الذنيبات يوعز ببناء مدارس جديدة في لوائي الوسطية والطيبة


جراسا -

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم عدداً من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم للواءي الوسطية والطيبة يرافقه نواب المنطقة الدكتور محمود مهيدات وباسل العلاونة ومتصرف اللواء ومدير التربية والتعليم الدكتور علي الدويري .
والتقى الدكتور الذنيبات خلال زيارته مدرسة الخراج الثانوية للبنين أهالي المنطقة ومجلس التطوير التربوي وفعاليات المجتمع المحلي حيث أشادوا بالإجراءات التي يقودها الوزير في عملية التطوير التي تشهدها المؤسسة التربوية وبخاصة تلك التي أظهرت بوضوح الجدية بإعادة الهيبة لامتحان الثانوية العامة والتعليم بشكل عام من خلال إعادة النظر بالمناهج والتدريب وهيكلة مسارات التعليم إضافة إلى عملية المتابعة والتقييم والتواصل المستمر مع الميدان سواء من شخص الوزير أو تشكيل الفرق الميدانية .
وعرض أهالي المنطقة حاجات البلدة حيث أوعز الدكتور الذنيبات ببناء مدرسة جديدة نظراً لتباعد المنطقة السكانية وجناح لاستيعاب الزيادة في أعداد الطلبة وقاعة لإقامة الفعاليات التربوية عليها وبناء أسوار للمدارس وملاعب وصالة رياضية .
كما أوعز الدكتور الذنيبات بدراسة الواقع التعليمي في منطقة حوفا لتلبية احتياجاتها التعليمية خاصة فيما يتعلق بالأبنية المدرسية مشيراً إلى استعداد الوزارة لتلبية ذلك حال توفر أراض لهذه الغاية .
وحضر الدكتور الذنيبات جانباً من الحصص الصفية في المدارس التي زارها داعياً الإدارات المدرسية والمعلمين للتركيز على المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب وضرورة تنويع استراتيجيات التعليم وتوجيه الطلبة لطرائق التفكير العلمي البناء والبحث والاستقصاء وعدم اقتصار هذه الاستراتيجيات على التلقين .
وأكد الدكتور الذنيبات على أهمية دور المجتمع المحلي مؤسسات وأفراد في دعم الوزارة لأداء رسالتها معرباً عن سروره لما شاهده من اهتمام كبير من أهالي اللواء ومجالس التطوير وأباء وآمهات في دعم العملية التربوية وما لمسه من آثار ايجابية بمشاركتهم الفاعلة في دعم الإدارات المدرسية في هذه المنطقة .
وأشار الدكتور الذنيبات إلى أن الوزارة أعدت خطة للتطوير التربوي ستعرض على مؤتمر التطوير التربوي مبيناً أن هذه الخطة تولي جانب المشاركة المجتمعية في عملية التخطيط والتنفيذ للعملية التربوية اهتماماً كبيراً مركزاً على السعي لمآسسة هذه المشاركة من خلال وضع التشريعات الناظمة لها .
وأوعز الدكتور الذنيبات بالمباشرة ببناء سور لمدرسة كفر أسد الأساسية للبنين ودراسة إضافة جناح لها يستخدم كمكتبة ومختبرات علمية ووحدات صحية ومشارب للمياه .
كما زار مدرسة كفر أسد الأساسية المختلطة موعزاً بإجراء دراسة للبناء القديم فيها والذي أنشئ عام 1923 وترميمه باعتباره معلماً تراثياً وثقافياً .
كما أوعز الدكتور الذنيبات بحل مشكلة الاكتظاظ في المدرسة التي تعمل على فترتين المسائية منها للطلبة السوريين وذلك من خلال الإضافات الصفية أو بناء مدرسة قريبة حال توفر قطعة أرض لذلك .
كما زار الدكتور الذنيبات مدرسة صما الثانوية الشاملة للبنات التابعة للواء الطيبة بحضور نواب اللواء موعزاً بحل مشكلة الاكتظاظ التي تعاني منها ونقص الساحات والملاعب ودراسة تلبية احتياجات المنطقة التعليمية حال توفير قطعة أرض مناسبة لذلك .
كما زار مدرسة الطيبة الأساسية للبنين وأوعز ببناء قاعة متعددة الأغراض فيها وملعب خماسي واجراء الصيانة اللازمة للمبنى القديم منها باعتبارها معلم تراثي تربوي إذ يعود تأسيسها لعام 1921 .
وفيما يخص منطقة دير السعنة أوعز الدكتور الذنيبات باستئجار مبنى لاستحداث مدرسة أساسية ينقل إليها طلبة الصفوف الأساسية من المدرسة الثانوية إلى حين توفر قطعة أرض للبناء .
ورافق الدكتور الذنيبات في جولته التفقدية عدداً من مديري الإدارات والمسؤولين التربويين في مركز الوزارة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات