أمي يانبض قلبي


تعود قلمي أن يكون ثائراً , لكنه اليوم يهمس لي بصوت رقيق , يناجيني بصوت دافىء , فيسترسل بالكتابة , فما بال تلك الحروف ترتدي لونها الوردي ؟ ومابالها تتعطر برائحة الياسمين ؟ قلمي اليوم نسماتة تهب نحو الجنوب , حيث موطن أمي إلى الكرك حيث تسكن قهوتها , أيها القلم أكتب ولا تبخل , فالحديث عن أمي لايضاهيه حديث , الحديث عن سيدة النساء يحمل معنى عشقي وسر وجود نبضات قلبي ..
وكعادتي في كل عام , أحاول أن أجفف دموعي , وأكتب صمت شوقي في دفاتري , وأرسلها عبر نبضات قلبي إلى سيدة النساء , أستيقظ في مثل هذا اليوم وشوقي يسير أمامي , إلى قهوتها وابتسامتها فشوقي إليها لايضاهية شوق , أتمنى في مثل هذا اليوم أن أرتمي بين أحضانك لكن هى المسافات تبعدنا , لكنك قريبة , صوتك يلاحقني في ثنايا المكان , دعواتك تنير دربي .
أمي ياشمساً مشرقة في سماء قلبي , ياسيدة النساء وكل النساء , كلماتك لاتفارقني , وأبتسامتك تعيدني إلى الحياة من جديد , أباهى الدنيا حينما أستشعر وجودك .
أمي أنت العيد في كل يوم , دعيني أقبل أقدامك تلك الاقدام الطاهرة فالجنة تحت أقدام الأمهات , وأنت الجنة ياسيدتي
اليوم أقف إجلالاً وتعظيماً لهذا اليوم الذي يحمل أسمك , أقف أقلدك بتاج الفخر والعز , يامن قدمتي نفسك هدية لنا , يامن سهرت لننام , وتعبت لنرتاح , اليوم أقف لا أحمل سوى كلمات قلبي ,لعلني أعطيك شيئاً بسيطاً من كثير أعطيتني أياه .
كل عام وقلبي ينبض بقلبك , كل عام وأنت سيدة النساء , كل عام وأنا طفلتك التي لاتكبر .....



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات