الاردن : حق العودة اختياري


جراسا -

خاص - قال رئيس الوزراء عبد الله النسور، ان زيارات وزير الخارجية الامريكي الى المنطقة ليست ترفيهية، وان حركة وزير اعظم دولة في العالم ليست عبثية وتمثيلية، على حد تعبيره.

واضاف النسور إن المجهود الامريكي جدي في حل قضية فلسطين حلاً نهائياً، مشددا على ضرورة اطلاع الاردن على وضع اللاجئين قبل التوقيع على اتفاق ثنائي.

وعن وموقف الأردن من اللاجئين، قال النسور"  أن كل فلسطيني من ابناء فلسطين جاء للأردن من 1946 لغاية 1949 هو صاحب حق في العودة والتعويض، وهو يمثل موقف الأردن الرسمي، اما الفلسطينين المجنسين وغير المجنسين في الأردن حقهم بالعودة يقررونهم هم بأنفسهم".

واشار النسور الى أن كيري يسعى للوصول إلى اتفاقية إطار للمحادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين وليس الوصول لحل نهائي، مشيرا الى ان القضايا دفعت على طاولة المفاوضات في آن واحد ولم يستثنى موضوع واحد، واول لقاء بحث مسالة القدس، ولم يعد محرم الحديث لا في القدس واللاجئين والمياه، وهذا يمثل تقدم في قضايا مختلف عليها، ويمثل إنجاز وإن كان غير كافياً.

وردا على مداخلات اعضاء كتلة وطن النيابية ، التي التقاها النسور الثلاثاء، تحدث الرئيس عن قضية ضم غور الاردن الى اسرائيل، مؤكدا على أن الأراضي التي احتلت عام 1967، هي حق لفلسطين، ونحن نسند الإخوة الفلسطينية بان ما احتل في ذلك اليوم المشؤوم هو حق للفلسطينين بما فيه الغور والقدس، وان أي إجراءات وحديث عن الحدود الأردنية غير مطروحة لنا، كوجود للقوات الأمريكية أو الإسرائيلية، فهو شأن الفلسطينين أن يتحدثوا به.

 



تعليقات القراء

ابو هاني
هذا هو مشروع الوطن البديل
رد بواسطة ابو قيس
سمع يا طيب مشروع الوطن البديل
او صباح الوطن الجميل
قول عني ما تقول صوبكم صعب الوصول
احنا خوووويه من البلد ما في مراااااااح
07-01-2014 03:27 PM
ابن عباد
الى 1 نعم رئيس الوزراء يقول،،وعن وموقف الأردن من اللاجئين، قال النسورأن كل فلسطيني من ابناء فلسطين جاء للأردن من 1946 لغاية 1949 هو صاحب حق في العودة والتعويض،،،ويقول ،،،اما الفلسطينين المجنسين وغير المجنسين في الأردن حقهم بالعودة يقررونهم هم بأنفسهم؟؟؟ وسيختارو جميعا التعويض لا العودة ويقومو بشراء ماتبقى من اراضي الاردن بإموال التعويض وتكون اللمسة الاخيرة للتوطين ؟؟؟
رد بواسطة يازلمة
حبيبي ياعبادي طيب لاتبيع الاراضي واعمل حملة وطنية انت وفرايبك مايبيعوا الاراضي وهيك ماحدا بشتري اباردن ؟ لانو يا اخوي ياعبادي الي معهم جنسيات حاليا برضو اشتروا الاراضي وقبل التعويض يعني بفلوسهم وماحدا جبر حدا يبيع ؟ وبالنهاية ما تامروا نقول لابديل عن فلسطين سوى الجنة ؟ ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
07-01-2014 03:53 PM
ابن عباد
الى 1 نعم رئيس الوزراء يقول،،وعن وموقف الأردن من اللاجئين، قال النسورأن كل فلسطيني من ابناء فلسطين جاء للأردن من 1946 لغاية 1949 هو صاحب حق في العودة والتعويض،،،ويقول ،،،اما الفلسطينين المجنسين وغير المجنسين في الأردن حقهم بالعودة يقررونهم هم بأنفسهم؟؟؟ وسيختارو جميعا التعويض لا العودة ويقومو بشراء ماتبقى من اراضي الاردن بإموال التعويض وتكون اللمسة الاخيرة للتوطين ؟؟؟
رد بواسطة ابو قيس
النسبة اللي يا ابن عباد
راح اظل قااعد ما بدي ارجع
انا مجوز 2 والثالثة على الطريق
يعني بدي اظل مبحط هوووووووون
واللي مش عاجبه يشرب من البحر
يقعد يقولي صرنا هنووود حمر وصرنا هنوود صفر ما بهمني انا اللي حق في هالبلد اكثر منه
راح يقول اللي بعتوا اراضيكم وجيتوا عنا بدي اقوووله اه ايوه بعنا اراضينا واجينا عندكم
وبدي اشتري نص اراضي الاردن
رد بواسطة أردني
يا ابوا قيس، يا أخي ظلك، أهلا وسهلا، لكن لماذا هذه اللغة التي تضر بالشعب الفلسطيني ولا تنفعهن هم امثالك الذين جلبوا الويلات للاخوة الفلسطينيين أينما حلوا وأينما رحلوا. اللهم فرج عن هذا الشعب المظلوم، وأعده لبلاده عزيزا كريما.
رد بواسطة فلسطينيه ...
ابو قيس انت شاطر
رد بواسطة اردنية الى ابو قيس
اهلا وسهلا بس ليش معصب ، وكمان ما دامك متعلق بالاردن لهالدرجة معناته اكيد صار عندك انتماء لها ورح تدافع عنها ازا حدا مس بكرامتها . صح يا ابو قيس ؟؟
رد بواسطة هههههههههههههههههههه
ابو قيس الثالثه يا زلمه ...كله من المكلوبه ......
رد بواسطة زريقات - جرش
ابو قيس حياك الله اخوي والاردن لكل الاردنيين وانت اردني زينا زيك سيدي طالما كلنا نعمل لرفعة البلد واعلاء اسم الاردن في المحافل الدولية .. المفرح في الموضوع يا ابو قيس انه انشاء الله السلام سيعم فلسطين واسرائيل وسيعيش الشعبين جنبا الى جنب وانشاء الله تسود المحبة بينهم وايضا بينا وبينهم سواء الشعب الفلسطيني او الاسرائيلي .. نحلم بيوم يعم السلام فيه منطقتنا .. تحياتنا لك ابو قيس ودع عنك العنصرية فهي مقيته .. طالما انك منتمي للاردن بهذه الطريقة فهذا شيئ مفرح لنا ولنعمل سويا على رفعة هذا البلد .. يومك سعيد صديقي
07-01-2014 04:02 PM
السؤال القوي
مين بدو يرجع على فلسطين ويترك مصالحو في الاردن
رد بواسطة طالب
وقتها فرج ، لكل حادث حديث
رد بواسطة السؤال القوي
كلكم من ادم وادم من تراب مافي انسان مخلد في الدنيا ان قعتو حياك الله ون رحتو حياك الله كلها بلاد الله مانملك شبر في الارض اليوم في الدنيا وبكر راحلين
07-01-2014 04:44 PM
لماذا
07-01-2014 05:00 PM
أردني
هذه أيام غفلة وحقبة تاريخية مزورة، عما قري ستنقلب الأمور فجأة، وفجأة فلسطين كل فلسطين محررة، في زمن المفاجآت، وفجأة مشاريع كبرى ونهضة اقتصادية في فلسطين، مخزون بترولي وغاز كالخليج، وأكثر لقربه من اوروبا، وسياحة دينية للقدس تشابه مكة والمدينة تدر بالمليارات، ودخل الفردأضعاف ما هو موجود في الأردن، وعتبك بعدين إذا تجد فلسطيني في الأردن، سيعودون جميعا بكل عزة وكرامة، ولن يبقى أحد هنا في هذا البلد الفقير بكل شيء، وغني بشيء واحد هو شعبه الطيب الكريم، الذي وقف مع اخوته الفلسطينيين وقفة مشرفه شابهت وقوف الانصار مع المهاجرين. عاشت الأردن عاشت فلسطين.
07-01-2014 05:04 PM
علي شديفات
ابتعدوا عن المهاترات لانه مافيه لاعوده ولا تعويض وحافظوا على الاردن امنا قويا مستقرا واتعضوا بما يجري في دول الجوار من عذابات وقتل وتدمير وتهجير ومعاناه
07-01-2014 05:33 PM
محمد نن
طيب يا رئيس الوزراء اذا من سنة 1964--1949 لهم حق العودة والتعويض(يعني اكيد راح يرحعواعلما بانهم غير اردنيين) طيب من سنة 1950--1952 يعني اصبحوا اردنيين رسمياجوالي(500000) والله اعلم بعد 1952 ارو النشر
07-01-2014 05:36 PM
أردني
الرجاء من الجميع مناقشة هذا الموضوع بعقلانية:

1. لن تكون هناك مطالبه أردنية برجعة فورية للفلسطينيين، هذا كلام غير معقول

2. في أي فرصة قيام دولة فسطينية مستقله، أو تحرير فلسطين، سيكون هناك دعما ماليا استراتيجيا للفلسطينيين في فلسطين، لفتح المجال للعودة

3. العودة مصطلح يتجاوز الماديات والأموال، العودة كرامة شعب ودين وعقيدة وتاريخ، ومبدأ، ويوم رجوع فلسطين سيكون أجمل عرس في التاريخ هو عودة الفلسطينيين لفلسطين.

سيفرح العالم كله لهم، وتغني البشر والشجر والحجر والطيور لهذا اليوم الميمون، وعندها من هو الفلسطيني الذي يرضى بديلا عن فلسطين؟

لن يرضوا الا الجنة بديلا عن فلسطين، فلسطين هي أملهم ومبتغاهم وهدفهم في الدنيا والجنة انشاء الله هدف هذا الشعب المجاهد في الآخرة.

لا تظلموا الشعب الفلسطيني المؤمن الصابر انه تحمل الكثير، ويجب أن نقف معه في العوده كما وقفنا معه في كل مراحل احتلال فلسطين.
رد بواسطة مراد سلامه
والله انك رائع الله يقويك. وهذا الكلام. متفق عليه. من جميع. لمسلمين. وحق. فلسطين. في اعناقنا جميعآ. يوم القيامه. اما. ابو قيس. فيعبر عن نفسه. اذا كان له نفس. اللهم أدم. علينا نعمه الإسلام. وأمتنا. شهداء. على. ارض. أولى القبلتين. فلسطين
07-01-2014 05:38 PM
!
انا فلسطينية و بحكي بدي ارجع على بلدي يا نسور .. المفروض تحكوا انه العودة اجبارية و ما في سلام بدون عودة كل لاجئ لقريته و لمدينته .. مع انه كلنا عارفين انه كلام بكلام!
07-01-2014 06:31 PM
الوعد الحق
لقد اخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم ان عباد الله المسلمين , سيقاتلوا اليهود عبر نهر الاردن حتى ينادي الحجر والشجر , يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي وراءي تعال فاقتله , و اللـه الذي لا اله الا هو انه وعد صدق من حبيبنا المصطفى عليه ازكى صلاة واتم تسليم , فعودة اهل فلسطين الكبرى ستكون تحت راية الاسلام وبالجهاد , وليس انتظار ان يتفضل الغرب والشرق علينا ويعيدنا الى الديار , اصحوا , فما اخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة , وكل الجيوش العربية التي تحمي حدود اليهود ستقع تحت سنابك خيل المجاهدين عندما يأذن اللـه باتمام وعده .
رد بواسطة زريقات - جرش
يزم عنجد بتسولف؟؟ يا صديقي الاديان تعارض بعضها وتحرض على القتل والعنف .. فكك من السواليف تاعتك وخلي عندك نظرة ايجابية للحياة .. الحياة جميلة والسلام عظيم .. هل تعلم ان اليهود هم ابناء عمومتك ؟؟ لا عداء بيننا وبينهم فهم ولاد عمنا دما ولحما .. ارجوك يا اخي تخلص من الافكار الارهابية ودع عنك العصبيات الدينية التي نرى نتائجها في الدول المجاورة .. يومك سعيد صديقي
07-01-2014 09:44 PM
احسنت
يا نسور احسنت لان الحقوق الشخصيه دائما اختياريه..لا تنسوا اننا نتحدث الان عن الجيل ثالث ورابع وخامس وهم لا يعرفون غير الاردن الحبيب وطنا.
08-01-2014 10:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات