لم ارتبط حتى الآن ..


جراسا -

انا عمري 30 عاما ولم اتزوج مؤهلي العلمي عالي جدا وعلى خلق وجمال مشكلتي ان الارتباط لم يحصل فالشبان الذين يعجبوا بي كثيرين كثيرا منهم ارادوا اقامة علاقة حب ولم اقبل وكنت اقول اذا كنت تريدني فها هو بيتي فمنهم من ياتي ومنهم لم ياتي ولكن لاشيء يحصل لا ادري لماذا في البداة تكون الامور جيدة ثم تنقلب راسا على عقب .

اصابني الياس والاحباط فمع حب الناس لي اشعر اني وحيدة غير ناجحة في هذه النقطة , وعندما ارى صديقاني واطفالهم ابكي بحرقة فانا انسانه محبة للجميع والكل يتعجب لاني الان عزباء فقررت البقاء في المنزل حتى لا يسالني احد لماذا الى الان لم تتزوجي ?

فانا ارى الحزن في عيون اهلي واقول في نفسي ان هذا من عند الله لكن الناس لا يتركوني من كلامهم واحاول ان ابدو سعيدة امام اهلي حتى ينسو حزنهم ارجوكم انصحوني فانا تعبة جدا



تعليقات القراء

دندن
توكلي على الله حبيبتي

لكن انتي البعض منهم ياتي صح؟؟ طيب بعد مابيجوا شو بصير ؟؟؟؟
26-07-2009 08:43 PM
غيوره الى صاحبة المشكله
ما عندك مشكله عزيزتي هاد اسمه القسمه والنصيب هيك الحياه في اللي بتزوجوا في اللي بعنسوا فيه اللي بيرزقوا بأطفال في الي بنحرموا منهم كل واحد بياخد نصيبه الجمال والعلم ما الهم علاقه ما بتلاحظي انهم في بنات الله حارمهم الجمال لكن اعطاهم ازواج غير شكل اله حكمه شو هي ما بعرف لكني بعتقد انه بختبر الصبر عند الانسان يعني لو مسكتي لافته وقلتي بدي اتجوز اذا الله مش رايد ما بتتجوزي عندي اخت ملكة جمال عمرها 33 سنه ومتعلمه وجميله جدا واحسن اخواتي وظيفتها رائعه متدينه بس ما اجا ابن حلال الها تدبح حالها يعني ل عايشه حياتها يا ستي اما زواج يسر الصديق واما عنوسه تغيظ العدا الله يبعتلك ابن حلال وما تضلها بنفسك ولا بنفس اي بنت الاستقرار وانها تكون في حمى رجل يحبها ويعتني فيها :)
26-07-2009 08:48 PM
ماهر (ابوحمزة)
نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزقك الزوج الصالح الذي يعوضك عن الايام الماضية، عليك اللجوء الى الله سبحانه وتعالى ادعي الله وتخيري وقت اجابة ، وقت السحر مثلا...
عن ابن عباس رضي الله عنه قال : كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فقال : " يا غلام إني أعلمك كلمات أحفظ الله يحفظك أحفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف " .
يمكن النصيب لم يحن بعد
26-07-2009 08:52 PM
عصبية asabbyeh
كل شئ قسمة ونصيب , لكن يمكن حد يكون عاملك عمل ومثل ما بتعرفوا السحر موجود والرسول صللا الله عليه وسلم انسحر .
بس بدك الصحيح هيك اصفالك راس نيالك
26-07-2009 09:04 PM
ايمان
مسا الخير للكل انا بقول زي ما قالتلك غيورة الشغلة قسمة ونصيب .............. بس ممكن يكون في سحر ولا عين انا بنصحك تقرئي قران كتير وخاصة سورة البقرة والله يفتحها عليكي ويجيكي ابن الحلال
26-07-2009 09:11 PM
Ghassano
طول ما انتي مرضية ربك الباقي مو مهم.

وربنا يوفقك وتلاقي ابن الحلال اللي بحبك عن جد
26-07-2009 09:19 PM
عصبي
لأول مرة ..........

أشعر بصدق المشكلة . لأنها حقيقة ملموسة تنطبق على الآلاف من الفتيات ...


والى غيورة ....عندك أخت ملكة جمال؟؟؟

ما هو مقياسك ؟؟؟

يا بنتي ... ليس الجمال سبب الأرتباط ...ولا العلم .. ولا العمل .. ولا الشهادة ..

كل يأخذ نصيبه .....ولو أنني أكبر ملكة جمالك سنا ... كان تقدمتلها ... عشان نفتحلك الطريق ...

بس للأسف .. عمري أقل من ذلك ...

صاحبة المشكلة ... لا تخافي .. ربنا حيعطيكي على قد نيتك ... وما يهمك كلام الناس .. يعني لو تزوجتي سيقولون ؟؟؟ آآآآآآآآآآآآآآآآه ؟؟؟ شووووووووووووووووو؟؟؟ صار معك اشي؟؟ حوشتيلنا اشي؟؟؟ ويقصد الأطفال ..

وتنجبي ... ويبدأوا .. جيبيلك كمان أخ أو أخت ....وبتجيبي ... وهلم جرا ..

انسي موضوع الناس ... زيي .. ولا بسأل عن اي مخلوق بالدنيا .. يضلوا يحكوا الى أن تفرغ طاقاتهم
26-07-2009 09:20 PM
عصبي الى المدام ... عصبية
قرأتي عن الجغبير ؟؟؟

اللي راح لمرته عند الملكية بالدوار السابع وكتب يافطة اعتذار عشان ترجعله؟؟؟

تذكرتك ... ولك ارجعي ... الولاد صرعوني .. ماما ماما ... خلص ..


حبيبك الذي لن ينسى افعالك ............... RAKAN
26-07-2009 09:31 PM
الماجد
الدنيا قسمة ونصيب و اللي كاتبه ربك بدو يصير
26-07-2009 09:34 PM
غيوره الى عصبي
ما فهمت عليك ما انا حكيت انهم دخل العلم ولا الجمال ولا اي شي بالزواج وانه كله قسمه ونصيب شو جبت اشي جديد ايها العزيز بعدين انا ما عندي مشكله بهاد الموضوع اجا اهلا وسهلا ما اجا انجن يعني برضه عادي شو الله كاتب يا مرحبا فيه لا انت ولا غيرك بفتح طريق لوحده يا عزيزي كله من الله :) نسيت اقولك لما قلت ملكة جمال مو بعيني انا بعيون الناس لما اكتر من واحد بتفقوا انها فلانه حلوه معناتو حلوه ولما بتدير رؤوس الرجال وهي محتشمه اعرف انها جميله وجميله جدا :)
26-07-2009 09:45 PM
ماهر (ابوحمزة) الى غيورة
نسال الله سبحانه وتعالى ان يرزق اختك ابن الحلال، بالمناسبة الجغبير الي كتب يافطة اعتذار زوجته ماقبلت تصالحه المقطع موجود في اليوتيوب، طلبت مهلة تفكر
26-07-2009 10:16 PM
عصبية asabbyeh
انا هون يا عصبي وغيرت اسمي علشان تفهم بس لا حياة لمن تنادي , فكرتك رح تلقطها على الطاير بس طلعت غلطااااااااااانه
26-07-2009 10:24 PM
ليندا
مرحبا للجميع،،،،، لا تبتأسي ـــولا تتكدري،،،ولا يدخل الحزن لقلبك،،،، لازم تعرفي انه سن الزواج للاناث وللذكور ارتفع بالسنوات الاخيره،،،، نظرا للظروف الاقتصاديه الصعبه ،،، الللي بتمر على الوطن والمواطن،،،، اكيد انتي بتلاحظي ،، عدد البنات المقبلات على الزواج،،، سنه عن سنه بزيد ،،،، وخطر العنوسه،،، بدق باب الآف الفتيات،،، من كافة الطبقات الاجتماعيه،،، وبمس كافة الشرائح ،،، المعاناه عليكي،، وعلى الشباب ،،ايضا هلأ بتلاقي الشباب بمنتصف الثلاثين وخايف يقدم على الزواج،،، الزواج مسؤوليه كبيره ،،، وشبابنا وبناتنا،،،، بعانوا ،،، من ضيق ذات اليد ،،، وارتفاع الايجارات والمهور ،، وطلبات الزواج،،،، ومظاهره،،، اللي لسه المجتمع مش قادر يتخطاها،،، ويتجاوز عنها،،، حب في الظهور ،،،، الاجتماعي ،،،،، انتي حالك حال بنات كتير بنتظروا فارس الاحلام وزوج المستقبل ،،، ليأسسوا معه بيت الزوجيه ،،، لكن على اعتاب صعوبة الحياه بتتكسر،،، احلام كتير من الشباب،،، وبفضلوا يبقوا بدون ارتباط،،،، على انهم يتزوجوا بنات الناس ،،،وما يقدروا يلبوا الهم أدني متطلبات المعيشه ،،، معهم حق الشباب ،،، فتح البيوت ،،، بهد الحيل هد ،،،، والاهالي مش مقصرين ،،، بدهم يلحموا العريس تلحيم،،، ويقتصوا منه،،،، على عزوبية بنتهم ،،، لاتزعلي اختي الفرج من الله ،،، وما الك غير تدعي بتفريج همك والله يرزقك الزوج الصالح الفالح،،،، تعوضيه عن سنين عزوبيته وعزوبيتك ،،،باي
26-07-2009 10:26 PM
عصبي
شو رايك بأجراء الجغبير يا أبو حمزه؟؟

26-07-2009 10:26 PM
غيوره الى ماهر(ابو حمزه)
الله كريم يرزق كل الشباب والبنات اللي بتمنوه ويتزوج كل واحد حبيبه ويعيشوا بسعاده مع اني عارفه انها الحياه من يوم ليوم اتعس واتعسين شو هالجيزه اللي بضلها الوحده بدها تشتغل طول عمرها والله جيزة هاي الايام سخره وعبوديه :)
26-07-2009 10:30 PM
عصبي للمدام
وصلت
26-07-2009 11:14 PM
فيروس
فأما زواج يسر الصديق واما عنوسه تغيظ العدا..............رائع وفيه زبدة القول
26-07-2009 11:51 PM
فيروس الى نيالي
صباح الخير ما شفناك اليوم.......................ز تحباتي
26-07-2009 11:53 PM
غيوره الى آلاء
هلأ صرنا بيوم الاثنين 27/7 كل سنه وانتي سالمه آلاء وعقبال سنين مليانه بالصحه والهنا والسرور ونفرح فيكي ونشوفك عروس يا احلى وأخف دم بنوته في جراسا عيد سعيد .
27-07-2009 12:03 AM
بحر يافا الى صاحبة المشكلة
عزيزتي اصلحي دينك اولا وتقربي لرب العباد واستغفري في اليوم الف مرة(ما بتاخد نص ساعة) والله رح تشوفي معجزات الاستغفار ولا تقولي استغفرت ولم اتزوج رب العالمين اخر زواجك لبسمع دعائك له
27-07-2009 12:08 AM
نيالك يا فيروس شو بحبك
صباح النور انشالله حتشوفني كل يوم
27-07-2009 12:48 AM
يونس
لا تيأسي يا ستس انا اتجوزك عمري 30 مثلك ومعي شهادة ومتوظف وماشاء الله عليه شو رائيك
ردي خبر
27-07-2009 12:56 AM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي
انا مع الاعتذار في الحياه اذا الواحد اخطاء يجب ان يعتذر، انا لااتفق مع الجغبير في الاسلوب ، يعني لو جاب ضمة ورد ومن دون هاي الضجة الاعلامية واعطاها لزوجته ايمان كان مشت الامور بسلام، الاعتذار مطلوب ومهم ، ولكن هل تعلم ياعصبي انه في هذا الزمن من يعتذر تظن الناس بانه ضعيف ، انا تابعت ماكتب عن الجغبير بانه شخصية مهزوزة وضعيفة لانه اعتذر ، ولكن في نظري قمة الشجاعة ان تعترف بالخطأ وتتراجع ، ولكني ضد اسلوبه
بتعرف انه الكثير من المشاكل بتنتهي لو الشخص المخطئ اعتذر.
27-07-2009 07:07 AM
ماهر(ابوحمزة) الى ليندا
احسنت فيما قلت وجزاك الله خيرا، نعم انت شخصت المشكلة، المشكلة موجودة ومنتشرة ويكمن حلها بتظافر الجهود الحكومية والمؤسسات الخاصة.
جمعية العفاف الاردنية زوجت ثمانية وخمسن شخص في حفل زواج جماعي، المطلوب
ان تتبنى الجمعيات الخيرية فكرة الزواج الجماعي ، المؤسسات الخاصة لدعم الجمعيات دعم مادي اوعيني
الجهات الحكومية بمساعدة الازواج مثلا بتامين سكن كريم بتسهيلات كثيرة
27-07-2009 07:14 AM
معاذ (ابن اربد) الى صاحبة المشكلة
انا اقول لكي,,,الشيئ البديهي الذي يقال في هذه الحالة,,,,, كل شيئ قسمة ونصيب,,,,
ومع ذلك اقول لكي ايضا انه ليس من الضروري ان تتزوج كل النساء او كل الرجال,,,صحيح ان الزواج هو شرع الله ونصف الدين ولكن,ليس فرضا او واجب على كل شخص,,قال رسول عليه الصلاة والسلام(من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء)
اذا احتمل الحديث الزواج وعدم الزواج,,,المرأه التي لم تجد شريك حياتها المناسب الذي تراه هي مناسبا لها لا يجب ان تتزوج بهدف ان تقول انها متزوجة, او بهدف انجاب الاطفال,لانها اذا تزوجت وهي غير راضية عن زواجها فانها ستفشل وستدمر عائلة كاملة,وحال الرجل كذلك.
وانتي اذا لم تجد الشريك لمناسب لكي لا يجب ان تتزوجي بهدف اسكات الناس واسعاد اهلك,تزوجي فقط لان شريك حياتك الذي يستحقك ويستحق ان تكونين له قد قد اتى لكي,
تزوجي وانتي مقتنعة تماما باالشخص الذي سترتبطين به,اما اذا حصل عكس ذلك,فابق كما انتي,

27-07-2009 07:59 AM
nedo
ان الله مع الصابرين اختي الفاضلة .. فالصبر جميل ان شاء الله ..
27-07-2009 08:13 AM
الشيخ
نعتذر
27-07-2009 08:14 AM
امل
لقد مررت ما تمرين به عند قدوم العريس الى بيتنا،،،،،،،، والطامة الكبرى اذا لم اعجب به او لم يبدي اي اعجاب ،،،،،،وبالنهاية وبعد خطبتين بائت بالفشل ومتل مابحكو الثالثة نابتة خطبت ،،،،،،، ولا تعتقدي ان هنا النهاية لا والله فهنا البداية ،،،،،،،،، لقد اصبحت حديث العائلة قبل وبعد الخطبة والى الان،،،، فارضاء الناس غاية لا تدرك ،،،،،،،،، لاعليكي يا اختي لا تهتمي ثقي بنفسك واخرجي سوف تسعدي،،،،،،


اقترب رمضان اكثري من الدعاء في اوقات الاستجابة بان يرزقك الله بابن الحلال ،،،،،،،
اني استجيب دعوة الداعي اذا دعاني ،،،،،،، لاتياسي من رحمة الله ،،،،،،، والزواج قسمة ونصيب
27-07-2009 08:23 AM
الى امل
بهديكي اغنية مخطوبة وغصب يا فلان,,,,,,,,,,,,
27-07-2009 08:34 AM
حرة انا
صباح الخير
انا بحكي انه كل شي قسمه ونصيب والا ما يجي ابن الحلال اللي يرتبط فيكي ويقدرك ويفهمك
بس لا تيأسي لانه هيك بتصير اي عريس يجي رح تشعري انه في شي غلط وانه انتي بدك اياه
ودايما خلي املك كبير لانه ان شاء الله ربنا بيسرلك
وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لك
27-07-2009 08:36 AM
الماجد
من الاخر انت متزوجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
27-07-2009 09:29 AM
من الماجدإلى أمل
انت هسه شو متزوجة ولا صرت عانس
27-07-2009 10:15 AM
فيروس
احيي امل على صراحتها واقول لها بالتوفيق ان شاء الله
27-07-2009 11:05 AM
فيروس الى الاء
بما ان اليوم عيد ميلادك
ك-------------------ل ع------------------------ام وانت بال------------------ف خير
27-07-2009 11:08 AM
فيروس
المشكله هاد الها اتجاه تاني لما الشب يدوروله اهله على عروس النتائج بتكون غريبه
البنت حلوه بس صغيره كتير وبطبيعت الحال مش متعلمه!!!!
البنت متعلمه وعمرها مناسب بس مش حلوه !!!!!
البنت متعلمه وحلوه بس عمرها كبير عليك!!!!
البنت لا حلوه ولا متعلمه وعمرها ما بناسبك!!!
البنت حلوه ومتعلمه بس دارسه احياء !!!!!!!!
والله انا بحتار لما اسمع هيك من تجربه يعني كل شب بحب انها عروسته تكون حلوه وبنفس الوقت متعلمه وبتاسبه دايما بطلعوله الحل الشاذ , لما تسمع بنت حلوه ومتعلمه تعليم عالي ان شخصيا بحب هاد المواصفات وما بلاقي عنجد ففي مشكله اسف على التعبير (تسويق)
* ان الاخلاق والدين مهمات بس لا يمكن قياسهم من النظره الاولى بمقياس حسي
27-07-2009 11:20 AM
عنعن
تقرير اليوم :
غيورة:بدور لاختها على عريس يجبرها
ابو حمزة : سلمت
عصبية: ان بعض الظن اثم
عصبي : واخيرا اقتنع بصدق المشاكل
ليندا : كالعادة فواصلها اكثر من كلامها
فيروس:جاري البحث
امل:لم تحدد هل هي مخطوبة ام عانس ام متزوجة الله اعلم


ملاحظة : لقد تكررت جملة قسمة ونصيب عشر مرات

27-07-2009 11:20 AM
غيوره لعنعن
اسم عنعن انتا ماخده من الصوت اللي لما تدعس على دواسة البنزين بطلع صوت عن عن يعني على الدعس بس بطلع صوتك منيح عرفنا:)
27-07-2009 12:08 PM
عصبية الى عنعن المعنعن
ليش يا اخوي انا شو ظنيت , ما وجهت اصابع الاتهام لحد معين انا حكيت اشي واقعي وهذا صار مع ناس كثير وما بتعرف يمكن يكون هو فعلا السبب وتنحل مشكلتها .
يعني بدنا نحطها في الصورة ونبين الها كل الاحتمالات
فهمت يا معنعن
27-07-2009 12:10 PM
توتو
احكي لاهلك يقرأوا قران على مي و يسقوكي اياها لانو 100 ب100 عين
27-07-2009 12:17 PM
احمد
لا اعرف لماذا اغلب الذين يكتبون التعليقات على مثل هذه المشاكل يكونوا غالبا ساخرين , رغم انهم قد يكونوا يعانون من مثلها في بيوتهم . المشكله في المجتمع ككل , المجتمع اصبح على ما اعتقد يائس اكثر من اللزوم , البنت في مجتمعنا وخاصه من العائلات التي تعتقد انها منفتحه على الحضاره اكثر من غيرها تعاني اكثر وحساباتها لا ترحم نفسها ولا الشخص الذي يريد الأرتباط بها. انا مطلع على مشاكل زميلات بالعمل , ويعانين من عدم تقدم شباب لهن , وعندما يأتي شاب يريد ان يقترن بإحداهن وتبدأ هي وأمها بوضع الشروط التي قد لايطيقها احد يفر الشاب بجلده . ومن بعض اقوالهن( انني اريد الشخص الذي يخطبني لشخصي وليس لفلوسي ) وايضا(طمعان بفلوسي ) . طبعا نحن لا زلنا مجتمع لا يتقبل مبدأالمشاركه بالحياه من قبل الزوج والزوجه معا . لكن اخر مره سمعت احداهن تقول(من لا يريدني كحلا في عينيه .... لا اريده ترابا ادوس عليه) يا لها من غبيه ومفرطه بالغباء . لكن سؤالي الذي اطرحه على الفتيات المقبلات على الزواج (كيف تريدين ان يقنعك العريس انه يخطبك لشخصك لا لفلوسك ان كنت تعملين؟ ) لن تقتنعي . انني اعتقد ان المرأه احوج لحب الزوج , وليس العكس , و المرأه وفي كل مجتمعات الأرض لا تملك ان تخطب زوجا لتتزوجه . وأعتقد ان الشاب الذي يضع شرط الجمال اولا هو مخطيء لأنه سيندم لا محاله , لأن العلم اثبت ان الجميلات اغلبهن غبيات , ونحن بحاجه لأسره فيها استقرار وعقلانيه وتعاون , وهذا لا تستطيع الجميله توفيره للأسره.
27-07-2009 12:50 PM
داليا#
الأنثى الناجحة المستقلة الذكية شخصية مبهرة تجذب الأنظار.. تخلب الأللباب.. تستفز الرجال للتقرب منها لكونها غير نمطية ..ثرية وشيقة.. يعيش معها الرجل سعادة لا توصف لكونها الحلم المفقود، ولكن ماذا بعد؟؟؟؟؟

الفرار..
نعم الفرار هو الخطوة التالية
حيث لا يملك الرجل الشرقي مع أمثال هذه الشخصيات التي تهدد ذكورته
.. تهدد سي السيد بداخله ..
سوى الفرار،
خصوصاً وإن كان هو ذلك المثقف المطلع..
فبداخله تكمن الطامة الكبرى (شيزوفرانيا المثقف
) الذي وفقا لقراءاته واطلاعاته وأحلام يقظته- لكونه مختلف عن جذوره
- تستهويه الشخصيات الغير نمطيه
- لكن يبقى بداخله ذلك الرجل الذي يريد أن يثبت على الدوام “لذاته وللمجتمع” أنه هو.. الرجل.

ولكن ماذا تعني كلمة الرجل في أذهان هؤلاء العجزة ؟
- صاحب اليد العليا..
اللي بيصرف على البيت .
.صاحب العمل الأفضل..
صاحب الدخل الأكبر،
والأكثر وعياً..
الدليل للحياة..
السند..
المرشد..
الموجه.
. إلى أخر هذه المهاترات.
ومن هنا.. الفتاه الغير نمطيه لا تصلح للرجل الشرقي،
فصاحبات وجهات النظر القويه فيما يتعلقبذواتهما..
صاحبات تاريخ طويل في تسلق صخور الحياة..
ومن هنا.. وبعد الانجذاب، والانبهار،
وأحلام واهية في ليالي صيفية حارة،
يفر هؤلاء الرجال بعد أن تسقط عن هؤلاء الفتيات الأهلية كزوجات،
وربات بيوت، وأمهات.. ليبقوا مشاريع مستقبليه لعوانس .
27-07-2009 02:05 PM
صاحبة المشكلة
شكرا للجكيع
بصراحة اكثر الشبان الذين يتفدموا لي اصغر مني فانا وجهي ذو ملامح طفولية والكل لا يعطيني اكثر من 25 فعندما يعرفون عمري الحقيقي منهك من لا يعود ومنهم يعودون ولكن بمشككلة من اهلهم
اخر شخص جاءني عمره 27 معي في الجامعة واتضح لي انه يحبني منذ سنوات وعندما اخبرني بالموضوع واخبرته عن عمري لم يهتم وجاء لخطبتي لكن دون اباه او امه وقال الحقيقة ان والديه لا يريدون واقنعني اخوته بانه يحبني وانه مستعد لمحاربة الناس لي وحاولوا اقناع اهلي ولكن اهلي لم يوافقوا لان والديه لم يوافقا علي واتضح لي اني سوف ادمر علاقته مع اهله وهو يحبهم كثيرا
وبعد فترة سمعت انه خطب ابنة خالته
وصديقاتي يشجعنني على الشات للتعرف على اشخاص ولكني لا اقبل بذلك فاشعر باني ارخص نفسي
لا استطيع القول الا الحمدلله
27-07-2009 02:11 PM
الصامت حين يتكلم الى داليا
ما هذا الكلام الذي تقولينه يا سيدتي هل كتبتي هذا الكلام بناءا على تجربه اما مجرد كلام دار في خاطرك واحببتي ان تشاركي به فليس كل الرجال مثل بعضهم البعض يا سيدتي ولا تاخذين غلطة انسان واحد وتشملين ادم بشخصيه واحده انا اعلم واعرف انه يوجد اناس هنا ببلدنا الاردن زوجات وكثر راتبها اعلى من راتب زوجها ولكن لا تحدث هذه الامور بينهم كما تقولين الجيب واحد والله واحدوالكل بصرف بالبيت من جيب واحد وللبيت والزوجه والزوج يصرفان بكل طيبة نفس وبدون اي مناقشات عشوائيه انا جبت انا صرفت لا يا سيدتي فاصابع يديكي كل واحد يختلف عن الاخرارجو اعاده النظر برايك وتنفردي بحالة فرديه ومحدودة ارجو ان اكون قد وضحت كلامي بشكل صحيح وانا اسف لانني انتقدتكي
27-07-2009 02:24 PM
الصامت حين يتكلم الى صاحبة المشكلة
لماذا هذا التشاؤم يا انستي تقولين بانك على درجة من العلم والايمان وبنفس الوقت تناقضين نفسك بنفسك وتقولين اهلي وصديقاتي يقولون لماذا لم تتزوجي لغايه الان اولا اريد ان اوضح لك رائي رسالتك هذه التي تطلبين المساعده فيها تدل انك فتاة جريئة ومحترمه وانا اقدرلك هذه الخطوة ثالا تجحنيا الذي على درجه عاليه من العلم المفروض يكون عنده ثقة زائدة بنفسه وايمانه بالله بكون اقوى من الجاهل لماذا تتجاهلين علمك وايمانك بكلام الناس الفارغ علما بان الزواج قسمه ونصيب لازم تكوني اقوى من هيك فلا تضعفي والنصيب من عند رب العالمين مو بايد الانسان في ناس بتجوز 40 سنه 38 سنة لماذا لا تقولين ان الله يريد تجربتك بصبرك على الزواج والامومه اصبري ان الله مع الصابرين اذا صبروا كوني منطقيه ولاتنحرجي ولا تخجلي فانتي انثى فاتنه ونصيبك لم ياتي بعد والله سبحانه وتعالى ارحم الراحمين والله يهدي بالك ويعطيكي الا ببالك بس قولي يا رب
27-07-2009 02:34 PM
منه ( صحيح ما تفضل به معاذ ابن اربد )

انا عمري 34 سنه ولم يسبق لها الزواج وانا بحمد الله تعالى مقتنعة بما قسمه الله لي / سؤا تزوجة او لا فان عايش حياتي الاسريه والعملية بكل تفاؤل واقتناع والحمدلله على هذا وطبعا ان مرية في كل ما انت عليه الان واكتر من مواقف بس كنت دائما مقتنعة في قدر الله . وانت لزم اتهيشي حياتك الان لم يصير نصيب راح اتكملي حياتك مش تبدا زي ما بفكرو كثير من الناس صحيح رح تبدا مرحله جديده فقط الانك فتاة نضجة ومتعلم وقد دخلتي مراحل كثير . واتمنا لكي الحياة السعيدة في ظل الرحمن والزوج الصالح وشكرا .
27-07-2009 02:43 PM
صاحبة المشكلة الى الصامت حين يتكلم
مع شهاداتي العالية انا اعيش بمجتمع السنته طويلة وانا لا استطيع التخلص منهم فمنهم جيراني واصدقائي وزملائي
وهذا الموضوع دائمين النقاش فيه لا ادري لماذا وكاني انا الوحيدة التي مازالت عزباء في الاردن حتى اهلي اذا كانت هناك حفلة خطوبة او عرس لا يخبروني عنها حتى لا يجرحوا مشاعري ولا ادري لماذا
لماذا هذا الخوف والحزن الكبير علي ؟ ولا استطيع مناقشتهم بذلك
27-07-2009 02:45 PM
غيوره الى صاحبة المشكله
كمان بقولك لا تهتمي شو يعني اذا انتي اكبر منه بكم سنه سيدنا محمد عليه السلام اخد خديجه وهي اربيعينيه وهو عشريني وانجب منها اولاده وبناته وساعدته ووقفت جنبه ونصرته واعطته من مالها وحبته واحبها ولحد ما مات عليه السلام كانت عائشه رضي الله عنها تغار منها لانه ضل يذكرها بالخير شو هالجيل هاد ليش هيك سطحيين وتافهين اصلا البنت في الثلاثين بتكون في عز عطائها وحكمتها وجمالها منيح ما يطلبوا التخلص من كل وحده عمرها 30 وفوق ودفنهم دفن جماعي وترييح المجتمع منهم وخلي الشباب الصغار بالدنيا عن جد الناس اللي بفكروا هيك تافهين وبالناقص منهم ومن جيزتهم توكلي على الله همي الخسرانيين:)
27-07-2009 02:47 PM
فروس الى صاحبة المشكله
لم يثبت ان الشات وسيله ناجحه للتعارف بالمفهوم الايجابي لذى لا ادعم فكرة الشات للتعارف من اجل الزواج , اذا سمحتي لي ان اسئلك
عن تحصيلك العلمي ؟
وعن تخصصك؟
ومواصفات شريك حياتك التي تريدينها؟
ارجو اجابتي
27-07-2009 03:07 PM
الصامت حين يتكلم الى صاحبة المشكلة
لماذا هذا الخجل كله فانتي لا تعملين عيبا هذا نصيب من عند الله مو من عندك ولماذا لاتناقشين والدتك واخوانك كل واحد لحاله واعرفي شو وجهة نظره بالموضوع هاد وما تظلك حياديه واجهي وناقشي واقنعي من حولك بانك انتي لا تريدين الزواج وليس الخطاء النصيب جربي واجهي الكل وتكون اجاباتك مقنعه وجريئه بكلام منطقي وعلمي وبدرايه كافيه وضعي النقاط على الحروف كوني شخصيه قويه لكي خطوط حمراء يجب على الكل الا يتخطاها ابدا
27-07-2009 03:09 PM
معاذ (ابن اربد) الى داليا
stooooooooooooooooooooooooooooooooooop
اهدي شوي,,,خدي نفس,,,


كلامك بشكل عام خطا بخطا,,,,,,,كونك تكلمتي بالمجمل عن الرجال,,,
انا وكثيرين غيري ناجحين الحمد والشكر لله,بالنسبة لي انا غير مهتم بان تكون زوجتي ذات مستوى مرموق او بدرجة اعلى مني من ناحية مادية او علمية,لاني بالاساس ناجح من ناحية اجتماعية ,اقتصادية,,,, ووظيفية,
هذا الكلام الذي تفضلتي وامتعتينا به ينطبق على شخص فاشل ويهوى الفشل,لا ينطبق على الرجل الناجح,
اذا هذه فكرتك عن الرجال ف (عليه العوض ومنو العوض فيكي وبتفكيرك)
مرة ثانية و ثالثة وللمرة المليون,,,,,,,,,,,, كلامك ينطبق فقط على الرجل الفاشل,,,,,,,,,,,,,
افهمتي يا ست داليا
27-07-2009 03:13 PM
وحده ومش اي وحده
قرأت هذا المقال الذي ربما يعكس معاناة صنف آخر من الفتيات اللواتي لم يسعفهن الحظ بالزواج وهي مقاله معبره جدا .

المرأة قلباً وعقلاً وشخصية


تجاوزتُ سن الثلاثين... تجاوزت إشارة مرور كان يتوجب عليّ الوقوف عندها طويلاً... أرقب التقويم السنوي بقلق، تؤرقني السنوات الهاربة... متعبة أنا من الانتظار، انتظار الذي لم يأت بعد، ولا أحسبه سيأتي لاحقاً...

عزباء ولست جميلة... حقيقة قرأتها دائماً في عيون الآخرين، من عائلة متوسطة محافظة، تعليمي متوسط، وأعمل في وظيفة متوسطة الدخل... مساحة باهتة من الأشياء اسمها الوسط! حلمت طويلاً بتجربة حب، لكني لم أملك الجرأة أو الاستعداد لخوضها، أو لأقل بصدق، لم يحدث أن تلقّيت دعوة حب من أي كان... وعليه، فالجميع يشيدون بأخلاقي وفضائلي واستقامتي! قلت لنفسي: مزايا كفيلة بتشجيع أحدهم للارتباط بي، لكن ذلك لم يحدث... ثم قلت: لن أستسلم لعقدة شكلي، المرأة ليست قالباً وحسب، بل قلباً وعقلاً وشخصية، لذلك اهتممت بثقافتي، وملأت قلبي بالمحبة للناس والدنيا... كنت مُدركة أني مؤهلة لمشاعر النقص... فواجهت مشكلتي بجرأة، وتجاوزتها، وعقدت سلاماً مع العالم!.

كل هذا والسنوات تمر، تهرب، تفر كفراشات شقيّة!.

أتقنت كل ما يلزم أن تتقنه امرأة، الحياكة، الطهو، الزراعة المنزلية، وقرأت كثيراً عن الأطفال وعلم نفس الطفولة.

أما عروض الزواج التي تلقيتها وأتلقاها فتحدث كما يلي: تعلن عن حالة طوارىء في بيتنا منذ تلقي خبر الزيارة، زيارة جمع من النسوة، أقارب العريس طبعاً، يترتب علي أن أجالسهن لأتيح لهن مشاهدتي... وأستسلم لعيون تراقبني، تحدّق بي، تخترقني... أعيش دقائق جهنمية حتى تنتهي الزيارة، لأجلس في انتظار الرد... ولم يحدث أن تلقيت رداً، كنّ يخرجن ولا يعدن ليعلن رسوبي في امتحان لا أعرف وسيلة الاستعداد له... ولا كيفية النجاح فيه!.

تمضي الأيام، وكل زيارة من تلك الزيارات تقتل فيّ شيئاً من إنسانيتي، وبعضاً من ثقتي بنفسي وبالحياة!.

ربي، لست أحلم سوى بزوج وبيت وأطفال... ربي أتراني أطلب الكثير؟.

ربي، يقولون إن الجميلات تعيسات في حياتهن... هل سألوا أنفسهم يوماً عن تعاسة غير الجميلات؟
27-07-2009 03:13 PM
ماهر (ابوحمزة) الى داليا
انا لاتفق معك كلية فيما قلت، والدليل قول صاحبة المشكلة بان زميل لها في الجامعة تقدم لها ولكن لانه اصغر منها لم يوافقوا اهله. وصلني هذا الامي الان عن فن الانوثة وهو منقول ليس من تاليفي احببت ان اقدمه لكم
((فن الانوثة))

تضـيع أنوثة الـمـــرأة أحـيــــــاناً
إن عــلا صوتها.. أو أصبح خـشـناً فـظــاً
أو أدمنت « العـبـــوس » والانفـعــال
أو تعـامـلت « بعــضـــــلات » مفـتـولة
أو نطقت لفـظاً قـبـيحاً أو فاحـشـاً
أو تخـلـت عــن الرحـمة تجـاه كائن ضعـيف
أو أدمـنـت الكراهـية وفـضلتها عـلى الحـب
أو غـلبـت الانتقام عـلى التسامح
أو جهلت متى تـتـكلم .. ومتى تصـمـت
أو قـصـر شعـرها وطـــــال لسانها
تضيع أنوثة المرأة حيـن تهـمل الـرقة والطـيـبة
وحـيـن تـنسى حـق الاحـتـرام والإكـبار للـرجــل زوجــــاً وأباً وأخــاً .. ومعـلمـــاً
وحـيـن لا توقــر كبـيـراً أو ترحـم صغـيـراً
جمال المرأة ليس في قـوامها .. أو ملامحها فحـسب
ورشاقتها ليست في (الريـــجـــيـم) القـاسي
الأنوثة شيء تـشعـره .. ولا تراه غــالباً
يقــول الرجـــل: أريدها ضعـيفة معي قــوية مع الآخــــــــرين
هذه هي الأنثى الحقـيقـية في نظـــر الرجــل ...
والرجـل يسـتطيع مساعــدة المرأة عـلى الاحـتـفاظ بهذه الأنوثة
بأن يحـترم ضعـف المرأة معه .. ولا يسـتغـله وأن يمنحها القـوة بعـطـفه وحـنانه واحـتـرامه ..
وأن يعـلّمها الضعـف الجـمـيل ولـيـس ضعـف الانزواء وفـقـدان الثقة.
الأنوثة فــن .. والرجل يستطيع بذكائه أن يعـلّم زوجـته هـذا الفـن ..
فـبعـض الرجال يتقن هذا الفـن.. وبعـض الرجال يدفع
المرأة إلى أن تتخـلى عـن أنوثـتها وضعـفها وتتمرد عـلى
الرجل لأنه استغـل حـبها وضعـفها وأهانها بدلاً من أن يثني عـليها ..
هنا بعـض النساء يتغـيرن إلى النقيض
الرجل الواثق من نفسه
يستطيع أن يقود أقوى النساء ويحـيلها إلى كائن وديع
يحـتاج منه لمسة حـنان.
والمرأة أيضاً قـد تعـشـق لحـظة ضعـف يمر بها زوجها إنها تراه طفلاً بحاجة لحـنانها
ليس عـيـباً أن يبكي الطـفـل (الـرجـــل) إنه يدفع زوجـته للمزيد من العـطـف
والاهـتمام والرعاية لكن أكثر الرجال يرفـض
أن تراه زوجـته في أي لحـظة ضعـف معـتقداً أن قـوته وحـدها
هي ما تجعـلها تغـــرم به.
ليس دائماً.. كثيراً ما يكره المرء الأقـوياء وبخاصة في
المواقـف التي تسـتدعي الضعـف واللين والـرقة
للقـوة مواقـف لا يليق فـيها الضعـف
وللضعـف مواقـف لا تليق فـيها القـوة
ترى المرأة رجـولة الرجـل في طـفـولته وبراءته وضعـفه
ولو في لحظات محـدودة وترى رجـولته أيضاً في قدرته عـلى
حـمايتها وحـماية كرامـتها وكيانها وفي كرمه معها ومع
أهلها وفي تسامحه مع بعـض أخـطـائها
للأنوثة تفـسـير لدى الرجل
وللرجولة مفهوم لدى المرأة
وكلاهما يتأرجح بين الضعـف والقـوة
إذا عــاد الإنسان يوماً طـفلاً بأفكاره ومشاعـره وبعـض تصرفاته
إذا بكى عـلناً كالأطفـال كان إنـساناً
المرأة تحـب هـذه اللقطة وتحب أيضاً فارسها قـوياً شجاعاً
والرجل يحـب في المرأة طـفـولتها
ومشاعــرها البريئة الخالية من الزيف
كلنا بحاجة للأطــفــال كي نتعــلم منهم البراءة
إننا قـد نتعـلم منهم أضعاف ما يتعـلمون منا
في الأنوثة شيء من الطـفـولة
وفي الرجـولة شيء من الطفـولة
وفي الطـفـولة أجمل ملامح البراءة والنقاء
هل تستطيع أن تعــود طـــفلاً.. أحــياناً؟
لا تخجل من ذلك
فـفي هذا كل الجاذبية وكل الصدق أيضاً
منقول



27-07-2009 03:21 PM
A.Al Najjar
خلي ايمانك بالله قوي و اعرفي يا اختي انه ربنا مو رايد انك تتزوجي يالفتره السابقه و اعرفي كمان انو اكيييد كان هاد في مصلحتك يعني الله بعلم لو تزوجتي شو كان صار فييييكي ممكن يطلع جوزك ابن حراااام او يجيكي اولاد مشوهييييين

اختي تذكري كلام الرسول ص عندما قال لو اتطلعتم عله المستقبل لفضلتم الحاضر يعني ما بتعرفي لو في فترة العشرينات خيروووووكي بيت الزواج او البقاء عزباء و قالو لكي ماذا سوف يحدث في الحالتين رح تختاري البقاء عزباء
27-07-2009 03:23 PM
حلال المشاكل
ممكن تكتبي رقم موبايلك لو سمحتي
27-07-2009 03:24 PM
منحرف بس محترف
واحد سافر مع سكرتيرته، وماحصلوا بالفندق غير غرفة وحده.

ولما صار وقت النوم قال لها :
بتحبي أنام معاك كسكرتيرة والا كزوجة؟

قالت: ياريت كزوجة!
..عطاها ظهره ونام!!
ها ها ها
مع تحيات المنحرف ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,yes

27-07-2009 04:20 PM
الصريحي
اختي الفاضلة عليك بمايلي
1- الالتزام بصلاة الفجر على وقتها
2- الاغتسال يوميا بماء مقروء علية قرآن في مكان طاهر والتخلص من الماء في مكان طاهر ايضا
3- اكل سبع تمرات يوميا
4- الوضوء قبل النوم وقراءة المعوذات
5- تكرار دعاء سيدنا زكريا حين قال ربي اني لما انزلت علي من خير فقير فرزقة الله الزوجة الصالحة
6- كثرة الاستغفار والدعاء للمولى القدير
وفي النهاية اختي لا تحزني ما دمت قد فوضت امرك الى الله لعل لهذا التاخير حكمة قد تجهليها اتمنى لك الزوج الصالح الذي يصونك ويعرف قيمة من وصى عليها النبي الكريم عندما قال خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي وعندما قال ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم
كل التوفيق لك
27-07-2009 04:30 PM
الحياة
هاي عين يا عزيزتي لو سمحتي اعطيني ايميلك وانشالله بعطيك الحل.ارجوا من جراسا تعطوني ايميل صاحبة المشكلة من بعد اذن صاحبة المشكلة
امل كيفك ياعزيزتي؟انشالله تكوني بخير؟
27-07-2009 04:45 PM
إلى ايمان
ممكن نعرف شو بتعملي في ألحياه ازا ممكن وشكرا
27-07-2009 06:03 PM
اربعينيه وكلي فخر بعنوستي
ما زلت تلك الفتاة الصغيره وما زال قلبي ذلك الشقي ينبض بين جنبات اضلعي انا في الاربعين من عمري ولم اتزوج امتلك المال والجمال والنسب والعلم لكني لم اتزوج احترت كثيرا وفكرت اكثر لماذا لم اتزوج اهو عقاب لي ام هو امتحان لي ام لاني لم امارس يوما صيد الغزلان من الشباب ولم اعرف كيف اطارد شابا واوقعه في حبائل انوثتي اكان لتربيتي المحافظه دور في خجلي وابتعادي عن الدخول في ذلك العالم الرائع عالم الرجال ام ماذا ؟ كثرت تساؤلتي يوما عن يوم وكلما تقدمت السنون بي ازداد ألمي وكبر جرحي وفقدت الايمان بانوثتي لماذا لم اتزوج !!!!!!!! ذلك السؤال الكبير الذي أرقني لسنوات كثيره عرفت جوابه بعد ان فاتني قطار الزواج لكل منا دور يؤديه في الحياه وكان دوري ان شرفني الله بالعناية بوالدتي بعد ان تزوج الاخوة والاخوات وتوفي الوالد ومرضت الام العجوز لقد اختصني الله بهذا الدور ان ارعاها واقوم على خدمتها وان اكسب رضاها لو خيرت بين الزواج وبين ما انا فيه من نعمة الرضى لاخترت الرضى ولفضلته ولتمنيت ان يعود بي الزمان وان لا اتزوج وارجع لاعتني بامي لا تحزني اختي لا تعلمين ماذا يخبيْ الله من الخيرات لك ودمت .
27-07-2009 06:03 PM
صاحبة المشكلة الى فروس
انا تخصصي ماجستير لغات واعمل مترجمة حاليا
مواصفات الشاب كاي انسانة تحلم بشخص يحبها ويكون سندا لها في هذه الحيا ذو اخلاق جيد ة ومؤهل علميا حتر المال لا يهمني فانا مرتاحة ماديا
وانا مع عمري ذو خبرة قليلة بالحياة فانا دراستي شغلت كل وقتي بالاضافة الى عملي ولا يوجد لي صديقات كثر فانا احب مجالسة اهلي كثيرا ولكن حاليا لا اراهم كي لا ارى نظرة الحزن بعيونهم
27-07-2009 06:18 PM
ليندا الى الاربعينيه
مرحبا،،،،، اسمحيلي اني أأدي التحيه الك ،،،،، على كلماتك المعبره وعلى مشاعرك ،،،، وعلى قلبك الكبير ،،،، المليء بالحب والشباب ونكران الذات ،،، هنيئا الك ،،، بهادا الدور ،،،، العنايه بالوالدين عند الكبر،،،، مهمه تستحق ،،، انه الانسان يتخلى ،،،عن انانيته ،،، ويفضلهم على نفسه،،، تحية حب ،، الك ولكل بنت ،،، بتشبهك ،،،والله يعوض تضحيتك خير في الدنيا والآخره ،،باي
27-07-2009 06:32 PM
انا الاصلي
يا بنت الحلاي بدكيش هالجيزة , اذا ما اجا نصيبك عيشي حياتك ولا تفكري وتذكري يا ابن ادم لو تركض ركض الوحوش غير نصيبك لن تحوش
27-07-2009 07:24 PM
ايمان الى الاربعينية
وانا كمان بهديكي باقة من الورد لانه ما في احلى من رضا الولدة وتسمعي من تمها الله يرضى عليكي عندي خاله تمر في ظروفك وهي سعيدة في هدا الدور ................................ والى58لماذا السؤال وانت مين؟؟
27-07-2009 07:50 PM
نيالك يا فيروس شو بحبك الى صاحبه المشكله
اسمحي في البدايه ان اشكرك على صدق مشاعرك
انحكي بلتوكل على الله وان تلجئي اليه بلدعوات التي ستخرج من قلب صادق
وان تذهبي الى شيخ جامع عشان يقرئلك قرئان ويشوف ازا معمولك عمل
لانو في كتير ناس بتحب تئزي غيرها والسحر والحجابات موجوده بكل مكان
27-07-2009 08:34 PM
نيالك يا فيروس شو بحبك
مرحبا فيرووووووووووووووووووووووووس
كيفك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
miss you
27-07-2009 08:57 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الاربعينية
جزاك الله كل خير ، نعم بر الوالدين من افضل الاعمال عند الله سبحانه وتعالى، ولكن من قال لك بان قطار الزواج قد فاتك؟ اعرف كثير من الحالات من تزوج في سن الارعين ، نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويرزقك بابن الحلال الذي يعوضك عما فات.
تحية لك ولاصلك الطيب
27-07-2009 08:59 PM
عصبي الى أم أربعة واربعينية تعليق 59
لا أعلم .....

وهل .............

رضى الأم والأب يقتصر على تضحياتنا بعدم الزواج ؟؟

أم نرثي أنفسنا وفشلنا بأثارة العواطف التي لا تتوقف

أنا أستطيع أن اكون بارا ورضيا سواء كنت أعزبا أم متزوجا ....فلا تعزي التضحية للبر ...

وكيف علمتي بالعالم الرائع عالم الرجال طالما لم .... u know wt i mean


OVER............................عصبي
27-07-2009 09:17 PM
Mou
اقول لكل من رد برد سخيف وقاسي ان كلن فتاه او شاب على الاخت ....ان ينتظر فمن يشمت بالناس سياتيه يوم اسود... المهم غاليتي واختي اقول لكي بكل روح وصدق ان شاء الله .. مهما كنتي تملكين من الجمال والمال او ا و او ... اقول لكي بكل وضوح ان تكلمي اخوتكي وان تعرضي عليهم الموضوع بوضوح عالي جدا ... قولي لهم اريد الزواج واقسم بالله العلي العظيم لايوج بها اي عيب بالعكس الفتاه تستحق الزواج قبل الشاب مش غلط اطلاقا يكون في شاب صديق لاخيكي ابن عمك اي احد .. في الشباب الميسوريي الحال لكن بلغي اخوتك ولاتيأسي لكن كوني على ثــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقة عمياء : ان جلستي وسمعتي من يقول توكلي على الله خلي ايمانك قوي بدون فعل فوالله والله كأنما لم تحركي ساكنا .. تحركي وخليكي اجتماعيه مع كل صديقاتك ذوات الاخلاق الحسنه مستحيل الصبر بدون فعل ينجح بهذه الحياه المعقده.. الله يوفقك يااختي ويستر عليكي وعلى كل البنات كل البنات والشباب (( امين يارب العرش العظيم ))
27-07-2009 09:31 PM
اربعينيه الى الاخوه
جزاكم الله خيرا عني واثابكم على تعليقاتكم الطيبه اما لتساؤل عصبي فأقول لك ان عالم الرجال عالم رائع لان الرجال خلقوا وخلقت النساء لكي يكونوا مكملين لبعضهم في هذه الحياه فلا تحلو الحياة بدون رجل حتى وان عشناها بدونهم فالرجال هم السكن للنساء وعالم الرجال رائع لاني احببت في صباي كما احبت جميع الفتيات في صباها لله درك فكل من هم حولي من النساء متزوجون من رجال ونعم الرجال هم اسعدهم الله جميعا لكن سؤالك فيه من الظن السيء ما لا اود ان اخوض به ولا ارغب ان تخوض به انت ايضا .
27-07-2009 09:48 PM
غيوره الى عصبي
والله اني زعلت من تعليقك يا اخ عصبي الى المعلقه اربعينيه ضروري تقولها ام اربعه واربعين يعني لازم فوق همها تزيدها هم ليش انت هيك ما في موضوع بتتركه يمر بسلام يعني انت ما بدك تكبربالعمر او اي وحده بتخصك او بتعرفها وتصير بالاربعين وفوق الاربعين فلشو هالطريقه تبعتك ام اربعه واربعين ما بصدق انك قاسي ولاذع لحد انك بتأذي مشاعر الاخرين اعتبرها بمرتبة اختك الكبيره بدناش نقول امك اي مو هيك عصبي :(
27-07-2009 09:52 PM
عصبي الى غيورة
ok




OVER
27-07-2009 10:18 PM
فيصل الشوابكة
انا جاهز اذا في ناصيب ابعثي لي على اليميل
27-07-2009 10:22 PM
عصبي الى أم أربعة وأربعين
أنا لم اتحدث عن كبرك أو نصيبك ... ولم أطعن ولن أطعن

أنا كلامي كان واضح ..................البر ..... الرضا ..........................الذي استثنيتيه


يا ست أم أربعة وأربعين ...

عصبي يقرأ ما بين السطور ...............................




27-07-2009 10:43 PM
فيروس الى صاحبة المشكله
طلباتك جدا معقوله اذا كنت هذه قناعتك , سؤال اخير سامحيني عندك مشكله تسافري لدبي او السعوديه؟
28-07-2009 12:08 AM
فيروس الى نيالي
i miss you toi my lady
28-07-2009 12:10 AM
إلى إيمان
هو مجرد سؤال فقط لاغير ويا ريت تجاوبي عليه وشكرا
28-07-2009 12:11 AM
شاب يبحث عن بنت الحلال
نعتذر
28-07-2009 01:47 AM
فيروس
* بات الكثير لا يقرا السطور ويدعي انه يقرا ما بين السطور
ربما لانه اصلا وجد بين السطور.............
28-07-2009 05:24 AM
فيروس
* بات الكثير لا يقرا السطور ويدعي انه يقرا ما بين السطور
ربما لانه اصلا وجد بين السطور.............في هذه الحياه
28-07-2009 05:25 AM
عصبي
والله زهقت حالي صرت ملطشه كل الناس تسب عليا ...............

بس فعلا معهم حق مو انا ملطشه بس ودي اثبت شخصيتي هون لاني ما اقدر قدام الناس اعذروني
28-07-2009 06:02 AM
امل
صباح الخير لقراء جراسا

28-07-2009 10:06 AM
معاذ (ابن اربد) الى عصبي في التعليق رقم 80
وانت كمان اعذرني واذا سمحت جاوب على اسالتي واذا ما بدك على راحتك,.,,,,,,,
بس اذا كنت بتمزح,فالحكي رح يكون غير, لكن انت رجل وكلام الرجال كلو جد بجد,,,
انت بدك تثبت شخصيتك من ورا جهاز كمبيوتر,او من خلال شاشة لا حول لها ولا قوة؟
هل انت بكل هذا الضعف (اعتذر) لدرجة انك لا تقوى ان تثبت وجودك وتثبت شخصيتك,وتثبت وجهة نظرك وتتحدث بالطريقة التي تناسبك انت امام اي احد في اي وقت انت تريده؟
هل جهاز الكمبيوتر فقط هو من يشعرك بانك موجود او ان لك كلمة مسموعه؟
بصراحة اود ان اعرف الجواب عن استفساراتي,لان تعليقك رقم 80 اثار دهشتي وفضولي,,,,,
وشكرا
28-07-2009 10:07 AM
معالج القلوب
يرجى بتزويدي بـ الاميل الشخصي لكي للضرورة
28-07-2009 10:48 AM
من متزوجة حديثا إلى صاحبة المشكلة
عندي شب قريب إلي كان يبحث عن فتاة أحلامه ولما لقاها خطبها ولما فكر انه يتزوجها تركته دون أن تبرر له السبب.. وهلأ كل ما بتيجي سيرة الزواج له بيزعل وبيتضايق.. نحنا عن جد حابين انلاقيله عروس (عمره 36 سنة).. بس مش عارفين شو نعمل.. أنا حاسة إنك انسانة محترمة وما عندك علاقات خارجة عن تربيتك وأخلاقك.. ممكن أعرف شو هيي عيلتك؟.. عشان ألاقيلك عريس مناسب بإذن الرب
28-07-2009 11:06 AM
الملاك
قال أحدهم والله أعلم : لا تطلب الفتاة من الدنيا كلها إلا زوجا ،وعندما يأتي تطلب منه كل شي.
28-07-2009 12:36 PM
ايمان
الى 76 طيب انت ماجاوبتني انت مين؟ على كل مو مهم انا ربه بيت وام وزوجة بكفي ولا ازيد
28-07-2009 01:19 PM
إلى إيمان
شكرا لك اخت عزيره وربنا يوفقك ويخليكي لاولادك ومشكوره على جوابك بس الاسم شدني اشوي لاني متعلق فيه كتير في حياتي
28-07-2009 03:24 PM
عصبي الحقيقي الى عصبي المزور تعليق 80
أوخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

مرة وحده أعلن أنني ملطشه ؟؟؟

لعلمك .. ليس هنا مكان اثبات الشخصية ......
لست بحاجة ذلك في وسائل ترفيهي وفرفشتي وقت فراغي ....

شخصيتي بره النت وبره عالمك كله ....


28-07-2009 04:16 PM
فيروس الى صاحبة المشكله
انتظر ردك على سؤال تعليق 74؟
28-07-2009 04:30 PM
ايمان
العفو يا اخي ما في مشكله وانشالله تاخد الي في بالك
28-07-2009 04:46 PM
الملاك
تقول اجدى السيدات: الحمدلله الذي لم أخلق رجلا لكي لا أتزوج إمرأة .
أكرر جمله سابقه تقول : لا تطلب الفتاة من الدنيا إلا زوجا وعندما يأتي تطلب منه كل شي .
أنهي تعليقي بمثل لاتيني يقول : البيت الهادي المريح لا زوجة فيه .
28-07-2009 05:54 PM
من صاحبة المشكلة الى فيروس
لا ليس هناك مشكلة ولكن اذا ممكن تخبرني عن السبب
الى الجميع اشكركم على تعاطفكم الكبير
الى المتزوجة حديثا شكرا على شعورك الجميل
28-07-2009 05:58 PM
فاتن
شو قصتك يا عصبي مع العصبي المزور؟؟؟ ضحكتني كيف بتهرب من تعليقاتك بحجة العصبي المزور
28-07-2009 09:18 PM
عبود
والله يا ورده انه مافي مشكلة عندك بس مجرد انه الظروف عاكستك لكن خلي املك بالله كبير وكل شي قسمه ونصيب ونصيحه مني ازا انتي بعيدة شوي عن ربك ارجعي صلي واقراي قران وما تاكلي هم الزواج لانه بيجي احاله وانتي وردة وامورة وانشالله متدينةوفوق كل هاد متعلمه احسن تعليم والله بتستاهلي احسن شب الله خلقه,بس لا تفكري كتير بالزواج انتي لسه صغيرة لانه في بنات والله بعرفهم وعمرهم اكبر من35 وما تزوجوا وكمان انا والله بعرف اكتر من بنت عمرهم 36و39متل اختي وبنت عمي وتزوجوا جديد..انشالله الله بيبعت نصيبك اليوم قبل بكره.....تاكدي يا سيدتي ان قلبكي قصر لا يسكنه الا الذي يستحقه.وان تاخر فلا بد ان ياتي,,,,,,,,,,الله يوفقك وصدقيني الدنيا حلوه وفيها خير
28-07-2009 09:23 PM
تويتي
لايأس مع الحياه ولا حياه مع اليأس .. بدك تصبري لما يجي نصيبك ولا تيأسي . والله يبعتلك ابن الحلال
28-07-2009 09:33 PM
عامر
اللهم ارزقها ما تبتغي من الحلال عليكي يا اختي بالدعاء وقيام الليل مع تمنياتي اليكي بالتوفيق
28-07-2009 10:25 PM
صاحبة المشكلة
انا الحمدلله عني ايمان وتوكل بس الناس يتركوني من كلامهم الي متل السيف
بحكوا لمتى حتبقي هيك والي متلك صار عنده اولاد بالمدارس
الحمدلله عكلشي
28-07-2009 10:31 PM
الى كل من قلبه يؤلمه
هل الحب ظالم ويظلم يا ناس يا عالم اجيبوني هل الحب ظالم لاول مره اشعر بان الحب ظالم اخ يا ربي اجيبوني
28-07-2009 10:42 PM
فيروس الى صاحبة المشكله
السبب واضح وهو اكيد عرفتبه ,
28-07-2009 10:46 PM
صاحبة المشكلة الى فيروس
اذا السبب واضح فما هو لو سمحت ؟اوشح لي اكثر
الرجاء ان تعلمني
الشكر لجميع المعلقين
28-07-2009 11:22 PM
الى صاحبة المشكله
وبعدين معهك سايقه الهبل على الجدب يعني بدو ياكي يتجوزك خلصينا بقى عملت حالها مش فاهمه
28-07-2009 11:38 PM
صاحبة المشكلة الى الذي يقول اني سايقة الهبل
لو سمحت اذا ممكن لازم يكون النقاش مباشر دون وجود تلميحات
29-07-2009 12:08 AM
عدي سيدني
الى اخ عصبي بتمنى انك تلقى حباه نعيشها بدل ما بتزعج الناس بتعليقاتك الهدامه وخراب البيوت
29-07-2009 06:56 AM
الى صاحبة المشكله
هاد عمرك 30 سنه وعامله حالك مش فاهمه وبقولك دبي وبقولك تسافري وبقولك بترضي يعني بده يجبلك شغل بالله عليكي انتي بدك ياه ينطقها ويقولك بدي اتجوزك بالتم المليان يا بنت عيب انتي مش مصدقه على الجيزه قال نقاش هاد اسمه سؤال وجواب بدي اقص ايدي اذا انتي معك ماجستير لغات لا طريقتك ولا تعليقك بقول هاد الكلام .
29-07-2009 10:57 AM
صاحبة المشكلة الى فيروس
لم تعلق يا فيروس اين انت
29-07-2009 11:42 AM
الى صاحبة المشكله
نعتذر
29-07-2009 12:10 PM
خاطب جديد ومفكر يفسخ نتيجة التسرع
انا مش فاهم وين المشكلة
مادام انتي حلوة ومتعلمة ومؤدبة وووو..... ليش ماتجوزتي لحد الان ؟؟؟ انتي اكيد ما صار عمرك30 سنة فجاة واكيد مريتي بسن الزواج المناسب اول ما تخرجتي من الجامعة مثلا او اثناء الدراسة , ما اجاكي حدا يخطبك ؟ ما دام انتي بتحكي انك حلوة ومؤدبة واهلك كويسين.
هناك احتمالين:
الاحتمال الاول : انو ما اجاكي ناس كثير يخطبوكي وهذايمكن يكون بسبب عيب فيكي مثلا او باهلك او ماشابه (لانو البنت اللي عندها مواصفات جمال وتعليم واهلها كويسين بتنخطب عالسريع لانو برضو الناس بيدوروا لاولادهم وما بيضيعوا بنت مميزة مثلك ) الا اذا كانت هناك عيوب معينة عندك او عندك اهلك مثلا يفضل انك تحكيها عشان نقدر نساعدك. لانو انا حاسس انو المعلومات تبعتك مش كاملة.
الاحتمال الثاني: انو كان ييجيكي عرسان ومنهم ناس مناسبين لكن انتي كنتي ما توافقي ويمكن كانت مطالبك كثيرة (هذا طويل هذا قصير هذ ااسمر هذا مش عارف شو) تقريبا مثل ما بيحصل مع الكثير من البنات واللي بالاخر ومع مرور الوقت تقل الفرص المتاحة لهن وتبدأ مرحلة الندم وياريتني رضيت بفلان او بعلان.
احتمال اخر : لا يوجد اية احتمالات
29-07-2009 12:15 PM
فيروس
طبعا الغايه هو الزواج والرجاء ان تتابعي جراسيا وعنوان مشكلتك اكي ايتطيع التواصل معك
29-07-2009 01:17 PM
الى نيالي شو بحبك يا فيروس
نعتذر
29-07-2009 01:40 PM
الى جراسا مني
يا جماعه هاي مش مشكله هاي اريد زوجا افتحوا نافذه للحبيبه واللي بدهم يجوزوا والتعارف اشو هاظ قلبت اعطيني تلفونك و واوصفيلي حالك يمكن بعد شوي تحط اختنا بالله صورتها تحولتوا لخطابين حضراتكم وشو بعرفكم المعلقين ما بدهم يستغلوا الوضع او نفس صاحبة المشكله بدها تنصب على حد او اخلاقها مش منيحه راجعوا حالكم مش مزبوطه طريقتكم هاذي .
29-07-2009 02:42 PM
tiger
انا بدور على وحدة في هذا العمر وتكون بنت ناس ومتعلمة شو رايك وانا متعلم كذلك
29-07-2009 03:34 PM
من صاحبة المشكلة الى مني
الى المعلق
لما طرحت المشكلة لم يكن قصدي اي شيء
هذه المشكلة تواجه جميع الفتيات اللاتي لم يان الاوان لزواجهم
الناس السنتها لا ترحم لو ان لك اخت اكيد انها سوف تشعر هذا الشعور خصوصا اذا تكلم عنها الناس
كل يوم اسمع من زميلاتي وجيراني لماذا الى الان كان الامور بيدي وينسوا انها بيد الله
وانا علقت وقلت ان معظم الذين ياتوني هم اصغر مني
فارجو من المعلقين الكرام ان لا تتراءى لهم امور سخيفة او يعتقدوا ان لي هدف من هذه الزاوية
هذه الزاوية هي منبر حر للتواصل مع الاحرين لحل المشكلات لا اكثر
فانصحوا نصيحة جيدة او لا تعلقوا وشكرا
29-07-2009 05:09 PM
الى مني من صاحبة المشكلة
انا لا اريد شيئا عندما بعثت مشكلتي ولن ولم انصب على احد من معلقين جراسيا
فرجائي الحار ان يتم احترام صاحب المشكلة وانا لم اطرح اسمي بل مشكلتي وانت علقت ان اخلاقي غير جيدة
اخلاقي الكل يشهد لها فانا لست مثل الفتبات الاخريات التي يتسابقن على التعارف باي وسيلة اتصال سواء النت او الهاتف
طوال سنواتي الاربع في البكالوريوس وسنواتي الثلاث في الماجستير لم اتكلن مع اي زميل خارج نطاق الدراسة
ارجو ان لا تتحدث عن اخلاقي
29-07-2009 05:16 PM
مني الى صاحبة المشكله
قالوا للحرامي احلف قال اجاك الفرج هلكتينا بالناس والجيران وصاحباتك ما كل البنات بهاد الوقت بتتأخر جيزتهم هو ما غيرك شوي يمكن تطلعي على الحيطان او تصيري تولولي بدي عريس بناتنا عندهم حياء شو هاذ صارت البنت بالثم المليان يعني لو ما اتجوزتي بتنحرفي يعني على مين بتتعترضي على قسمة ربنا والله لو فيكي خير ما رماكي الطير
29-07-2009 05:29 PM
انا انا يا عدي
هلا والله بــــــ عدي والله انا صادق يا اخي انا عارف

انا الي كنت عندك مبارح ههههههههههههههههههههه
29-07-2009 05:54 PM
عبود
ان شالله بتتزوجي اليوم قبل بكر ة بس انتي خلي ايمانك بالله كبير وانا بدعيلك والله من كل قلبي
29-07-2009 07:26 PM
عصبية الى مني
سبعك من بين البشر ما ادفشك
29-07-2009 10:18 PM
مني الى عصبيه
نعتذر
29-07-2009 11:04 PM
salam
الدنيا قسمة ونصيب......
30-07-2009 09:46 AM
عصبي
عندما علقت .... ووجهت بالعنف


أرى أن صاحبة المشكلة قد تجاوزت حدود الاستشارة ....


OVER........................عصبي
30-07-2009 11:39 AM
صاحبة المشكلة الى عصبي
لماذا تراني قد تجاوزت حدود الاستشارة
فانا لم اقل شيء خارج اطار النصح
وشكرا
30-07-2009 06:31 PM
مني الى صاحبة المشكله
كل هاذ وما اتجاوزتي حدود الاستشاره انتي صرتي دوري على المعلقين واللي وعدك يجيبلك عريس واستفقدتيه لما غاب صارت اريد زوجا مش اريد حلا قال ماجستير قال عمو
30-07-2009 06:59 PM
الى صاحبة المشكله من عديم الاحساس
ما شاء الله عنك, وما تردي على امثال التعليقات الغير لطيفه فهؤلاء لا يفقهون الا تكسير الههم واظهار العيوب
31-07-2009 12:58 AM
من صاحبة المشكلة الى عديم الاحساس
انا لا اقوم بالتعليق على التعليقات الغير مناسبة لاني اريد نصيحة وليس نقد
اريد استشارة وليس كما قلت تكسير وتثبيط الهمم
هم لهم اعتقاداتهم ولا يابهون لمشاعر الاخرين
31-07-2009 04:54 PM
عصبي الى صاحبة المشكلة
Cheap way...............................to.......................COLLECT



OVER...............................عصبي
01-08-2009 12:45 AM
دكتورة
الاصل لا تهتمي لكلام الناس فالمراة الذكية هي ان تتزوج رجل او لا تتزوج فالزواج شي ثانوي لقلة الرجال فليس كل ذكر رجل
07-08-2009 11:25 PM
عزباااااااء
بمناسبة الكلام عن موضوع الخطوبة والعنوسه انا عمري 31 سنه انقرات فاتحتي 7 مرات وبالنهاية ما بصير نصيب انا جامعيه وبشتغل بشركة معروفة ورحت على مليون شيخ وفتاحه طلعوا نصابين فياريت لو حد بيعرف شيخ منيح يحكيلي وبالمناسبه انا مو لحالي انا واخواتي هيك بصير معنا وبحب احكي لصاحبه المشكله ما تهتمي نصيبك رح تاخديه لو باخر الدنيا وطبعا انا دايما بقرا قران بس وصلت لمرحلة الاكتئاب وما بقدر ومستحيل اخد اي واحد والسلام ازا ما كنت متفاهمه معو ما باخده وباخر مره وافقت على رجال كان متزوج ومطلق ولما قعدنا انا وياه رن موبايلي فجاه انصدم وبلع ريقه بيحكيلي لمين هاظا الموبايل حكيتله الي حكالي عيب البنت تحمل موبايل ولما نتزوج ممنوع تلفون ارضي انا ما عرفت اضحك ولا ابكي على البخت يا ريت حد يواسيني باي كلمة لانه نفسي اكون ام وقبل كل شي بدي رجال يحميني ويحمي اولادي ويسترني ادعولي
19-08-2009 01:31 PM
الى فيروس
انت حكيت نتواصل هون وينك
24-09-2009 10:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات