السنيد يكتب: الصورة الملكية الصادمة


جراسا -

كتب النائب علي السنيد - صدمتني والله الصورة التي نشرها الديوان الملكي، والاعلام الرسمي والتي تظهر الملك امام الطائرة التي تقل عددا من الجرافات التي تبرعت بها احدى الدول العربية مشكورة ككاسحات للثلوج وكان واقفا في انتظار نزولها، وكأنه في انتظار احد رؤساء الدول.

وهذا لا يدل على التواضع المحمود فهذه الصورة لو اظهرت وزير البلديات في ذات المشهد لانطوت على شيء من الدونية يتمثل في الوقوف في انتظار المساعدات. فكيف باحد رموز الوطن، وبدا وكأننا اشبه بالدول التي كانت تضربها المجاعات فيتلهفون للحصول على المساعدات، وينتظرونها بشغف عند حواف الطائرات.

وهي سقطة كبيرة لاعلام الديوان الملكي باظهار احد رموز الوطن بهذا الشكل، وهذا يتناقض مع الروح العامة للاردنيين الذين يميلون الى التعفف، ويؤثرون على انفسهم، ولو كان بهم خصاصة، ومسؤولي الديوان يتحملون المسؤولية الكاملة لفقدانهم للحكمة في كيفية تسويق المواقف الملكية.

فعشرين جرافة قادمة من احدى الدول العربية لم تكن تستدعي ان يقف الملك بانتظارها في المطار، وتوزع صوره التي تنطوي على المشهد في الاعلام بما يخدش كرامة كل اردني. فنحن لم نصل الى هذه المرحلة لاسدرار عواطف الدول العربية علينا.

والديوان الملكي يجب ان يكون اكثر حصافة، وقدرة على الحفاظ على الصورة الملكية، وان يضعها في اطارها الصحيح، ويجب ان ينتهي هذا التخبط في عمل الديوان المكتظ بالموظفين، والذين يتلقون رواتب عالية دون جدوى، وقد اوصولوا الديوان الى فقدان مصداقيته، وان اصبح متهما بالتسويف ، والانخراط في مشاريع سياسية مشبوهة، والتمييز بين الاردنيين، وممارسة الانتقام من الخصوم السياسيين بحجبهم عن الملك، وحجب صوت المعارضة ، وتسويق الشلل، والمحاسيب، وعدم النزاهة في التقييم، وتجيير الاعمال الانسانية في المصالح الخاصة، وشراء الولاءات. وكثيرة هي الملاحظات الشعبية على عمل الديوان الملكي، والذي فشل عن تقديم الملك بالصورة اللائقة، واخرها هذه المشهد الاعلامي ، والذي قد لا يليق بوزير البلديات.

وكذلك فشل الديوان في ترتيب اللقاءات الشعبية للملك في المحافظات، وفي المناسبات العامة بحيث غالبا ما اظهر الاردنيون السخط خلف هذه اللقاءات، والذي يجيء على خلفية انتقاء الحضور والمتحدثين من طيف واحد، وممارسة النفاق الاجتماعي في مثل هذه المناسبات، والذي يفقدها اهدافها الحقيقية في التواصل مع القاعدة الشعبية، والوقوف على حقيقة الوضع الشعبي. واكاد اجزم ان سوء الترتيبات، والمبالغة في استبعاد المعارضة ، والصوت المعبر عن الشارع ادى الى حالة الانسداد السياسي التي افضت الى تدفق الشارع الاردني بالاف المسيرات والمظاهرات والوقفات الاحتجاجية لايصال الصوت، واظهار مدى الظلم الذي لحق بالاردنيين جراء السياسات الجائرة، والفساد.

اما اسوء ممارسات كبار القائمين في ادارة الديوان الملكي فهي ماثلة في تبديد وعود الملك وتحويلها الى دائرة التسويف والمماطلة، وكثيرة هي حكايات الاردنيين الذين سوف الديوان الملكي في تنفيذ وعود ملكية قطعت لهم علنا امام الناس، ومناطق اردنية نائية وعدها الملك بمشاريع تنموية، ولم تنفذ منذ سنوات، وانا شخصيا حاولت ان اتابع وعودا ملكية قطعت لي ولاهالي لواء ذيبان مباشرة من طرف الملك، وتخص التنمية في هذا اللواء، وقابلت رئيس الديوان الملكي، ومدير مكتب الملك، واجريت اتصالات متواصلة معهم، ولم اصل لنتيجة تذكر ، واذا كان هذا حال النائب فكيف هو حال المواطن، وفي ذلك تعريض بوعود الملك، وبما يشوب المصداقية.

وهذا الديوان يحتاج الى اعادة الاحترام والهيبة له، والى تصويب اوضاعه، وازالة الواجهات المعطلة فيه، والى احداث نقلة حضارية في اعماله، وتقليل اعداد موظفيه، والتوقف عن حالة الانحدار التي يعانيها في قلوب الاردنيين.



تعليقات القراء

تابط
ايام الثلجة ,حين كان الملك يوزع المساعدات في عجلون شعرنا بالفخر وتباهينا امام الدنيا بتواضع الهاشميين ...
شخصيا وبكل امانة حين رأيت الصورة في المطار امام جرافات الامارات بداية لم اصدق عيني ولكن بعد ان تيقنت الخبر شعرت بالمرارة وتذكرت المثل الروسي (هذا ليس عمل الملوك..)..
25-12-2013 11:47 AM
ابن عباد
..
رد من المحرر:
نعتذر
25-12-2013 11:53 AM
سامح الدويري
الاخ النائب السنيد في النهاية ليس المهم من يقف ليستقبل المساعدات .. وقوف الملك لاستقبال الاليات لانها جاءت من قبل شخصية رفيعه المستوى في الامارات وهو بمنصب ولي عهد فتعبيرا عن الشكر الموازي كان للملك هذه الوقفة الكريمة .. وهذا كله ليس بالشيء الذي يدعونا للحديث والكتابة به
المهم هو ان نسأل انفسنا ماهي الاليات كنت اظنها كاسحات متخصصة واذا هي جرافات .. وهنا نعود لنتساءل اين جرافات المؤسسات الحكومية ولانك لاتعرف الكثير عنها دعني اذكرك بان البلديات اذا عدت لاوراقها فهي تشتري جرافات في كل فترة ولاتجد عندها الا جرافة واحدة اين بقية الجرافات
وزارة الاشغال العامة تشتري جرافات وبكميات ... اين هذه الجرافات
سلطة المياه والمجاري تشتري جرافات اين هذه الجرافات عدا عن القريدرات التي تسهل الارض اين هي هل رأيت واحدة بالشوارع باستثناء اليات الجيش
هذا السؤال الكبير هل اشتروها ام انها فقط على الورق .. ومن هنا انني ارسل ملحوظة لجلالة الملك .. اقول له فيها ان سلطة المياه تقوم بشراء الجرافات وتقوم بشطب الالية لمجرد خراب متعمد في (مضخة زيت)..الية ثمنها 100 الف او اكثر يتم شطبها فقط لمضخة او لعطل بسيط .. ! والسبب ي ذلك حتى يتم بيعها لمتعهدي الخردة فكوم الخردة الذي يحتوي على جرافات واليات بققيمة 10 ملايين يتم بيعها ب 100 الف لمتعهد خردة والغريب انهم اذا ارادوا قطعه لما تبقى عندهم يشتروا هذا القطعة التي هي اصلا من الياتهم بمبلغ لايمكن لك ان تتصورة فمضخة صالحة يتم شرائها باربعون او خمسون الف ... وقس على ذلك بقية المؤسسات
في الحديث هذا نصل الى مافيا منظمة بين موظفين ومسؤولين وتجار الخردة لنسميها مافيا الخردة ..
عدا عن ذلك عزيزي النائب عليك ان تتساءل لماذا تم اغلاق مبنى صيانة الاليات على طريق الاوتستراد والذي كلف حوالي 10 ملايين دينار ويمكن ان يتم به صيانة اي الية لاي جهة لضخامته واين ذهب موظفيه .. والان تسرح وتمرح الجرذان به ولصالح من .. ان اردت ان تحارب الفساد فلا تأخذ القشور بل اذهب للاساس للعمق حيث ستكتشف اعجب العجب ..
25-12-2013 12:25 PM
lecturer
ارحم حالك بس
من عرف مقدار نفسه ما ظلم
والعائله الهاشمية علمتنا التواضع قبل التكبر
وما في اي نقص بخدمة الوطن يا سديق
25-12-2013 12:39 PM
العماني
مع إحترامي للكاتب علي السنيد على مقالته وفي حبه أن يرتقي الديوان الملكي بالأردن ملكاً وحكومةً وشعباً و بيان مواطن الخلل في الديوان الملكي، ومنها ظهور قائد الوطن وكأنه ينتظر المساعدات المقدمة، إلا أن مقال الأخ السنيد جانب الصواب في هذه النقطة بالذات، وهو أنه وفقاً للمثل الشعبي الذي يقول "قايد القوم خادمهم" وخادمهم في لغة العشائر تعني الحريص على تخفيف معاناة قومه/عشيرته/شعبه المتلمس لهمومهم، المبادر إلى تحسين حياتهم، المقدم لهم الخدمات، الحكيم الذي يضع مصلحة شعبه قبل مصلحته الشخصيّة، ويضحي بصورته الشخصيّة من أجل قومه/شعبه، فهذا يستحق بأن نرفع له القبعات، وبالتالي فإن حرص قائد البلاد على التواجد في هذا الحدث إنما ينم عن شعوره بالمسؤوليّة والحب إتجاه شعبه، فمساعدته في توصيل المساعدات ربما لن تعني الكثير لقاطني المناطق الراقيّة في العاصمة عمان وغيرها من المحافظات، ولكنها بلسم شاف للأردنيين القاطنين في الفيافي والبوادي والمناطق النائية التي حاصرتها الثلوج في المحافظات الأخرى، وهي تعزز من شعور ثقة المواطن بوطنه بعد أن كاد المواطن المتضرر من العاصفة أن يفقد ثقته بوطنه وبإجهزته الرسميّة، وللمقاربة فإن وجود رئيس الولايات المتحدة الأميركيّة مع متضرري الاعصارات التي تدك الأراضي الأميركيّة وطلبه من الشركات الأميركيّة تقديم المساعدات للمتضررين لا تقلل من دوره بل تزيده تشريفاً وتألقاً، كما أن الكارثة عندما تحل على بلد ما ، فتتظافر الجهود الدوليّة لمساعدة هذا البلد المنكوب سواءاً بسبب الزلازل أو الفيضانات أو غيرها من الظروف القاهرة، فهذه المواقف هي التي تثبت جدارة القائد أن يكون قائداً ، فالنار هي التي تكشف الذهب والمواقف هي التي تظهر الرجال الرجال، فعندما حلت العديد من الكوارث على بعض الدول، كان الأردن من أول الدول التي كانت تمد يد المساعدة، وأنا ما زلت أتذكر الشاحنات التي تقل المساعدات أو الطائرات التي تحمل بهذه المساعدات، فالدنيا متقلبة ، فاليوم أقدم المساعدة ولكن في الغد يمكن أن أحتاج إلى المساعدة ، وهذه هي الحياة، وليست القضية قضية تلهف على مساعدات أو غيرها وشكراً...
25-12-2013 12:48 PM
علي النوافله
جلالة سيدنا كان ينتظرهدية ولي عهد الامارات ومن ينتظر الهديه لا ينظر الى قيمتها يا سيد سنيد لكثرة الكتابات عندك اصبحت تبحث عن الموضوع حتى وان كان ليس ذا معنى
25-12-2013 01:00 PM
ابو يزن
كتب النائب علي السنيد - صدمتني والله الصورة التي نشرها الديوان الملكي، والاعلام الرسمي والتي تظهر الملك امام الطائرة التي تقل عددا من الجرافات التي تبرعت بها احدى الدول العربية مشكورة ككاسحات للثلوج وكان واقفا في انتظار نزولها، وكأنه في انتظار احد رؤساء الدول((( هذه صورة مشرقة للملوك ))) فلا عجب أن يفعل قائدنا مثل ذلك ليوصل رسالة لك أيها النائب ولزملائك النواب أن تقوموا بعملكم في خدمة المواطنيين الذين انتخبوكوا للدفاع عنهم لا الجلوس في مكاتبكم بانتظار زيادة رواتبكم التي فاقت رواتب الوزراء غير الإكراميات وتحسين الأوضاع يا نواب الأمة وأنتم نيام في بيوتكم !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

25-12-2013 01:18 PM
عقيد متقاعد
لو تم تنزيل رواتب من يتقاضى 2000 دينار واعلى ..ولو تم اعاده ما تم سرقته ..وسرقته بالقانون ..ولو كانت تجمع ايرادات العقبه الاقتصاديه ..وايرادات الخدمات الطبيه وارسلت للماليه.. وتم شطب جميع من تهيا واستقل ..المقصود الهيئات المستقله ..لما استجدينا هذه المساعدات
25-12-2013 01:19 PM
ابو يزن
ملك البلاد يتابع أوضاع بلاده والنواب والوزراء والأعيان نيااااااااااااام !!!!؟؟؟؟؟؟
25-12-2013 01:20 PM
ابو يزن
حفظ الله ملك البلاد وسيدها وقائدها
25-12-2013 01:21 PM
ابو يزن
من توضع لله رفعه وسيد البلاد أفضل وأروع صورة للتواضع عندما خرج لمتابعة أحوال الناس والشعب جراء العاصفة الثلجية وغيرها من العواصف التي ألمت بالبلاد أطال الله عمره وأبقاه سيدا وقائدا وشيخا وأبا حنونا فوق رؤسنا
25-12-2013 01:25 PM
الله يابلدي
سيد اسنيد هذاجلالةالملك وليس احد رموز الوطن المهم نحكي هو جاب وانتظر وانتم نواب الامه ماذا عملتم
25-12-2013 01:26 PM
awa
الاخ الكريم السنيد لم يشعرنا الملك عبد الله يوما انه اكبر شأنا من اي مواطن . فهو الاخ والاب والصديق الذي يركض ليل نهار للبحث عن اي مخرج لابناء الاردن . هذه ليست سقطه وانما درس لكل مسؤول غير مبالي بهم المواطن .
25-12-2013 01:28 PM
ابو يزن
كأني بالنائب المحترم يقول لا تخرجوا لخدمة هذا الشعب ونسي أنه كان موظف صغير في وزرارة الزراعة براتب 175 دينار وعندما أصبح راتبه 3500 دينار نسي من انتخبه من الشعب !!!!!!!؟؟؟؟؟

25-12-2013 01:30 PM
ابن عباد
الى 3 سامح الدويري: نعم ماقلته هو السائد في معظم الدوائر اليات تشطب وهي جديدة واليات تأتي مساعدات وتختفي وتشاهد بعد شهور وسنوات في محلات السكراب وتباع قطع بإثمان غالية ؟؟؟
25-12-2013 01:30 PM
محمد الفايز
ى فالملك حر في تصرفاته
ملك
وسيبقى ملك
ان شاء الله
25-12-2013 01:31 PM
ابن البلد الحر
اقول لكم وباختصار
1- الملك مراح من اجل ان ينتظر الى نزول الجرافات في المطار تعلمون لماذا ان اريد ان اقول لكم بان الملك فقد مصداقية الناس في الاستلام وحتى يرى في ام عينة هذه المساعدات الخارجة وحتى يكن على اطلاع كامل ولا يفوته اي شي حتى عند مراجعة اي مسؤول يعرف كيف يقوم بسوئل وكيف يرد على جوبه هذا ما اود الاختصار به وانتم فهمكم كافي
25-12-2013 01:32 PM
أبو يزن
سيد البلاد كان قدوة لنا في عمل الخير فيجب علينا السير على نهجه لا أن ننتقد الديوان الملكي على عمل الخير يا نائب الشعب !!!!

25-12-2013 01:33 PM
ابو يزن
وأوضحت الوزارة أن مجموع الدين العام للمملكة بلغ حتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي 18.577 مليار دينار، بنسبة 77.4 في المئة من الناتج الإجمالي المحلي للعام الحالي.



ويذكر أن الدين العام للمملكة بلغ 18.4 مليار دينار، وذلك حتى نهاية شهر أيلول الماضي

ماذا عملتم يا نواب ؟؟؟؟؟
رد بواسطة نابط
تعليقاتك السابقة هي وجهة نظر لها مؤيديها ومخالفيها اما تعليقك هذا فينطبق عليه القول ..العرس في مادبا والطخ في سحاب ..
25-12-2013 01:38 PM
مهندحجازين
يا سيدي هذة مش غريبة على الهاشمين وال البيت الكرام الرسول جده كان متواضع
25-12-2013 01:39 PM
قرفااااااااااااااااااان
بكفي خداع للشعب يا أيها النواب أين أنتم من المديونية التي قاربت 19 مليار ؟؟؟؟؟؟؟

25-12-2013 01:42 PM
الشبرك
للاسف بعض ابناء الشعب لا عاجبهم العجب ولا الصيام برجب احمدو الله كثيرا ان منحك عائلة مثل هذه العائلة ترعى شؤونكم والجوار ودول الاشقاء تشهد عليها الاوضاع الحالية والسابقة هذه المقالة الشيئ المنيح بها ان خفضوا الموظفين المكدسين للثلث ليس في الديوان فقط بل في معظم دوائر الحكومة ولا بد من المحاسبة في كل المواقع
25-12-2013 01:43 PM
الكاتب المحترم
لماذا لم تخرج وتنادي من خلال القبة بتحسين أوضاع البلاد والشعب بدل الإنتقاد الذي لا يسمن ولا يغني من جوع ؟؟؟؟

25-12-2013 01:47 PM
أمجد
حفظ الله سيد البلاد الذي قلبه على شعبه مو مثل بعض الناس اللي همهم راتب 3500 دينار

25-12-2013 01:59 PM
موطن الغربة
...
رد من المحرر:
نعتذر
25-12-2013 02:03 PM
معك حق
الصورة ازعجتني
25-12-2013 02:25 PM
فارس المشاقبه
...
رد من المحرر:
نعتذر
25-12-2013 02:25 PM
مفرقاوي

جلالة الملك تكبر به المواقف ولو صغرت

جلالة الملك يعطي دروسا للسنيد وغيره
في التواضع وخدمة الشعب والاهل

جلالة الملك قدوه لكل حليم شجاع فنعم

انت يا سيد البلاد.
25-12-2013 02:28 PM
حضرة الكاتب المحترم
لقد ازعجني يشدة ما كتب في المقال وان كمواطن عادي بل من الطبقة الكادحة افتخرت بصورة جلالته وهو شخصيا يستقبل الهدية القادمة من الاماراة واتوقع لو انت شخصيا شاءتك هدية من شخص يعز عليك اتوقع انك سوف تفعل الشيء نفسه تقديرا للشخص اللذي بعث لك الهدية وتعبيرا عن اهتمام جلالته بالمعاناة اللتي كان ولا يزال الاردنيون في بعض القرى جراء الثلج ودفعة معنوية للمسؤولين للنزول الى الشارع قدوة لجلالة الملك اخي الكريم وانا مواطن عادي اقول لك انك غير موفق في هذا المقال ولك الشكر الجزيل واشكر جراسا طبع لنشر صور جلالته مما اعطانا شيء من الطمانينة و الدفء في هذا الشتاء القارس - اما كرامة الاردنيين فلا اعتقد بانك في موقع تقرير بانها خدشت املا فانا كرامتي من كرامت جلالته وتواضع جلالته قد زاد ورفع من كرامتي - لاني انضر للامور بايجابية وليس بسلبية
25-12-2013 02:35 PM
علي الهنانده
الكاتب النائب يتحين الفرص للكتابه وهو من موقعه يستطيع ان يفعل وينتقد ويوجه الاستجوابات والاسئله فهو لاييحتاج للكتابه التي يريد من ورائها الشهرة فقط فلدينا المئات من الكتاب دون ان يضيفوا شيئا فلو ان النواب استغنوا عن 1000 دينار من كل نائب وعين والتي لايستحقون عشرها وقدموا للوطن اليات لكان افضل بكثير من انتقاد الاخرين فكفانا فلسفات لاتقدم ولا تؤخر
25-12-2013 03:03 PM
محمد الفرحات
يسلم ثمك ياسنيد
25-12-2013 03:09 PM
مصور
اين هي الصورة
25-12-2013 03:34 PM
الثقه
اعتقد ان الملك فقد الثقة بالحكومة ، وهو يعرف داخل نفسه انهم كذاااااابين
25-12-2013 04:25 PM
ويكيليكس
انا عجبني بكثير من النقاط تعليق رقم 5 ويبدو ان صاحب هذا التعليق شخصية سياسية قوية جدا لان لغته بالكتابة جدا رائعة ومقنعة ا اريد ايضا ان اضيف ان هذا الامر عادي ومشرف كما ذكر الاخ رقم 5 والبعض من الاخوة وهذا موقف نبيل من الامارات وصحيح بالضبط الملك اوصل لنا صورة رائعة فحواها ان القائد مع شعبه حتى في احلك الظروف ومساعدات الاخوة بين بعضهم لم يكن عيبا بيوم من الايام بل هي تثمين لمواقف تاريخية كان الاردن فيها هو القائد الاول للثورة العربية الكبرى - وانا لااعرف ايران مثلا بماذا ساعدت بغير الكلام الفارغ والانتصارات الوهمية ولاافهم لماذا الاعلام الايراني يتواقح ويتدخل حتى بثلجتنا ويعوي مع اعلام حزب الله ويتدخل بشؤون بلدنا الداخلي كما احتل سوريا ياجراسا ارجو النشر وشكرا جزيلا
25-12-2013 04:33 PM
محمد سالم
يا سعادة النائب المحترم
للملك تقدير خاص لن تفهمه انت
وتتم معالجة بعض الامور بحنكة سياسية وللأسف لم ولن تفهمها ابدا
ومن المخجل انك فهمت الامر بوجهة نظرك
25-12-2013 04:46 PM
رائد الشهوان
انني اتعجب مما يكتبه النواب ، لقد تفرغوا للكتابه وتركو عملهم بعد ان حسنوا اوضاعهم ونسوا دورهم الهام
===================================
ان ما شاهدته يدعون كأردني بالفخر بجلالة الملك الانسان انه اب كل الاردنيين الذي حمل هم هذا الشعب الطيب وسهر على خدمته ويقدم كل ما استطاع لاستنهاظ الهمم ليكون قدوه لكل ما هو مسؤول على خدمة هذا الوطن....
===================================
ان كلام النائب المحترم يدعوني للاستهجان ويذكرني بذلك الفلاح الذي حرم نفسه من كل مقومات الحياه ليكبر ابنائه ويسهر على راحتهم ويعلمهم بارقى الجامعات وبعد ذلك بدل ان يكافؤه باعو ارضه وبنوا البيوت وركبوا السيارات الفارهه ...............
===================================
لقد نسي هذا النائب المحترم كيف عشنا ونسي كفاح ابائنا واجدادنا ، جلالة الملك وفي كلامي هذا ليس رياء ولست بحاجه الى منصب او نيشان انه يعلمنا كيف التواضع كيف يكون التفاني بالعمل كيف تكونوا اردنيون
كان الله بعون الملك ونسأل الله العلي القدير ان يريحنا من نوابنا الذين اصبحوا عبئاً على هذا البلد .............
25-12-2013 04:51 PM
العبادي الحر
نعم سعادة النائب هو من نواب الامه الذين احترمهم على مواقفه وصدقه ومعه حق
25-12-2013 05:24 PM
محمد القضاة / عميد متفاعد
بداية ادعواالله عز وجل ان يحفظ صاحب الجلالة ملكنا المفدى وان يمتعه والعائلة الهاشمية بموفور الصحة والعافية وادعو الله عز وجل ان يحمي ويحفظ الاردن عوداً لما كتب فإنني اتفق تماماً مع الكاتب المحترم فذالك الموقف لا نقبله لسيدنا ونشد على اياديه في نشاطاته الاخرى وندعوا الله ان يمن عليه وعلينا بالبطانة الصالحة والمخلصة وننتظر ساعة التخلص من معظم الجيل القديم الذي اوصلنا الى ما وصلنا اليه
25-12-2013 05:33 PM
علاء السنيد
.........
رد من المحرر:
نعتذر
25-12-2013 06:23 PM
ابن مادبا
ما شفناك يا سعااااااااادة النائب وقت المنخفض بتتفقد ابناء محافظتك وخاصه الكوادر العامله ليل نهار في جميع القطاعات الخدميه
25-12-2013 07:23 PM
المهندس حابس بن طريف
كم سمعنا عن إعادة هيكله لموظفي الديوان الملكي حتى من نعت الشعب الآردني بالرعاع ما زال يصول ويجول في منصبه دون حساب أو عتاب.
اللهم أبطن الملك بطانة صالحه تعينه على الحق وعمل الخير وحمل الأمانة التي عرضت على السموات والأرض فأبين أن يحملنها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما" جهولا.
يا مولاي أبو حسين كم أنت إنسان فأنا خدمت بمعيتك فأنت صافي القلب قلبك أطيب من الطيب تتوسم الصدق في كل من يورد لك معلومه وتتوقع أن يتم تنفي
25-12-2013 10:03 PM
فنااان
.........
رد من المحرر:
نعتذر
25-12-2013 10:36 PM
تعليق رقم 2 صح لسانك ..

الزبده من التعليقات فقط في تعليق رقم 2 سامح الدويري ...

كل ما قال صحيح , ويجب التحقيق والتحقق في كل كلمه ذكرها .. والقضاء على المافيات داخل الوزارات وبعدها لن نحتاج الى من يساعدنا بكم جرافه ؟...
26-12-2013 08:29 AM
هشام ( عندما يتحول النائب الى كاتب وتسجيل موافق )
للاسف وكان النائب المحترم لايقراء ما يعلقه الشعب ,,,بل وكانه يقراء ولكن لايهمه راي الشعب ,,,,,,

لو كانت هذه الصورة لزعيم ماركسي ثوري ,,لكتب السنيد معلقه تشيد بما يقوم به الزعيم الماركسي الثوري المتواضع ابن الشعب ,,,,

نقول له سيدي نعم الاردن بحاجه الى مساعدات عربيه ومهما كانت قيمتها وطبيعتها ,,

ودعنا من كلام وعبارات التشدق بالكرامه والنفخه الكاذبه,,,,

ولانرى ضرر من استقبال الملك لهذه المساعدات (نشرت او لم تنشر ),,,

ولكن نعيد ونذكرك بانك نائب وطن ,,ولم نسمع لك او نشاهد اي تحرك تحت القبه ,,,انتخبت لتعمل تحت القبه وخارجها في محيط دائرتك الانتخابيه ,

لنسألك انت كنائب ماذا قدمت للمجتمع المحلي لك بهذه الازم والظروف ,,

نعلم بانك كنت مستدفئا بدفئ بيتك ولم تخرج منه ,,حالك حال زملائك نواب الامه

عد الى ومهنتك كنائب ودعك من البحث عن الشهره في الكتابه ,,,

من وجهة نظري فانت تهوى مشاهدته صورتك بالمواقع الالكترونيه ,,,فقط لاغير

لدرجة انك تنسى ماتكتب لمجرد ان تشاهد صورتك تبتسم وتقول ها انا هنا
26-12-2013 09:03 AM
عواد
لمن يقرأ المقالة ،يجد ها السنيد أنتقد عمل الديوان فقط،وأستقبال أمير الامارات لا يكون من الملك،
الملك يستقبل الملوك والرؤساء فقط،ومهام الملك جسيمه وعظيمه وأكبر مما ظهر في الصوره.
26-12-2013 09:33 AM
السلطان
(تبرعت بها احدى الدول العربية)؟؟؟الاولى ان تذكر اسم الدولة احتراما لما قدمتة من مساعدات للشعب الاردني وموقف جلالة الملك موقف نبيل وكريم احتراما لموقف دولة الامارات الشقيقة
26-12-2013 09:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات