يدرك حجم التجني الذي تقومون فيه. أما المتابع لهذه الأخبار من خارج الجامعة فيتكون لديه صورة سيئة عن الجامعة وهي في الواقع صورة مبالغ بها إلى حد بعيد. فيا محتسب ويا أبوسير اتقوا الله في مؤسسات الوطن المختلفة. انشروا أخبارا حقيقية بعد التأكد منها من مصادر موثوقة. لا تنشروا تعليقات شخصية لا تحمل إلا التجريح والإساءة. اطلبوا البريد الإلكتروني للمرسل واجعلوه اجباريا. ستجدوا أن حجم التعليقات السيئة انخفض ليرتفع النقد الإيجابي لأن الناقد في هذا الحالة أصبح في دائرة الضوء إلى حد ما ولا يستطيع إلا أن يكون جادا وصادقا مع نفسه ومعكم.
وتحياتي لكم
27-07-2009 06:02 PM
مطلع
بضغط كبير من عشيرة القضاة وعلى راسها ابو سهيل ربما تم هخذ هذا القرار للتخفيف من النقد الكبير الذي يوجه لعميد كلية عجلون د. زكريا القضاه وفريقه الاداري الذي عاث في الكلية فسادا وكان اخرها مهزلة الامتحان الشامل والغش العلني الذي ساد الامتحانات وبتسهيل كبير من المراقبين بتوجيه مباشر من رؤساء القاعات. علما بان فريق الرقابة الداخلية شاهد بام عينه بعض المراقبات وهن ينقلن الغش من طالبه الى اخرى وسجل احتجاجه لدى العميد الذي لم يغيّر ساكنا والاهالي ايضا احتجوا للعميد عن الغش الكبير في الامتحانات مما يحرب بناتهم من المنافسة الشريفة على مقاعد التجسيير
27-07-2009 11:03 PM
شاب اردني
مبروووووك..ما بدكم تشدوا حيلكم على جامعة العلوم التطبيقية وتسكر موقعكم هي كمان
28-07-2009 10:34 AM
حرص على أمن الوطن
اللذي فام أو أصدر قرارا بحجب الصحيفة لا شك أنه مرتبك كثيرا من مكاشفات الفساد المستشري في هذه المؤسسة والتي للأسف يفترض فيها أن تكون تعليمية ترقى بالمستوى التعليمي والبحثي في الأردن لا أن تكون بؤرة للفساد والتعدي على مصالح الوطن من خلال نشر أوراق علمية تسيء إلى مشاريع تنموية في الوطن كمشروع جر مياه الديسي لا وبل وتمارس الجامعة نشاطا تطبيعيا مع الكيان الصهيوني من خلال كوادر تدريسية معروفة بعلاقاتها التطبيعية مع الكيان الصهيوني.
28-07-2009 10:36 AM
الى 4
قال على اساس انه مقاطع الموقع
28-07-2009 11:31 PM
الرقابة الداخلية لكليات الشمال
السيد المحرر
ما ورد في تعليق 2 حو امتحان الشامل عار عن الصحة وعكس الحقيقة تماما. حيث تمت الامتحانات بأعلى درجة من الانضباط. ونأسف بأنه تم الزج بالرقابة في هذا الموضوع بهدف إشاعة الخلافات مع الكلية ولذا اقتضى التنويه
29-07-2009 05:32 PM
عارفك
شكل الدكتور هشام لأنه ما حطهوش العميد رئيس قاعة انقهر وكتب تعليق 2
29-07-2009 09:40 PM
الى جراسا
اللى جراسا اقول
انتم النور وانتم الحقيقة وانت لسان المظلومين الذين لا يسطيعون ايصال رأيهم وحجب الجامعة الاكثر فسادا ليس الا دليل قطعي على صحة ما اقول فمن يحاول ان ييحجب الحقيقة الا الخائف منها ومن يحاول ان يحجب النور الا الظلامي الفاسد وما حجب جراسا الا وسام شرف لها وما زادها الا شعبية وبات البحث عنها اكثر الحاحا فانتم يا جراسا باقون وهم وكل الادرات الفاسدة زائلون واقول للمحب للحقيقة والخائف عليى سمعة جامعة البلقاء الاولى ان توجه النصح لادارة الجامعة التي اساءات الى الجامعة بافعالها وما قضية الفساد التي لا زالت مفتوحة ببعيد كما واود الاشارة الى ان ابناء السلط والبلقاء الشم الاباة غير راضين عن الادارة ونعلم كل العلم ان نواب السلط الرجال هم من فتحوا قضايا الفساد عند ادارتها ...............

نعم يا جراسا فما زادك الحجب الا انتشارا رغم الانوف وعل الدرب سيري
29-07-2009 10:15 PM
من ا الكلية
الى تعليق 2 عيب عليك تكتب هالحكي لانه كلة كذب الكلية امورها ممتاز بس النفسيات اللي مثلك مخربيتها واكيد الغلط فيك راجع طبيب نفسي احسلك
30-07-2009 07:40 AM
اهالي عجلون الابية
تحية احترام وتقدير واجلال الى منبر الحرية وقلم الحقيقة الموقع المحترم لكل الاردنين الشرفاء على هذه الارض الطاهره بقيادة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه
نتحدث عن اماكن الفساد والمفسدين على ارض عجلون فقط مع الاحترام وليس عن الجامعة
جراسيا علم من اعلام الحرية والحقيقة لكم منا يا نشامي الحب والتقدير والى الاخ جمال المحتسب انت شريف ووطني وغيور على الاردنيين واهالي عجلون لاننا نعرفك بانك تحب عجلون ومن يسكنها وليس لك اي اجنده خاصة بك وكل ما تنشره هو للحقيقة التي تزعج وتظايق الجبناء اصحاب السوابق في العنصرية والاقليمية البغيضة اصحاب المصالح الشخصية الدنيه لا يهمهم الا انفسهم ومعارفهم
انت يا اخي سلطت الضوء على الشلة الفاسدة نعم سيكون ردهم دني مثلهم
ستبقي يا جراسا محط اعجاب وتقدير وحترام وشموخ في نظر الشرفاء من محافظة عجلون الابية نحن معكم وعلى الدرب ان شاء الله سايرون ( الغيورين والشرفاء من محافظة عجلون )
04-08-2009 05:23 PM
عجلوني بحب الملك عبدالله اطال الله عمره ومن خيره الخيرة في عجلون

الى جراسا بشكل عام والسيد جمال المحتسب بشكل خاص:
الف تحية لكم والف اعتزاز بكم وبموقعكم الكريم النبيل رغم الانوف الجبانة الممرغة بالوحل والمهانة وما بدر من حجب فما هي الا عنوان للجبن والخوف وما هي الا من صفات المفسدين القابعين في الدرك الاسفل الذين يخشون النور ويخافونه . وعلى الدرب سيري ولكم الريادة يا محتسب ولموقعكم الكريم واعلم انني من متابعيكم ومن المروجين لموقعكم لمكانتكم الرفيعة واسعدني جدا سماع صوتك والنعم منك .
تحية الى جراسا
تحية الى الاقلام الحرة
تحية إكبار الى كل العجلونين الشرفاء الرجال الرجال الاردنيين الاحرار
05-08-2009 01:26 AM
غزل
شكل أبو سير والمحتسب بتغزلوا بحالهم من خلال تعليقات 10 و 11.
06-08-2009 09:47 PM
بنت الباديه
هناك مجموعه من الدكاتره في كلية عجلون مثل الحيتان بتاكل بعضها البعض
16-09-2009 12:27 PM
ابن الجامعة
رجعت حليمه لعادتها القديمة وينك يا محمود الخرابشة
17-09-2009 08:42 AM
بنت الباديه
ياللاسف على هذا الكلام لي بتقولوه عن عميد الكليه لانه انبل واروع عميد اجى الى هذه الكليه
لانه يعرف مصلحة الكليه وابن المحافظه ويحافظ عليها
30-09-2009 01:50 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات