العجارمة : الروابدة تنكر لاتفاق حول "الضمان"


جراسا -

خاص - قال رئيس اللجنة النيابية الشتركة المعنية بتعديلات قانون الضمان الإجتماعي النائب عدنان العجارمة إن اتفافاً أشرف عليه رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة والحكومة ممثلة بالضمان الاجتماعي، لم يتمكن الروابدة من الدفاع عنه في الجلسة المشتركة لمجلس النواب والاعيان.

وأضاف العجارمة في مؤتمر صحفي عقده الأحد في مجلس النواب إن لحنة مشتركة مصغرة ضمته بالعين رجائي المعشر ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، قد توافقت على إجراء تعديلات على قانون الضمان، وتم سؤال رئيس مجلس الأعيان عن إمكانية تقديم اقتراح أثناء الجلسة المشتركة، والذي أكد بدوره للنواب والأعيان الذين اجتمعوا على مدار شهر، أنه يمكن ذلك بناءً على تجارب سابقة.

وبين أن نحو (50) نائباً شهدوا وتابعوا الاتفاق لكننا تفاجئنا بهم عند التصويت، متسائلاً لماذا لم يصوتوا حين عرضت مسألة جواز تقديم مقترحات أثناء اللجنة المشتركة، وتساءل عن عدم تقديم الروابدة سؤالاً للمحكمة الدستورية عن إمكانية تقديم المقترحات، لافتاً أن طريقة إدارة الروابدة للجلسة أيضا كانت غربية، إلا أنه رفض الحديث عن وصول ما جرى إلى كونه مؤامرة.

وقال العجارمة كان غريباً حديث الروابدة عن المقترح وكأنه نكرة ولاقيمة له، وهو الذي أشرف على هذا المقترح، بقوله أثناء أسئلة النواب عن طبيعة المقترح، (إنها جاءت من اثنين او ثلاثة من النواب والأعيان).

من جهتها قالت النائب نجاح العزة إنها كانت تائهه في الجسلة التي أدراها الروابدة، وكونها برلمانية جديدة أصيبت بالتوهان نتيجة آلية ادارة الجلسة، كما أننا دخلنا الجلسة ولا نعلم عن أي المقترحات سنصوت.



تعليقات القراء

ابوالملاين
.....
رد من المحرر:
نعتذر
22-12-2013 06:24 PM
الحوت الابيض
يا جماعة الروابدة رجل طيب ومن أهل الصلاح
والله أعلم من أهل الجنة رجل دائما يده في الخير
وفي جيوب الناس
22-12-2013 06:31 PM
الى الحوت الابيض
الثانيه وليس الاولى وصلت الفكره
22-12-2013 06:36 PM
الى 2
صدقت
22-12-2013 07:03 PM
ميسون
سؤال للعجارمة .. اعضاء مجلس النواب ليش غابوا .. او غادروا الجلسة وتركوا النصاب القانوني يتحول لمصلحة اﻻعيان .... هل كان ثمن مغادرتهم او عدم حضورهم .. مدفوع مسبقا .. ام كان مقصودا ... لحسم النصاب لمصلحة اﻻعيان؟؟؟!!!!!
22-12-2013 07:52 PM
ننتظر ارادتكم سيدنا
المهم متى تصدر الارادة الملكيه الساميه بالمصادقه على قانون الضمان , ننتظر أرادتكم جلالة سيدنا
22-12-2013 08:29 PM
زيد
حسبي اللة ونعم الوكيل
23-12-2013 08:36 AM
حسام البطيخي
أستاذ عدنان .. قانون الضمان والفكرة منه واضحة جدآ للكل .. بأنه عندما تم تفعيل هذا الصندوق هو لحماية المتقاعد عندما يصل لمرحلة لا يقدر على العمل وعلى أن يعيش عيشة كريمة لا عيشة ذل .. ولو نظرنا جيدآ الى أعضاء ومساهمين الضمان لوجدناهم يتقاسمون خير هذه الموسسة.. أما بخصوص المبكر وعندما تدارسو ما بينهم على هذا القرار هم يعلمون جيدآ فوائده لهم قبل لنا .. أختيار المتقاعد المبكر يأتي لمصلحته هو كونه يعرف ما سوف يفعل أما أن يكون أختياره موت له فهذا هو المستحيل كون الجميع لا يعلمون بالغيب .. هنالك ايضآ ممن تقاعده بطرق تعسفية وبالقوة منهم لا يعلم ماذا حصل له بالضمان ولم يكن من الضمان شيء يذكر من أجل متابعة من لم يقدر دفع الضمان وتم الاكتفاء بمعاقبته على مده هو ليس السبب فيها .. النظريات والارقام التي يتحدثون عنها لماذا لم نسمعها قبل الربيع العربي ..فهل يا استاذ عدنان ستكون الشرارة من هنا .. الت لا يمكن حسب ما سينتج عنها ..؟؟
23-12-2013 09:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات