"نقل"تغلق "المتكاملة لإنتاج زيت الزيتون" وتسرّح موظفيها


جراسا -

خاص - في العام 2001 تفضل جلالة الملك عبدالله الثاني تفضل بزيارة محافظة عجلون وتحديدا في منطقة عنجره والمناطق التابعة لها ومنها منطقة "بلاّص" التي تعد من أفضل مناطق الأردن انتاجا لزيت الزيتون الأردني والذي بات يعد النخب الأول في الأسواق العالمية .

جلالة الملك خلال لقائه بأهالي منطقة "بلاّص" في العام 2001 أوعز بإنشاء معصرة للزيتون لخدمة أهالي المنطقة والمزارعين فرأت المعصرة النور بدعم من شركة "مجموعة نقل التجارية " وولدت تحت اسم " الشركة المتكاملة لإنتاج زيت الزيتون " .

ومنذ ذلك العام وبحسب مدير الصيانة في الشركة علي بدير لـ"جراسا" ومنتجات الشركة تنافس الأسواق العالمية من حيث الجودة ، كما أن الشركة قدمت خدمات جليلة لأبناء المجتمع المحلي من حيث عقد الدورات المهنية لهم والمساهمة في قطاف الزيتون وتوفير فرص العمل .

إلا أن شمس الشركة التي ولدت بأمر ملكي يبدو أنها ستبدأ بالأفول جراء القرار المفاجئ لمجموعة النقل المساهم الأكبر فيها بإغلاق المعصرة بتاريخ 31-5-2014 و ابلاغ 19 موظفا في المعصرة بضرورة تقديم استقالاتهم بأثر رجعي من تاريخ 1-5-2014 وطلب ادارة المعصرة التابعة لـ"مجموعة نقل" من الموظفين تقديم انذارات للشركة لمدة شهر قبل تقديم استقالاتهم .

الشركة قامت بطرح المعصرة للبيع فقام العديد من الخبراء والمختصين بتخمين قيمة المعصرة حيث قدرت بـ 600 ألف دينار ، إلا أن الشركة رفضت بيعها بهذا المبلغ لأهالي المنطقة وطلبت مبلغ مليون و 600 ألف دينار ثمنا لها .

موظفو المعصرة تساءلوا حول مصيرهم الذي أضحى مهب الريح ؟ كما تساءلوا أيضا كيف يكون ما أوعز به جلالة الملك وتعهدت المجموعة به كيف يصبح عرضة للبيع والشراء ؟ وهل عجزت "مجموعة نقل" المعروفة باستثماراتها الضخمة عن الوفاء بالتزاماتها ازاء موظفي المعصرة أو تصويب اوضاعها بما يحقق نهضة استثمارية لها ويخدم ابناء المنطقة ويبقي في الوقت ذاته مكرمة جلالة الملك ليستفيد منها المجتمع المحلي .

موظفو الشركة وأهالي "بلاّص" ناشدوا عبر "جراسا" الجهات المعنية بوقف ما ستقدم عليه "مجموعة نقل" لما سيلحقه من تدمير هائل لأسر اعتاشت على هذه المعصرة كما سيسهم بشكل واضح في ضرب ثروة لا يستهان بها من ثروات ومنتجات الوطن .



تعليقات القراء

متابع
طيب اذا الشركة بتخسر شو الحل
19-05-2014 09:26 PM
إقتراح
خلي وزارة الزراعة تشتريها برأس مالها .
19-05-2014 11:13 PM
ابو الزيت
الشركه كان لديها من النفوذ ما مكنها من ادخال زيت زيتون سوري رخيص الثمن وبيعه على انه زيت اردتي محققه من وراء ذلك ارباحاً كبيره. الآن أصبح دخول الزيت السوري متعذراً . أما أن زيت بلاص يعد النخب الأول في الأسواق العالمية فسولافه بلاش منها ... الله يعين زياتين ايطاليا واسبانيا على بلاص
20-05-2014 01:48 AM
وين الضمان الاجتماعي
هون يمكن الضمان الاجتماعي يشتريها والمبلغ بالنسبة لوحدة اتثمار الضمان زهيد أم أن ذلك ليس على أجندتهم لأن العمولات رح تكون شبه معدومة ؟؟؟ أم الوحدة متخصصة بالمشاريع الخسرانة والتنفيعات لفلان وعلان وانشروا يا جراسا ذبحتونا بمزاجيتكم في تعليقا في أمكن أخرى
20-05-2014 02:03 AM
لا ادري ما دخل الحكومة بهذا؟
استثمار شخصي ومتسرع وكل معاصر الزيتون في بلدنا تعمل بشكل موسمي ولقد اردت ان اشتري تنكة زيت وزرت الكثير من المعاصر فأجدها مغلقة من اشهر وليس الآن.وستعود لتفتح ابوابها في شهر 11 وتغلق في شهر2وهكذا هو حال المعاصر والا المطلوب تفليس اصحاب المشروع من اجل ارضاء حفنة اشخاص؟وليذهبوا وليعملوا في المزارع واية اعمال اخرى.
20-05-2014 08:51 AM
قال خصخصه قال.!!
والخصخصه والقطاع الخاص والتخاصيه وكله من اجل اقتصاد صحي ومنيح للمواطنين وللدوله ، والتخفيف من اعباء الدوله، وتفعيل دور القطاع الخاص في خلق فرص العمل...

جمل كثيره سمعناها في الاعلام الاردني عن القطاع الخاص وضماناته والخصخصه وايجابياتها الكثيره والوفيره....فقط علينا التأمل بهذا الخبر!
20-05-2014 08:52 AM
ماوكلي فتى الأدغال
يعني شو بتوقعوا الأهالي انه شركة خاصة مملوكة لجهة خاصة ان يكونوا هم من يتحكمون بأموالها ؟! طبعا لا ... للشركة اصحاب وملاك هم احرار بما يفعلون .
20-05-2014 09:57 AM
زاردشت
الصناعه في غالبيتها ليست بافضل حال عن المعصره، ارتفاع اسعار الكهربا والمحروقات ادى الى رفع كلفة التشغيل واﻻنتاج واصبحت البضائع المستورده اقل سعر من المنتج المحلي، كان الله في العون.
20-05-2014 12:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات