النسور يلتقي نائب رئيس جمهورية العراق


جراسا -

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في بغداد اليوم الاربعاء نائب رئيس جمهورية العراق الدكتور خضير الخزاعي .

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره اعضاء الوفد المرافق حرص الاردن على تعزيز العلاقات الاردنية العراقية والعمل بوتيرة اسرع على تنفيذ المشروعات المشتركة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما اكد رئيس الوزراء على وقوف الاردن الى جانب العراق الشقيق لضمان عودته عضوا فاعلا في مجتمعه العربي والدولي.

من جهته اكد نائب الرئيس العراقي على عوامل التاريخ والجغرافيا والهوية والهم المشترك والتحديات والمصالح المشتركة التي تميز علاقات العراق مع الدول العربية.

وثمن الدكتور الخزاعي مواقف الاردن الداعمة للعراق لافتا بشكل خاص الى دعم جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده في سبيل انفتاح العراق على العالم العربي والمجتمع الدولي.

على صعيد اخر التقى رئيس الوزراء مع وفد من مجلس الاعمال الوطني العراقي الذي يضم رجال وسيدات اعمال ومن غرفة تجارة بغداد.

واعرب رئيس الوزراء عن الامل بعودة الامور الى طبيعتها في العراق وقال " نحن نراهن على عودة الاستقرار لهذا البلد الشقيق " مؤكدا ان علاقة الاردن بالعراق ليست مرتبطة بانظمة بل هي علاقة مع شعب وجمهورية العراق ومشددا على ان الاردن لا يتدخل في الشؤون الداخلية للدول وليس له مصلحة في ذلك.

واكد النسور ان الاردن بلد منفتح ويتمتع بالحريات الشخصية وحماية الاموال والممتلكات كما يتمتع بكفاءات بشرية وانفتاح اقتصادي ونظام بنكي متقدم مما يؤهله ليكون مقصدا للاستثمارات وجسرا الى دول عربية اخرى .

وشدد على انه ورغم الظروف المحيطة بالاردن الان ان نظامنا السياسي في بلدنا استطاع مواجهة التحديات بكفاءة وقدرة مؤكدا ان الاردن المستقر يصلح لان يكون شريكا موثوقا .

وقال رئيس الوزراء " الاخوة في العراق بجميع اطيافهم وتوجهاتهم يدركون اننا في الاردن لا نتدخل في شؤون العراق الداخلية ولا نصدر ارهابيين الى اي مكان وليس لنا اذرع سياسية مثلما انه ليس لدينا سياسة سرية غير معروفة " .

واضاف نحن في الاردن لدينا علاقات مميزة مع دول الخليج العربي ومع مصر وبالامكان استفادة العراق من هذه العلاقات لا سيما في مجالات التجارة البرية والبحرية والتبادل الجوي.

وكان وزير الداخلية حسين المجالي شرح الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لحل المشاكل والمعيقات التي كانت تواجه المستثمرين العراقيين بشكل خاص والعراقيين في الاردن بشكل عام من حيث التاشيرات والاقامة .

من جهته اشار وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني الى انه تم الاتفاق على عقد مؤتمر خلال الشهرين القادمين لرجال وسيدات اعمال مع نظرائهم الاردنيين في عمان بهدف التعرف على فرص الاستثمار والتعاون المتاحة .



تعليقات القراء

اسعد السعودي
الاولى يكون باستقباله المالكي
رد بواسطة رد
استقبلوة المالكي يابو طعين يلي اذا مالكتو شيىء تطعنو فية البلد بتنجنو
25-12-2013 11:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات