الحروب تتخلى عن حقها بطرح الثقة بوزير الطاقة


جراسا -

 خاص - قالت النائب رلى الحروب إنها تخلت عن حقها بطرح الثقة بوزير الطاقة محمد حامد.

وقالت الحروب في أول استجواب يناقشه مجلس النواب السابع عشر رداً على أجوبة وزير الطاقة في جلسة الاحد، إن التقرير النهائي لبئر السرحان (4) يشير الى أن البئر تعرض للتلف نتيجة عمليات الحفر غير الصحيحة، ولم تقم سلطة المصادر الطبعية بإصلاحه.

وأشارت الى أن اجوبة الحكومة على استجوابها تدينها وتدين وزير الطاقة، وتساءلت عن سبب إخفاء المعلومات حول النفط حيث قالت "إما أنكم تخفون عن الشعب الأردني وجود النفط، أو إنكم تضللون شركات التنقيب عن النفط".

وبينت بأنه يوجد تقصير في ملف إدارة التنقيب عن النفط، تتحمله الحكومات المتعاقبة، وقالت لن أطرح الثقة بوزير الطاقة الآن، وتنتظر إجابات وتوضيحات لاحقة.

ومن جهته قال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور إن الاردن مقسم إلى عشر مناطق تنقيبة عن النفط أعطي منها تسعة لشركات عالمية، وأن الشركات التسعة لم تتحدث عن وجود نفط بكميات تجارية حتى الآن، وقال: "إن شاء الله يكون هناك نفط في الأردن وأنا متفاءل بذلك، موضحا أن شركة برتش بتروليوم أنفقت 260 مليون دولار على اكتشاف النفط في الأردن".

وبدوره قال وزير الطاقة محمد حامد أتفق مع النائب الحروب بان رد الوزارة كان فيه الكثير من السرد والتفاصيل التاريخية، مؤكدا ان النفط المستخرج من بئر السرحان (4) المغلق، من أجود انواع النفط وكان ينتج يومياً (20) برميل".

وأكد الوزير ان سلطة المصادر الطبيعية على استعداد لاستقبال النواب حول استكشاف البترول والصخر الزيتي، مبينا أن السلطة لا تخفي أي معلومات عن الشعب الأردني وممثليه في البرلمان.

وردت الحروب على حديث الوزير، بقولها: "هناك الغاز ببرنامج التنقيب عن النفط في الأردن، وطريقة إغلاق التنقيب عن النفط بنهاية الثمانينات كان أمر غريب، وقالت إن بئر السرحان تعرض للإتلاف.



تعليقات القراء

JorDan JorDan
انا انتخبتك لانه قلتي بدك تبحثي عن النفط وشبعتينا حكي انه في نفط وغاز هسه مش لاقيين كاز للصوبة
رد بواسطة نسرين
رد من المحرر:
29-12-2013 09:03 PM
محمد الرواشدة
الى التعليق رقم 1 هل افهم منك ان النائب الحروب مطلوب منها استخراج النفط باعتبارها مهندسة نفط ولذلك اعطيتها صوتك ؟
لماذا لا تقول لها شكرا لانها تقول ما لا يستطيع قولة الاخرين.. شكرا دكتورة فانا فخور انني انتخبتك
رد بواسطة JorDan JorDan
كانت تحكي انه الاردن فيها نفط. ما بعرف من وين جابت المعلومات وهينا بنستنا النفط
رد بواسطة رد
وراح تستنا كثير ا
رد بواسطة ابو العلاء
يعني بتدافع عن قرابتك؟؟؟؟؟؟؟؟ الزلمة بقولك مش لاقي كاز للصوبة!!!!!!!!!! وقت دفاع هسة؟ آه فعلا النائبة شبعتنا حكي قبل ما تنجح ولما نجحت ما شفنا اشي وانطبق علينا المثل القائل: أسمع جعجة ولا ارى طحنا.
29-12-2013 09:19 PM
ابوعونaaa-www
رد من المحرر:
نعتذر
29-12-2013 09:25 PM
ابو العربي
اسلوب رلى بات مكشوف ....السير على الحبل....لا بدها تخسر المواطن ...ولا تخسر الدولة.....عل وعسى
30-12-2013 06:06 AM
ام محمد
الغريب انه كل العالم المجاور فيه نفط غير الاردن لا اله الا الله ما فيها نفط؟؟؟؟؟؟؟ مع انه عندنا اخفض بقعة في العالم والمفروض انها تكون مصب النفط كله...... بيجوز انا مش فاهمه الموضوع صح يمكن ............
30-12-2013 08:30 AM
عبداللطيف نسور
الى تعليق رقم واحد بنسبه الى الدكتوره رولا الحروب اقلها مصره على وجود بترول في الاردن فياريت باقي النواب يكون عندهم اصرار مثل الدكتوره رولا وحتى رئيس الحكومه متفائل على وجود نفط بالاردن الله يجيب الي بيه الخير النفط يخرج بالوقت المناسب والباقي عندكم
رد بواسطة أبو العلاء
قصدك بالوقت المحدد.
30-12-2013 10:28 AM
شو شو
انها تخلت عن حقها
30-12-2013 11:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات