وما أدراك ما الغاز ..


لطالما تمننت علينا الحكومات للابقاء على سعر اسطوانة الغاز حتى تم رفعها منذ العامين برغم ان محتواها تم تقليصه,, ولطالما ايضاً تمننت ايضاً في اسعار الكهرباء والفاتوره المُذيله بالخط الأحمر عن اسهام الدوله في فاتورة المواطن برغم ان الغاز المصري اثنا عهد مبارك كان يصلنا بدون انقطاع.. والاشقاء من ابناء جلدتنا حيث نشترك في اللغة والدين قد ادروا ظهورهم لنا,, جعل من قرار الحكومه استيراد الغاز من اللدوده اسرائيل تحصيل حاصل برغم رفضنا.. حاولنا الاستثمار في الريشه وحقول حمزه المتعدده الا ان اتفاقياتنا مع برتش بتروليوم قد صيغت لصالحهم ولجيوب البعض.

يحضرني ومزارعي الاغوار يلقون بالبندوره على قارعة الطريق وقد اغلقوا الطريق المؤدي الى عمان,, فهل الاجراء كان ضرورياً حتى يتدخل الدرك؟ أم ان هناك غبناً عند المزارعين ولم تعد الزراعة تكفي همها؟؟ ام ان جُل المال يذهب في قنوات من لم تطأ ارجلهم أرض الغور؟ والفتات الى من احترقت جباههم من شمس الغور عمالاً لا مصطافين..

قد لا يخالفني الرأي مسؤول في الدوله الاردنيه من اننا البوابه الشماليه لدول الخليج العربي المترف,, نحمي حدودهم من المخدرات والسلاح والفتنه النائمه, بينما لا نحصل على اسطوانة غاز واحده غير مدفوعة الثمن بالسعر العالمي!! ونعاني الفقر والبطاله وخريجونا قابعون امام شاشات التلفاز حيث لا عمل ولا فرص توفرها الدوله..بينما تلك الدول تجلب موظفيها من الهند وشرق اسيا,,اليس من واجب الدوله الاردنيه مقايضة حماية الحدود وكراسي الحكّام هناك بفتح اسواقهم لمنتجاتنا الزراعيه , وايجاد فرص عمل لشبابنا؟؟ لا نريد مالاً بمنّه ولكن افتحوا ابوابكم لشبابنا المتعلم ولخبراتنا يكفينا..

لم يغلق المزارعون الطريق,, ولم يتظاهر عمال الكهرباء,ولم يخرج الألوف بعد كل صلاة حُباً في الفوضى,, هناك وجعٌ يعانونه, وهناك فقر أذلهم, وهناك بطاله كسرت هممهم,وهناك وهناك.. والدوله غايبة فيله كما يقولون جل اجتماعاتها لتقاسم المناصب العليا وتوفير الكراسي لابناء اصحاب الدولة والمعالي في المؤسسات الخاصه التي تم تفريخها لتعطي الرواتب بعشرات الألوف ومن خزينة الدوله الخاويه..اليس ذلك بكُفر؟

نقول ارحموا من في الارض ليرحمكم من في السماء ولكن.. هل ساكني القصور الفارهه وراكبي احدث السيارات وقيانهم على برك السباحة يعرفون ان هناك يوم حساب؟؟ وسيقفون بين يدي الرب العدل ليُسألوا!! وهم يكرعون الحرام,, وغذاءهم حرام!! ومنبتهم حرام!! النار اولى بهم... لكن من حقنا على الدوله الحياة الكريمه.



تعليقات القراء

طبوش
يكفينا شحده، بعدين قصة البطالة وتشغيل اولادنا في دول الخليج ، هناك مهن وتخصصات مطلوبة ومرغوبه هناك وبشده ، وبالعكس يفضلوا المواطن الاردني على غيره ( وأسالوا إن أردتم من يعمل هناك ) ولكن بالمقابل العمالة الأسيوية منجزه ورخيصة ومطواعة وتقبل ما لا يقبله ادنى اردنى ، مع إحترامي لكل اردني، فضلاً على انها عمالة غير مرغوبة حتى لأبنائنا هناك.
21-05-2014 10:56 AM
ابن عباد
يسلم لسانك وقلمك دكتور
21-05-2014 12:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات