الدغمي : منح الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات مريب


جراسا -

خاص - استئنف مجلس النواب الثلاثاء مناقشاته  لزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى المنطقة وتداعياتها على الأردن والقضية الفلسطينية، وذلك بعد ان تقدم (10) نواب بمذكرة طالبت بمناقشة طروحات الزيارة.


وقال النائب عبدالكريم الدغمي أنه لا يثق بأمريكا ولا بوزير خارجيتها ، ولا بإسرائيل، ويخجل حين يقول كلمة إسرائيل، لافتاً أن اسرائيل لا تؤمن بالسلام وخرجت من غزة ولبنان تحت وطأة المقاومة.
وأضاف الدغمي خطير جدا الحديث عن الوطن البديل، وحل القضية الفلسطينية على حساب الأردن، لافتاً أنه توقيت منح الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات امر مريب، وأكد أنه يقف ضدها إلا أنه يقف مع مطلب منح بطاقة خاصة لهم.


من جهته عبر النائب محمود مهيدات في كلمة نيابة عنه وعن النائب مصطفى شنيكات عن الدور الكبير للدبلوماسية الأردنية في هذه المرحلة، والتي تتوجت بحجز الأردن مقعداً له في مجلس الأمن، وانتقد قيام إحدى النائبات في البرلمان بكيل التهم للمجلس النيابي عبر إحدى القنوات الفضائية، وأنها من أفضل خمسة نواب في البرلمان، ولفت أنها كانت تعبث بشعرها حين هاجمت إسرائيل الأردن في حروب سابقة.


وطالب النائب عبد الهادي المحارمة بالوقوف خلف قيادة جلالة الملك في هذه المرحلة، لافتا أن الأردن قوي وأن فلسطين يجب أن تعود من نهرها وبحرها، شاء كيري أو نتنياهو، منتقداً دخول قطعان المستوطنات إلى الحرم القدسي الشريف.


من جهته قال النائب بدر العسوفي ان جولات كيري تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وخدمة للصهاينة، مشيراً أن الخطة الأمريكية قائمة لإقامة دولة يهيودية وبقاء الكتل الإستطانية تحت السيطرة الإسرائيلية والسيطرة على الحدود ومنع عودة اللاجئين، بما يحقق حلم دولة إسرائيل، وانتقد مسألة التغاضي في الأردن عن مخططات الوطن البديل، ودعا الأشقاء الفلسطينين للإتحاد والمصالحة في وجه المخططات.


وقال النائب محمد الشرمان أن هناك حقيقة لا يمكن تجاهلها أن الشعب االعربي في حالة ترقب وخشية في ظل ضعف لافت لمآلات التسوية في المنطقة.



تعليقات القراء

مواطن بسيط
صح لسانك يا دغمي ، لا لا لجوازات السفر المؤقتة ولا للحقوق المدنية ، كل واحد يتبع جنسية والده، هذا الأردن أردنا
04-02-2014 07:36 PM
فادي ولد شادي
ان القرار ليس مريب وحسب ، بل انه خبيث تفوح منه رائحه المؤامره التي تزكم الانوف،،،،،،،كيف ذلك،،،،؟؟؟!!!
الحقوق المدنيه المزعومه داخل الاردن لا تحتاج الى جواز سفر مدته (خمس سنوات)
وكأن هذه الحقوق في البرازيل او في استراليا ، فكل ما تحتاجه هذه الحقوق بطاقه شخصيه لحاملها،،،،،،
04-02-2014 07:49 PM
اردني للصميم
ما شاء الله , اردنيه وجاء نصيبها بالزوج من شخص غير اردني وين المشكله في ان يختار اولاد الاردنيه البقاء الى جانب امهم واخذ الجنسية الاردنيه , من هذا الباب فقط يتم المنح وعلى الداخليه التأكد من صحه عق الزواج وكم مضى على الزواج مش كل يومتتزوج فتاه وتاخذ الجنسية اعرف عائله كامل افراد العائله لا يريدون الذهاب الى بلد الاب , ولدوا وتربوا ودرسوا في هذا البلد لما لا ياخذ اي حق اما المستثمر ياخذ اكثر من هذا ويتلاعب فسادا فب البلد ويغادر اتمنى من الدغمي الرد علي ....
05-02-2014 08:40 AM
نويران السمير
..دمت غيور على مصلحة تراب هذا البلد

ومصلحة القضية الفلسطنية
05-02-2014 08:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات