"النواب" يصر على استثناء المقاومة من "اعمال الارهاب"


جراسا -

خاص - خالف مجلس النواب قرار لجنته القانونية، وقرار مجلس الاعيان، حين اصر على  استثناء مقاومة الاحتلال الصهيوني من اعمال الارهاب في مشروع القانون معدل لقانون محكمة امن الدولة " المعاد من الاعيان " باغلبية 60 نائبا .

 النائب ثامر بينو طلب من رئيس اللجنة القانونية توضيح قرار اللجنة الذي يؤيد قرار الاعيان
وقال النائب مجحم الصقور ان الكيان الصهيوني يقر قوانيين معادية للاردن مؤيدا الاصرار على قرار مجلس النواب.

واكد النائب طارق خوري اصراره على موقفه باستثناء المقاومة، من اعمال الارهاب، متمنيا ان تعقد جلسة مشتركة لمجلسي النواب و الاعيان لتوضيح مواقف النواب ، وهو رأي ايده النائب خميس عطية.

وعلق وزير العدل  قائلا " ان قانون العقوبات تضمن احكام واضحة حول اراكان جريمة الخيانة او حمل السلاح ضد العدو موضحا ان الارهاب تم تعريفة ضمن قانون العقوبات".

من جانبه ، قال النائب عبدالكريم الدغمي ان محكمة امن الدولة منصوص عليها في الدستور لافتا الى تراجع الدول العربية منذ اختزال القضية الفلسطينة وكانها خلاف بين الفلسطيين و الصهاينة.

واضاف انه يعارض موقف مجلس الاعيان مشددا على ان استثناء مقاومة الاحتلال من اعمال الارهاب يبعث على الفخر والاعتزاز .

فيما قال النائب محمد هديب انه لم يتوقع من مجلس الامة الابقاء على مثل هذة المحاكم الخاصة في بلد يعمل بالديمقراطية مشيرا الى ان تعريف الارهاب فضفاض داعيا النواب الى اغلاق هذة المحاكم وعلى راسها محكمة امن الدولة .

النائب ياسين بني ياسين تساءل بدوره ، عن معنى الارهاب وتعريفة وهل المقاومة تعتبر من اعمال الارهاب .

النائب رولى الحروب قالت ان مقاومة الاحتلال الصهيوني مكانها قانون محكمة امن الدولة او قانون منع الارهاب مشيرة الى ان مبرر مجلس الاعيان لامحل له.

وقال النائب محمد الظهراوي انه مع قرار مجلس النواب مشيرا الى ان الاعيان خالفوا المادة الثانية من الدستور التي تنص على ان دين الدولة الاسلام الذي يحضنا على الجهاد.

وقال النائب سليمان الزبن ان الصهاينة الد اعداءنا ولكن لايفوتنا اننا مشرعين وعلينا التنبة الى ان هذة الجهة تربطنا معها معاهدة سلام اعترفت بها الحكومة الاردنية وافقت عليها السلطة التشريعية مؤيدا قرار مجلس الاعيان .

وقالت النائب هند الفايز ان اي مواد تحفز على المقاومة يجب ان يحفزها مجلس النواب .
ودعا النائب عدنان السواعير مجلس النواب الاصرار على موقفه، في حين اكد النائب يوسف القرنة ان مقاومة العدو الصهيوني ليست من اعمال الارهاب وانما حق مشروع مشيرا الى ان العدو الصهيوني لا يحترم اتفاقية وادي عربة

وقال النائب محمود الخرابشة انه يؤيد قرار مجلس النواب معتبرا ان اضافة مجلس النواب باستثناء مقاومة الاحتلال من اعمال الارهاب نوعية ولتبقى شعلة دعم لاخوانا المدافعين عن حقوقنا في فلسطين مشيرا الى ان العدو الصهيوني لايعرف سوى القوة .

وقال النائب مدالله الطراونة ان مقاومة الاحتلال حق مشروع وان فلسطين ليست للفلسطينين وانما لكل العرب لافتا الى ان مشروع كيري يؤيد التوطين .

وقال النائب بسام المناصير ان الاحتلال هو الارهاب مشيرا الى ان مقاومة الاحتلال كفلته الشرائع و المواثيق الدولية موضحا ان العدو الصهيوني لايحترم اتفاقية السلام مع الاردن مؤكدا على موقفة بالاصرار على قرار مجلس النواب لان الاتفاقية لاتكبل ايدي الاردنيين وتطلق يد الاسرائيليين .

وقال النائب ضيف الله السعيديين ان العدو الغاشم يعتدي علينا ومواقفه نحو الاردن بانه وطن بديل داعيا مجلس النواب الى اتخاذ موقف بان من يقاوم العدو الصهيوني بطل ونفتخر به .

وقال النائب سليمان الزبن ان جميع الاردنيين قدموا لفلسطين من شهداء وفلسطين في قلوبنا موضحا انه يتحدث بواقعية ضمن الاطار القانوني فقط .

وقال النائب نصار القيسي انه يؤيد قرار مجلس النواب .



تعليقات القراء

أبوموسى المناضل
لماذا لا يتم تعريف واضح وصريح للأرهاب بقانون يأخذ روحه ونصوصه من تعريفات قوانين الأمم المتحدة والتي تقر لكل الشعوب والأمم التي يقع عليها أحتلال خاجي لأرضها بالنضال والكفاح بكل السبل المتاحة بما فيها الكفاح المسلح علما بأن الولايات المتحدة الأمريكية هيه التي تمانع لحد الآن من تعريف ما هوه الأرهاب وتمنع دول الأتحاد الأوربي بوضع تعريف للأرهاب لأنهم يدركون تماما بأن لو وضع تعريف لكلمة أرهاب وأخضع واضعي التعريف أنفسهم في الحد الأدنى من العدالة والضمير لأنطبقة تماما هذه الكلمة على الكيان والفكر الصهيوني وعلى السياسة الخارجية الأمريكية والآن أعرف لكم كلمة أرهاب الفضفاضة في الغرب والأرهاب هوه كل
(مسلم أو عربي) وهذه هي معنى كلمة أرهاب الان في الغرب
29-01-2014 12:35 PM
التعريف
للعلم لغاية اليوم لا يوجد توضيح او تعريف واضح للارهاب وشكراً....... في العالم هناك اكثر من 300 تعريف للارهاب وكل يغني على ليلاه
29-01-2014 12:50 PM
اردني...
شكرا لكم على عدم اعتبار المقاومة من اعمال الارهاب
29-01-2014 01:19 PM
اقف أجلالا
اقف اجلالا للنواب والله على هذا الموقف.
29-01-2014 01:40 PM
شو هالمسخره
قال شو قال ..
مقاومة الاحتلال الصهيوني..
اي احتلال صهيوني .. كيف احتلال صهيوني واحنا بربطنا فيه علاقات دبلوماسيه ومعاهدات ومواثيق واحوالنا معه خوش بوش وزعماء اسرائيل خري مري بضيافتنا ..
واي مقاومه اي هو في طلقه من حرب الكرامه تم اطلاقها من قبل اي واحد باتجاه اسرائيل ..
ومين هم المقاومين عصابات حماس ولا سلطة رام الله التي تعمل مع الكيان الاسرائيلي ويحملوا بطاقات الفي اي بي ..
مافي مقاومه الا حزب الله فقط .
29-01-2014 01:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات