اتفاقية للتعاون بين الأردن و كوريا الجنوبية


جراسا -

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقية إطارية بين الحكومة الأردنية وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية.

وتتضمن الاتفاقية التي وقعها نيابة عن الحكومة الأردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف وعن الحكومة الكورية السفير الكوري في عمان تشوي هونغ هي ،تحديد الاطار العام الذي سينظم العلاقات بين الحكومتين خاصة فيما يتعلق بالمساعدات الكورية المستقبلية للأردن الهادفة الى دعم جهود الحكومة الاردنية في مكافحة الفقر والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

كما تتضمن الاتفاقية الاطارية الشروط العامة والتزامات والتسهيلات المطلوبة من كل جانب وسيتم تطبيقها في اتفاقيات المنح التي ستوقع مستقبلا بين الحكومتين لكل مشروع على حدة.

وأعرب وزير التخطيط في تصريحات صحفية عن شكر وتقدير حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية لحكومة وشعب كوريا الجنوبية على الدعم المتواصل للمملكة.

واشاد بالدور الذي تضطلع به الحكومة الكورية بمختلف مؤسساتها في دعم العديد من البرامج ذات الأولوية التنموية في المملكة، ودعمها لجهود الحكومة الأردنية الرامية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة وتحسين ظروف ومستوى معيشة المواطنين.

واوضح بان التوقيع على هذه الاتفاقية الاطارية من شانه دعم العلاقات بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أكد السفير الكوري في عمان التزام حكومته الاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات، وبما يساهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

واشار إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية سيسهم في تعزيز وتطوير هذه العلاقات. بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات