المعلم خضع لجراحة لتغيير شرايين القلب في بيروت


جراسا -

خضع وزير الخارجية السوري وليد المعلم الجمعة لعملية تغيير شرايين في القلب في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت الذي نقل اليه على عجل مساء الخميس اثر وعكة صحية، بحسب ما افاد مصدر طبي وكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان المعلم (73 عاما) "خضع لجراحة تغيير رباعي لشرايين القلب في مستشفى الجامعة الاميركية"، مشيرا الى ان "العملية استغرقت اربع ساعات، وكانت ناجحة".

واكد المصدر ان الحالة الصحية للوزير المعلم "مستقرة".

واكد التلفزيون الرسمي السوري في شريط اخباري عاجل ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الاستاذ وليد المعلم يجري عملية جراحية في القلب كانت مقررة سابقا".

ونقل عن مصادر طبية تأكيدها "نجاح هذه العملية"، وان المعلم "سوف يعود لممارسة حياته الطبيعية خلال الايام القادمة".

وكان المعلم نقل الى المستشفى الواقع في غرب بيروت مساء الخميس وسط اجراءات امنية مشددة "لاجراء فحوص طارئة بسبب انسداد في شرايين القلب"، بحسب مصدر طبي.

وكانت اذاعة "لبنان الحر" افادت في وقت سابق ان المعلم نقل الى مستشفى الجامعة الاميركية الساعة 20,30 مساء الخميس (18,30 ت غ) لاجراء فحوص طبية عاجلة.

واضافت الاذاعة انه دخل المستشفى محاطا بعدد كبير من المرافقين من خلال مرآب تحت الارض، وانه شوهد يتنقل داخل المستشفى لكن ببطء.

وكتبت صحيفة دايلي ستار الصادرة بالانكليزية من جهتها نقلا عن مصدر امني ان المعلم ادخل مساء الخميس الى قسم الطوارىء في المستشفى، من دون تفاصيل اضافية.

ويعد المعلم من أبرز الشخصيات في نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وكان احد ابرز الدبلوماسيين خلال عهد الرئيس الراحل حافظ الاسد.

وكان المعلم، المعروف بحنكته الدبلوماسية، سفيرا لسوريا في واشنطن بين العامين 1990 و2000، واصبح وزيرا للخارجية في العام 2006.

وترأس المعلم الوفد الحكومي الى مفاوضات جنيف-2، سعيا للتوصل الى حل للنزاع الدامي المستمر منذ نحو ثلاثة اعوام. ولم تتوصل جولتا التفاوض اللتين عقدتا في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير، الى اي نتيجة.



تعليقات القراء

بصيراوية
سلامة قلبك يامعلم الف الحمد الله على سلامتك
15-03-2014 05:46 AM
كل شي دين بدين حتى دمعت العين

ادعو الله لك ان تشرب من نفس الكأس يا بشارانت ومن ينكر ويزاود على هذة الدماء وهذة الارواح كما وقال رب العزة ( وتلك الأيام نداولها بين الناس )) كل شي دين بدين حتى دمعت العين
15-03-2014 12:56 PM
موسى فلاح
الف سلامة
15-03-2014 10:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات