الكلاسيكو الاردني فيصلاوي


جراسا -

خاص – احمد شريف - حسم الفيصلي كلاسيكو الاردن لمصلحته بعد ان تغلب على منافسه التقليدي الوحدات 1 – صفر في المباراة التي جرت مساء اليوم على ستاد عمان الدولي بحضور حوالي 15 الف متفرج استمتعوا بالعرض الشيق الذي قدمه نجوم الفريقين وغلفته الاثارة.

بهذا الفوز تقدم الفيصلي خطوة مهمة للعودة الى المنافسة على القمة رافعا رصيده الى 14 نقطة مع احتفاظه بمباراتين مؤجلتين فيما تجمد رصيد الوحدات عند 19 نقطة محافظا على الصدارة مؤقتا.

مدافع الفيصلي ابراهيم الزواهرة قص شريط الاثارة مبكرا بتسديدة رأسية قوية من ركنية الحناحنة فاجأت شفيع واستقرت في شباكه معلنة تقدم الازرق في وقت مثالي بالنسبة لمباريات القمة.

الهدف نزل كالصاعقة على لاعبي الوحدات الذين احتاجوا الى بعض الوقت للملمة اوراقهم وتنظيم صفوفهم والعودة بالتدريج الى اجواء اللقاء فبدأ حسن عبد الفتاح ورافت علي ورجائي عايد واحمد الياس في رفع وتيرة الالعاب في الوقت الذي تراجع وسط الفيصلي المكون من رائد النواطير وقصي ابو عالية وشريف عدنان الى الخلف لتخفيف العبء عن الزواهرة وحسين زياد والخوالدة ويوسف الالوسي الذين احسنوا التمركز امام مرمى الشطناوي وفرض الرقابة على تحركات وسط الوحدات وقلب هجومه الوحيد معتز صالحاني الذي وجد نفسه محاصرا برباعي متماسك منعه من مواجهة الشطناوي طيلة الشوط الاول.

لجا الوحدات الى ممارسة الضغط العالي على دفاع الوحدات وتحرك ذيب وحسن على الاطراف بعد ان اقفل الازرق عمقه لكن ضعف الاسناد من عايد والياس جعل مهمة مدافعي الفيصلي سهلة في السيطرة على المحاولات القليلة التي خلقها الوحدات محاولات فردية.

سيطرة الوحدات قابلها الفيصلي بفرض قيود محكمة على مفاتيح اللعب ونجح حسين زياد في السيطرة على عامر والحناحنة على رأفت ما مهد الطريق لرائد النواطير لاخذ زمام المبادرات الهجومية الزرقاء وكان ان يفعلها عندما شق طريقه وسط مدافعي الاخضر قبل ان ينجح خطاب في خطف الكرة في اللحظة الاخيرة.

اشتعلت المباراة مع بداية الشوط الثاني بعد ان فتح الفريقان اللعب نحو ملعب الاخر فبدأ النواطير سلسلة الهجمات بمحاولة فردية استقرت في احضان شفيع قابله حسن عبد الفتاح بتسديدة لا تصد ولا ترد تجاوزت الشطناوي لتعترض العارضة طريقها وتحرم الاخضر من التعادل.

بعدها الغى الحكم هدفا لحسن عبد الفتاح بداعي التسلل بعد ان تركته تمريرة الذيب يواجه الشطناوي ويخدعه ويسقط الكرة من فوقه.

رد الفيصلي لم يتأخر بمحاولة قصي ابو عالية باختراق ناجح مرر على اثرها للمندفع خلدون الخوالدة الذي سدد كرة زاحفة تصدى لها شفيع.

بمرور الوقت بدأت حرارة المباراة بالارتفاع خاصة وان الفيصلي تحرر من الحذر الذي غلف اداءه بعد هدف التقدم وتقدم النواطير اكثر ليصبح مهاجما صريحا وتقدم قصي لصنع الالعاب وتمويل الحوراني بالكرات فتعززت الخطورة الزرقاء في الوقت الذي ساهمت مشاركة منذر ابو عمارة ومحمود زعترة في تعزيز الهجمات الخضراء ولاحت امام عامر ذيب فرصة التعديل بتسديدة على الطاير لكن فوق العارضة.

وسدد ابو عمارة كرة قوية في غمرة الضغط الوحداتي للتعديل بيد ان الشطناوي تعملق في ابعاد الكرة الى ركنية لم تسفر عن شيء.

وكاد النواطير ان ان يفجر شباك الوحدات بتسديدة قوية من خارج المنطقة لكن شفيع ابعدها الى ركنية لم تسفر عن شيء لتنتهي المباراة بفوز فيصلاوي.






تعليقات القراء

زيد الحليق
مبارة جميلة ووصفها اجمل استاذ احمد واشتقنا لتحليلاتك الجميلة والبناءه وشكرا للجرسا على تقديمها لنا استاذه كبار مثلك
09-02-2014 08:38 PM
وحداتي ودمي اخضر
مبروك للفيصلي وهاردلك للوحدات ، الخير بالجايات ، بس فرحة لاعبي الفيصلي وجمهوره شيء لا يصدق واكيد السبب انهم من 5 سنين لم يفوزوا على المارد الاخضر
رد بواسطة رياضي
على أساس أنه الوحدات تاعك لما يفوز عالفيصلي بكةن رده فعله عادي
10-02-2014 07:56 AM
ابو البرا ء
مبروك للفيصلي وحظ اوفر للوحدات
10-02-2014 08:05 AM
قاتل ماجور
فعلا مباراه جميله استمتعت فيها وقدم الفريقان عرضا يليق بالديربي وسعيد بفوز الفيصلي
10-02-2014 09:32 AM
الزعيم
الزعيم بظل زعيم والف مبروك للفيصلي
10-02-2014 09:33 AM
طراونه حر/الى تعليق رقم 2
الف مبروك للفيصلي والوحدات نادي كبير بس يا يا رقم 2 الفيصلي غني عن التعريف خاصة خارج الاردن وهو صاحب الانجاز
10-02-2014 09:44 AM
يا رب سترك
مبروك الف مبروك للفيصلي بالرغم اني وحداتي ولكن بالاول والاخر انا اردني ويجب تشجيع اللعب الحلو وتقبل الخساره بصدر رحب واتمنى للوحدات الاستمرار بالتقدم
رد بواسطة فاتل ماجور
كلنا شعب واحد وشو ما صار ما رح تفرقنا لا رياضه ولا الي اكبر منها وبحيي روحك الرياضيه وصدقا مباراه جميله من الطرفين
10-02-2014 09:45 AM
مواطن حافي
اكتر ما اعجبني في المبارة الراقصه سهير زكي الشطناوي الذي رقص مثل النساء عقب الفوز وكأنه فاز علي الارجواي والله عيب عيب عيب
10-02-2014 10:27 AM
وحداتي قباوي مدريدي نشاما
شكرا لجراسا شكرا جميع المعلقين هاكذا نكبر بالروح الرياضية العالية هاذا هو اشعب الاردني الجميل النشمي وكلمة نشمي تعني الكثير مبروك للفيصلي حض اوفر للوحدات الاثنين كبيرين ابو زمع رائع اليماني رائع لاعبي الفريقين اروع الجمهور اروع الادارتين رائعة المباراة رائعة هاذا النشمي الاردني هاذا الاعب الاردني واخيرا مبروك فيصلي وحض اوفر وحدات شكرا للجميع
10-02-2014 10:41 AM
هاشميـــــــــــه
الف مبروووووووك للفيصلي وحظ اوفر للوحدات
10-02-2014 10:47 AM
سلفر
الان و انا بتصفح النت اعرفت انه في مباره بين الوحدات و الفيصلي مبروك للفيصلي و هاردلك للوحدات بس حابب اقلكم الدوري برشلوني ان شاء الله وهاردلك لريال مدريد
10-02-2014 11:08 AM
رمثاوي حر
هاردللك لنادي الشقيق الوحدات والله انكو فريق روعه تحيه رمثاويه لعيون الوحداتيه
10-02-2014 11:38 AM
قباوي الى 8 مواطن حافي
شكرا للك اخي التي يريد ان يرقص الشطناوي هو حسام حسن عراب الكورة الاردنية المدرب القدير الفذ من دمر الكورة الاردنية واللة ما في دوري بالعالم يوقف شهرين الى عندنا لمصلحة من اللة اعلم فاختيار الاعبين للمنتخب كيف يتم بدوري موقف ومدرب منتخب غير موجود بكرة ينضم للمنتخب الزواهرة والحناحنة واحمد لياس وقصى ابو عالية ورافت علي وابراهيم حسن وعمر زكي ومسي وكرستانو رونالدو وكاسياس
10-02-2014 11:39 AM
غاشق الرمثا
تحيه رمثاويه لعيون الوحدانيه
10-02-2014 11:41 AM
شباب سحاب
تحية سحابية لعيون زعيم الكرة الاردنية الفيصلي والف مبروووووك
10-02-2014 12:26 PM
تحية سحابية لعيون الفيصلوية
الف الف الف مبروك لزعيم الكرة الاردنية كبير من يومك ياأزرق
10-02-2014 12:28 PM
بلقاوي
فعلا مباراة تعكس مدى تطور الكرة الاردنية.... لانه بكل مباراة في العادة في طرف قوي وطرف ضعيف جداً ، لكن في هاي الجوز بدعوا ... مبروك لزعيم وهاردلك للمارد
11-02-2014 02:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات