تسليم 3 سجناء الى السلطة الفلسطينية


جراسا -

كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة عن ان الاردن سوف يسلم السلطة خلال ايام متهمين بسرقة ملايين الشواقل من هيئة البترول وذلك عقب انضمام فلسطين إلى اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.

النتشة تحدث لوكالة معا عن تجديد هيئة مكافحة الفساد لكل الطلبات السابقة الخاصة بإحضار الهاربين الى الدول المجاورة ودول العالم مستفيدة من وضعها الجديد .

واضاف ": طلبنا من الاردن تسليمنا ثلاثة اشخاص حكمت عليهم محكمة اردنية بالسجن ومتهمين بسرقة 46 مليون شيقل من هيئة البترول وسيكون هناك اخبار سارة خلال ايام حيث سنتسلم هؤلاء ".

وفضلا عن الاردن فقد اكد النتشة ان فلسطين تستفيد الان من وضعها الجديد, فقد تقدمت هيئة الفساد الى مصر ايضا بتسليمها متهمين بسرقة اموال حيث جرى اعادة مبلغ 40 مليون دولار قبل اشهر كانت محكمة مصرية قد حكمت على المتهم بالقضية وسوف نتسلم ذلك الشخص عندما ننتهي من كافة الاجراءات ".

واكد النتشة ان السلطة بصدد رفع طلبات جلب لمتهمين فارين في صربيا ودول الخليج والقاهرة والأردن وغيرها من الدول متسلحين بوضعنا الجديد وقبولنا اعضاء في البوليس الدولي " انتربول".

وتابع " الان بامكاننا ان نستخدم الانتربول لجلب الهاربين من وجه العدالة".

وسالت معا عن شخصيات نفاذة حكم عليها مؤخرا بتهم اختلاس كرشيد ابو شباك، اكد النتشة ان الهيئة بالفعل سوف تتقدم بطلبات لجلب هؤلاء وإحضارهم من تلك الدول ".

وقال": نعم بدأنا اجراءات الجلب مع بعض الدول والفترة المقبلة ستشهد اخبار سارة ".

وانضمت فلسطين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، من تاريخ 2/5/2014 .



تعليقات القراء

مكافح فساد
يجب أن يخضع قبول جميع الدول في عضوية تَجَمُّع الدول المكافحة للفساد إلى معايير معينة من النزاهة، والشفافية، والديمقراطية، وحقوق الإنسان، وسيادة القانون، والفصل الفعلي بين السلطات، تضعها الأمم المتحدة ويصادق عليها الكونغرس الأمريكي والبرلمان الأوروبي لضمان نزاهتها. كي لا تكون الدول المنضمة فاسدة، لأن ذلك سيتمخض عنه تسليمُ فاسداً والتغطية على آخر.
17-05-2014 06:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات