السفيرة البرازيلية تتحدث لـ"جراسا" عن تحضيرات المونديال .. وتتغزل بالنشامى


جراسا -

خاص - احمد شريف، تصوير إبراهيم خليفة -  تسابق البرازيل الزمن من اجل انهاء استعداداتها لتنظيم نهائيات كاس العالم التي تنطلق في حزيران القادم في اكبر قمة كروية تعيشها الجماهير كل اربع سنوات مرة.

البرازيل هذا البلد الساحر واهم اقطاب كرة القدم العالمية والبلد متعدد الألوان، والذي يملك طبيعة خلابة ستسحر السياح القادمين اليها لخوض تجربة لا تنسى على شواطئ الشمال الشرقي و نهر الأمازون واتصال البحر والجبل الذي يجعل ريو دي جانيرو تبدو كأنها لوحة فنية, هذه البلد التي احتفلت بكأس العالم خمس مرات وتتطلع الى السادسة تستعد لقرع طبول السامبا صيف هذا العام وسط بعض الانتقادات من فيفا حول بطىء التحضيرات.

سفيرة البرازيل في الاردن ريناتي ستيلي استضافت "جراسا" واجابت عن استفساراتها بكل رحابة صدر وبروح رياضية عالية وبحميمية اثارت اعجابنا سيما وانها اجابت بصورة مباشرة بعيدا عن الدبلوماسية التي عادة ما تغلف ردود السياسين.

السفيرة ستيله في هذا اللقاء سلطت الضوء على بعض جوانب التحضيرات البرازيلية لاستضافة كأس العالم مؤكدة ان اللقب سيكون من نصيب بلادها فكان هذا الحوار:

اعظم مونديال

اكدت السفيرة ان البرازيل ستنظم واحد من اعظم المونديالات عبر التاريخ وقالت : العالم يترقب ما ستقدمه البرازيل بتاريخها العريق في عالم كرة القدم.

وقالت " هناك في البرازيل الكل يتابع عن كثب ويعمل بتفان واخلاص وقدرة والتزام من اجل انجاز اعمال التنظيم بصورة تدعو الى الاعجاب والمدن الـ12 التي ستستضيف هذا العرس الكروي العالمي باتت على اهبة الاستعدادات لاستضافة نجوم العالم وعشاقهم بكل الحب.

واضافت السفيرة : لقد مرت البرازيل بمراحل واختبارات صعبة للغاية منذ ان تم الاعلان عن استضافتها لنهائيات كأس العالم ونجحت في تجاوز كل العقبات ومن خلال استضافتنا لأفضل نسخة لكأس القارات العام الماضي اعلنا عن جاهزيتنا لتنظيم كأس عالم تاريخية اعتقد انها ستكون الاروع والاعظم عبر التاريخ.

وتابعت السفيرة : من خلال استضافتنا لكأس العالم والألعاب الأولمبية في 2016، ستكون البرازيل عاصمة الرياضة في العالم وستتاح لنا الفرصة لنظهر للعالم أننا بلد يعشق الرياضة، و بلد ذو اقتصاد قوي، ورائد في مجال التكنولوجيا الحيوية و سيصل قريباً آلاف السياح والصحفيين الأجانب إلى مطاراتنا بكل فضول ورغبة للتعرف على البرازيل الحقيقية.

"جراسا" : ماذا عن الاحتجاجات التي رافقت بطولة القارات والتي من المتوقع ان ترافق مباريات المونديال؟

- نحن بلد ديمقراطي ويتمتع كل فرد في البرازيل بحرية تامة للتعبير عن رأيه, والاحتجاجات التي رافقت بطولة كأس القارت كانت من فئة قليلة عبرت عن رأيها بما يتناسب مع توجهاتها ونحن نحترم هذه التوجهات.

واضافت : لا اتوقع ان يشهد المونديال مثل هذه الاحتجاجات سيما وان الحكومة في البرازيل جادة على اجراء ما يناسب لارضاء المحتجين ولابقاء مباريات المونديال بعيدة عن كل ما يؤثر سلبا فيها.

"جراسا" : من هي المنتخبات التي ستنافس البرازيل على اللقب؟

- بالطبع البرازيل المرشحة رقم واحد للفوز باللقب لكن هناك الكثير من المنتخبات التي ستسعى للفوز ايضا.

نحن في كأس العالم ولن تحضر المنتخبات الى البرازيل للنزهة, والاستعدادات تدل على ذلك, وجميع المنتخبات ستقدم أفضل ما عندها وبعضها ستحاول خلق المفاجأة. هناك تنافس كبير بيننا وبين الأرجنتين وهناك أيضا منتخب أسبانيا الذي خسر المباراة النهائية لكأس القارات دون أن ننسى منتخبات انجلترا وهولندا وإيطاليا فكلها منتخبات جيدة جداً.

وانا والشعب البرازيلي كله سنكون فخورون بمنتخبنا سواء فاز بكأس العالم او لم يفز, وكل من يلعب هذه الرياضة يحلم بلحظات كهذه, ولا شك بأن مشاهدة كأس العالم في البرازيل وعيش تلك اللحظات العاطفية من على المدرجات او عبر شاشة التلفزيون سيحفزنا جميعاً للبحث عن تحقيق نفس الهدف.

وما زلت أتذكر الفرحة العارمة التي شعرت بها عندما علمت أن بلدي سينظم أهم حدث كروي في العالم.

"جراسا" : هل يمكن لمنتخب اوروبي ان يخطف الكأس من البرازيل ومنتخبات امريكا الجنوبية؟

- هناك فرق في اوروبا قادرة على تحقيق ذلك وان كنت اتمنى شخصيا ان تبقى الكأس في البرازيل, فقد حضرت لنا بعد غياب ولن نفرط فيها بسهولة.

"جراسا" : من هو افضل لاعب في التاريخ وفي العالم اليوم؟

يبقى بيليه هو اسطورة كرة القدم الحية, وكلما ذكرت الكرة كلما تذكرنا هذا النجم الذي سحر كل الجماهير في العالم وحقق كل الالقاب للبرازيل.

اما افضل لاعب في العالم بالتأكيد هناك اكثر من لاعبي مثل ميسي ورونالدو ونيمار واعتقد ان نيمار لديه فرصة ليكون الافضل على الاطلاق في السنوات القليلة القادمة.

"جراسا" : البرازيل ستستضيف الالعاب الاولمبية 2016 فكيف تتوقعين النتائج للاعبي البرازيل؟

لدنا فرصة كبيرة في ان نحقق نتائج ايجابية للغاية وميداليات ذهبية في عدة العاب مثل كرة القدم وكرة الطائرة والعاب القوى والسباحة والرياضات البحرية، وستكون هذه التجربة مفيدة جدا لرياضي البرازيل واعتقد انهم سيستثمرونها جيدا.

نشمية اردنية

"جراسا" : هل تتابعين كرة القدم الاردنية وما رأيك بانجاز المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم؟

-  كنت اتمنى لو ان المنتخب الاردني تأهل الى مونديال البرازيل, فأنا مشجعة للمنتخب الاردني وقد تابعت مبارياته امام اوزبكستان وامام اوروجواي, وتحدثت الى الامير علي بعد مباراة الذهاب امام اوزبكستان التي لم تكن في صالح المنتخب وقلت له ان منتخبكم قادر على التأهل في طشقند وهذا ما حدث.

وتابعت : كنت متحمسة للمنتخب امام اوروغواي لكن مباراة الذهاب كانت نتيجتها كبيرة ويصعب تعويضها لكن مع ذلك فالمنتخب قدم مباراة كبيرة امام عدونا اللدود كرويا والذي سبق وان تسبب في نكسة للكرة البرازيلية في عام 1950 عندما خطف كأس العالم من قلب البرازيل.

"جراسا" : ماذا عن الكرة النسوية في البرازيل وفي الاردن ومستقبل هذه اللعبة؟

-  منتخب السيدات البرازيلي منتخب كبير ويعد واحدا من افضل المنتخبات النسوية في العالم ولدينا اللاعبة مارتا او بيليه الكرة النسوية التي ساهمت بفنياتها في تقدم اللعبة عالميا.

اما بخصوص المنتخب النسوي الاردني فنا من مشجعاته بعد ان تطور اداؤه كثيرا وبلغ نهائيات كاس اسيا واتمنى ان يتأهل الى نهائيات كأس العالم, وهذا لن يكون مستحيلا امام لاعبات لديهن عزم كبير على اثبات ذاتهن.

وعلى هامش اللقاء اكد السكرتير الاول السفارة فيليبي ليرمن لـ"جرالسا" انه سيكون محظوظا بحضور عدد من مباريات المونديال لافتا ان البرازيل ستكون في الموعد وسيقدم المنتخب البرازيلي الذي يفتقد نوعا ما الى الخبرة مباريات حماسية يعيد فيها الفرحة الى الجمهور البرازيلي.

واشار فيليبي ان المنتخب البرازيلي عامي 1970 و1982 كانا افضل منتخبين عبر التاريخ مع فارق بسيط ان الاول فاز بكأس العالم والثاني عانده الحظ.

لقراءة الخبر باللغة الانجليزية .. اضغط هنا 



تعليقات القراء

ابو ميرا
مبروك الفوز مقدما للبرازيل

فريق يستحق التشجيع



13-03-2014 01:59 PM
فواز الشرابي
ضحكتها لسعادة السفيره تشبه المممثله السوريه سلوى المصري
13-03-2014 02:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات