هل ستكون عربدة الاخوان المسلمين عَتلة تفكيكهم؟


بداية علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا كأردنيين وأن نعترف بأن الاخوان في الاردن كانوا من عام 1956 وحتى عهد قريب من اشد الموالين لمؤسسة العرش الاردني وإن أظهر الاعلام والممارسات خلاف ذلك, ولا اكون مبالغاً اذا قلت بانهم كانوا من اكثر الحزبيين تعاونا بتقاريرهم مع دائرة المخابرات الاردنية والتي يسجل لها في هذه المقالة قدرتهم الفائقة على اختراق صفوفهم .

فاذا كانت حركة الاخوان المسلمين منظمة او هيئة او حزب غير ربحي وان عملها يدور بالفلك الخدماتي فان هذا بمثابة الاستخفاف بالعقل الانساني , فكيف تستطيع هيئة غير ربحية ان تسيطر على العقول التي غالبا ما تكون نظرتها ربحية ومتجهة للمنفعة الشخصية بحكم تركيبة وطبع الانسان الجشع .

ومن اجل تقريب وجهة نظري فيما يخص الاخوان وجشعهم ,فتعالوا نغوص معاً في بيان الإخوان المسلمين الصادر في مصر يوم السبت الموافق10/6/2006م والذي حمل توقيعَ الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين بقوله: " أن هذه العربدةَ الصهيونيةَ والانفلات غير الأخلاقي وغير المسئول المستند إلى غطرسة القوة والمساندة والدعم غير المحدود للصهاينة قد يؤثر على القضية الفلسطينية التي هي قضية كل العرب والمسلمين، وليست قضية الشعب الفلسطيني وحده، ويجب أن نتحمل المسئولية لتقديم التضحيات اللازمة ودعم الشعب الفلسطيني بكل أنواع الدعم المادي والمعنوي".

سبحانك اللهم, عن أي دعم مادي ومعنوي يتحدث الاخوان المسلمين في دعمهم للقضية الفلسطينية ونحن نرى إهدارهم لمقدرات بلادهم ماديا وتمزيق روح شعوبهم المعنوية في سبيل الوصول للسلطة ؟.
نعود لإخوان الاردن لنرى ان محاولات تفكيكهم قد بدأت تلوح بالافق بعد ان تمردت عليهم بعض القيادات فيما يعرف بمبادرة زمزم(د.رحيل الغرايبة ود. نبيل الكوفحي ود. جميل دهيسات ), ليتبعهم تمرد اخر قريباً جداً سيشمل ابرز القيادات انتصاراً للمفصولين من مبادرة زمزم سيؤدي الى إستقالات جماعية , ذلك التمرد الذي سيكون اشبه ما يكون بخلخلة المسامير التي تتحكم بأخشاب الكفن , رغم محاولات البعض احتواء الازمة .
فإلى متى سيبقى الاخوان المسلمين يحرّفون القرآن ليتناسب مع مصالحهم كما صرّح احدهم في مصر قبل اشهر عندما فصّل هذه الاية على مقاسهم فيما يجري في بلادهم من فتنة الوصول للكرسي ليس إلا حيث يقول أن المولى عز وجل قد ذكر في كتابه العزيز: ( وَاذْكُرُوا إِذْ أَنْتُمْ قَلِيلٌ مُسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ تَخَافُونَ أَنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآَوَاكُمْ وَأَيَّدَكُمْ بِنَصْرِهِ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (26) الأنفال - فنحن وصلنا لمرحلة الشق الأول من الآية ، فأبشروا أيها الأحباب بالشق الثانى منها انتهى الاقتباس.
رحمة بعقول العامة ايها الاخوان , فتلك الاية لم تنزل بكم ولا عليكم , وانما نزلت بحال المؤمنين في مكة عندما كانوا أقلة مُستخفٌ بهم ومضطهدين يخافون ان يتخطفهم الناس من المشركين والروم والعجم والمجوس في مكة , وليس من اخوتهم ومن المسلمين كما حالكم في مصر وسوريا , حتى أذن الله لهم بالهجرة الى المدينة قبل أن ينصرهم ببدر وغيرها لانهم بذلوا مهجة ارواحهم طاعة لله ولرسوله , وليس طاعة للكرسي والمنصب والتقرب زلفى للدرهم والدينار , كما أنها نزلت باولئك الذين كانت بطونهم خاوية لم تعرف طعم الشبع , وليس بالمتخمة كروشهم والمليئة جيوبهم .
وقفة للتأمل : " اذا كانت جميع الدول قد اعلنت الاخوان المسلمين منظمات ارهابية او جماعات محظورة , فعلى اخوان الاردن ان يقبلوا على الفور تراب الوطن وأيدي قائده التي اوصلتهم الى الزعامة ولم تقبل بتهميشهم او حظرهم رغم الضغوطات الخفية التي يمارسها الاشقاء على القيادة".



تعليقات القراء

الحوراني
اول مرة اتفق معك في كل ما كتبته يا سيد قرعان .

الاخوان هدفهم السيطرة على الحكم في اي مكان تواجدوا فيه , حتى لو انكروا ذلك لفظا .

هذه حقيقتهم المطلقة , وهم يعترفوا بها بينهم , وينفوها امام الاخرين .

واذا حكموا ؟؟ لا يطبقوا احكام الشريعة كما يقولوا .
23-04-2014 01:58 PM
رويدا يا عزيزي
أخ أحمد أقسم بالله أحبك في الله،واقسم بالله أنا بزعل كثير من مواقف للأخوان.ولكن يا أخ أحمد لكامك يستغله الذين يحقدون على الاخوان فقط لانهم مسلمين.اعرف ان نيتك غير نيتهم.بعض الاقليات التي تكره الاخوان فقط لان اسم اسلام موجود به،يستغلون طيبتنا ليبوا الاسلام ضعيف.اليوم في الجريدة الاولى(أو التي كانت الاولى)ينبري قلم (هز ذنب سطحي واضح حتى يحكوا عنه شاطر)يدافع عن المسحيين العرب (وانا ايضا ادافع)متناسيا ان بعض المسيحيين (وفي لبنان بالتحديد )لأن عددهم شوي كثير،يرفضون العروبة ويسمون ابناءهم باي اسم غير عربي ويدعون أنهم فنيقيين.اسماء مثل شارلز ومار وبيار.لا يمكن ان يسموا اسم عربي.أحدهم قال لي حتى لا يظهر شي عربي بنا.مالنا على الاخوان وكانهم عدونا الحقيقي وهم منا وفينا.ننتقدهم سياسيا ولكن رويدا عليهم فهم من اسمائنا يا اخي.حتى تلك الصحف ضيقة الافق ووترفض الديمقراطية ولا تنشر تعليق يحكي الحقيقية. لذلك نهرب لجراسا العظيمة لنعبر ونقف بين يدي صحيفة ديمقراطيةفعلا وليس قولا.بئس الصحيفة التي لا تحتمل رأي
23-04-2014 07:34 PM
سعيد النواصره
مقال موفق أستاذ أحمد
23-04-2014 10:40 PM
جاد الحق
فعلا يجب وقف هذه العربدة
فقد احرقو البنوك والمؤسسات الحكومية
قطعو الطرق وعاثو فسادا
سرقو مقدرات البلد
نشرو الرذيلة والخمارات في البلد
ليل نهار يكذبون
سبب رئيسي في عدم تطور وتقدم وازدهار البلد
سبب كل مشاكل البلد
نشرو الامراض والجهل والفقر
يجب التخلص منهم
وعندها ستصبح البلد جنة الله في الارض
وعندها سيكون المجانين في نعيم
24-04-2014 10:02 AM
اتق الله
يا رجل اتق الله فيما تقول يارجل في قبر وفي سؤال وحساب وما سبب هذا الحقد في قلبك على جماعة الإخوان ويا ريت إنك بتكتب عن الفساد والفاسدين الذين نهبوا البلد كما تكتب عن الإخوان
24-04-2014 10:43 AM
محمد احمد
يا رجل اكتب وانتقد الاخوان كما تشاءولكن اكتب بواقعيه ومصداقيه مره واحده . متى حرف الاخوان القرأن لصالحهم
24-04-2014 12:12 PM
مندوب حزب الكنبة
الاخوان المسلمون يفوزون في اي انتخابات حرة ونزيهة في الوطن العربي ، وهم البديل المقبول جماهيريا ، لذلك شعر المستبدون والفاسدون والمتسلقون ومن يهمهم بقاء العرب متخلفين عن ركب الحضارة بالخطر الشديد من هذه الجماعة على مصالحهم فقرروا شيطنتها بكل الوسائل ثم استئصالها .
رد بواسطة حامل السلم بالعرض
صدقت .... ( لا يعقل أن تكون أغلبية الشعب على باطل ) ..وهؤلاء الشرذمة على حق
24-04-2014 03:49 PM
samEbnsam
لا يلفض من قول الا لديه رقيب غتيد.
25-04-2014 10:31 AM
الاردني
انتي ياجراسا التعليق الذي يعجبكي تكتبيه
27-04-2014 07:59 AM
إلى رقم 9 الاردني
كلامك صحيح مية المية المية المية

أصبت كبد الحقيقة



نرجو النشر يا جراسا

إن كنتم فعلاً مرآة الحقيقة

أما إن كنتم غير ذلك فلا تنشروا تعليقي
27-04-2014 10:16 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات