عمال بـ"ماكدونالدز" يتهمونها بسرقة أجورهم


جراسا -

أقام عمال بسلسلة مطاعم ماكدونالدز في 3 ولايات أمريكية دعوى قضائية ضد السلسلة بدعوى أنها "تسرق بشكل منتظم" أجور العمال باستخدام وسائل مختلفة وذلك بحسب محاميي العمال.

وقد قدم عدد غير محدد من عمال السلسلة في كاليفورنيا وميشجان ونيويورك 7 دعاوى أمام محاكم اتحادية ومحاكم الولايات وقالوا إن ماكدونالدز تجبرهم على العمل بدون تسجيل ساعة الحضور وتخصم ساعات من بطاقات الحضور الخاصة بهم ولا تدفع لهم مقابل عملهم لوقت إضافي وغير ذلك من الممارسات.

وقال شارنيل جراندبري الذي يعمل في أحد مطاعم ماكدونالدز في مدينة ديترويت الأمريكية والذي يحصل على حوالي 250 دولارا في الأسبوع "نحن نعمل بجد ولا نحصل إلا على الحد الأدنى للأجر .. حان الوقت لكي تتوقف ماكدونالدز عن انتهاك القانون لزيادة أرباحها. يجب أن نحصل على مقابل ساعات عملنا".

ومن الممارسات المتهمة بها ماكدونالدز يقول عمال ديترويت إن ماكدونالدز لا تبدأ تسجيل ساعات عمل العمال إلا عندما يصل عدد الزبائن إلى رقم محدد بغض النظر عن موعد بدء وردية العمل للعمال.

وتطالب الدعاوى التي أقامها العمال أمس وأول أمس ماكدونالدز بسداد كامل أجور العمال والتوقف عن سرقة مستحقاتهم.

من ناحيته أصدرت متحدثة باسم ماكدونالدز بيانا لصحيفة نيويورك تايمز قالت فيه ماكدونالدز والمطاعم المستقلة التي تحمل العلامة التجارية لها تشعر بالقلق والالتزام تجاه عمالها.

وأضاف البيان "نحن بالتأكيد نراجع هذه الاتهامات الواردة في الدعاوى..

وماكدونالدز والمطاعم المستقلة التي تحمل العلامة التجارية للسلسلة ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في هذه الإدعاءات وسنتخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان" الالتزام بقواعد مؤسستنا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات