بلتاجي: رسالة الملك عقب العاصفة الثلجية جاءت كالبلسم الشافي


جراسا -

قال أمين عمان عقل بلتاجي إن رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني التي وجهها الى دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور حول جهود كافة المؤسسات الوطنية العسكرية والمدنية لمواجهة آثار العاصفة الثلجية.

ووجه فيها التحية الى نشامى ونشميات الوطن بمؤسساته المختلفة بما فيها أمانة عمان الكبرى، كالدواء الناجع والبلسم الشافي لكل ماواجهته كوادر الأمانة من تحديات ومشقة وتعب خلال فترة التعامل مع الحالة الجوية وعلى مدار الساعة.

وأضاف بلتاجي في تعميم وجههه الى كافة موظفي ومنتسبي الأمانة ان كلمات القائد، بدفء مشاعرها الأبوية الحانية وعمق معانيها المفصلية، ووضعها النقاط على الحروف شكلت دافعا للعمل بجد وإخلاص في مختلف الظروف ودعوة للدراسة والمراجعة لكل ما واجهناه من صعوبات أو تعثر أو خلل لتلافيها مستقبلا لتقديم خدمة نوعية وجهد مميز يرقى الى طموحات المواطن العماني من مؤسسته الرائدة أمانة عمان.

وتالياً نص الرسالة:-

"الزميلات والزملاء موظفي ومنتسبي أمانة عمان الكبرى سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته أما بعد،،

لقد جاءت رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني التي وجهها الى دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور حول جهود كافة المؤسسات الوطنية العسكرية والمدنية لمواجهة آثار العاصفة الثلجية، موجها التحية الى نشامى ونشميات الوطن بمؤسساته المختلفة بما فيها أمانة عمان الكبرى، كالدواء الناجع والبلسم الشافي لكل ماواجهته كوادر الأمانة من تحديات ومشقة وتعب خلال فترة التعامل مع الحالة الجوية وعلى مدار الساعة.

وكذلك تأتي كلمات القائد ، بدفء مشاعرها الأبوية الحانية وعمق معانيها المفصلية، ووضعها النقاط على الحروف لتشكل دافعا للعمل بجد وإخلاص في مختلف الظروف، ودعوة للدراسة والمراجعة لكل ما واجهناه من صعوبات أو تعثر أو خلل لتلافيها مستقبلا لتقديم خدمة نوعية وجهد مميز يرقى الى طموحات المواطن العماني من مؤسسته الرائدة أمانة عمان.

لقد عملت كوادرنا وفق الخطة الموضوعة حيث اعلنت حالة الطوارىء القصوى منذ مساء الثلاثاء ونفذت ماهو مطلوب منها، على الرغم من بعض المعوقات الناتجة عن تواجد المركبات الخاصة التي تركها المواطنون على الطرق وجنباتها وأعاقت عملنا ، وكذلك تعاظم العاصفة الثلجية بشكل مفاجىء مساء الجمعة، وحالات الإنجماد المتتابعة، إلا أن ذلك كله لم يثن من العزيمة والإصرار على العمل ومواصلة الليل بالنهار ووفق إمكانياتنا بكل جهد مخلص وتفان كبير لفتح الطرق والتخفيف من آثار العاصفة الثلجية. فكل الشكر والتقدير لهذه الكوادر التي عملت في ظروف غير طبيعية أو معتاده وبذلت أقصى طاقاتها، وكذلك الى كل من تابع ووجه واوصل الملاحظات والاقتراحات في وقتها وكان معنا بقلبه ووجدانه.

إن الحديث عن حاجة عمان الى بنية تحتية حديثة تواكب التوسع والنمو الذي شهدته المدينة، يدفعنا للحديث عن البنية المعنوية التي نحتاج اليها للعمل بروح التشاركية والتعاضد وتعظيم الانجاز، بعيدا عن المناكفة والشخصنة وجلد الذات التي تؤثر على مسيرة المؤسسة.

ان ما واجهناه من تحديات ومصاعب في العمل خلال الأيام الماضية يدفعنا الى التفكير الجاد والمراجعه والدراسة حيث ظهر جليا الحاجة الى تعزيز آلياتنا ومعداتنا وتجهيزاتنا كما ونوعا للعمل في ظل هذه الظروف ،وليكن أداؤنا المميز وتحقيق الإنجاز هي رسالة اعتذارنا للمواطن العماني عن اي اوجه خلل أو إرباك شاب عملنا أو قصور في تنفيذ خطتنا، أو في عدم ارتقائنا الى مستوى طموحه أو ماهو مطلوب منا.

وانني في الوقت الذي أطلب منكم تقديم الملاحظات والمقترحات وتقييم المرحلة ممن شارك في أعمال الطوارىء وممن لم يشارك من خلال رؤيته للمشهد بكل أمانة وموضوعية وصراحة وشفافية وتقديمها الى مكتب أمين عمان بالسرعىة الممكنة .

أدعوكم ونفسي بأن نسير على النهج الذي يعزز انتماؤنا لمؤسستنا الرائدة ، ويعيد ثقة المواطن بها كمؤسسة فاعلة تكون عونا له في مختلف الظروف، والعمل بجد وإخلاص وبروح الفريق لاستمرار العطاء ودوام الإنجاز لخدمة عاصمة الأردن الأغلى والأجمل عمان في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه . ولكم خالص الشكر والتقدير امين عمان / عقل بلتاجي".



تعليقات القراء

بلسم شافي
ان شاءالله بس تكون بلسمتك
25-12-2013 08:37 PM
لا رائحه ولا لون ولا طعم
......
رد من المحرر:
نعتذر
25-12-2013 08:45 PM
انداري شو
طيب احنا عارفين انو الملك وجه رسالة شكر للجميع
انتو الامانة وين جاهزيتكم ؟
25-12-2013 08:47 PM
راكان
معالي السيد عقل بلتاجي
اليوم ساقتني الظروف للمرور من شارع السلطان صعودا ونزولا وما زالت اكوام الثلج الضخمه جراء فتح الطريق على كامل جوانب هذا الشارع وامام المحال التجاريه والمدارس وما زالت في طور الذوبان البطيء نتيجة تدني الحراره مما يشكل فرصه كبيره للانجماد ليلا وساعات الصباح الباكر والخطورة الناجمه عنها وهذا بالضرورة ينطبق على الكثير من جنبات شوارع عمان الغربية

حبذا لو تم ازالتها بواسطة جرافات والقاء هذه الاكوام الضخمة في بقع ترابية تنحدر عن مستوى الشارع وهذه البقع متوفره في كل منطقة

داعيا الله عز وجل السلامة للجميع
25-12-2013 09:47 PM
فهمان غلط الامين
اصلا الامانة ما اشتغلت ولا فتحت الطرق الا قدام المسؤولين والوزرا ورسالة الملك للمؤسسات الامنية والجيش وليس للترهل الاداري

عن اي خطة طوارئ يتحدث الامين وعن أي موضوعية يدعي لقد مل الشعب الاردني الكلام الانشائي والمسوق اعلاميا للتلميع,المشكلة ليست البنية التحتية وليست نقص الكوادر المشكلة بالفساد المؤسسي.
25-12-2013 11:17 PM
البلتاجي يتبلسم !!!!!!!!!!!!!!!
كويس إلي بلسمتك يا خوي .. على شو تبلسمت منها يعني أنا مش عارف .. مقصرين وبتفكروا حالكوا عملتوا الكثير أي أنتم في الصيف ما بتعملوا شيء كيف في الشتاء ؟؟

ما بعرف شو هالسياسه هذه .. صدام حسين رحمة الله عليه كان يتابع الوزراء وعلى الوزير العمل وتنفيذ العمل خلال 24 ساعه وكل ما يطلب منهم وكانوا لا يترددون ولا يتهربون من التنفيذ ابدا أما وزراءنا فينامون ولا يدرون ما يفعلون ابدا ... قال بلسمتو الأخ .. والله المشكله تقولون ما لا تفعلون ..

26-12-2013 07:30 AM
المسقفات
تقول للشعب بجميع وسائل الاعلام ان من يدفع حتى نهاية عام 2013 لا غرامات عليه وبعد ما يروح المواطن بنية الدفع يجد غرامات اكثر ومفتعلة ويعرض الاكثرين عن الدفع حكي شكل وفعل شكل من اولها ما الك اساس
26-12-2013 08:09 AM
محمد نن
رد من المحرر:
نعتذر
26-12-2013 09:18 AM
الشوبكي
الله يخلف على القوات المسلحه والأمن العام والدفاع المدني والدرك الي فتحو الطرق لو الموضوع انترك على امانة عمان كان الطرق بعدها مسكره والله ما شفنا اليه وحده للأمانه بتفتح طرق بس جلالة الملك وجه الشكر للي اشتغل لانه بستاهل وللي ما اشتغل مشان عل وعسى ضميره يتحرك
26-12-2013 11:21 AM
حسن الرواجيح البقوم
والله امين عمان شاطر بالكلمات المعسوله وقول دون فعل نحن في ضاحيه الرشيد شارع عبد الفتاح السكر نعاني لغايه اليوم 26/12/2013 من تكدس اكوام الثلوج والانجماد من ذوابان الجبال وكذلك وجود مخلفات الاشجار من عروق وثمار السرو على الطريق العام على طول شيك الجامعه بشارع خليل الساكت ولا يوجد عامل وطن يقوم على ازاله المخلفات لغايه اليوم عدا عن امتلاء المناهل الموجودة من البوابه الجنوبيه للجامعه الاردنيه وحتى الاشارات المروريه ان منطقه الجبيهه ضعيفه جدا وليس لديهم جولات ولا متابعه للمنطقه اي ان الامانه لم تقم بواجبها سواء ايام العاصفه وبعد العاصفه فكتاب الامين هو كتاب مجامله ونحن زهقنا المجاملات الله يكون بعون الوطن وقائد الوطن على هكذا مسوؤلين
26-12-2013 11:48 AM
الرحمانية صويلح
ثقة سيد البلاد بمعالي عقل بلتاجي لانه بيستاهل
26-12-2013 01:49 PM
طارش الليل
لايصلح العطار ماافسد العمر شو بدو يصلح بالامانة بدها ايعاده فرمته من جديد
26-12-2013 02:12 PM
موظفي الامانة
اين مكافآت الموظفين الذين عملوا في عز البرد والظروف القاسية , وماهي اجراءاتكم لتعديل مكافاة المهنة للموظفين احدهم يتقاضى 25 دينار والآخرون الهوامير 250دينار شهرياً , واين وصلت الامور في منح الموظفين علاوة المؤسسة اسوة بجميع الدوائر والمؤسسات الرسمية ....ام ان موظفي الاماتة لا بواكي لهم ....
26-12-2013 03:42 PM
عامل وطن
رد من المحرر:
نعتذر
26-12-2013 03:48 PM
مخنوق
رد من المحرر:
نعتذر
26-12-2013 03:51 PM
الحياء من الايمان
26-12-2013 03:53 PM
مواطن سكان الرحمانية صويلح
ان كان هناك اخطاء يحسبها البعض على عمدة عمان فهي سابقة وتحسب على السابقين .....وهذا الكلام الصواب... لننتظر ونرى ما سيفعله العمدة بعد سنة وبعدها نحكم على ارض الواقع ....ثقة سيدنا كانت بمكانها ونحن نثق بسيد البلاد ثقة مطلقة ونثق بعمدة عمان لان سيد البلاد هو من اختاره....سيكون بمكان الثقة ....ونحن ما شعرنا به كسكات للرحمانية صويلح خير دليل على ذلك.... ووعوده وزيارته لنا كانت بداية انهاء الضرر البيئي بل انهاء الخطا المتراكم من عشرات السنين ..(اي اخطاء السابقين ).. وهذه نظرته ونحن معه ونقول الى عمدة عمان .. سكان الرحمانية صويلح يشدون على يديك ونحن متاكدون من انك ستنفذ ما تقول ... وفقك الله لخدمة هذا الوطن الغالي على قلوبنا وقلب سيدالبلاد....ابو الليث ( قدها )
26-12-2013 04:17 PM
مش عاارف
عندي احساس ان كل الناس يكرهوك شو رايك تساوي استفتاء من يحبك ومين يكرهك وعلى ضوء هالشيء اما بتظلك امين عمان او تروح
26-12-2013 06:21 PM
المهندس وليد الصمادي
كل الاحترام معاليك......امض والجميع يعرف تاريخك المشرف فانت اهلا لها ابا الليث ..نحن معك...وثقة سيد البلاد ستكون بمشيئة الله في مكانها.....(الشجر المثمر هو الذي يرمى بالحجارة).
26-12-2013 10:24 PM
نسر الرحمانية صويلح
معاليه سيكون مكان الثقة التي اوكل بها ان شاء الله
26-12-2013 10:26 PM
نتمنى والله
تنشوف ... !!!!!!! ياسيدي الرساله تقرأ من العنوان .... والله نتمنى تحسين الاوضاع في عمان وفي كل الاردن بس هذا لازمه رجال مخلصين يعملون ليل ونهار بدون كاميرات وتصوير وشوفة حال وفتح مكاتبهم للناس لمعرفة شكاويهم مش اغلاق مكاتبهم ووضع بلطجيه على ابوابها لمنع دخول الناس عليهم .. هيك لا يمكن ان نتقدم بل بالعكس سنبقى للخلف الى الابد ..
27-12-2013 06:02 AM
يوسف ابو الحسوس
معالي امين عمان رجل محترم يكفي ثفة جلالة سيدنا به
27-12-2013 09:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات