مزاجية حراس المدينة يمنعون المواطنين عنها .. لا يا مدير مدينة الحسين الرياضية


جراسا -

خاص- اشتكى مواطنون جراء قيام رجال الامن الخاص في المدينة الرياضية بمنعهم من دخولها بقصد التنزه.

وأكدت شكاوى عديدة وصلت "جراسا نيوز" بأن الحراس هناك يقومون بمنع المواطنين من دخول المدينة الرياضية على الرغم من ان اولئك المواطنون يجيئون مع عائلاتهم واطفالهم.

رجال الامن الخاص بالمدينة الرياضية من جانبهم يقومون بانتقاء رواد المدينة حسب مزاجهم، حيث يقومون بمنع مواطنين وعائلاتهم، وفي ذات الوقت يسمحون لاخرين بالدخول في مزاجية وعشاوائية خاصة بهم.

وقد وردت شكوى جدية الى "جراسا نيوز" عبر مرسلها عن استغرابه لمنع المواطنين من الانتفاع من مرافق المدينة الرياضية بقصد التنزه، واصرار العاملين هناك علة منعهم من الدخول.

المدينة الرياضية التي بناها جلالة المرحوم الحسين بن طلال طيب الله ثراه وسميت باسمه لم تكن في يوما من الأيام حكرا على احد ولم يكن في المدينة للأغنياء والميسورين حظاً اوفر على حساب االفقراء .


وقد خاطب مرسل الشكوى مدير المدينة الرياضية فادي زريقات مبينا في شكوته ما يحدث على ابواب المدينة الرياضية حال حاول احد المواطنين الدخول اليها والتنزه بها، وتاليا نص الشكوى والتي جاءت بعنوان :

لا يا مدير مدينة الحسين الرياضية

انت تعلم يا مدير المدينة أن من يأت المدينة خصوصا في ايام الجمع او العطل الأسبوعية هم من لا يملكون ما يؤهلهم لارتياد المتنزهات الكبيرة في جرش وعجلون ودبين و اشتفينا وشواطئ الوطن الفسيحة في البحر الميت والعقبة ولا يستطيعون تفريغ جيوبهم في تلك الأماكن .

انت تعلم ان المدينة الرياضية هي مكرمة من مكارم الملك الراحل لشعبه وان هذا الصرح انما بني ليكون متنفسا رياضيا و عقليا ونفسيا للجميع وان فئة كبيرة منهم لم يدفعهم المجيء الى هذا المكان سوى دخلهم المحدود وضيق الحال او للتسلية وقتل الفراغ وان الكثير منهم اعتادوا على ذلك منذ عشرات السنين ولم يتوقع أحد منهم ان يجد من ينكر عليه حقه في الدخول او على منع هؤلاء العائلات الذين يأتون للتنفيس عن كربة أيام الأسبوع وضغوطاته النفسية في يوم العطلة الأسبوعية ولم يسبق ان سمعنا عن اي اختراق امني او تجاوزات أخلاقية وسلوكية شائنة من قبل من العائلات لكي تدفع بمديرها المحترم السيد فادي الزريقات الى صد هؤلاء العائلات ومنعهم من الدخول ليعودوا ادراج الرياح يجرون خلفهم اذيال الخيبة و القهر.

هؤلاء يا أستاذ فادي قدموا للمدينة وهم يعلمون كما تعلم أنت ويعلم غيرك ان ليس من حق احد ان يمنعهم من الدخول لهذا الصرح العظيم وهو مكرمة ملكية بني لهذا الشعب بأكمله وليس لفئة ضيقة من الناس على حساب الآخرين بغض النظر عن مكانتهم السياسية او العلمية أو الاجتماعية .

ان على إدارة المدينة ومديرها التراجع عن هذا القرار غير المدروس والمسيء للأردنيين جميعا وان اغلاق الباب في وجه العائلات امر مرفوض من اي كان واعلم ان الدخول لهذا الصرح الهاشمي لا يمنع إلا لأسباب أمنية وليس لأسباب شخصية او مزاجية.

محمد ابو خليفة



تعليقات القراء

ابو عمر
ياسيدى الكلام صحييح وفي مزاجية عند الحراس وحصل الامر معي في عدة مرات سمح الحراس لى بالدخول وفي احيان اخرى لم يتم السماح بالدخول علما" بانني اذهب وزوجتي واولادي مع العلم انني سوف اذهب قريبا" وان امتثل لهؤلاء الحرس
ارجو من حضرة السيد زريقات اصدا ر تعليمات حراس بعدم منع العائلات من الدخول
17-07-2009 08:39 AM
إنعام
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا : اسمها المدينة الرياضية وهي لممارسة شتى انواع الرياضة وليس للتنزه كما يحلو للبعض أن يفعل مثل إشعال النيران لشواء اللحم او عمل الشيشة او الأستلقاءوالنوم والتعليق على الفتيات والنساء الذين يمارسون رياضة المشي .
ثانيا : هناك بعض الشبان الذين يدخلون الى المدينة الرياضية وهم بحالة سكر ويحاولون التحرش بالفتيات كما حدث قبل فترة بسيطة . وقام رجال الامن بتأديبة وطرده خارج المدينة ومنعه من الدخول مرة ثانية
ثالثا : تحية لحراس المدينة الرياضية لأنهم يعملون على راحة روادها ....والسلام
17-07-2009 04:35 PM
طبيب من موسكو الى انعام
اولا المدن الرياضية في العالم المتحضر هي للترفيه عن المواطنين و ثانيا لممارسة الرياضات التي لا ادري ان كانوا في الاردن اصلا يمارسونها.....
الامن الخاص في المدينة مهمته ليس معرفة ما في قلوب و عقول الناس بل مراقبة و توقيف من يخالف اي بعد الفعل و ليس قبله و لكنهم لا يريدون ان يتعبوا انفسهم..... و لا يجوز ان تتهمي الناس بالسكر و العربدة على بنات كاسيات عاريات, لان الزوار يومي الخميس و الجمعة هم من العائلات الكادحة......
لا يوجد في الاردن مكان للترويح عن النفس صحي و نظيف و الاماكن البعيدة كالعقبة و البتراء و جرش و غيرها هي للسياح الاجانب و اسعارهم ليست ل 90% من الشعب الذين يترنحون فوق و تحت خط الفقر.....

18-07-2009 08:56 AM
انعام الى الطبيب في موسكو
حادثة التحرش التي وقعت في الأسبوع الماضي من قبل الشاب تدخل بها الأمن الخاص للمدينة الرياضية وقوات الدرك التي جاءت بحوالي خمسة دقائق وأثبتوا بأن الشاب سكران فعلا من رائحة فمه ، وللعلم أقول لك بأن الفتاة التي تم التحرش بها من ذوات الحجاب وملتزمه اخلاقيا .ليس من الكاسيات العاريات .هذا الشاب قام بدفعها عمدا لتقع على الأرض اثناء ركوبه the skate ثم بعد ذلك قام بشتمها بألفاظ نابية ولم يكتف يذلك بل كررها مرة ثانية .
وأطلب من مدير المدينة الرياضية بألا يسمح لهؤلاء بالدخول مرة ثانية . وأكرر بان المدينة الرياضية لممارسة الرياضة وليس للتسكع .والنوم وشرب الشيشة ،،،، والسلام
18-07-2009 03:15 PM
احد رواد المدينة الرياضية
أنا أوئيد ما قالته الأخت أنعام . هناك متنزهات وحدائق في عمان وفي كل المناطق ويستطيع من يريد التنزه أن يذهب اليها ويعمل ما يحلو له . وشكرااااااااا
19-07-2009 12:03 AM
ابو دودي
تعالو شوفوا اللي بصير في المدينة الرياضية من نوم وأكل وقاذورات يخلفها الأهالي واستهتارهم . ويييييييين الرياضة بالموضوع .لازم حراس المدينة ما يدخلوا إلا اللي بيلعبوا رياضة وبس
19-07-2009 03:25 PM
بلال
أنا ممن يداومون على القدوم إلى المدينة الرياضية بشكل شبه يومي و لم اتعرض الى اي اعتراض من حراسات الامن بل على العكس........يسهلون دخول الناس بشكل عادي جدا..زو لكن هناك بعض الفئات من الناس تأتي مع عائلاتها و تجلس في المدينة الرياضية مع عالاتهم و اطفالهم....و الادهى انه لا يحلو لهم الجلوس إلا في الاماكن التي عادة ما يتدرب بها الرياضين...فقبل يومين...كنت أردي القيام بتدريب ضغط المعدة عند بعض الاجهزة البسيطة التي توفرها أدارة المدين و لكن..........وجدت نساء و اطفال و رجال يجلسون حول هذه الاجهزة....و يأكلون و يشربون و كانه المدينة ضاقت عليهم و لك يجدوا لا هذا المكان للجلوس فيه....فأخبروين بالله عليكم..زهل هذا شي مقبول.........؟؟
سواء قلنا انه يجب ان تفتح ابواب المدينة او تغلق امام الناس.....المهم ان يكون هناك القليل من تقدير الامور و ان لا نعكس صورة سييئة عن هكذا مكان.......و الله انها تعمة كبيرة من الله هذه المدينة........بس يا اخوان بدنا شوية تنظيم و ذوق!!!
يعني والله عيب!
05-08-2009 11:40 PM
دمعة اسد
هناك تعليقين مثلما فعلت الاخت انعام
اولا:هي لا تشعر بمعانات ارباب الاسر لانها فتاه واكيد حارس البوابهغصب عن ابوه رح يفتح لها الباب مش بنت جاي تركض وتمارس الرياضه
ثانيا:نحن وانا اولهم لم نشتكي من منع الحراس للشباب من الدخول ولكن نشتكي من منع الحراس من الدخول ممن معه عائلته
واكيد اللي جاي يتمشى ويلعب رياضه ما بعرف بهموم ارباب الاسر لان الباب تبعلم رح شممهم الهوا برا مش بالمدينه الرياضيه
بس يا حسرى علي مش لاقي يشم غير دخان السيارات
04-12-2009 06:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات