معان تلملم جراحها وآليات البلدية تنظف اثار العنف


جراسا -

توجهت اليات بلدية معان الكبرى الى وسط مدينة معان للعمل على صيانة الشوارع وتنظيف اثار الخراب واحداث الاشتباكات.

وقال رئيس البلدية ماجد الشراري ال خطاب، بحسب السبيل، نتمنى ان تعود الاوضاع الى طبيعتها في معان وندعوا الجميع الى التوجه الى اماكن عملهم في المؤسسات والمدارس والجامعات والمحلات التجارية.

وبدأ عدد من المواطنين بفتح محلاتهم التجارية صباح اليوم في الوقت الذي شهدت فيه المدينة هدوءا نسبيا بعد ليلة من الاشتباكات وقعت فيها عدة اصابات.

وجرت ظهر اليوم السبت وساطات من اجل تحويل احد المصابين في مستشفى معان الحكومي والذي رفض ذويه تحويله الى عمان خوفا من اعتقاله، فيما وافق ذويه على نقله الى المدينة الطبية بطائرة عسكرية.

وشوهدت حافلات طلبة الجامعة وهي توصل الطلبة والطالبات القادمين من المحافظات الاخرى الى السكنات الجامعية في معان، فيما لم تصدر اي جهة اعلانا عن تعليق الدوام سواء في المدارس او الجامعات والمؤسسات الحكومية.

وشكا عدد من المواطنين للسبيل تضرر محلاتهم ومنازلهم جراء اطلاق النار الكثيف ويقول المواطن يوسف كريشان ان خسائره في محله التجاري كبيرة وقد تعطلت الثلاجات والات اخرى بسبب اطلاق النار من قبل الدرك مبينا اثار شظايا الطلقات التي دخلت محله، حسب وصفه.

ووقعت عدة اصابات مساء امس الجمعة في معان وقت تجدد الاشتباكات وقيام قوات الدرك باطلاق النار عشوائيا قرب منطقة العزاء وفي احياء اخرى حسب شهود عيان.

وذكر مصدر طبي في المستشفى انه وصلت اربعة حالات الى مستشفى معان الحكومي وهم اشرف الهباهبة ومحمد ابو عجم وحالتهما جيدة، فيما حول المصاب محمد الشاويش الى مستشفى الامير حمزة، واجريت عملية جراحية للمصاب فرج ابو دية وحالته حرجه ويجب تحويله الى عمان وفق ما ذكر المصدر.

من جهة اخرى تشهد مدينة معان هدوءا حذر بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة وسماع اصوات اطلاق نار كثيف.

ويترقب اهالي معان جاهة منتظرة لعدد من وجهاء الاردن بمبادرة من النائب الاسبق غازي الفايز للوصول الى حل واتفاق بين اهالي معان والحكومة لايقاف الحالة الدموية الحاصلة في معان.

من جانب اخر اعرب اهالي معان عن رفضهم لدعوة وزير الداخلية الى تسليم 19 مطلوبا لسحب الامن، مبينين ان ذلك غير مناسب في الاوضاع المتوترة حاليا.



تعليقات القراء

المفروض
يتم جمع اهل معان كبارهم وصغارهم ووجهائهم وزعرانهم وعشائرهم بالكامل وبتم تغريمهم كامل الاضرار والخسائر وتسليم جميع ابنائهم المجرمين ..
الخسائر والاضرار والبنية التحتيه التي حرقت ودمرت بدعوها بالكامل وتكاليف نشر الدرك والامن والدفاع المدني مش ببلاش عملية نشر هالقوات بتكلف الخزينه ملايين ..
بتدفعوا كاش ويلي ما معه بتم الحجز على بيته وارضه وممتلكاتهم حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر وعبرة لكل من يخرب في الوطن ..
امسحوها في هالذقن ما بزبط ويلي بدجه يسامحهم يدفع هو من جيبته ومن ماله الخاص زمن عفيت عنك يا هذا ولت ولن تعود ..
رد بواسطة محمود الخوالده معان
اشو تكلم كلام بدخل العقل مين يدفع ضريبه الفقر نحن اهالي الجنوب ومعان القابضين علي الجمر ام الفاسدين الذين نهبوا خيرات البلد روح صلي ركعتين واستغفر ربك ونام
رد بواسطة رؤوف
شو تخبص.
لو ابن اخوك عمل مشكلة اول واحد تتبرا منه انت
رد بواسطة مخاوي الذيب معان سيده السادات ودره الصحراء
ليش هالحقد علي معان . معان عامود البيت وبعدين هذه معان واحنا المعانيه ورجال الوطن الاوفيا بندبر حالنا ومش بحاجه احد ينظر علينا ابشرك احنا بخير لأنه عندنا كرامه وعزه نفس والفقر تري ما هو عيب والصحرا تري علمتنا الرجوله والصبر والي حاب ياخذ دوره احنا جاهزين
رد بواسطة الى مخاوي الذيب
الرجولة و الصبر ما تبين الا عند الازمات وكيفية التعامل معها؟
هل تعتبر احراق المؤسسات و الدوائر الرسمية رجولة
تخريب الممتلكات العامة و الخاصة عزة نفس؟
المفروض تعرف معنى كل مصطلح قبل ما تدعي انك حامله
26-04-2014 07:41 PM
كرامتهم ورجولتهم
ان اهل معانٍ مسلمين واردنيين وغيورين على وطنهم واليسو تجار حشيشه:او قطاع طراق بغض النظر عن التصرفات الفردية لبعض الاشخاص
هم رجال يصححون غلطه أجدادهم وكرامتهم ورجولتهم لا تسمح لهم بان يعيشو عيشه العبيد وان يركعو فتتكرم عليهم الدولة بالفتات من جيوبهم
26-04-2014 07:48 PM
سؤال
لم التستر عن المطلوبين ؟؟؟؟؟
26-04-2014 07:50 PM
الأصلاح
أما رأس الفتنه (والذي يريد ان يعمل فيها دوله مستقله) ويغطي على اعمال التخريب , فان كان يريد اصلاح الحرائق فمن جيبه وليس من اموال البلديه التي هي من ضرائب الشعب الأردني .
رد بواسطة أموال البلدية
أموال البلدية من ضرائب سكانها فقط يعني إذا أصلحت بلدية معان الأضرار على نفقتها فهذه من أموال سكان بلدية معان وعلى كل حال الحمدلله على هدوء وإنتهاء الوضع في معان ويجب على الشعب الأردني جميعه أن يدفع لأهل معان ضريبة الرجولة وقول لا للظلم
رد بواسطة ندفع لمين
ندفع لعصابات النصرة وداعش ولقطاع الطرق مجنون انت ..
26-04-2014 08:04 PM
ابو سند
الكبار هم اصحاب الفتنه والى بدافع عن الزعران وتجار الحشيش هم الخارجين عن القانون رئيس البلديه بحاجه الى اعادة تاهيل لما تم نشرة سابق من تصريحات
26-04-2014 09:20 PM
الأصلاح
رجوله !!! رجوله احراق مبنى الصحه ووضع احجار على الطريق لكي لا تتمكن سيارات الأطفاء من الوصول !!!

اتعرف يا ابو الرجوله كلمه "خصوصيه معان" الشائعه ,,,

وهي ليست خصوصيه لا في الزراعه ولا الأنتاج ولا السياحه وأنما ( خصوصيه التعامل مع غير السوي بالطبطبه ) حيث يتم تمرير التصرفات كالحرق والتخريب كما يتم التعامل مع من يرفع عنه تكليف العقل وتمرير تصرفاته غير العاقله .
26-04-2014 09:45 PM
ميسون
الحمد لله رب العالمين على انتهاء المشاكل وهدوء العنف ... وﻻزم نعرف ان الله سبحانه وتعالى حرم قتل المسلم على يد اخيه المسلم ... ويجب وئد الفتنة يا اهلنا واخوانا في معان ..ﻻن الفتنة اشد من القتل...الله يرحمنا برحمته ويديم على اﻻردن وشعب اﻻردن مسلمين و مسيحيين اﻻمن واﻻمان..
26-04-2014 09:57 PM
مواطن من ابناء المحافظة
ريئس البلدية في معان هو راس الفتنه في معان, ماهو سبب تصريحة في بداية الاحداث العصيان المدني؟؟ هل يجوز له بهذا التصريح الخطير؟؟ اين كبار وشيوخ ووجهاء معان من هذا التصريح الخطير لريئس البلدية؟؟ يجب على الدلة محاسبة هذا الرئيس وتغريمة جميع الاضرار التي وقعت في معان وتقديمة للمحاكمة القضائية........ فهل من مجيب؟؟
26-04-2014 09:59 PM
رئيس البلدية المتكبر
يدفع الاضرار اهل معان بدل الخراب اللي سووه .. بيكفي طبطبة يا حكومة ويا نظام .. او بتلاقوا ل المدن الاردنية من هون ورايح ما ببتفاهم معكوا الا بلغة الغوغائية والاحتجاجات ..
26-04-2014 10:03 PM
TAYSEER_HAMMAD
للاسف معان تحوي اكبر تجمع للسلفيين الجهاديين الذين ينتمون للقاعده بالاضافه لاحتواءها لاعداد كبيره من المعانيين من اصول سوريه الذين يحاولون ربط ما يحدث في سوريا بالاردن و ننقله للاردن
26-04-2014 10:17 PM
التكاليف
المشكله ,غدا يأتي من يقول سوف نسامح الزعران في الأضرار وبعد اسبوعين يكررون التخريب .

يجب تحميلهم كافه الأضرار والأزعر له كبير أما ان يظَبه او يدفع عنه .

26-04-2014 10:21 PM
اردني وابن معان
اما ان تقولو خير او تصمتو وبﻻش مزاودات على معان وكل انسان تلفض على معان هو اﻻزعر ومنافق .فمعان جزء ﻻيتجزاء من اﻻردن وحدتنا الوطنيه في هذا الوقت هي اﻻهم .وليس اﻻستفزازات واثاره الفتن بقصد اﻻنتماء الكاذب.
27-04-2014 03:18 AM
اراردني
نتكلم عن المشكله وننسى السبب !
مين اول من هاجم الدرك؟
27-04-2014 09:21 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا اسف على اهل معان الخراب على الكل حنا شعب واحد وطن واحد ودم واحد
27-04-2014 09:29 AM
ياحيف
ياللأسف لنني لا أشم من التعليقات إلا إنها مغرضة وأصحابه أصحاب فتن ومأجورين ولكن مأقوله (حسبي الله ونعم الوكيل عل كل شخص تمادى في ذمه لمعان أو عمدة معان)

أما مشايخ معان أين كانوا منذ البداييييييييييييية
27-04-2014 11:41 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دركي ابن وابنك واخو واخوك وابن عمي وابن عمك وابن بلادي وابن بلاك اردني من الوريك
27-04-2014 02:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات