تهريب نصاب الموازنة .. والطراونة يتوعد النواب


جراسا -

خاص - رفع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطروانة جلسة النواب الصباحية عند الساعة الواحدة، لعدم وجود نواب تحت القبة ممن سجلوا أسمائهم لمناقشة الموزانة.

وقام الطراونة بالمناداة على أسماء (15) نائباً ممن سجلوا أسمائهم لمناقشة الموازنة، لكن أياً منهم لم يتواجد تحت القبة، وقال الطروانة إنه سيضطر إلى إمهال الحكومة للرد على مناقشات النواب ثم التصويت على الموازنة في حال بقي الأمر على ما هو عليه.

وقالت النائب خلود الخطاطبة إن المواطنيين كانوا ينتظرون قوانين هامة من النواب وأن النواب والحكومة يتحملان مسؤولية فقر الناس، حيث النواب لم يحدثوا تغييراً جوهريا ولا الحكومة قدمت حلولاً للمواطنيين، حتى فقد الناس الثقة بالحكومة.

وأضافت أن الحكومة اختبأت وراء الملك أثناء العاصفة إليكسا، كما تساءلت عن سر قوننة قانون الجوزات، معتبرة أن منح الجواز مقدمة لمنح الجنسية، وأن هناك مخططات ضد الوطن.

بدوره قال النائب مصطفى الرواشدة إن على عاتق الأردن مسؤوليات كبيرة تثقل كاهله بدء من قضية فلسطين والأوضاع في المنطقة والازمة في سوريا.

وقال الرواشدة إنه ليس من الحكمة تولد المشكلات على حدود الأردن دون أن نعد لها حلولاً، وطالب بتشكيل لجنة لدراسة استثمارات صندوق اموال الضمان، لافتاً: اعتقد أن فساداً يعتري الاستثمارات.

من جهته قال النائب محمد راشد البرايسة إن البرامج التي قدمتها الحكومة لا تجاوز (السلبطة على جيوب الناس) باعتبار الموازنة مغارة (علي بابا).

وأضاف البرايسة وهو العضو الوحيد في اللجنة المالية الذي خالف توصياتها خلال مناقشته للموازنة العامة للسنة المالية 2014، أن المواطن تلقى رفع أسعار الكهرباء والماء ، مؤكداً أن الحكومة لم تستند لإجراءات اقتصادية إستراتيجية.

وقال البرايسة ستشكف الأيام أخطاء الحكومة الإقتصادية، ولفت أنه لا رجاء في هذه الحكومة وبرامجها، ولازالت تتخبط إقتصادياً، وما زال الممواطن يعاني من المتاهات جراء سياسات الحكومة، حيث بيعت كل ممتلكات الوطن، ومازالت تفاوض من تحت الطاولة وأبرزها أورانج والكهرباء.



تعليقات القراء

ابو لطفي بضوي وبطفي
طيب وبعدين شو الفايده من التمثيليه شغل دعايه والشعب عارفها وعند التصويت موافقه وثقه ونص معروفه ومكشوفه العبوا غيرها
14-01-2014 01:43 PM
عقاب النائب
المفروض انه النائب يلي ما بحضر جلسة مجلس النواب وبتغيب عنها لاي سبب من الاسباب انه يتم جلده ورجمه بالحجاره في ساحه عامه بمنطقته التي انتخب فيها . احنا انتخبناك وارسلناك لمجلس النواتب لحتى تتمنفخ علينا وتعمل زعيم على ظهورنا وتسرح وتمرح وتهيص وتنط من جاهه لجاهه ومن عرس لعرس ومن وليمه لوليمه ومن سفر لسفر ...
14-01-2014 01:46 PM
زمان الصمت
بكره بنقعد تحت الحيطه وبنسمع الزيطه
14-01-2014 02:12 PM
راعي البعارين
سبب التغيب تأخر الحكومه في تلبيه طلبات النواب الخاصه ونوع من الضغط عليها (حكلي تا أحكلك )؟؟؟
14-01-2014 02:29 PM
عابد
اضم صوتي لنفس التعليق رقم 2

المفروض انه النائب يلي ما بحضر جلسة مجلس النواب وبتغيب عنها لاي سبب من الاسباب انه يتم جلده ورجمه بالحجاره في ساحه عامه بمنطقته التي انتخب فيها . احنا انتخبناك وارسلناك لمجلس النواتب لحتى تتمنفخ علينا وتعمل زعيم على ظهورنا وتسرح وتمرح وتهيص وتنط من جاهه لجاهه ومن عرس لعرس ومن وليمه لوليمه ومن سفر لسفر ...



هيه الشغله بس منفعه من النائب روح شوف اللي انتخبوك
14-01-2014 02:47 PM
راعي المليحه
ماخذينها شيخه
14-01-2014 02:57 PM
ن ق ع
الى رقم 1 اخي النائب محمد البرايسه هو الوحيد الذي يتحدث بكل صراحه ودون مجامله ويقول الحق وليس له اى مصالحه خاصه ومعروف من اول يوم بالشجاعه المطلقه له الف تحيه
14-01-2014 02:57 PM
زياد
تهريب النصاب هو صمام الامان عندما تشتد الانتقادات للحكومة ورفع الجلسة بعد تهريب النصاب معروف انه لدفع المعلوم لشراء الثقة بالموازنة
14-01-2014 03:25 PM
سميح
مس امبارح النسور منح ابناء الاردنيات حقوق

وزاد النواب 500 دينار

الجماعه قبضوا الرشوه من امبارح وانت يا عاطف بتعرف هالحكي
يكفي مسرحيات
لا تضيعوا وقت وتضحكوا على الشعب الموازنه ماشيه ماشيه
14-01-2014 03:27 PM
مفلح
- البلد لا تحتاج الا لخمسين نائبا فقط..
14-01-2014 03:30 PM
عبداللطيف
سبب تغيب النواب لانه عارفين الصحيح وبطلو يقدرو يواجهو الشعب
14-01-2014 03:43 PM
نناشد جلالة سيدنا المعظم ارادته الملكيه السامية
جسبنا الله ونعم الوكيل يا جماعة الخير كل يوم بدنا نسأل عن قانون الضمان الجديد متى يطبق ولماذا تأخر تطبيقه حتى اليوم , ياجماعة الخير أنتم تعلمون عدد العائلات والتي تنتظر تطبيق هذا القانون وكل يوم تأخير فيه دمار على رؤوس المشتركين والمتقاعدين
14-01-2014 03:57 PM
العجل
النواب يضغطوا على الحكومه من اجل التسريع في دفع بدل بنزين لسياراتهم الدغع الرباعي ...يا دولة الرئيس ارفع سعر السلع على المواطن وادفع للنواب بدل بنزين وسيطالبوك غدا بدفع تكاليف احتفالاتهم بعيد ميلادهم..وسيطالبوك بدفع ثمن لحوم لكلابهم ويبقى المواطن اغلى ما تملكه الدوله للدفع القسري .




14-01-2014 04:10 PM
مواطنه
كل ما قيل في التعليقات صحيحه ولكن للاسف الحق على الشعب يلي بينزل وبينتخب مثل هيك نوعيه وانا متاكده بانه اذا نزلوا النواب للانتخابات مره اخرى سنرجعوننتخبهم مره اخرى ...يعني شعب ساذج
15-01-2014 10:15 AM
ارحمونا .. الله لا يرحمكم يا من تديرون الاردن لصالح جيوبكم فقط.
البلد ماشيه ببركة رب العالمين ساترها ميشان الفقراء من الناس بس , واقسم بالله ما حدا بدير هالبلد ابدا , كلهم سرسريه وكل واحد ببحث عن مصلحته الشخصيه فقط لا غير وكأنها مزرعة ابوكوا .. وبعدين يعني ولمتى ان شاءالله ستظلون تستغفلون الناس ؟؟ ارحمونا الله لا يرحمكم ولا يوفقكم ..
15-01-2014 10:23 AM
شريف الحلاج
اعدلك ما تتعدل والطبع فيك غالب..اصبح سلوكا نيابيا في مثل جلسات نيابية مهمة-تهربا من تحمل المسئولية الوطنية..الى متى --انشروا اسماء مكرري التهرب التغيب بدون اسباب مقنعة
15-01-2014 12:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات