واشنطن : الإخوان لا يشكلون خطرا علينا


جراسا -

أكد مسؤول في وزارة الخارجية الامريكية أن جماعة الاخوان المسلمين لا تشكل خطراً على واشنطن، لافتا إلى أن بلاده لم تتسلم حتى الآن أي اشعار أو طلب لوضع “الاخوان المسلمين”، او غيرها من التنظيمات، على اللائحة الامريكية للتنظيمات الارهابية.

وشرح المسؤول الأمريكي لجريدة (الراي) الكويتية في عددها الصادر السبت، عملية التصنيف التي تعتمدها بلاده بالقول انها مبنية على “أربع آليات”: مراجعة المعلومات السرية والعلنية ويقوم بها “مكتب مكافحة الارهاب” في وزارة الخارجية، ثم يقدم طلب التصنيف الى وزارتي الخزانة والعدل للمزيد من المراجعة، ثم تقوم البعثة الدائمة للولايات المتحدة في الامم المتحدة بإرسال بلاغات حول أي تنظيمات تضعها المنظمة الاممية على لائحتها لمكافحة الارهاب، وقتذاك تدرس الحكومة الامريكية الخطوة الاممية وتتبناها بإضافة التنظيم المذكور الى اللائحة الامريكية.

واشار إلى أن الآلية الرابعة تتضمن قيام حكومات حليفة او صديقة للولايات المتحدة بطلب وضع تنظيمات تعتبرها هذه الحكومات ارهابية على اللائحة الامريكية.

هذه المواصفات، حسب المسؤول الامريكي، تشترط ان يكون التنظيم اجنبيا غير امريكي، “فنحن في وزارة الخارجية لا نتعامل مع تنظيمات داخلية من هذا النوع″، بل هي تحت سلطة “مكتب التحقيقات الفيدرالي” (اف اب آي).

وردا على سؤال بشأن إمكانية ان تضيف واشنطن “الاخوان المسلمين” الى لائحتها للتنظيمات الارهابية قال المسؤول الامريكي انه “يمكن لواشنطن النظر في الامر، مع ما يعني ذلك من ضرورة ترحيل اي اعضاء او متعاطفين مع التنظيم عن امريكا وتجميد ممتلكاتهم واموالهم، في حال وضعت وزارة الخارجية الاخوان على لائحتها للارهاب”.

وحول ما إذا كانت جماعة الاخوان المسلمين تؤذي امريكا او مصالحها، قال “الموضوع قيد الدراسة وكلمة مصالح مطاطة ويمكنها ان تتسع للكثير لكن عملية التصنيف في واشنطن لم تبدأ بعد، ما يعني ان الولايات المتحدة لا تعتقد حتى الآن ان هذا التنظيم يشكل اي خطر يذكر على مواطنيها او مصالحها حول العالم”.



تعليقات القراء

طوبى للغرباء
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) .
15-03-2014 02:56 PM
المحبوب
طبعا ﻻنهم لم يتمكنو من الوصول اليكم حيث انكم لم تعيشو الحدث في ااالشرق اﻻوسط فاﻻخوان لن يؤتمن عليهم
15-03-2014 03:05 PM
ابو هاني
طبعا لأنهم الاخوان المسلمين طلعوا .., ولا تنسوا محمد مرسي لما قال لبيربز : " صديقي العزيز شيمون بيريز رئيس دولة اسرائيل , اتمنى لدولتكم دوام التقدم والازدهار "
15-03-2014 03:41 PM
ناصر
كنا 24 عشرين اخ واخت
امنا فلسطين
احتلوها
وكان العراق
دمروه
ولبنان قجروه
واليمن فتتوه
والسودان قسموه
والخليج نثروه
والصومال انسوه
وسوريا اخ يا سوريا
ومصر يا ام الدنيا
صرتي ضعيفة بعد ما كنتي قويا
ولا تنسى البقيا
تونس وليبيا اه يا عنيّا
وتقسمنا وصرنا اعداء
وتفتتنا وصرنا كغثاء
وصرنا بهالوطن غرباء
وصرنا احزاب وجماعات
وطوائف وشياطين وملاّت
وكل يوم بنزيد فتات
وتبهدلنا بكل اللغات
ونبكي على اللي قات
الاخ ينكر اخوه
وهذا اللون امحوه
وهذا انسوه
يا ناس متى تجمعوه
وطن عربي ترفعوه
وللقدس تزفوه
الله اكبر...والرسول تحبوه

15-03-2014 03:46 PM
النورس
الى 2و3 واللة انا ليس من الاخوان المسلمين ولكن الحق والحق يقال انهم جماعة ليس بفاسدين ولا مفسدين ولا هم لصوص ولا زعران من اراد منكم ان يتكلم فليقل خيرا او يصمت وشكرا.
رد بواسطة المحبوب
يا عزيزي الفاسد ليس بفاسد المال فقط بل هناك انواع كثيرة من الفساد فهناك فساد فكري وفساد اخﻻقي وفساد مهني واما ما يملكة اﻻخوان المسلمين من فساد هو فساد التعنت الفكري المبطن
15-03-2014 04:50 PM
شهادة حق اسال عنها يوم القيامه

الاخوان المسلمين يؤمنون بالعمل السياسى الحزبي وبالديمقراطية وتبادل السلطة و بالوسائل السلمية
و الاخوان المسلمين منهم العلماء والأطباء .والمهندسين والمحامين ومنهم من يتقلد مناصب عليا فى الدولة وعلى اعلى المستويات
شهادة حق اسال عنها يوم القيامه اثبت الاخوان وبخاصة فى مصر انهم
رجال صدقوا ما عهدوا الله عليه فمنهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً
رد بواسطة صقر صخر
طيب ليش بسوريا ومصر حاولو الاستلاء على السلطه في قوة السلاح ورفضو صناديق الاقتراع ولو ترشح اي اخوني بمصر ايام جمال عبدالناصر لايحصلون على 2 بلمئه من اصوت الشعب المصري لاكنهم استعملو السلاح والاغتيالات ونفس السناريو بسوريا حصل مرتين مره مع الاسد الاب ومره مع الابن ولو بسوريا ممكن ان يحصلو على 30 بلمئه من الشعب السوري ولغايت الان يرفضون اي استفتاء وحتا بمشاركة الامم المتحده وستعملو السلاح والقتل في المرتين حبيبي الاخوان بس بكونو مسالمين بدول التي ترضا عنها امريكا وسرائيل
رد بواسطة الى المدعو صقر وهو عصفور
ليش حاولو الاستيلاء على السلطة بالسلاح ؟ هذا سؤال لا يصدر عن متابع لسياسة

الجواب هو لان الاسد ومبارك وعبد الناصر لن يسمحو لهم بالفوز في ظل التزوير المعهود ( الحكم والسلطة بيد الديكتاتور) ثم انظر بعد مبارك عند اول عملية انتخاب شبهه نزيهه فاز الاخوان فيها

السؤال لك الان اين الاحزاب في سوريا واين الشخصيات لايوجد من اربعين سنة غير الاسد وابنه ثم لماذا الامتيازات الطائفية بسوريا لطائفة الرئيس

اعتقد ان كنت منصف ستعلم الحقيقة مع اني اشك لان عيونك مغطاه بتشويش الاعلام والكذب
رد بواسطة صقر صخر
بلعكس يا صاحبي الخليج والغرب وتركيا هم من اسس الاحزاب بسوريا والعراق وبشكل سري وعسكري كبير لايعرف التاريخ مثله بل ومن اين اتو ملاين الارهابين لسوريا والعراق لولا هده الاحزاب المدمره التي كل اجندتها مدمره للعرب والمسلمين
15-03-2014 05:47 PM
لست اخواني
يانورس انا زيك لست من الاخوان .... نحن في عصر الماده .... شو رايك نسوي حزب ونشوف الدعم المادي منين يجي وبنسوي شويه استثمارات بالعقل ( والله لنكبف ) والاخ تعليق 6 .... ليش مايشاركو بالعمل السياسي هدفهم السلطه بالعاطفه الدينيه والقوميه الله يرحم شيخهم حسن أحمد عبد الرحمن محمد البنا الساعاتي
15-03-2014 08:00 PM
test
طبعا الاخوان في جيبتهم وعلى قد ايديهم وهم صنيعة بريطانيا وتربية امريكا
16-03-2014 09:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات