معرض ثقافة الكرامة


جراسا -

عمان - تقيم الدائرة الثقافية بأمانة عمان الكبرى وأزبكية عمان، معرضا للكتاب في دوار باريس السبت المقبل، تحت عنوان "ثقافة الكرامة"، احتفالا بيومي الكرامة والشعر العالمي، ويشتمل على عرض لآلاف العناوين والكتب الحديثة، إلى جانب توقيع كتاب وكاتبات أردنيين لاصداراتهم الجديدة.
ويستمر المعرض يوما واحدا، يبدأ مع ساعات الصباح عند التاسعة ويستمر حتى التاسعة ليلا، ومن الكتاب الذين سيشاركون في توقيع إصداراتهم الجديدة من الكتب خلال المعرض: سميح خريس، وهشام البستاني وأيمن العتوم وهشام الأخرس وجلال برجس.
ويأتي هذا المعرض، تكريسا لما درجت عليه الأزبكية من إقامة لمعارض كتب في الساحات والشوارع والاماكن العامة، لتكون أقرب الى الجمهور، وفق مديرها حسين ياسين.
وقال ياسين إن "هذا المعرض يعزز فكرة احياء القراءة على نطاق واسع، وهو يتزامن مع اعتزانا بالنصر في يوم الكرامة، الى جانب احتفاء العالم بالشعر".
ولفت الى ان الكتاب، يصنع الوعي والمعرفة لدى الشعوب "ونحن أحوج ما نكون في هذه الفترات من تارخنا الى الارتقاء بأمتنا وشعوبنا، للخروج مما نحن فيه من تراجع حضاري".
ولفت إلى أن الازبكية اطلقت على هذه الفعالية في هذا اليوم تحت عنوان "ثقافة الكرامة" ترسيخا للاعتزاز بيوم الكرامة الملحمي في تاريخنا، الذي تحقق فيه أول نصر لنا على المحتل الاسرائيلي، ووضع حد لتغوله في المنقطة العربية.
ولفت الى ان الأزبكية درجت على تقديم نوعية كتب، تحمل مضامين فكرية مميزة، وذات بعد انساني، بعيدا عن الاثارة، تنحاز للفن والادب والعلم والمعرفة، دون أي معطى آخر.
وبشأن توقيع عدد من الكتاب لكبتهم في الازبكية، فقد درجت برامج أزبكية عمان على تقديم الكتاب الاردنيين، وتوفير مناخ تفاعلي بينهم وبين القراء، بهدف خلق مناخ تفاعلي بين القراء والكتاب في الاردن.
وقال ياسين إن "الازبكية تعمل على توفير الكتب الحديثة بأسعار معقولة للقراء، وتتطلع الى خلق آلية وطنية تهتم بنشر الكتاب وتوزيعه في كل مكان".
ولفت الى أن استمرار اقامة المعارض، وتفعيل توجيه المواطنين الى التفاعل مع الكتاب، وقد دأبت الازبكية على هذه الانشطة، وتسعى الى تطويرها، بهدف كسر الرهبة بين بعض الراغبين في التقدم نحو القراءة، لكنهم ما يزالون مترددين.
وأشار ياسين الى أن معرض دوار باريس، يكرس توجه الازبكية بالتعاومن مع الامانة، لتفعيل المواقع العامة بأنشطة ثقافية نوعية.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات