المزار الشمالي : تاجر متنفذ يساوم المواطنين على أعراضهم لسداد أقساطهم

تعبيرية

جراسا -

خاص - في قضية هزت الرأي العام في منطقة المزار الشمالي اشتكى أحد المواطنين لـ"جراسا" عن قيام أحد المتنفذين ماليا باستغلال حاجة المواطنين وابتزازهم من خلال التحرش بزوجاتهم عارضا عليهم اعفاءهم من مستحقاتهم المالية مقابل التحرش بزوجاتهم لهدف ممارسة أفعال لا اخلاقية معهم .

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "جراسا" من خلال اتصال احد المواطنين ويعمل في دائرة حكومية في المزار الشمالي قال :"أن المتنفذ يملك معرضا كبيرا للأدوات الكهربائية في المزار الشمالي ويقوم ببيع البضاعة من خلال الأقساط "

ويضيف المواطن أنه مقابل ذلك يأخذ شيكات بنكية من المشترين وبمبالغ باهظة وفي حال عدم تمكن المشتري من السداد يقوم بمصادرة منزله وبيعه من خلال المزاد العلني ولا يرجع شيئا من ثمن المنزل .

المواطن أوضح لـ"جراسا" أن صاحب المعرض أرسل له انذارا بذلك فقمت وبحكم دوامي في العمل وأنه صاحب المعرض - المتنفذ - لا يتواجد الا في الصباح ، أرسلت زوجي للتوصل مع صاحب المعرض الى تسوية مالية "

وتابع المواطن :" أن صاحب المعرض قال لزوجته بالحرف الواحد " ملعون أبو المصاري والبيوت أنا بدي ياكي انتي" الأمر الذي دفع الزوجة للخروج مسرعة .

وفي اليوم التالي تقدم المواطن وزوجته بشكوى الى الادعاء العام في محكمة المزار وطلب الادعاء العام حضور المتنفذ فحضر ومعه شخصيات على صلة بالمدعي العام في محكمة المزار الشمالي و بعد الخروج من مكتبه طلب المدعي العام المواطن المشتكي وأبلغه بحل المشكلة بينه وبين المتنفذ وديا بحسب ما ذكره المواطن المشتكي .

المواطن نوه لـ"جراسا" الى انه قام بمراجعة المتصرف الذي بدوره أيضا أبلغه بحل المشكلة وديا حيث انه لا قدرة لهم على هذا المتنفذ .

المواطن تساءل عبر "جراسا" هل أصبح القانون عاجزا عن حماية مواطن وأسرته من متفذ استغل حاجات الناس لانتهاك أعراضهم ؟

وأشار المواطن الى أنه لاينكر حق صاحب المعرض بماله ولكن لايعني ذلك السماح له بالتعرض لأعراضنا وابتزازنا ومصادرة منازلنا بغير وجه حق .


"جراسا" بدورها تتحفظ على اسم المتنفذ وعنوانه مطالبة قضاءنا العادل أن يأخذ مجراه



تعليقات القراء

الايهم
كيف تُرسل زوجتك تعمل تسوية ؟
( وتابع المواطن :' أن صاحب المعرض قال لزوجته بالحرف الواحد ' ملعون أبو المصاري والبيوت أنا بدي ياكي انتي' الأمر الذي دفع الزوجة للخروج مسرعة .)
أي ملعون ابو الدوام اللي يخليني أرسل زوجتي تعمل تسوية .
11-05-2014 06:18 PM
فورة دم
حلها طلقتين بين عيونه وكان الله بالسر عليم
رد بواسطة ة دم
ممكن يكونوا يبتزوا هذا التاجر .....
روحوا سدوا الدين الي عليكوا بعدين اشتكوا .......
ملعون ابو المصاري
11-05-2014 06:23 PM
ابومصعب الاغوات
اولا شو بياكد انو طلب من زوجتك هيك طلب مش ممكن انت بتتبلى عليه علشان المصاري \\\ ثانيا انت كيف تبعت زوجتك تعمل تسوية معاه الست مسلم وعربي هل يجوز اغن تذهب الزوجة لعمل تسويات في الديون \\ ثالثا مين ضربك على ايدك من اول وتشتري من عنده بالاقساط هذا تاجر ويبيع بسعر غالي وحقه ان ياخذ شيكات لضمان حقه وانت عند الدفع تبعت زوجتك للتسوية \\\ اهلا رجولة \\ حبيبي خذ نصيحة مني ادفع للرجل حقه ولا تجيب سيرة بعتان زوجتك له للتسوية مش حلوة بحقك
رد بواسطة زاردشت
أويد كﻻمك اخي الكريم بل واظن انه القصة بمجملها تلفيق او انه قام بارسال زوجته بقصد افتعال قصة التحرش واقامة دعوى وخلط الحابل بالنابل وشطب الدين
11-05-2014 07:36 PM
الاعور.........................
ممكن يكونوا يبتزوا هذا التاجر .....
روحوا سدوا الدين الي عليكوا بعدين اشتكوا .......
ملعون ابو المصاري
11-05-2014 07:45 PM
!!!!
يا زلمه بتبعث مرتك تعمل تسويه ؟؟!!! خلي الدوام ينفعك
11-05-2014 07:48 PM
رؤوف
ومن قال بأن القانون ساري المفعول إلا على الضعفاء .
أنا مع الجريمة في حال لم يكن القانون فوق الجميع.زوالواضح ان القانون تحت أقدام المتنفذين.
مع أنني انتقد ارسال زوجتك اليه..الا انني في نفس الوقت آخذ حقي بيدي وارميه في حفرة امتصاصية جزاءا له
11-05-2014 07:50 PM
رفيق الاحزان
تبعث زوجتك كان دوامك 24 ساعه وسبعه ايام هذه قصص اصبحت قديمه وبعض الناس يستغلونها للايقاع بصاحب الحق لقلب الحق على صاحبه اصبنا مجرديين من كل شيء الا من رحم ربي اتقوا الله
رد بواسطة حنا السكران
كلامك في منو وحصلت كتير
11-05-2014 08:46 PM
ممكن
ليس دفاعا عن التاجر لكن بعثت زوجتك لانك مابتقدر تترك الدوام لكن صار ممكن تترك الدوام لما رحت تشتكي في المحاكم والمتصرف غريب امرك .
11-05-2014 09:29 PM
فارس مشاقبه
مش خارطة مشطي هالقصة كلها !!!
11-05-2014 09:54 PM
ابن حران
كلكم خطيتوا الرجل لانه بعث زوجته حتى تعليقاتكم انحازت مع التاجر مهو طول عمرهن النسوان هن الي بشترن من الاسواق اكثر من الرجل **** ومتصرف مهو قادر على حل هذه المشاكل ايروح على داره بكون ريح حاله من وجع هالراس
11-05-2014 11:43 PM
ابو فارس
1) كيف نعرف صدق المرأه من كذبها
2) من غير الطبيعي ان تقوم المرأه بعمليات التفاوض على الشيكات بحسن نيه
3)القصه عباره عن فيلم اقرب منها للواقع
4)الايشي الطبيعي لو كانت القصه مزبوطه كان جوزها جاب ربعه وكسروا المحل
5) والله اعلم
12-05-2014 02:00 AM
فناطل
('جراسا' بدورها تتحفظ على اسم المتنفذ وعنوانه مطالبة قضاءنا العادل أن يأخذ مجراه)
الاخوة في جراسا, كلامكم الاخير يوحي بانكم تأكدتم من صحة ادعاء المواطن لما ذهب الية من اتهام التاجر والمدعي العام والمتصرف.. وفي هذة الحالة تصبح القضية الارهاب بعينة وعليها شهود وهنا يجب على الحكومة باسرها ان تهتز لهذة القضية..واللي كلام وزير الداخلية لسة سخن بخصوص جاهزية الحكومة بتصدير خبراتها بمكافحة الارهاب للدول الاوروبية!!!!!
والحق باننا اولى باظهار كفائتنا بهذا المجال لاستقرار مجتمعنا باستئصال هذة الكتل الارهابية هذا اذا صدقت قصتكم..
12-05-2014 03:14 AM
كشكول
الرجال في هذا الزمان بلا اخلاق
12-05-2014 07:45 AM
بنشرجي
ذمة المعلقين أعلاه أطول من (أستيكة ) !! على قول إخواننا المصريين .
12-05-2014 07:49 AM
اردني مغترب
الموضوع فيه حلقة مفقودة واحد عليه شيكات يبعث مرته والحجه انه عليه دوام؟؟!!! ليش ما يكون العكس انه الشخص اللي عليه الشيكات لبسه هالقضيه وادعى عليه عشان التنفذ حسب ادعائه يسامحه بالمصاري خوفاً من الفضيحه !!!
12-05-2014 08:15 AM
خلينا نفكر شوي
على فكره هاي المشاكل جديده على مجتمعنا الاردني المحافظ أو الي كان محافظ,,........
12-05-2014 08:53 AM
arwa
خلو المسلسلات تنفعكم
قلدتو بيوت المسلسلات
على اساس انتو ما بتعرفو انها عيره
وتوب العيره ما بدفي وازا دفا ما بدوم
اللي ما معو ما بيلزمو
مو ضروري تأثث بيتك بالدين
و هالتاجر الجشع انتو اللي كبرتو ثروتو
و لا تنسو انتو طبقتو المثل القائل
ما دامت بالدين حط رطلين
12-05-2014 09:00 AM
السعد
اي معرض كهربائيات يبدأ الدوام فيه الساعة 11 لغاية الساعة العاشرة مساء فممكن بعد الدوام او يوم السبت تراجع التاجر الله يكون بعون التاجر
12-05-2014 09:03 AM
الحنيش
لأنك وافقت على ارسال زوجتك لازم ترضى شو ماجرى
مين اللي راح للثاني زوجتك راحت
او هو جاء
سد الدين احسنلك من الفضايح
12-05-2014 09:12 AM
الحنيش
ليش ما اخذت حد معها من اقاربها
12-05-2014 09:14 AM
سلطي
--- في عدة طرق اوقف هذا المتنفذ عند حده هذا الكلام اذا صحيح وانا متأكد ان الخطأ راكب الدائن والمدان والمعروف عن الشراء بالاقساط دائمآ مدوبل
12-05-2014 09:15 AM
مثقال
اول اشي،أنا برايي لما حكالها يلعن ابو المصاري انا بدي اياكي المفروض يسكروا هي و زوجها على هذا العبارة و ما يجيبوا سيرة لأنها بتسيئ الهم و ممكن الناس تتخيل انه صار اشياء ثانية بين المرأة والتاجر الى جانب تلك العبارة و يصيروا يألفوا على كيفهم و هذا مش لصالح المرأة و زوجها وابناؤهم. ثاني اشي، بعد ان يتم اغلاق موضوع تلك العبارة على الزوج ان يذهب بنفسه الى التاجر و يعمل التسوية المالية المطلوبة لأنه كون التاجر تحرش بزوجة الرجل هذا لا يعفي الرجل من سداد الدين و لا يلغي حق التاجر في نقوده. ثالث اشي، من غير المعقول ان يقول التاجر للمرأة انا بدي اياكي هيك من الباب للطاقة. ألا يخاف على سمعته وسمعة محله و هو تاجر كبير و التاجر دائما رأس ماله سمعته.رابعا، ذهاب الزوج للشكوى بشكل سريع بعد صدور عبارة التحرش من التاجر بحق زوجته يدل على ان الزوج وجد اخيرا ذريعة للنيل من التاجر وقلب الطاولة عليه، فبدل ان يكون التاجر هو المشتكي و يدخل الزوج السجن الآن سيصبح التاجر هو المهدد بدخول السجن بتهمة التحرش. خامسا، التاجر لم يطلب من الزوج ارسال زوجته للتسوية كي نقول انه كان مبيتا النية لاصطيادها و لو كان هناك شبهة حول التاجر بأنه عينه زائغة لما ارسل الرجل زوجته و أمن عليها ان تذهب للتاجر بمفردها. سادسا، هذا مجرد تحليل مع الاعتذار للرجل وزوجته ان كانا صادقين.
12-05-2014 09:25 AM
ابو سليمان
الغلط من الاساس غلط
والا الموضوع فيه ربا
ثانيا الرجل مقصر بالاقساط بحق التاجر
12-05-2014 09:26 AM
لا اعتقد ان الموظوع واضح
اعتقد ولو حتى حصل ذلك كان على المواطن ان يذهب هو نفسه كي يعمل تسويه وان لا يرسل زوجته ولو مهما كان الامر وثانين اذا اراد ان يشتكي يجب عليه سد الدين اولا ومن ثم يذهب ويشتكي لكي يكون راسه مرفوعه وهناك مثل يقول المال السايب بعم السرقه ولكونه ارسل زوجته لوحدها تعطي اشاره للتاجر او ايشخص اخر ان الزوج غير مكترث مع احترامي لهم جميعا واثالثه ما يدرينا...... ان تكون الامور هي ابتزاز للخلاص من الدين او ان تكون نيه مبطنه لذلك والرابعه لماذا تتزوج وانت ا تملك اثاث البيت ؟؟؟؟
12-05-2014 10:29 AM
ماهر
كله نازل طس في الزلمة بتعرف الظروفه الى وقع فيها بتعرف جاجة الناس لما توخذ اقساط كل المملكة توخذ اقساط والله يخلى الحكومة وفواتيرها اشتكي عليه لانك بتخلص حقك منه وكذلك بتحط رادع له لانه متعود على هيك والناس ساكتة من الغلب الي هية فيه الله يقويك اخى
12-05-2014 10:48 AM
روساني
ليش مهي البلد خربانة اكثر من هيك وحق الضعيف مات من زمان لو في حق للضعيف لما كان ........
12-05-2014 11:45 AM
أبو علاء
ذمم واسعة كلٌ يكيّف الموضوع على هواه !! أتقوا الله
12-05-2014 11:51 AM
GREAT WHITE SHARK
السيناريو غير مقنع وشكرا
12-05-2014 02:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات