غياب واضح للاجهزة الأمنية في مدينة العقبة والخارجون عن القانون يسرحون ويمرحون


جراسا -

خاص- تشهد مدينة العقبة جملة من الانتقادات التي اشتكى بشأنها مواطنون عبر شكوى الى "جراسا نيوز" والتي شملت ما تشهده أسواق المدينة التجارية من اعتداءات على الارصفة واحتكار الشارع الرئيسي لاصحاب محال تجارية هناك بدعم من العاملين في سلطة العقبة بحسب الشكوى؟.

كما اشتكى المواطنون غياب الاجهزة الامنية من اماكن حيوية تكثر فيها تجمعات اصحاب السوابق والخارجين عن القانون، حيث يتركز الامن في الاسواق وقرب المرافق السياحية بينما يغيب كلية عن المناطق المأهولة بالسكان مثل الشلالة والبلد القديمة والمحدود حتى اصبحت مرتعا لتجارة المخدرات وملاذا امنا لارباب السوابق ومن صدر بحقهم اقامات جبرية يسرحون ويمرحون دون حسيب ولا رقيب بحسب الشكوى.

وتاليا نص الشكوى نوردها كما وصلتنا :

ربما تتمتع العقبة بخصوصية ميزتها عن غيرها من محافظات الوطن فهي منطقة اقتصادية وسياحية معا ولكن يبدو انها اخذت تفقد الكثير من خصوصيتها كمدينة هادئة تنعم بالامن والاستقرار فيما يرجعه البعض الى التطور والنمو السكاني وهذا يطرح جملة من القضايا الهامة والتي بحاجة الى وقفة وقرارات جريئة يكون دافعها المصلحة العليا للمواطن.

ففي ظل عجز سلطة العقبة الاقتصادية عن القيام بدورها الرقابي واقتصاره على دور الجابي للاموال مما يذكرنا بالحقبة العثمانية حين كان هم السلطة جباية الضرائب لتوفير الامتيازات والرفاهية لموظفيها الذين يعيشون في برج عاجي فمن المسؤول عن الاعتداء على الارصفة في الاسواق واحتكار الشارع الرئيسي اليس موظفي السلطة ام انهم منتفعون؟ وجولة بسيطة تظهر صدق ما نقول؟؟؟

كيف تبرر السلطة احتلال اصحاب المقاهي ساحة الثورة والمعروفة بالقلعة واغلاق الشاطئ في وجه الناس هل تحول اصحاب المقاهي الى سلطة رسمية ام انه الفساد والمحسوبية؟؟ فنحن في الاردن قدمنا مثلا لم ولن يحتذى به في أي من دول العالم الا وهو بيع الشواطئ او سيطرت الفنادق عليها مع العلم انها ملك عام ولا يجوز ان تغلق في وجه الناس ولكن هذا ما حصل عندنا فهل نغلق الجزء البسيط الذي تبقى للمواطن لمصلحة فئة معينة؟؟؟

نلاحظ تركز الامن في الاسواق وقرب المرافق السياحية بينما يغيب كليا عن المناطق المأهولة بالسكان مثل الشلالة والبلد القديمة والمحدود حتى اصبحت مرتعا لتجارة المخدرات وملاذا امنا لارباب السوابق ومن صدر بحقهم اقامات جبرية يسرحون ويمرحون دون حسيب ولا رقيب ؟؟ هل مسؤولية الامن فقط التدقيق بهويات المواطنين على الشاطئ وفي الاسواق بينما يتم اغفال المناطق الاخرى وكأن المطلوب ان يبقوا داخل الاحياء السكنية دون مساءلة ؟؟؟

اليس من الواجب ان يتم اعادة النظر في فرض الاقامات الجبرية على الاشخاص الخطرين والذين تحفل بهم سجلات الامن ممن امتهنوا الجريمة ولم يردعهم السجن في وقت فقدت الاقامة الجبرية قيمتها كونهم يتحركون كما يشأون دون رقيب ؟؟ اليس من الواجب ان يتم تشديد الاجراءات بحق هؤلاء ممن لم يرتدعوا باتخاذ اجراءات اشد كنفيهم خارج المحافظة ليرتدع غيرهم ام يبقى المواطن ضحية لجملة قوانين باتت محرضة ومشجعة على العنف الاجتماعي لانها هزيلة وغير رادعة.
فالامن الاجتماعي هو نواة التقدم والازدهار للمجتمعات وليس القهر والجبروت


 



تعليقات القراء

تامر
العقبه وما ادراك ما العقبه
شوفوا شرم الشيخ ما احلاها وما اكثر السواح يا اخوان
لا زعران ولا سرسريه شوفوا النظافه شوفوا الزوق
يعني منطقه سياحيه زي العقبه المفروض انها ترفد خزينة البلد بدولارات لازم يفصلوها نهاـئيا عن كل شيء من ناحية سكن الناس والمحلات الشعبيه الي بتبيع تراب فاضي
وازالة كل شيء ممكن يسئ لبلدنا يكفينا تخلف
11-07-2009 11:18 AM
لا يوجد عدل
تقوم المفوضية بتعيين اصحاب السوابق والذين لا اخلاق لهم واذا نضرت لهم تتأكد انهم من اصحاب السوبق فجسمه المليء بالوشم ووجه المشطب وغيرها من هذه الدلائل التي تكشف عن شخصية الشخص وطبعا يتقاضى راتب خيالي يتجاوز 700 دينار وتصرف له سيارة خاصة به وغير ذلك من الامتيازات الكثيرة. اما صاحب الاخلاق وصاحب الشهادة فتنسد في وجهه جميع الطرق في العقبة من المسؤول عن هذه التصرفات الغير مسؤولة في العقبه !!!! لو نزلت الى السوق في العقبة سوف ترى اناس مسسموح لهم بعمل بسطات على اطاريف الطرق طبعا" لانه قد دفع المعلوم اما الذي لم يسمح له بذلك فهو لم يدفع المعلوم . اما اذا مررت بالشوارع فهناك محلات مسموح لها بالتجارة واخرى ممنوعة وتشمع بالشمع الاحمر وهي بجانب الاخرى( المعلوم $ ) !!!! اما بالنسبة لمخالفات الابنية وتأخير المعاملات فحدث ولا حرج فالوضع اصبح لا يطاق ( المعلوم $ ) وزي ما بحكو طاسة وضايعة !!!!!!
11-07-2009 12:37 PM
عقباوي
خيرات العقبة ليست لاهلها والشاطر يفهم
11-07-2009 01:50 PM
snapi
كنت يوم الخميس في العقبه خصوصا الشاطء الجنوبي حدث ولا حرج
11-07-2009 03:54 PM
محتار
طيب يا جماعة عندي سؤال
بالنسبة للبلح المغلف بأكياس عالشجر لمين بروح لما يستوي ؟؟
كل سنة بنشوفه وبالاخر بنروح بنشتري مستورد من السوق
11-07-2009 06:53 PM
الليدي الشمالية
كمان شوفوا البتراء من اسبوع كنت فيها ما شفت ولا رجل امن سوى اثنين بتمشوا عالخيول وكأنوا مالهم دخل بشي المفروض هيك مكان يكزن فيه رجال امن بكثرة خاصة اني كنت هناك مع نهاية الاسبوع وكان تواجد كثيف للسياح والزوار من داخل الاردن وخارجه
12-07-2009 08:12 AM
عين
لزياده الشعر بيتا

ظاهره جديده في العقبه . هناك من يقوم بحجز مكان لسيارته على الشارع العام ( الكورنيش) وبواسطه سياج وجنازير بطريقه استفزازيه للعامه ولمستخدمي الرصيف وامام نظر الجميع . وكأن جزء من الشارع العام اصبح ملكه الخاص بحجه انه صاحب محل في عماره تجاريه بها عشره مكاتب وعشر محلات اخرى

بعدم ايقاف مرتكب التعدي .سنشجع الجميع بعمل الشي نفسه على طول الشارع ويجعل ما حدا لقي مكان لوقوف سيارته. وهكذا نكون شجعنا الجميع على عدم احترام حق الجميع في المنفعه من الطريق العام
12-07-2009 10:48 AM
جلجامش
سلطه اقليم العقبه او المفوضيه مثل المافيا فهناك مجموعه متنفذه من كبار الموظفين تعمل لصالح مجموعه من حيتان العقبه من التجار واصحاب الشركات فتصدر القرارات وتحيل العطاءات لصالح فلان او علان اكيد مقابل بدل مادي
14-07-2009 11:01 AM
المعتمد بن عباد
والله احترنا بالمواطن اذا كان فيه شرطه بده شرطه واذا العكس ما بده شرطه
احترنا فيك يا...........من وين نبوسك
15-08-2009 02:25 PM
بورز العقبة
العقبة ملم للسرسرية والزعران وسبق وذكرنا هذا الموضوع باكثر من صحيفة الواحد بالعقبة بطل يقدر ينزعل على اي مكان خوفا من تعرضة لمواقف مخزية لانة الزعران معبية البلد والقانون غائب عن الدوام الرسمي وعلى طول ولمى كانت الشرطة الخاصة موجودة بالزمنات ما شعرنا بوجود الزعران ولا السرسرية وكانت العقبة بامان
20-10-2009 12:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات