لجنتان نيابيتان تناقشان اتفاقية بين الاردن والسعودية


جراسا -

واصلت لجنة الطاقة والثروة المعدنية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المهندس جمال قموه وحضور رئيس سلطة المصادر الطبيعية الدكتور موسى الزيود ورئيس الشركة العربية للصخر الزيتي الدكتور ماهر حجازين مناقشة مشروع قانون التصديق على اتفاقية امتياز التقطير السطحي الزيتي بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بسلطة المصادر الطبيعية والشركة السعودية العربية للصخر الزيتي.

وقال النائب قموه أن اللجنة استمعت الى شرح مفصل عن بنود الاتفاقية مبينا أن الحضور أجابوا على استفسارات أعضاء اللجنة حول النموذج المالي عن الاتفاقية وحصة الحكومة من تلك الاتفاقية .

واضاف انه تم الاطلاع على تقنية (utt3000 ) المستخدمة في استخراج البترول من الصخر الزيتي واستعمال الغاز المصاحب في توليد الطاقة الكهربائية .

ولفت النائب قموه أن اللجنة ستواصل في اجتماعها المقبل أيضا مناقشة بنود الاتفاقية وكافة المشاريع والقوانين المحالة على اللجنة .

وفي اجتماع اللجنة القانونية برئاسة النائب عبد المنعم العودات وبحضور عدد من القضاة تم مناقشة اقتراح لتعديل قانون العقوبات لتشديد العقوبة على سارقي السيارات.

وقال العودات أن هذا الاقتراح جاء بسبب انتشار هذه الظاهرة في المملكة اضافة الى ان العقوبات المعمول بها حاليا ليست رادعة بالشكل الكافي للمساهمة في محاربة هذه الظاهرة .

وأضاف أن اللجنة ستقوم بالاطلاع على قانون العقوبات واكتشاف الثغرات في القانون و العمل على سدها والخروج بقانون عصري يشدد العقوبات على مرتكبيها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات