عشاق الإثارة والتشويق على موعد مع سباق الدريفت الأول الجمعة القادم

الامير فيصل

جراسا -

 وسط ترقب كبير من عشاق الإثارة والتشويق وسباقات الدريفت في الأردن، تنطلق منافسات الجولة الأولى من بطولة الأردن لسباقات الدريفت يوم الجمعة المقبل، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضات السيارات، وذلك في حلبة سوفكس- ماركا.

ويشرف على تنظيم السباق الأردنية لرياضة السيارات، وكوادر فنية متخصصة في مثل هذا النوع من سباقات السيارات، تحت شعار " لنجعل طرقنا أمنة " وبناء على تطلعات الإتحاد الدولي للسيارات، لإرساء الوعي عند المواطنين، للحد من الحوادث على الطرقات، وتوعيتهم بأن رياضة السيارات، من خلال السباقات على الحلبات أكثر أماناً.

وكانت الأردنية لرياضة السيارات قد أعلنت عن فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق الدريفت يوم الخميس الماضي، وحددت الساعة الرابعة عصر يوم الأربعاء المقبل موعداً لإغلاق باب التسجيل وذلك في مقر الأردنية لرياضة السيارات.

وتصعد الأردنية لرياضة السيارات تحضيراتها للحدث الرياضي المهم، حيث أنها أعدت ترتيبات خاصة لإنجاح السباق، وفق التعليمات المتبعة.

وفي ظل الإنفتاح الكبير على عالم رياضة السيارات بشكل عام وسباقات الدريفت بشكل خاص، فأن عدد كبير من متسابقي سباقات الدريفت على وعي كبير أن مثل هذه السباقات هدفها بالدرجة الأولى تطبيق قانون هذه السباقات، وهو أسلوب قيادة وفن السيطرة على السيارة بحيث تنزلق السيارة جانبيا بسرعة عالية جداً، وفي الوقت نفسه الحفاظ على السيطرة الكاملة للسيارة, ويتم الدرفت "الإنجراف" عمداً من قبل السائقين بالإفراط في توجيه العجلات مما يسبب بإنزلاق لمؤخرة السيارة لتفقد الجر، وفي الوقت نفسه توجيه السيارة في الإتجاه المعاكس الذي تسير به السيارة عند دخول المنعطفات مع الحفاظ على السيطرة الكامله عند دخول و خروج المنعطف, وهذا يتطلب و يحتاج لمهارات عالية من قبل السائقين .

ومن أبرز المتسابقين المتوقع مشاركتهم في السباق بطل الشرق الأوسط للدريفت محمد الكخن وعثمان التكريتي ورأفت هارون إضافة إلى متسابقين أخرين مؤهلين للمشاركة في السباق وفق القوانين والتعليمات.

وفي ذات السياق قال الرئيس التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف:" كانت سباقات الدريفت تقام في السابق في ساحات عامة، ولا تخضع لقوانين هذا النوع من السباقات، ولتحقيق نسبة مشاهدة كبيرة من الجمهور قمنا بإختيار حلبة خاصة كحلبة سوفكس- ماركا، والتي تستوعب مدرجاتها إلى عدد كبير من الجمهور، ولتطبيق عوامل السلامة العامة للمتسابقين وفق قوانين سباقات الدريفت، إعتمدت الأردنية لرياضة السيارات، إقامة 4 سباقات ضمن بطولة الأردن لسباقات الدريفت".

وأصاف قائلاً:" نقدر إهتمام عشاق التحدي والسرعة، في سباقات الدريفت، الأردنية لرياضة السيارات كجهة مسؤولة عن رياضة السيارات في الأردن كان لا بد لها من إجراء خطوات متقدمة لإثراء رياضة السيارات، بسباقات جديدة، كسباقات الدريفت، وسنسير على خطى التطوير ومواكبة مشوار النجاحات المتتالية، بعد النجاح الكبير الذي حققه سباق السرعة (الجولة الأولى من بطولة الأردن لسباقات السرعة)، وكان قد تابع السباق أعلى نسبة من الجمهور، وخرجنا بسباق مميز، على كافة الأصعدة، ودارت منافسات قوية بين المتسابقين وسط أجواء رياضية تنافسية كبيرة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات