المسلماني: توسيع مراسي الطائرات في مطار ماركا


جراسا -

أوصت لجنة السياحة والاّثار في مجلس النواب بضرورة العمل على توسيع مراسي الطائرات في مطار ماركا المدني بحيث تستوعب هذه المراسي عدداً اكبر من الطائرات او استحداث مرسى جديد.

كما طالبت اللجنة، بحسب رئيسها النائب أمجد المسلماني، بالإسراع في تمديد الممر الجانبي حتى يصل الى بداية المدرج لزياده الطاقه الاستيعانه للمطار، وعمل خصومات للطائرات العارضة بهدف تشجيع قدوم السواح الى عمان بنسبه ما بين 30-50% كما هو معمول بالدول المجاورة.

ودعا المسلماني إلى تطوير الخدمات الموجودة في المطار وتزويد القاعات بشاشات ومكيفات واعاده هيكله السوق الحره لكي تتوائم مع هذا المطار العريق وعليه توصي اللجنة بمخاطبة معالي وزير النقل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ تلك التوصيات موافاتنا بما يتم اتخاذه من إجراءات القصوى .

وكان اعضاء لجنة السياحة والاثار النيابية برئاسة النائب امجد المسلماني زاروا الأحد الماضي مطار عمان المدني (ماركا )، للاطلاع على اجراءات سير العمل في المطار، بحضور وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب.

وبحث اعضاء اللجنة مع المدير العام لشركة المطارات الاردنية رمزي بطارسة، ومدير المطار حازم زريقات، اجراءات العمل في المطار، وسبل تطويرها وتسهيلها امام القادمين والمغادرين، بهدف جذب عدد اكبر من الزوار والسياح.

ولفتت وزيرة النقل الى ان مطار عمان المدني يمكنه استقطاب الطائرات المحلية والاجنبية، ضمن المعطيات المتوفرة، وان الوزارة تعمل على خدمة النقل بشكل عام والنقل الجوي بشكل خاص لمصلحة البلد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات