النائب خليل عطيه يوجه سؤالا لرئيس الوزراء


جراسا -

 وجه النائب المهندس خليل عطية سؤلا لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور حول اتفاق الاطار الذي اعده وزير الخارجية الامريكي جون كيرى .

وجاء في سؤال النائب خليل عطيه ما هو موقف الحكومة من اتفاق الإطار الذي أعده كيري والمتعلق بالاعتراف المتبادل باسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي وفلسطين كدولة قومية للشعب الفلسطيني وهل صحيح بأن خطة كيري تضمنت من الناحية الامنية اقامة منطقة عازلة في الاغوار على امتداد نهر الأردن تتواجد فيه قوات اسرائيلية امريكية واقامة محطات مراقبة عسكرية الكترونية اسرائيلية دائمة على مرتفعات الضفة الغربية المطلة على الاغوار وما رأي الحكومة بذلك. وما هو مصير المستوطنات الاسرائيلية حسب طروحات جون كيري فيما يخص تبادل الاراضي بين اسرائيل والفلسطينيين ؟

كما تساءل هل صحيح سيتم تحفيز الراغبين منهم بحمل الجنسية الاسرائيلية والفلسطينية و ما هو موقف الحكومة الاردنية من ملف اللاجئين لا سيما خطة كيري عن اغلاق هذا الملف ودفع تعويضات لكافة اللاجئين من الفلسطينين واليهود الذين ارغمو على مغادرة الدول العربية مع اقامة دولة اسرائيل عام 1948 وما هو موقف الاردن الرسمي فيما يتعلق بمدينة القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية لا سيما ان الاتفاق على مدينة القدس يلفه الغموض حسب ما افاد المبعوث الخاص لعملية السلام في المنطقة مارتن اندك خلال مخاطبته المتلفزة في مؤتمر زعماء الجالية اليهودية في امريكا
كما تساءل ما هو الاساس الذي وضع لترسيم الحدود بين الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية على اساس الخط الاخضر مع تبادلية الاراضي الواقعة ضمن حدود الرابع من حزيران عام 1967 وما هو موقف الحكومة الاردنية من تلك الحدود .

طلب النائب خليل عطية تزويده بالدور الأردني الرسمي والحقيقي وكيف اثر الاردن على المفاوضات والطروحات التي جاء بها كيري حلال زيارته المكوكية الثمانية عشر للمنطقة؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات