هل اصبح الاخوان المسلمين لوحدهم ورثة للانبياء؟


اكتب اليكم ايها الاردنيون من رحم التجربة والمعاناة لا من سواليف الناس , فلم يعد من المقبول السكوت عما يجري على ارض الوطن , فلسنا قطيعاً من الاغنام لكي تجيرنا هذه الجهة او تلك لمصالحها , بل نحن اناس كان اباؤهم من الاحرار وامهاتهم من الحرائر , الذين دافعوا عن الوطن في الوقت الذي كان اباء وامهات من يتخذ القرار اليوم مختبؤون في الملاجئ ذات يوم .

يجب ان يعلم اصحاب القرار في وطني بأن الاحرار من الشعب تحملوا المعاناة ليس خوفاً كما يعتقد البعض ,بل لانهم وطنيون يحملون فكرا وطنيا , اجبرهم على على السكوت عما يجري خوفاً على أمن الوطن.

فهناك اتجاهات سياسية في الاردن يجب مقاومتها ليس من قبل الدولة والاجهزة المعنية بل من الشعب لان الحكومات والاجهزة التابعة لها تكذب على الشعب بدليل ان انتخابات المعلمين الاخيرة ليس للاخوان بها موطئ قدم , وقد تم بيع النقابة وفبركة انتخاباتها في الساعات الاخيرة من يوم الاقتراع, بدليل ان الانتخابات لغاية ظهر يوم الانتخابات وما بعدها لم تتحاوز ال13% وفجاءة وصلت النسبة الى ما هو اكثر من 60% , افهموني كيف تم ذلك ؟؟؟؟ فهل ما جرى حقيقة؟؟؟ أم هي صفقة بين الاخوان واجهزة الحكومة تقتضي فوز الاخوان بالنقابة بدعم مخفي مقابل الامتناع عن الاعتصامات والاضرابات خلال فترة ولايتهم القادمة للنقابة ؟؟؟ .

ليس هذا هو الغريب في الامر , ولكن الغرابة تتمتثل في اعلى صورها في ان الاخوان باتوا يعتقدون بانهم ورثة الانبياء على الارض دون غيرهم, يشككون في كل ما يأتي عكس رغباتهم , فاذا فازوا في الانتخابات فانها تمثل قمة النزاهة , واذا فشلوا في الوصول لمبتغاهم تكون الايادي قد لعبت وتلاعبت بالنتائج , وهو ما حدث في انتخابات نقابة المعلمين عندما صرحوا بانها نزيهة 100% وهم يعلمون بقرارة انفسهم بانها غير ذلك , في الوقت الذي اعلنوا فيه بأن انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة الاردنية مزورة , لأن هناك جهات وقفت ضدهم دون ان يسموها ((((والشاطر يفهم)))) .

فلننتبه جيداً الى ما تم من اجراءات وممارسات في انتخابات نقابة المعلمين لنرى كيف تم تجييرها من الحكومة واللجان المشرفة عليها لصالح الاخوان المسلمين,واليكم الحقائق :

1. اولا: تم تشديد الخناق على غالبية المرشحين من غير الاخوان المسلمين بمنعهم من قبل مدراء التربية من النزول للميدان للدعاية الانتخابية , في حين كان مرشحي الاخوان يتجولون جهارا نهارا في المدارس اثناء الدوام الرسمي وبعلم مدراء التربية والتعليم .

2. الدعم الكبير الذي تلقاه مرشحوا الاخوان ماديا ومعنويا من الدولة , والظاهر من حجم الدعاية المكلفة ماديا والتي عجز بقية المرشحين عن القيام بها , الامر الذي اوجد حالة من عدم التوازن بين المرشحين , فمنح الاخوان هالة بانهم ناجحين لا محالة .

3. بلغت نسبة التصويت حتى ساعات الظهيرة وبالتحديد حتى الساعة الواحدة 13% ,ارتفعت خلال ساعتين الى 70% وهو امر لا يصدق ,وخاصة اذا ما علمنا بأن غالبية المعلمين والمعلمات ذهبوا لبيوتهم للراحة والاستجمام, والبيات اليومي المعتاد .

4. عدم سماح بعض مدراء المدارس للمعلمين من الخروج قبيل انتهاء الدوام مما اثر على نفسياتهم فرفضوا الذهاب للصناديق فكانت الغلبة للاكثر تنظيماً .

5. التوزيع العشوائي للصناديق والذي تم بطريقة مهدت الطريق للاخوان لقدرتهم الفائقة بواسطة حافلات نقل مدارسهم الخاصة من ايصال الناخب الى الصندوق , فلا يعقل ان تكون مدرسة عبد الحميد شرف مركزا للاقتراع , ويدلي معلموها بأصواتهم في كلية الحسين , وهكذا تم توزيع الصناديق بعشوائية مدروسة بطريقة تدل على ان هناك لعبة تمت في الخفاء .

بقي القول بأن المرشحين من غير الاسلاميين قد اشتكوا كثيراً من تلك الاجراءات المعيقة للانتخابات وتم القاء كل الشكاوى في سلة المهملات , الامر الذي يدل دلالة اكيدة على ان نقابة المعلمين تم بيعها بما ذكرنا من اجراءات للاخوان المسلمين .

وقفة للتأمل :" عقول الرجال الاحرار تحت أقلامها ".



تعليقات القراء

كلمة حق يراد بها باطل
كلمة حق يراد بها باطل
.الانتقاد حق شرعى لكل الاشخاص لكن التشكيك والتخيون لغة لايستعملها الاالاعداء فقط ..فلا نتصيد الاخبار من بين السطور.لتصرفات بعض الشخوص او الافراد .ونحن اخوة والثوابت الوطنية
ومصلحت الوطن نتفق ولانختلف عليها جميعا والله الموفق وكل مسلم اخو المسلم حرم عليه ماله ودمه وعرضه ..فلا نجعل من هذة الكلمات هى قميص عثمان ..والذي نعلق عليه كل اسباب لتأجيج والحقد والبغضاء والاقصاء...والاخوان..ما هــــم الا ابــــناء هــــذا الــــوطن الغيــــورين عليــــه ومن يدعــــي غيــــر ذلك فهــــو جاهــــل .....والاخوان لو كان لهم مصالح شخصية او سياسية لسكتوا وايدوا النظام ومسحو احذية النظام مثل الشيخ هليل وغيره من اصحاب النفاق واصحاب الكروش ,..وكلنا يذكر و يعلم حجم الاغرات والرشوات و حجم المناصب والوزارات والحكومات والتى عرضت عليهم و على طبق من ذهب..ولم يقبلو بها.ولم ينقضوا العهود.وبقو مع المواطن بخندق واحد فى ..السراء والضراء..رغم ماقيل عنهم من اقاويل واكاذيب .
رد بواسطة الحق حق
الاخوان يعبدون المناصب والسلطة وما حصولهم على النقابات والمركز الاسلامي الا ك جزء من الكعكة تقدمها الدولة لهم.
الاخوان ينتقدون الحكومات بناء على أنهم لو أصبحو وزراء لأصبحنا في المدينة الفاضلة من يقصي الاخر في الديمقراطية ومن يكفر بالديمقراطية بعد أن توصل غيره,فهو براغماتي وصولي الى السلطة بشتى الطرق.
30-03-2014 01:33 PM
مهاوش
هل اصبح الاخوان المسلمين لوحدهم ورثة للانبياء؟
اليك الجواب اخي الكريم
"نعم"
30-03-2014 02:05 PM
محمد المومني
الله يحيي هالاخوان
30-03-2014 03:17 PM
عبدالله الصالح
قل موتوا بغيظكم
30-03-2014 03:18 PM
كلام سليم 100%
قالها الشعراوي وهو أخبر بهذه الحركات التي نشأت في الحاضنة البريطانية اذا رأيتم رجل دين يستميت على السلطة فلا تولوه
لا جدارة لأهل الدين بالسياسة وان كان لهم جدارة بها فمن حقى ان لا انتخبهم
انا لا استجدى ديني فى صندوق انتخابات
اللهم ابعد اهل الدين عن السياسة وقرب الدين الى اهل السياسة

وترعاها الدولة كحزب معارض فمن اسس الديمقراطية أن تصنع معارضتك بيدك
الكل يعلم أن الاخوان لهم تفاهمات مع الامريكان وايران وهمهم الوصول الى السلطة والثروة
30-03-2014 03:36 PM
الكبير كبير
صح لسانك يا أبو القرعان كلام في الصميم.أخونة النقابات يتم برعاية الدولة وليس لسواد عيونهم.
30-03-2014 03:42 PM
من أنتم
الاخوان خسرو أوراقهم فالشعب لفظهم لان مخططهم انكشف مع الربيع العربي وما مبادرة زمزم الا الوجه الحقيقى للحزب الذي همه وطنه الاردن الذي احتضنه عندما حظره الاخرون.
النقابات مليئة بقضايا الفساد وجلهم من الاخوان المسلمين.
فلنترك الاسلام جانبا الاخوان حزب سياسي همه السلطة والكراسي وليس رفعة الاسلام والاوطان.
رد بواسطة الى من أنتم

هكذا هو حال .. الصالحين عندما يصرخون ضد الظلم في هذة الدنيا تلفق لهم الأقاويل والاكاذيب . لوالاخوان خسرو أوراقهم لمافازوا فى انتخابات نقابة المعلمين
و انتخابات الطلبة
30-03-2014 03:50 PM
كم صوت حصلت عليها استاذ احمد
يا استاذ احمد عرفناك عن قرب وانت كثير الانتقاد لجماعة الاخوان ولكن بما انك دخلت انتخابات المعلمين للدورة الثانية عن لواء قصبة عمان اسالك سؤال كم صوت حصلت عليها انت والسؤال الثاني لو انك فزت فهل تكتب هذا المقال وثالثا نقول ان الانتخابات نزيهه شابها عدم التنظيم والملاحظات ولكنها لم ترقى الى حد التزوير او ترجيح كفة على اخرى واخيرا نتمنى ممن فازوا ان يتم تغيير بعض بنود قانون النقابة والاستماع الى ما يقوله معلمي الميدان وتوخي العدالة في نظام التصويت وخاصة نظام الكتل على مستوى المحافظات وهي دعوة لمن فازوا لاثبات انهم مع التغيير وبعكس ذلك هم وغيرهم هم من يريدون ان يبقى نظام التصويت على حاله ولذلك سيفرز نفس الاشخاص او من هم في فكرهم في كل محافظات الاردن
30-03-2014 08:44 PM
احمد القرعان للاخ رقم 8
تقبل تحياتي انا مرشح مستقل حصلت على 509 اصوات فتصور معي لو ان نظام الانتخابات كان صوتا واحدا كما تتطلب الديمقراطية الحقيقية فاين سيكون الاخوان يا ترى ؟ في المؤخرة والله وكيلك .
اما عن انتقادي للاخوان فلانني عاشرتهم من 1986 ولغاية انتخابات 1997 وكشفت مدى ضحكهم على الناس ولدي ادلة كثيرة زورني في مكتبي وسنتكلم بها , الحمد لله رب العالمين على ما انعم عليّ في الانتخابات
30-03-2014 11:51 PM
الى الكاتب العزيز احمد القرعان
اخي الكاتب احمد القرعان اريد ان اطرح عليك سؤال واتمنى الاجابه من حضرتك
من المسؤول المباشر في دعم الأخوان المسلمين؟
31-03-2014 08:53 AM
احمد القرعان للاخ رقم 10
كم تمنيت عليك ان تكتب لي باسمك الصريح .
اما بخصوص الاجابة على سؤالك فموجود بين سطور المقالة , ولكن دعني اؤكد لك تلك الحقيقة لتستخلص منها اجابة اخرى (( في عام 1956 عندما اسقط البرلمان الاردني حكومة سليمان النابلسي , تم وقف العمل بالاحزاب جميعها وبقي تنظيم الاخوان المسلمين يعمل تحت ضوء الشمس , فهل اجبتك ؟ تقبل تحياتي
31-03-2014 10:26 AM
عبد الله محمود
الاخوان اليوم في مرحلة بيات شتوي ,او الانحناء امام العاصفة..لكن الاضواء ستسلط اسطع على السلفيين الوهابيين ,فهم يعتبرون انفسهم طلبة علم وكبارهم علماء.ففتحت لهم المساجد والمنابر..المهم ان يبقوا يحضوا على طاعة ولي الامر. ومهاجمة الاحزاب, ومهاجمة الشيعة, وعدم التحدث عن اليهود او الجهاد او انتقاد الاضاع الحالية ..السلفيين اليوم في ربيع الحكومات وورثة الانبياء ..بل ربما يخرج منهم المهدي المنتظر ..
31-03-2014 11:04 AM
بدوي بدوي
ياقرعان ياقرعان الاخوان ابناء الاردنين الاحرار وابناء حرائر الاردن والشارع يعرفهم بصدقهم ويعرف صلاحهم وفساد اخرين اتقي اللة والعب غيرها واللة اني ماني من الاخوان
31-03-2014 12:30 PM
فؤاد1
فى كل مجتمع الصالح والطالح ولكن تبقى النسبة اى نسبة الصالحين الى الطالحين او العكس ’كنت اتمنى عدم التعميم فنحن بشر نخطا ونصيب او نتراجع عن الخطا للصواب ولكن علينا تذكر قول رسولنا عليه افضل الصلاة والتسليم الخير فى امتى الى يوم الدين
31-03-2014 10:18 PM
ابو دجانه الطفيلي
اللي بيته من زجاج ما براجم الناس بالحجاره.خليك منصف يا قرعان الله يهديك
لو الاخوان بدهم مناصب كان زمان انت ما بتكتب عنهم هيك
01-04-2014 11:00 AM
إلى الاستاذ القرعان
هل موقفك من الاردنيين من اصل فلسطيني بعده مثل ما هو؟؟
01-04-2014 12:51 PM
احمد القرعان الى رقم 16
الاردنيون من اصول فلسطينية كما هم الرابضون على ارض فلسطين شعر شورابي وتاج عز على جبيني كانوا ولا زالوا بس انت كما غيرك تفهمون ما اكتب على عكس الحقيقة التي لا ترغبون سماعها
01-04-2014 01:54 PM
طفيلي ساكنها
"في الوقت الذي كان اباء وامهات من يتخذ القرار اليوم مختبؤون في الملاجئ ذات يوم " أوافقك على هذا ولكن قل لنا يا أستاذ أحمد هل الاخوان هم الذين يتخذون القرار اليوم أم جهات معروفة قد دأبت مرات كثيرة على مدحهم!ولو فرضنا أن ما قلته عن وجود اتفاقية بين الاخوان وأصحاب القرار على تمكين الاخوان من النقابة فمن الأولى باللوم يا صاحبي الإخوان أم أصحاب القرار والكل يعرفهم! أمر آخر حول ماذكرته عن اعتبارهم ـ اقصد الاخوان ـ فوزهم سبب النزاهة لكن المفهوم من قولهم عكس ذلك وهو أن النزاهة سبب الفوز وليس الفوز سبب النزاهة أما انتقاد قيام نظام الانتخاب على القائمة فهو بغض النظر عن وجاهته من عدمها ليس انتقاد للنزاهة ولا هو دليل على التزوير وبالاجمال فمن غير الخافي على منصف أن الاخوان والاسلاميين عموما يكسبون باستمرار حينما تتوفر النزاهة حتى وإن كان ذلك لا يمنع مخالفتي للاخوان في بعض طروحاتهم ومواقفهم وملاحظاتي على بعض رجالهم ولكن الآنصاف دائما ديدني
01-04-2014 11:11 PM
عبادي / من السلط
الاخوان جماعة شريفه نظيفة تسعى لتحكيم شرع الله وكل من يعاديهم لا يريد الخير للاردن والاسلام . اللهم قويهم وقوي كل من يسعى لنصرة الدين والعار لكل من لا يريد الدين الاسلامي حكما.
02-04-2014 10:13 AM
المغاريز
الدولة ﻻ تزور الانتخابات أيا كانت هذا مبادئ ﻻ تهاون فيها
03-04-2014 11:04 PM
عوده السوالقه
ورثة الأنبياء هم العلماء (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم علماء أتي كا أنبياء بني اسرائيل) والإسلام دين الله في الأرض ارتضاه لعبادته ولم يرضى غيره وهو دعوة كل الرسل والأنبياء،والإسلام ليس له اسم آخر ولا اسم مضاف ،نحن مسلمون وديننا الإسلام هكذا الإسلام.
09-05-2014 02:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات