من يلعب بالنار


هرعت السعودية باتجاه العدو ( الذي يفتقد هو للحماية ) للبحث عن ملاذ آمن لادراكها ان تداعيات النصر السوري الوشيك ,ستكون كارثية على وجودها ,بعد تخلي الادارة الاميركية كرها عن دور شرطي , وبلطجي العالم , وتخليها عن حلفائها منتهي مدة الصلاحية (ببراغماتيتها المعهودة ) .

حماس المعزولة , والمتورطة بالدم السوري , والمصري , والمرتمية بحضن قطر المنخرطة بالمؤامرة على الشعوب العربية اينما اقتضت مصلحة الادارة الاميركية ذلك , باتت مكشوفة , ومعزولة , ومطرودة من الحضن القطري , والسوري , والمصري , ومحاصرة من العدو الصهيوني ومن النظام المصري , ومفلسة ماديا" .

والسلطة التي تجردت حتى من ماء الوجه اثر التعاون الامني , والمفاوضات طويلة الامد مع العدو استنفذت كل اوراقها وباتت مفلسة ماديا" , واخلاقيا" . والاثنين حماس ، والسلطة في حالة افلاس سياسي ، واخلاقي ، ومادي ، وهم محض بنى فوقية معزولة عن شعبنا الفلسطيني ، بحثوا عن ملاذهم الامن في ما سمي اتفاق مصالحة , الذي سينتج حكومة فلسطينية تعترف بالعدو وتنخرط بلعبة السلطة ذاتها .

اما عن الاردن , فمن سيحمي نظامه السياسي ( الذي تمتع بالحماية الاميركية , والصهيونية , ودعم انظمة الخليج ) , مما سيتلو النصر السوري من تداعيات بعد ان احرق سفنه ، واوراقه ، وخياراته ؟ اميركا في افول ، ولم تعد بعجزها المالي ، والسياسي ، والاخلاقي قادرة على ان تحمي ادواتها ، وهي في سياق التخفف من الاعباء تخلت وستتخلى عن الاصدقاء غير ذوي الجدوي , والذين لفظتهم شعوبهم ولن يكون النظام الاردني استثناء , وبمنأى عما حاق بالذين سبقوه .

فمن اين سياتي بالحماية ، والامن ، والامان الذي طالما تغنى به زورا , وتضليلا ؟

من يلعب بالنار لابد من ان يحرق اصابعه .

المصالحة الفلسطينية : المصالحة التي جرت لا تمت للفلسطينيين بصلة , هي مصالحة بين مجموعة من الموتورين , المحبطين , والمفلسين , المرعوبين من المستقبل المحتوم , فهم قوة مفصولة عن شعبنا الفلسطيني ومارسوا ادوارا افضت بهم للحالة المهلهلة من الهوان , والانعزال , والاستنزاف , والافق المسدود .

حماس تعاني من العزلة العربية , والحصار , وشعبنا في غزة يعيش حالة اختناق , وظروف معيشية بالغة القسوة و وقوى ظلامية ردتهم لعقود مضت . كما انها لعبت ادوارا مشينة في سورية التي احتضنتها , ومدتها بالمال , والسلاح والدعم السياسي , تدفع ثمنه مؤامرة دولية تقودها اميركا , والمعيب ان حماس كانت جزئا من اركان المؤامرة , وساهمت في سفك الدم السوري , وسددت بنادقها للجيش السوري , وللمقاومة اللبنانية التي سلحتها بالخبرات , والقدرات .

كما لعبت دورا مشابها في مصر, وتورطت في سفك الدم المصري , والتامر على الجيش , والشعب المصري . وقد التحقت بقطر التي كانت احد اهم عرابي المؤامرات على شعبنا العربي اينما اقتضت مصلحة اميركا , والعدو الصهيوني ذلك , لكن قطر تخلت عنها في خطوة متوقعة , وفي سياق المصالحة الخليجية , والتخلي الاخوان المتاسلمين. والسلطة لعبت دور الموساد , والشين بيت , وجيش العدو في احتلالها للضفة , والتنكيل بالمقاومين , او اغتيالهم او تسليمهم للعدو , كما انها مارست حالة تضليل , وغسيل دماغ على شعبنا العربي , والفلسطيني على مدار عشرين عاما من العهر السياسي , سمي .بمفاوضات السلام , تنازلت بها حتى عن ماء الوجه , ولم يعد لديها ما يمكن استنزافه .

يواجه الفريقان حماس , والسلطة افقا مسدودا , ومستقبلا واجهه كل المذعنين , والعملاء , والخونة ,

وفي سياق بحثهم عن الملاذ الامن الذي لم تعد اميركا قادرة على توفيرة لجأوا لهذا الخيار لا للعمل على تحرير فلسطين , ولاليكونوا قوة تناضل من اجل شعبهم , بل للاستمرار في السلطة وتحقيق المكاسب الشخصية ,مقابل الاعتراف المزدوج " لحماس والسلطة " بالعدو , والانخراط بمهزلة التسوية الى مالا نهاية , مبتعدين عن خيار المقاومة الوحيد الذي سيفضي لتحرير فلسطين كامل فلسطين , وهم بذلك لم يكونوا استثناء في النظام الرسمي العربي , بل نسخة فلسطينية مشينة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات