كيري في موقع التسلل ..


الرياضه اليوم تستحوذ على فكر الناشئه كما الكبار ايضاً..ولربما يُصرف عليها ما يفوق ما يُصرف على التعليم والصحه.. وهي استحواذ ومليارات كما المخدرات لربما لكنها غير ممنوعه , بل مستحبه حتى الرئيس اوباما طلب من رئيس وزراء اسبانيا اعطاءه الوصفه للحصول على كأس العالم..

سابقاً عندما كنا ساذجين كنا نفهم السياسه على انها فن الممكن ولكننا نفاجأ اليوم بأنها غير ذلك بل هي فن الأكراه,, والتسلط..فزيارات كيري المكوكيه وانتقاله بين عمّان وتل ابيب ورام الله كما وجوده في جنيف2 يترك لدينا انطباع ان هذا السبعيني ولربما هو اقل بقليل أنشط من شبابنا ..ليس ذلك فحسب بل يحمل ملفات لربما أثقلت كاهل خمسة او ستة رؤساء امريكيين سابقين ومنها الملف الفلسطيني العالق,,باعتقادي انه ألقى بها جميعاً في ال...وسكب خلفها الماء,, يحمل كيري في جعبته املاءات لا شروط واشتراطات فحسب.. كُتبت بالحبر الخفي لا يستطيع ساستنا فك شيفرتها الا بعد التوقيع..

اشتراطات كيري والتي سنعرفها لاحقاً تتلخص فيما يلي:
اولاً- اعتراف الاردن والسُلطه الفلسطينيه بيهودية اسرائيل مع اعطاء عرب ال48 حق البقاء دون ممارسة للسياسه او حق التعويض.

ثانياً- وجود لقوات اسرائيليه وأمريكيه في غور الأردن الى أجلٍ غير مسمى..

ثالثاً- تعويض الاردنيين من أصلٍ فلسطيني واعطاءهم كامل الحقوق السياسيه, وفتات تعويض للدوله الاردنيه لقاء استضافتهم ما قبل عام ال88..

رابعاً- العمل على تجنيس فلسطيني مخيم اليرموك والبعض من مخيمات لبنان لقاء اعطاءهم حقوقاً مدنيه كما هو معمول به بالنسبة لابناء الأردنيات..

خامساً- فتح المجال وتسهيل هجرة من يرغب من الاردنيين الى امريكا وكندا ودول الاتحاد الاوروبي لمعادلة المكونين الاردني والفلسطيني ديموغرافياً..وخصوصاً الشباب العاطل عن العمل..

سادساً- رفض حق العوده بالمطلق او السماح لمن تجاوز السبعين فقط العوده للارض الفلسطينيه بمعنى حق الدفن وليس العوده..

سابعاً- اعطاء القدس الشرقيه صفة التدويل لتشرف عليها الاردن والسعوديه والامم المتحده دينياً.. والاعتراف بالغربيه عاصمه لاسرائيل.

ثامناً- دمج المكون الفلسطيني في المجتمعات حيث هم والغاء كل المناهج التي تتحدث عن العداء لاسرائيل والحروب التي حدثت ,لترويض الجيل الجديد ضمن المجتمعات واذابة الهويه الفلسطينيه.

تاسعاً- توسيع مفهوم الهويه او الانتماء ليشمل الانتهاء من حقبة مفاهيم متداوله كالأصول والمنابت واستبدالها بمفاهيم شاعريه فحسب تحكي عن الاجداد ونسبهم وجذورهم على اعتبار ان المنطقه قد خضعت لهجرات وتحركات قبليه عشائريه فحسب..

عاشراً- لربما تغيير مسمى الدوله الاردنيه من المملكه الاردنيه الهاشميه لمسمى اكثر شموليه مع الاحتفاظ بسير خطى المملكه الهاشميه الرابعه ودعم استمراريتها لتكون الضامن الاساس لادماج المكون الفلسطيني ولو لعقد من الزمن..

اعود لعنوان مقالي فهل انت معي عزيزي القارىء من أن كيري الامريكي في وضع تسلل ولاعب اساس لكن ضمن الفريق الاسرائيلي,, وليس بحكم..



تعليقات القراء

أبوموسى محلل أكسترا تيجي
تحليلي أنا غير هيك كيري سوف يذهب ويختفي أسمه من الأخبار مثل سيسكو وكسينجر وشولتز وراح يجي كما عشرة زيه
ثانيا جيلنا راح يختفي تحت التراب وراح يجي جيل لديه كبرياء وطني وكرامة أنسانية
بعد ذالك سوف يحترمهم أصحاب القرار في العالم المتمدن والكيان الصهيوني راح يذوب وينتهي كيف لا أدري فأنا مجرد محلل ولست مشعوذ أتنبأ في المستقبل
وأمريكيا وكندا مفتوحه للهجرة ولكن وخصوصا كندا ويوميا يستقبلوا مهاجرين من كل أنحاء العالم ومن ضمنها الأردن
23-01-2014 09:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات