الطراونة يرفض تهديدات السفارة السورية للنائب عبيدات


جراسا -

وجه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة كتابا الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يطالب فيه الحكومة بإجراء اللازم والتأكد من صحة البيان الذي اصدره الأربعاء المكتب الصحفي في السفارة السورية بحق النائب عبدالله عبيدات وحمل الكثير من الاساءات بحق النائب على خلفية الكلمة التي القاها يوم أمس حول قانون الموازنة العامة.

وقال الطراونة في كلمة القاها أمام النواب الأربعاء في الجلسة المنعقدة لمناقشة الموازنة العامة إن مجلس النواب اطلع على البيان الموقع من المكتب الصحفي في السفارة السورية في عمان والذي تعدى حدود اللباقة والدبلوماسية من خلال الاعتداء اللفظي الصريح والتهديد المبطن بحق عضو مجلس النواب النائب عبدالله عبيدات.

وقال الطراونة امام النواب اننا نود الاشارة هنا بأن البيان الصحفي الذي تعدى كافة حدود ادبيات اصدار البيانات من قبل مؤسسات دبلوماسية قد تضمن تجاوزا لكل الاعراف والتقاليد الدبلوماسية المتبعة من قبل سفارة دولة شقيقة .

وأضاف هنا نود الاشارة الى ان النائب عبيدات قد مارس حقه الدستوري خلال مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون الموازنة وعبر عن رأيه السياسي في الازمة السورية كما ان الخطاب كان تعبيرا عن موقف النائب السياسي وليس تعبيرا عن موقف مؤسسة البرلمان او اي مؤسسات اخرى وهو ما يستدعي التوقف عند تطاول البيان على سياسات مؤسساتنا الوطنية .

وقال المهندس الطراونة في كلمته "إننا في المملكة الاردنية الهاشمية تحملنا كل تداعيات الازمة ا لسورية بدءا من استقبال مئات الالوف من اللاجئين ومرورا بأزمة المواقف السياسية التي سببتها الاصطفافات،وصولا لكيل الشتائم بحق اي راي يخالف السفارة السورية وما تمثله .

اننا ومع تمسكنا بحق الجميع في ابداء الرأي الا اننا متمسكون بمراعاة حدود اللباقة السياسية والاعراف الدبلوماسية والادب العام .

وطالب الحكومة بإجراء اللازم والتأكد من صحة البيان ومدى تطابقه مع مواقف الدولة من مؤسساتنا ومتابعة الامر ووضع مجلس النواب بصورة ما تم من الاجراءات .



تعليقات القراء

اردني فهمان
سفير داءماً يتحدى ويهين مشاعر كل الاردنيين
وللاسف ماشفنا من الحكومه اي رد على مستوى الحدث
و لا حنشوف
15-01-2014 08:59 PM
اردني غيور على وطنه
كل حثالات الوطن العربي اجو عنا وحترمناهم ورغم هذا ما في احترام انى
15-01-2014 11:22 PM
موسى فلاح
اذا بدكم السفير يكون مؤدب من الاولى ان يكون النائب مؤدب
16-01-2014 12:00 AM
بحب الاردن
ممكن نتفحم انو السفارة السورية التابعة لنظام الاسد لم تغلق في عمان. لكن الي مش قادر افهموا انو السفير السوري ليش مانطرد
16-01-2014 07:27 AM
الحق على المسؤولين الاردنيين
16-01-2014 08:04 AM
اردني طالعه روحه
يا اخوان القصه واضحه
ركبناه الفرس مد ايده على الخرج
لولا سكوتنا لما تطاول هذا السفير
ضيف وحامل سيف
نصيح:عدم احترام الضيوف
16-01-2014 08:45 AM
موسى فلاح
نرفض تهديدات السفير السوري لكن هل تقبلون التدخل في الشان السوري و الانحياز الى الطرف الاخر؟ هل تقبلون شتم النظام السوري ؟ كن مؤدبا يكون الاخر اكثر ادبا
رد بواسطة رياض0000
يجب طرد السفيه السوري والنائب عبيدات مؤدب وعبر عن رايه بكل ادب
16-01-2014 09:13 AM
اردنية حتى النخاع
اخوان نحن الاردنيين اكبر من انا نرد على هذا الكلام لاننا لا نتطلع الى صغارى الامور احنا عارفين شو اخلاقنا و من اصلنا الطيب لا نرد بالمثل بل علينا ان نستوعبهم و نقدر ظروفهم . ليس خوفا منهم و لكن تسامحا معهم . فلا تلتفتوا الى هذه المهتارات السياسية .... اخوان انتباهوا الى الامور التى تستحق فعلا ان نتناقش فيها .و شكرا لكم تقبلوا مروري
16-01-2014 09:32 AM
السيف
مع استنكار هذا البيان لكن النائب المحترم هو من بدا في نبش عش الدبور والجلسة مخصصة لمناقشة الميزانية فلا داعي لشتم وقذف الاخرين وهل يرضى النائب المحترم ان نسب من قبل احد اعضاء مجلس الشعب السوري لكن مع استنكارنا للبيان الا ان النائب المحترم هو السبب وعلى مقولة من دق الباب يسمع الجواب وهو غني عن ذلك والأولى ان يركز جل اهتمامه في انتقاد وتحليل مفردات الميزانية ان كان لديه المعرفة بذلك ويترك بما لا يعنيه لذوي الاختصاص ممثلة بالحكومة والرأي الرسمي
16-01-2014 10:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات