تضامن: توزع الورود في دار الضيافة للمسنين


جراسا -

"من زمان ما حدا أعطاني هدية، شكراً كتير على الورد، أنا مبسوطة لأني حسيت إني بعدني موجودة، ياريت دايماً تزورونا"

بهذه الكلمات البسيطة المعبرة عن السعادة والامتنان استقبلت السيدات المسنات في دار الضيافة للمسنين في عمان زيارة جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" لهن بمناسبة يوم المرأة العالمي وتقديم الورد مما كان له الأثر الطيب في نفوسهن وزرع الابتسامة على ملامح السنين التي أرهقتهن، بدورها أثنت مديرة الدار وكادرها على مبادرة الجمعية لإسعادها وإهتمامها بهذه الفئة الهامة في مجتمعنا.

وقد تم خلال اللقاء تقديم تعريف موجز بالجمعية والخدمات التي تقدمها وإجراء جولة داخل الدار لرصد الاحتياجات، وتم أيضاً الاستماع إلى مشاكلهن ومطالبهن التي ركزت على حاجتهن إلى التواصل مع أسرهن المتمثلة بالاهتمام وانتظام الزيارة.

وعلى صعيد آخر أقامت "تضامن" ضمن احتفالاتها بيوم المرأة ورشة عمل حول "المرأة في التشريعات و المواثيق الدولية" بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة في منطقة الباعج – محافظة المفرق وبمشاركة (30) سيدة من المجتمع المحلي وسيدات سوريات.

وتم خلال الورشة عرض موجز حول "تضامن" وخدماتها وأنشطتها، الحديث عن يوم المرأة العالمي، إلقاء الضوء على المواد القانونية المتعلقة بالنساء في التشريعات الوطنية، النساء والمواثيق الدولية، عرض لإتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).

وأبدت المشاركات الإستياء من الانتهاكات الواقعة على المرأة جراء العادات والتقاليد ونظرة بعض أفراد المجتمع الدونية بالرغم من وجود التشريعات والمواثيق، وإيقاع اللوم عليها حال وقوعها ضحية للعنف بكل أشكاله.

وسردت المشاركات قصصاً تعكس تلك الانتهاكات والتخوف من البوح بها مما ينتج تفاقم المشكلات لعدم معرفة الجهات التي من الممكن اللجوء إليها وعدم المعرفة القانونية التي تقدم الحماية والدعم لها.

وفي نهاية الورشة تم توزيع الورود على المشاركات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات