أتلتيكو يهدي الصدارةالاسبانية لمدريد


جراسا -

اهدى اتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الاسباني الى جاره اللدود ريال مدريد بعد ان سقط امام مضيفه الميريا 0-2، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني.

وعجز رجال المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني طوال الشوط الاول عن زيارة شباك اصحاب الارض الذين اعتمدوا على الدفاع المكثف وحموا منطقتهم بنجاح كبير.

وفي الشوط الثاني، استعاد لاعبو الميريا الثقة بالنفس وكانوا الاخطر ونجح اصرار فيرزا على هز الشباك واتى ثماره عندما لعب خيسوس فرنانديز سايز "سوسو" كرة من ركلة ركنية تابعها الاول بيمناه في شباك دانيال ارانزوبيا.

ولم تكتمل فرحة ارانزوبيا بخوض مباراته الاولى هذا الموسم اذ ارتكب خطأ ضد البروكينابي صنداي زونجو جوناثان المنفرد فطرد واحستبت ركلة جزاء نفذها فيرزا على يمين بنجاح على يمين قائد الفريق غابي.

وخاض اتلتيكو مدريد اسوأ مباراة له في الموسمين الاخيرين، وتوقف رصيده عند 57 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن ريال مدريد الباحث عن استعادة لقبه من برشلونة الذي باتت فرصته مناسبة لاستعادة الصدارة بفارق الاهداف امام فريقي العاصمة عندما يحل اليوم الاحد ضيفا على اشبيلية.

وفي مباراة ثانية لم يخيب بايل آمال مدربه وعشاق الريال فبكر في افتتاح التسجيل مستغلا خطأ المدافع خوسيه دورادو في ترويض الكرة، فانفرد بالحارس سيرخيو اسينخو وسدد بيسراه هدف الافتتاح .

وعزز الفرنسي كريم بنزيمة النتيجة بعد تمريرة مقشرة من بايل ومساعدة من خاومي كوستا (24).

وفي وقت كان يستعد فيه ريال للدخول الى غرف الملابس متقدما بفارق هدفين، صدمه الظهير ماريو جاسبار بكرة صاروخية من داخل المنطقة عجز دييجو لوبيز عن الحراك امامها (42).

وفي الشوط الثاني الذي شهد تراحع اداء بايل، حرك الارجنتيني آنخل دي ماريا كرة جميلة وصلت داخل المنطقة الى المندفع خيسي رودريجيز فلكزها بذكاء بيمناه الى يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث .

ولم تقبل الغواصة الصفراء بالغرق، فقلص دوس سانتوس الفارق بسرعة من ركلة حرة جميلة لعبها فوق الحائط قوية في الزاوية اليمنى لمرمى لوبيز (68).

وفي ظل اندفاعة فياريال آملا بالمعادلة، انطلق خيسي بمرتدة سريعة وعكسها عرضية على حافة المنطقة الى بنزيمة الذي سددها ارضية الى يمين الحارس مسجلا هدفه الخامس عشر هذا الموسم والرابع لفريقه ).

وعمق فالنسيا جراح ضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب وسحقه 5-0. ورفع فالنسيا رصيده الى 31 نقطة في المركز الثامن فيما مني بيتيس بخسارته الخامسة عشرة هذا الموسم.
وتناوب على تسجيل اهداف فالنسيا بطل 2004، الفرنسي جيريمي ماتيو برأسية
والشاب باكو الكاسير والجزائري سفيان فاغولي بتسديدة جميلة من داخل المنطقة بعدما تلاعب بالمدافع الاخير والتشيلي ادواردو فارجاس .

والحق رايو فايكانو صاحب المركز قبل الاخير هزيمة مذلة بضيفه ملقة (4-1)
سجل اياجو فالكوي وانايتز اربيا والارجنتيني خواكين لاريفي من ركلة جزاء طرد على اثرها سيرخيو سانشيز اهداف الفائز، والاوكراني المعار من فيورنتينا الايطالي الكسندر ياكوفنكو هدف ملقة صاحب المركز الثالث عشر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات