الخارجية : لا اغلاق لحدودنا مع العراق


جراسا -

خاص - نفت وزارة الخارجية ومديرية الامن العام صدور أي قرار بإغلاق الحدود الاردنية مع العراق على خلفية العمليات العسكرية التي تشهدها محافظة الأنبار المتاخمة للأراضي الأردنية.


ونوهت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي في بيان مشترك صادر عن الوزارة والأمن العام وصل "جراسا"  أن الوزارة لم تصدر أي قرار باغلاق الحدود ، واكتفت بالتحذير من استخدام مركز حدود الكرامة - طريبيل في الوقت الراهن.


كما نفى مصدر أمني مسؤول لـ"جراسا"  وصول أي تعميم لمديرية الامن العام من قبل وزارة الخارجية يقضي بإغلاق الطريق الدولي بين عمّان والعاصمة العراقية بغداد.


وكانت السفارة الاردنية في بغداد دعت اصحاب الشاحنات الاردنية الى عدم التوجه الى العراق عبر مركز حدود الكرامة - طريبيل في الوقت الراهن.


ونوهت السفارة في بيان صحافي الثلاثاء، ان "هذا الطريق الدولي يشهد عمليات عسكرية وامنية بين الحين والاخر، والذي قد يعرض الشاحنات الى الخطر وعدم القدرة على متابعة مسيرها وبغض النظر عن جنسيتها .


واوضحت انها تتابع السفارة مع الجهات العراقية المختصة تأمين عملية مرور عدد من الشاحنات الاردنية العالقة على الطريق الدولي والمتجهة الى الاردن عبر الحدود العراقية في اسرع وقت ممكن .


وحثت السفارة كذلك المواطنين الاردنيين على التواصل مع السفارة او مع السلطات الامنية الاردنية على الحدود للاستفسار عن كل ما يهمهم قبل اجتياز الحدود.



تعليقات القراء

مهزله
وليش جيش الهالك المالكي يطلق النار على السيارات الاردنيه جيش المهدي الله يلعنهم
رد بواسطة صقر صخر
التي يطلق النار هم الاهابين الزين يقطعون الطرق ويطلقون النار على اي شيئ يتحرك سواء عراقي او اردني او سوري او اي سالك لطريق الدولي وليش انتم بتقلبو الحقائق دائمن يعني تفكيركم هيك بستمرار وبتفكرو العالم جهله العالم الان اصب قريه واحده وكل شيئ فيه مكشوف
07-01-2014 04:23 PM
سلام
ليش وزارة الخارجيه تغلق الطريق وين الحكومه ورئيس الحكومه .
اكيد الخارجيه اعلى من الحكومه ؟؟؟
07-01-2014 04:38 PM
حــــــــــــــــــــواء*
طيب دخلو الشاحنات الاردنية
الي راجعة للوطن
لشو مانعينهم !!!
وامنعو دخولهم للعراق

الله يرحمك ياصدام حسين البطل
وين ايامك وشموخك ...
ااااه يازمن ..
07-01-2014 05:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات