مانشستر سيتي يحرز كأس الرابطة الانجليزية للمرة الثالثة


جراسا -

أحرز مانشستر سيتي لقب بطل مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية بفوزه على سندرلاند 3-1 الأحد على ملعب ويمبلي في لندن في المباراة النهائية.

وحول مانشستر سيتي تخلفه بهدف الايطالي فابيو بوريني (10)، وحقق فوزا ساحقا بثلاثية للإيفواري يايا توريه (55) والفرنسي سمير نصري (57) والاسباني خيسوس نافاس (90).

وهو اللقب الثالث لمانشستر سيتي في المسابقة بعد عامي 1970 و1976، وقد عوض خسارته على الملعب ذاته العام الماضي فى نهائي كأس الإتحاد أمام ويجان 0-1. كما هو اللقب الاول لمانشستر سيتي هذا الموسم حيث يحارب على اربع جبهات (الدوري والكأس وكأس الرابطة في إنجلترا ودوري أبطال أوروبا).

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها مانشستر سيتي نهائي كأس الرابطة منذ 1976، والرابعة في تاريخه، عندما توج بلقبه الثاني على حساب نيوكاسل يونايتد (2-1)، وهو فاز باللقب ايضا عام 1970 على حساب وست بروميتش البيون (2-1 بعد التمديد) وخسر نهائي 1974 امام وولفرهامبتون واندررز. في المقابل، فشل سندرلاند في النهائي الثاني له في المسابقة بعد الاولى عام 1985.

وضغط مانشستر سيتي منذ البداية بحثا عن التسجيل وكاد يفعلها مهاجمه الدولي الارجنتيني سيرخيو أجويرو العائد بعد غياب شهر بسبب الاصابة، من تسديدة قوية ارتدت من الحارس الايطالي فيتو مانوني (9).

لكن سندرلاند كان البادىء بالتسجيل من هجمه مرتدة عندما تلقى بوريني كرة من لاعب مانشستر سيتي السابق آدم جونسون خلف المدافعين البلجيكي فانسان كومباني والارجنتيني مارتن ديميكيليس فتخلص من الاول وتوغل داخل المنطقة واطلقها بيمناه من زاوية صعبة داخل مرمى الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون (10). وكاد نصري يدرك التعادل عندما تلقى كرة من أجويرو داخل المنطقة لكنه لعبها ضعيفة بين يدي الحارس الايطالي مانوني (26).

وكاد سندرلاند يعزز تقدمه عندما تلقى جونسون كرة من رمية تماس فتلاعب بالمدافع ديميكيليس وانفرد بالحارس ولعبها عرضية ابعدها كومباني في توقيت مناسب (30). وتدخل لي كاترمول في توقيت مناسب وابعد الكرة من امام أجويرو امام المرمى (31)، وابعد بوريني الكرة من باب المرمى برأسه اثر ركلة ركنية انبرى لها نصري (32). وتدخل كومباني في توقيت مناسب لابعاد الكرة من امام بوريني اثر انفراد بالحارس (39).

وتابع مانشستر سيتي افضليته في الشوط الثاني وكاد سيلفا يدرك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس مانوني (49). ورد سندرلاند بتسديدة قوية للكوري الجنوبي كي سونج يونج ابعدها الحارس بانتيليمون الى ركنية (50).

ونجح يايا توريه في ادراك التعادل من تسديدة رائعة ساقطة سكنت الزاوية التسعين للحارس مانوني (55). ومنح نصري التقدم لمانشستر سيتي بتسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مانوني (57). ودفع بيليجريني بنافاس مكان أجويرو مباشرة بعد الهدف.

ورد عليه مواطنه مدرب سندرلاند جوستافو بويت بتبديلين حيث اشرك الاسكتلندي ستيفن فليتشر وكريج جاردنر مكان جونسون والسويدي سيباستيان لارسون. وكاد فليتشر يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة بيني يدي الحارس بانتيليمون (72). ولعب بويت ورقته الاخيرة باشراكه الايطالي إيمانويل جاكيريني مكان كاترمول (77).

وحسم نافاس النتيجة بتسجيله الهدف الثالث اثر هجمة منسقة قادها توريه الذي مرر له كرة داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يسار الحارس مانوني (90).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات