فالنسيا يضع قدماً في ربع النهائي في الدوري الاوروبي


جراسا -

وضع فالنسيا الأسباني قدماً في الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي إثر فوزه على مضيفه لودوجورتس رازجارد البلغاري 3-0 الخميس في ذهاب ثمن النهائي.

و لم يدع فالنسيا مستقبله يدخل في الأجواء وهز شباكه في وقت مبكر بواسطة أنطونيو باراجان (5).

ونقصت صفوف فالنسيا بطرد الدولي المالي سيدو كيتا لارتكابه خطأ جسيماً (25)، لكن الفريق الزائر لم يتأثر بهذا النقص وأضاف الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط الأول عبر الأرجنتيني فيديريكو كارتابيا (33).

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء أصحاب الأرض وضغطوا على منطقة ضيوفهم الذين عززوا خلافاً للمجريات تقدمهم بهدف ثالث حمل توقيع السويسري فيليب سنديروس (59).

وعلى استاديو دو دراجاو، حاول بورتو افتتاح التسجيل في الشوط الأول وكان الأفضل والأخطر لكنه لم ينجح في مواجهة ضيفه نابولي الإيطالي الذي سنحت له عدة فرص خطرة في الشوط الثاني لكنه خرج خاسراً بهدف وحيد.

وحصل بورتو على ركلة ركنية نفذت وارتدت من رأس أحد المدافعين تابعها الكولومبي جاكسون مارتينيز وهي طائرة قوية بيسراه على يسار الحارس الدولي الأسباني خوسيه مانويل رينا (57).

ونجح الحارس البرازيلي هيلتون في إبعاد الخطر عن مرمى بورتو أكثر من مرة أولها من رأسية الإسباني راؤول ألبيول، والثانية من كرة للأرجنتيني جونزالو هيجواين التي ارتدت من القائم الأيمن، وثالثة من كرة الأسباني الآخر خوسيه ماريا كاليخون.

وأنقذ هيلتون مرماه من هدف التعادل بعدما خرج من منطقته وأبعد الكرة من أمام الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي كسر مصيدة التسلل وأصبح في انفراد تام على مشارف منطقة الجزاء (66).

وناب القائم الأيمن عن رينا بالوقوف في وجه كرة البديل الكولومبي خوان كوينتيرو بعد دربكة أمام مرمى نابولي (82)، وصوّب اللاعب نفسه كرة من خارج المنطقة سيطر عليها حارس نابولي (87)، وفوت البديل الكولومبي دوفان زاباتا فرصة إدرك التعادل للفريق الضيف في الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة ثالثة، تعادل بازل السويسري سلباً مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات