المالكي: شددنا الحراسة على الحدود لمنع فرار "مسلحين" للأردن


جراسا -

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأربعاء، إن بلاده شددت من حراستها على طول الحدود مع الأردن لمنع فرار "مسلحين" من العمليات العسكرية في محافظة الأنبار (غربي البلاد) إلى المملكة.

وأضاف أن بلاده حريصة أن لا يتسرب مسلحون بسبب العمليات العسكرية ضدهم في صحراء الأنبار إلى الخارج عبر الحدود مع الأردن وسورية لأنهم شر أينما حلوا"، مؤكداً أن "الارهاب لا يميز بين دولة وأخرى".

وقال خلال مؤتمر صحافي عقده مع رئيس الوزراء عبد الله النسور وفق ما نقل موقع "السومرية نيوز" إن "بلاده شددت الحراسة على طول الحدود مع الأردن وسورية لأنه في حال تسرب العناصر الارهابية سيقوم بما قام فيه بالعراق لأن الارهاب لا يميز بين دولة وأخرى".

وكان العراق أغلق حدوده مع الأردن أمس الثلاثاء قبل أن يعاود فتحها إثر العمليات العسكرية غربي البلاد.

وقال المالكي: "تناقشنا مع دولة رئيس الوزراء الاردني عبد لله النسور بقضايا عدة من بينها القضايا الزراعية التي يحتاجها العراق واستيراد ما يحتاجه البلاد اضافة الى تطوير الانتاج الزراعي"، مؤكداً أن "العراق اعطى الانتاج الاردني الزراعي الاولوية في استيراد المحاصيل الزراعية".

وأضاف "إننا اتفقنا على أهمية دور الشركات الاردنية بعد اتفاق مع وزارة التجارة العراقية لتزويد البلاد بمفردات البطاقة التموينية ضمن السياقات المعمول بها".

وأشار المالكي إلى أنه ناقش مع رئيس الوزراء الاردني "مد سكك حديد بين البلدين ونقل البضائع بين العراق والاردن وبالعكس عبر البر لما لها من اهمية كبيرة لمصلحة البلدين الشقيقين"، موضحاً أن "هنالك العديد من الامور المتعلقة منها تعمير الطرق وتسهيل حركة الشاحنات مع مراعاة وضع الطرق بالعراق".



تعليقات القراء

ههههههههههههه
هولاء هم العراقيين الشرفاء الذين تحاصرهم بالانبار لانهم سنه رحم الله الشهيد البطل صدام حسين المجيد على دوره كانت الفئران بجحورها
25-12-2013 09:10 PM
انكشفتو
انت شيعي حاقد وطائفي.بغض النظر عن الثمن الذي دفعه العرب في أخر سنين،إلا ان اكتشاف احقادكم على أهل السنة بكل هذا الوضوح لهو بداية النصر لانها بداية معرفتنا بعدونا الداخلي الحاقد فعدونا الخارجي معروف.أمثالك وامثال نصر الله الكاذب.يبقى اهل السنة هم الاغلبية وعقدتكم بالشعور بالعزلة ستبقى
25-12-2013 09:54 PM
الله يرحم صدام حسين
والله وصرت تحكي براحتك بعد استشهاد البطل صدام حسين يا استاذ المدرسه
الله يرحم صدام حسين البطل ... آه يا أرانب صرتوا اسود بعد استشهاد البطل
26-12-2013 09:25 AM
محمد عمر أبو الحسين
شيعي صفوي حاقد على السنه هل ينتظر منه خيراً للأردن إذا كان يقوم بإباده للسنه في العراق ,إن من يتم محاصرتهم هم المقاومه الشريفه ,وإن من ينفذ عمليات القتل في العراق هم زبانيته ,وزبانية إيران والسنه براء من كافة عمليات القتل والعمليات المشبوهه .
27-12-2013 10:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات