انصحوني فقط


جراسا -

السلام عليكم انا شاب اردني مقيم بجدة الي سنة وشهرين ولكن لم استفد طول هذه الفترة الراتب الاساسي 2000 ريال وكان الاتفاق على عمولة حسب ماذكر انها تقارب ضعفين الراتب ولكن كان كلو كلام فقط والمهم اني اعني من السكر كان لم يتجاوز وانا في الاردن 150 الان يتجاوز 350 من القهر والوضع المالي والعائلي فزوجتي وابني في الاردن وانا اريد العودة الى الاردن ولكن الشركة طلبت مني 10000 ريال مقابل عمل خروج نهائي وقد كنت قد طلبت منهم اجازة اضطرارية رفضت بداعي اكمال العقد وباقي على العقد 10 اشهر وانا وضعي المادي سيئ وزوجتي طلبت الطلاق اذا لم اعود الى الاردن وليس معي من 10000. ريال واحد فماذا افعل اريد حلا يا اهل الخير



تعليقات القراء

الله يسهل امورك
اول شي صحتك في الدنيا بدك تدير بالك على حالك وتاخد علاج السكري عشان صحتك ما تتدهور وتاني شي احكي مع زوجتك وحاول اقنعها تصبر هالعشر شهور لحد ما تخلص فتره الغقد وحاول انزل اجازات كل ما يصحلك واذا ما اقتنعت حاول احكي مع ابوها او ولي امرها وفهموا وضعك بالزبط واذا ما قدروا وضعك خليها تعمل اللي بدها اياه
رد بواسطة طالب جمد
الدنيا فيها خير طالما الناس تتناصح ، لقد نصحت السائل نصيحة محب وانت لا تعرفه، واضيف على نصيحتك ان عليه تسفير زوجته الى وطنها بالسرعة الممكنة وتحمل ما تبقى من التزام بالعقد ، وانا اقول ان راتبك 2000 ريال مناسب لان المواطن السعودي يحصّل اقل من ذلك وانت تعلم ذلك ، خليك عن الشحدة لانه ما رح تجد ناس يتجاوب معك ، وما حد ضربك على ايدك تروح للسعودية ، كم كانت الفرحة عندما ابلغت بحصولك على عمل هناك ؟.
18-12-2013 04:49 PM
5555
اول شئ سلامتك وما تشوف شر
صارت معي بالسعوديه رحت اشتكيت للشرطه

وحولوني على المستشفى

والطبيب اتعاطف معي وكتب تقرير بيحمل المسوليه لصاحب العمل في حاله حصول مضاعفات
وطلع جبان وخرجني من السعوديه بدون عوده ومن يومها ما بثق بعربي
رد بواسطة فؤاد
اخي شو طبيعة عملك؟

انت محاسب

ايش دارس ؟

هل الكفيل ممكن يحول اقامتك ؟



رد بواسطة 5555
اخ فؤاد
الله يسعد هالصباح

السوال لمن

لافادتك
18-12-2013 05:01 PM
وحده معصبه
سبحان الله عن جد نسوان بجيبن الجلطله انا لما زوجي سافر على الخليج تركني مع ثلاثة اولاد في مرحلة المراهقه والله اني تعبت ومع هيك صبرت وما كنت احيلوا حتى ما يفكر فينا ويمرض وحياة الله كل هالفربه عشان بيت اربع غرف لغاية الان ما خلصنا سداد ثمنهم والله العظيم خلي زوجتك تصبر هالسنه وبعدين ربك بفرجها ما كل الناس تعبانه في الدنيا واسال الله العظيم رب العرش العظيم انت يشفيك ويرزقك ويصلح زوجتك امييييييييييين
رد بواسطة شب؟
خلص اعرفنا انك مضحيه
رد بواسطة نادين
انتي احسن وحده مافي منك لللللللووووووش
رد بواسطة نادين
اللي بعلق باسمي الله يوخدو
رد بواسطة رد
يا نادين ولا تزعلي ولا على بالك في ناس بدهم حرق وهما عايشين من كثر الزناخه انسي
رد بواسطة فؤاد
شكلك معصبة كتير



طيب انت ما عرفتي ليش هي طلبت الطلاق وهو مو موضح الاسباب

انت تسرعتي بالحكم عليها

اما يلي سويتي مع زوجك هاد المتوقع من بنات الاصول زيك

رد بواسطة طبيب الاسره
قديش كان السكر عند زوجك، بعدين لويش معصبه مش خايفه يرتفع عندك الضغط والسكر والكولسترول الواطي وتروحي فيها
18-12-2013 05:05 PM
المرعب
انا بالسعوديه وبنصحك روح على مكتب العمل واشكي عليهم عصب عنهم بتوخذ اجازه جربها وادعيلي لانو في صاحبي صارت معو وراح على مكتب العمل غصب عن الشركه اعطوه اجازه وغرمو الشركه
18-12-2013 06:00 PM
Ah
سلامتك اطلب من الله ان يشفيك . لا اريد ان اذكر مساوئ السعوديون ، في داخلي الكثير. يجب ان تراجع السفاره الأردنيه في الرياض . هم الاولى والمسؤؤل الاول والأخير لحل مشكلتك . مع أمنياتي بالتوفيق.
18-12-2013 06:21 PM
الرقيقه
يمكن لو تستشير محامي بكون افضل لانه اذا كان في عقد عمل بينكم بتوقع المساله محلوله واكيد في اردنيه بالسعوديه ممكن يساعدوك
رد بواسطة وكمان
صحيح والسفاره الاردنيه لعل وعسى يساعدوك مع انه احتمال ضعيف
رد بواسطة المرعب
السفاره نايمه نومت اهل الكهف ولا بتسال في حدا هناك بس بدهم يلمو مصاري اذا تجديد الجواز بدو شهر عندهم نايمين في العسل وبوخذو عليه 100 دينار خليها علا الله
18-12-2013 06:26 PM
اردنيه....
احلى اشي امسك مدير الشركة واعطيه كفين بلكي بتربى وبعرف حاله مع مين بحكي ..
انت اردني ما حدا قدك ..
رد بواسطة الى اردنية
ههههه اردني مو ــ؟

والله والنعم والسبع تنعام
رد بواسطة رد
وليش الهههههههههههه ممكن افهم
18-12-2013 08:10 PM
الشيطونة
من الواضح انك اكلت مقلب مرتب. ليس لدي ما انصحك به فيما يخص عملك في السعودية، فقد وقعت في شباك بعض من لا يخافون الله، والذين تخلت عنهم الانسانية. واعتقد من لديه تجربة سابقة شبيهة بتجربتك سوف يتكرم ويذكر لك كيفية الخروج من مأزقك.

وبالنسبة للمرضك الذي تفاقم معك بعد تعرضك لما تعرضت له، لا املك سوى الدعاء لك في الشفاء من مرضك، كما وادعو الله لكل انسان يعاني من اي مرض.

اما بالنسبة لزوجتك التي تعلم جيداً ما حل بك، وترغب بمعاقبتك في طلب الطلاق في ظل هذه الظروف الصعبة، عليك اهمال طلبها حالياً الى ان تطلب الطلاق للمرة الثانية. واعتقد انها ستتردد كثيراً قبل الطلب للمرة الثانية وان لم تتفهم رسالتك الصامتة لها والتي تعني الوقوف الى جانبك في محنتك الحالية، من خلال صمتك وعدم الشكوى من وضعك المأساوي هذا، وشعرت انها سوف تعاود الكرة للمرة الثالثة وسوف تطلب منك الطلاق للمرة الثالثة، فلا تنتظر حتى تلفظها ولتذهب للجحيم.
هذا التعليق مبني على ما اخترته انت من كلمات لوصف المشكلة.

كن بخير
رد بواسطة Ah
رهيبه سلمتي. فشيتي غلي عنجد لا يخافون الله . والله انك شيطونه
رد بواسطة الرقيقه
مساء الخير **********
رد بواسطة الشيطونة الى الرقيقه
اشكرك على ترك عبقك في مربعي
مساء الورد
رد بواسطة الرقيقه
لااخفيك سرا بانني كنت انتظر ردك بفارغ الصبر ومره اخرى مساء الفل والياسمين
رد بواسطة سلامة
مساء الخير حورية
ان شاء الله امورك تمام
رد بواسطة الشيطونة
سلامه

مساء الخيرات

وين هالغيبه زمان ما شفنا تعليقاتك

كيفك شو اخبارك.؟
18-12-2013 08:15 PM
كلمات جميله
الطعام سعادة يوم، والسفر سعادة أسبوع، والزواج سعادة شهر، والمال سعادة سنة، والإيمان سعادة العمر كله.

لـ د عايض القرني

18-12-2013 08:44 PM
نادين
انا نفس الشئ حصل مع جوزي واتلئت
شو يعني زوجي مغترب وبدي اعيش على300 ريال رجعته احلى
رد بواسطة عبدالله فالح
نادين شوه بتحكي؟
رد بواسطة عواد
عفيه يا نادين
رد بواسطة ميدو مشاكل
انا اول واحد حكيت ما الك امان

بدك دراهم


زي المراهم عندك
رد بواسطة الى اليكسا نادين
انت مو انتي وانت مثلجه



ومتجمده
رد بواسطة نادين
اللي بنتحل اسمي الله يوخدو وبس
18-12-2013 09:49 PM
kokop
لا نخاف وتفاءل والله معك وما رح يتركك ورح يفرجها عليك ستنى وشوف
19-12-2013 01:03 AM
عاشق فلسطين
صباح الخير جميعا

محررنا صباح الخير

الى صاحب المشكله عزيزي الله يسامحك انت من البدايه كيف بتطلع على هيك راتب و لو متل ما حكولك انو في عموله ضعف راتبك هادا الشي ما قراتو بالعقد قبل ما تعمل الاتفاقيه الله يسامحك و يهديك و الف الف سلامه عليك ان شاء الله
رد من المحرر:
صباح الخير
19-12-2013 09:45 AM
ابو الفوارس الرياض
على اي اساس تطلب الشركة منك 10000 ريال ليس من حقها ذلك ،

أولاً : اذهب لمكتب العمل في جدة وقدم شكوى لهم، يتم تكوين لجنه عمالية تحقق في الموضوع وهي صاحبة القرار والبت في المشكة .

ثانياً الشركة كل اللي ممكن تعمله تصفيه حقوقك وبدون مكافأه نهاية الخدمة لأنك لم تكمل العقد الاول ومدته سنتان ولكن تذكرة العودة على حسابك الشخصي .

نصيحتى لك من خلال خبرتي تقدم بشكوى لمكتب العمل في جدة وسينصفك .

وربنا يكون معك
19-12-2013 10:23 AM
ابو الفوارس الرياض
موضوع زوجتك وطلبها الطلاق ، فاعتقد انها لا تصلح لك من هذه اللحظة ، لأنها لم تقف معك لسة المشكلة في بدايتها وانت في ظرف قاهر ( انت فيه غصبن عنك) فأين صبر الزوجة ووقوفها مع زوجها في المحن والمستقبل. اعتقد مرة اخرى انها لا تصلح ان تكون زوجة . ولكن لديك بنت منها ( ربك ارحم بها منك)

وكان الله في عونك يا اخي
رد بواسطة سلامة
يعطيك العافية
اتمنى انك تتقبل كلامي عندك
التسرع بالحكم على الزوجة و تشجيع الشخص على الطلاق بدون معرفة ظروفها ليس خيار ايجابي
ما منعرف وين هي ساكنة و شو طبيعة الضغوطات عليها سواء كانت عند اهل زوجها او اهلها او في شقة بعيدة عن اهله و اهلها مع اني استبعد وجود شقة بالإيجار نظراً لظروفه المادية و لا نعرف قدرتها على ادارة الامور و لا علينا أن ننسى حقها بوجود الزوج الى جانبها و لا نعرف عمرها
و ممكن هي تستخدم التهديد بالطلاق كدافع له لايجاد حل لمعضلته بأسرع وقت حتى و ان كان في نظرنا غلط لكنها بتظل ست و أفكارها تختلف عن أفكار الرجال
أعتقد ان الزوجة تصل مرحلة الضجر اذا تعرضت لثُلث ما يتعرض له الزوج من ضغوطات حتى يصل مرحلة الضجر، فعلينا أن نراعي ذلك.
القدرة على التحمل و النظرة للأمور تختلف بين الرجل و المرأة
فما تصفه لك المرأة من هول موضوع ما، تراه ثلاثة أضعاف ما يصفه لك الرجل.
و الغلط من البداية على الزوج، كيف يقبل في عقد خارج البلد بدون ما تكون عيلته معه ؟ انا بستغرب من شخص يبتعد عن زوجته لفترة طويلة !!!
هذا النوع من الغربة فقط للعزابية
لو رفض كل المتزوجون أي تعاقد لا يكون فيه اصطحاب الزوجة و الأبناء ضمن الشروط، باعتقادي سنُجبر تلك الدول على تغيير نظام الإقامة و العمل.
و اذا لم حصل ذلك التغيُّر فستكون الفرصة امام العزابية للحصول على تلك العقود و بالتالي تُفتح للمتزوجين مجالات للعمل أكثر داخل البلد
كلامي كان باختصار و انا لا ألوم الزوجة
تحياتي لك
رد بواسطة سلامة
يحصل*
رد بواسطة ابو الفوارس الرياض
كل الاحترام والتقدير للاخ سلامة على رقة ذوقه في الرد على تعليقي وانا معك في جميع ما تفضلت به
لكن انا حكمت بشكل عام ان الزوجه يجب ان تتحمل ظروف زوجها وتساعده على تجاوز محنته وظروف الحياةالتي تكون قاسية احيانا لا ان تقلب عليه في اول امتحان فلربما يتحمل الشخص قصاوة وظروف ومرارة العمل لكنه لا يتحمل ان تقلب زوجته عليه في هيك ظرف
مرةاخرى كل الشكر والتقدير لك اخ سلامة
19-12-2013 10:26 AM
عاشقة الرومانسية الى غموض البحر
صباح الخير ولا الخير يهديلك صباحاته صباح الورد حبيبي
19-12-2013 10:27 AM
5555
محرر اسماعيل
صباح الخير


على علمك اليكسا عزباء ام متزوجه

رد بواسطة الشيطونة
5555
على شو ناوي

بدك تتجوزها وتسكن عنا هون..؟

زارتنا كم يوم دمرتنا، وخلت الحكومة تنق عالشعب ، والشعب ينق على الحكومة، ولو زيارتها اطول كان بدل النق ....!!!!
رد بواسطة 5555
احب الشراسه

لاروضها


لا تقولي مطلقه وهاربه
19-12-2013 10:39 AM
فؤاد
اخي اول شيء سلامتك

ارجو ان تتحملني لنستطيع حل مشكلتك

لما انت وافقت على العقد واجيت المفروض حسبتها منيح من ناحية مادية لان البعض ياتي ويفكر يجلس سنة على امل ان ياخذ فرصة اخرىمع شركة اخرى قد تاتي وقد لا تاتي فهل اجيت على امل ان تنقل لشركة اخرى !!!!

ايضا اخي اتوقع انك جئت مندوب مبيعات حسب ما ذكرت طيب العمولة مربوطة بتحقيق المستهدف فاذا لم تحقق المستهدف فلا يحق لك المطالبة بالعمولة ارجو التوضيح؟

فاذا كان جوابك على اسئلتي بالنفي واكلو عليك العمولة او لم يلتزم بالعقد يمكنك مراجعة مكتب العمل وصدقني راح ينصفوك لانه كان في ضغط على السعودية بمسالة حقوق العمال و تغيرت كل الاجراءات واصبح ممنوع تاخير الرواتب وبتبهدلو اذا لم يلتزمو بالعقود.

من الناحية العائلية انت ما وضحت ليش زوجتك طلبت الطلاق

ارجع لبيتك ومرتك وخلي الالوية دائما لبيتك والله بيرزقك بالاردن

انتبه لزوجتك العملية مش قصة تصبر عليك او لا زي ما حكى احد الاخوان بيتك له حق عليك والله يوفقك.



رد بواسطة 5555
اخ فواد

الاخوه السعوديون عند توقيع العقد
بيحكوا المزايا توقع بالسعوديه
ولما الشخص بيوصل السعوديه بيحكوا اله عن العقد الاساسي توقع بالاردن واحنا الان بالسعوديه اصبحت العمليه نصب بنصب
رد بواسطة فؤاد
اخي العزيز 5555

لا يخلو الامر في حالات ظلم في كل بلد وفي السعودية نعم ... لكن خلينا ننظر للامر من وجهة نظر الطرف الاخر يعني لو مشترط عليك تحقق تارغت محدد( مستهدف) وما قدرت تجيبه اذن صاحب العمل معه الحق

اما اذا صاحب العمل خالف الشروط انا شرحتله انو مكتب العمل بيوخد حقه

للامانة من فترة سنتين اواكثر وخصوصا الفترة الحالية وزارة العمل شددت على الشركات وعملت قيود عليهاللالتزام بحقوق العمال وحتى الان حددو ساسعات العمل وعطلة يومين للقطاع الخاص

وعليه احنا ما اسمعنا القصة كاملة وارجو ان يجيب عن التساؤلات المطروحة

فاذا كان فعلا معه حق يراجع مكتب العمل ويخبرنا شو بصير معه.

تحياتي
19-12-2013 11:18 AM
--Zaid--
كيف يعني !!¡¡ شو هي الدنيا سايبة ©©،،، انت لما وقعت العقد ما انتبهت !! طيب انت شو معك إثباتات وأوراق !!
رد بواسطة البنفسج الحزين
يسعد مساك زيد
رد بواسطة سلامة
زيد
مساء الخير
جيت للزاوية مخصوص حتى أسلم عليك و على شيطونة
طمني عنك ان شاء الله كل امورك تمام
بالنسبة لاستغرابك من المشكلة، هناك ناس بسيطين على نياتهم
تحياتي لك يا أمير
رد بواسطة الشيطونة
الاخ زيد
والاخ سلامه

اسعدتم مساءً
اعتقد ان ظروفكم الخاصة تمنعكم عن الظهوز معنا في هذه الزاوية

والصدق اقول بأن الجميع يفتقدون تواصلكم معنا، وقد تركتم فراغاً كبيراً بغيابكم.

هل نتوقع منكم اكمال المشوار معنا اعتباراً من اليوم.؟
رد بواسطة سلامة
حورية
أخباري تمام و شكرا لك على السؤال
انا متوفر على طول الوقت مثل جرة الغاز خلال عاصفة اليكسا يخرب بيتها شو بيضاء مثل شق اللفت و كل يوم قبل النوم بدخل زاوية محليات بقرأ شوية أخبار و بترك تعليق او اكثر
ما بدخل هاي الزاوية لاسباب كثيرة إلا اني من عدة أيام كنت أفكر آجي لهون حتى أسلم عليك و على زيد و الصراحة دخلت قبل فترة لأُسلم عليك و وجدت مشكلة مطروحة ما عجبتني و حاولت ادخل في اسمي لكن ظل يعطيني الاسم مسجل باسم عضو فحكيت أحسن و كتبت كم تعليق بدون اسم دفاعا عن المقصود بالموضوع و طلعت و لذلك السبب لم أطرح السلام يومها
رد بواسطة الشيطونة
سلامه
يعجبني اللقب الذي اطلقته علي. (الحورية). ولكن لقب الشيطونة له قصة طؤيلة ولا يمكنني الاستغناء عنه ابداً. وهو ليس له علاقة بالشيطان والملائكة لا من بعيد ولا من قريب. فهو مجرد لقب لازمني منذ الطفولة وجميع من يعرفني واهلي واقاربي والذين يتواصلون معي يعلمون السبب وراء هذا اللقب، والاهم هو جدي الغالي الذي بين فترة واخرى يعلق بدلاً مني وبنفس اللقب. فهو يحاول تقديم المساعدة دوماً من خلال هذه الزاوية، مع محاولة عدم الرد على التعليقات. وانت احد الذين يتواصل معهم عندما يكون الحوار هادفاً.
رد بواسطة سلامة
بارك الله فيك و في جدك
مش مطلوب منك تغيير اللقب و لكن أفضل أن أناديك بالحورية تعبيرا عن إعجابي بثقافتك و احتراما لقدرك و عمرك و سأناديك بالشيطونة بين حين و آخر اذا كان ذلك يُشعرك بالسعادة بناءً على قصة اللقب
اتفاق لا يمكن رفضه ؟ هههههه
19-12-2013 01:32 PM
رقيب
في البدايه الف سلامه عليك ..ثاني شيئ 2000 ريال يعني حوالي 390 دينار اردني فهل هذا يجعل السفر مجدي ..ثاني شيئ شركة التوظيف على ماذا اتفقت معها ..ثالث شيئ زوجتك اذا كانت بنت اصول عليها ان تتحمل من اجل زوجها..ومن ناحية زوجتك احكي مع والدها وبخصوص الشرط الجزائي اقترح ان تاخذ تقرير الطبيب وتقدمه لصاحب العمل لعل قلبه يرق ويوافق على ذلك دون الغرامه والتي هي غالبا ما تكتب في العقود في اغلب شركات العالم..وسلامتك
19-12-2013 01:46 PM
كونـان
هذه المشكلة شفتها باكثر من مكان


واشك بمصداقيتها

حرص ولا تخون !!
رد بواسطة سلامة
كونان كيفك يا طيب
ان شاء الله امورك تمام
19-12-2013 02:55 PM
كونـان
سلامة
بخير و الحمدلله
رد بواسطة سلامة
تظل بالخير على طول ان شاء الله
اشتقت للحكي معك مع انه كل مرة منحكي بتنزل مشكلة جديدة و بنتهي الحوار
يلا من حظك بدل ما أظل أقرقع راسك
19-12-2013 03:41 PM
ياساتر
احللك اياها بسهولة ....
بتروح بتوخد بطاقة فيزا من اي بنك بعطوك بسهولة عشان عندك اقامة .. بتسحب المصاري الي ع الفيزا وبتسد شركتك وبتقول يا دايم ...........
طبعا اتفاوض مع شركتك على تنزيل القيمة...
رد بواسطة فؤاد
السرقة تبقى سرقة
مهما تغيرت الاسماء
ما بني على باطل فهو باطل
رد بواسطة يا ساتر
مهو يا فواد يا عبقري بس يرجع بسد الفيزا ع راحتو مهي اقساط
رد بواسطة فؤاد
اتوقع قصدك كان واضح .....

ليش تزعل خليك قد كلمتك والتراجع عن الخطا مش عيب .

اخي في حالات كثيرة في السعودية للاسف اساءت لسمعة الاردنيين سحبو فلوس فيزا وروحو خروج نهائي زي هذه الحالة (خروج نهائي )او كان في نيتهم عدم العودة

وهذه مهما كان مسماها فهي سرقة.

19-12-2013 04:02 PM
سلامة
نراكم على خير
سلام
19-12-2013 05:26 PM
نادين
في واحد بعلق باسمي الله يوخدو ومن هلاانا بطلت اعلق هوون واي تعليق مو الي واسم نادين مئدم يامنتحل وتعليقاتك مابتخصني باااي
19-12-2013 05:41 PM
--Zaid--
البنفسج الحزين
يسعد مساكي يختي ....ان شالله تكون امورك تمام .


سلامة
يسعدلي مساك ..... حبيبي والله ... الحمد لله اموري تمام ...مع الظروف الجوية سمعت نصيحة ابو زيد ورحت ع دار سيدي ... علقت عندهم اسبوع يا كبير مع انه سيارتي دفع رباعي بس الحج سيدي ما خلاني اطلع .... بس والله انبسطنا .... طمني عنك شو اخبارك ؟


شيطونة
يسعد مساكي يختي .... والله كل القصة انه كنت عند دار سيدي ومع جمعة عمامي والاهل نسيت حالي وفعلا ما كنت امسك النت الا عشان احكي مع اهلي او ابعتلهم صور .... ان شالله مكمل معكم ... صعب الواحد يترك الزاوية بوجودناس راقيين زيك.
رد بواسطة الشيطونة
زيد

لا أحب كثرة المجاملات و لكن أقول إنك شخصية نادرة و أنا متشرف بمعرفتك و الحوار معك..
رد بواسطة البنفسج الحزين
شكرا الك زيد انا منيحه وبشك سوالك عني وسعيده فيه
19-12-2013 05:43 PM
ميدو مشاكل
شو يابا ما شايف تعليقات على مشكله هالمسكين
دلاله اننا شعب حبيب
وضد التجمد انتي فريز
19-12-2013 06:46 PM
اخي صاحب المشكله
إن ضاقت بك النفس عما بك، ومزق الشك قلبك واستبد بك
، وتلفّتَ فلم تجد بمن تثق، وغدا قلبك يحترق، وأصبح القريب منك
غريب، وقلبه يحمل ثقلاً وصخراً رهيب، ولفك ليل وحزن ولهف،
وأغلق الناس باب الودِّ وانصرفوا،
فكنْ موقناً بأن هنالك باب يفيض رحمة ونوراً وهدى ورحاب..
باب إليه قلوب الخلق تنطلق فعند ربك باب لا ينغلق » .
19-12-2013 07:37 PM
اسير الاحزان
العُمر لنْ يَتكرَر , فـَ لأتَخسر وَقتِك بـِ حَقدً آو كُره
وَ أجِعل البَسمة وَ التَسامُحَ عِنوانك
19-12-2013 07:38 PM
السوسنه السوداء

صاحب المشكلة

============

مساء الخير

هلا بالعقد الي معك مش مكتوبة الشروط الي انت حكيت عنها لتحفظ حقك
اذا موجودة بتقدر تطالب فيها وتشنكي عليهم
واذا كانت مجرد كلام
فالقانون ما اله علاقة راحت عليك

كمل العشر اشهر الباقين بعينك الله



بالنسبة لمرضك لازم تتعالج لان مرض السكر هو القاتل الصامت بتلف كل الجسم
لازم تاخذ حبوب تنظيم سكر او انسولين
حسب وصف الطبيب
الله يشفيك

اما زوجتك لا تزعل مني حرام تخليها على ذمتك
لما كان وضعك كويس تزوجتك
وهلا بدها تتركك
يعني هي والزمن عليك

بكفي الزمن

الله يفرجها عليك
19-12-2013 07:41 PM
السوسنه السوداء
سلاااااااااااامة

==================

مساء الخير
رد بواسطة سلامة
مساء الخير لك و عليك
رغم الطعنة التي ما زلت أنزف حزنا منها
رد بواسطة السوسنه السوداء
اي طعنه لهيك مقاطعني
طيب فهمني بشو غلطت مابحب الالغاز
رد بواسطة سلامة
لا ما قاطعتك بس من يومها ما دخلت هون او فن
اذا بتشوفي تعليقاتي في محليات بتكوني انت مقاطعة
19-12-2013 07:42 PM
سلامة
كونان حكى انها المشكلة موجودة في أكثر من مكان فممكن تكون قديمة لكن هي مشكلة مكررة مع الأشخاص لذلك بدي ارد على اقتراحك له بترك زوجته
ليش حرام يخليها على ذمته ؟
احنا منعرف كم عمرها ؟ منعرف وين ساكنة و شو ظروفها ؟
أسئلة كثيرة منقدر نطرحها قبل ما نحكم عليها
لكن بالنهاية اي كلام عن الطلاق هو ظلم الها لانه من البداية لازم ما تركها و برقبتها ولد
و ليش ما نحكي انها كانت صابرة عليه ؟
راح للغربة عشان 400 دينار و على أمل يعمل ضعفي المبلغ يعني راتبه في الاردن كان قليل و كانت صابرة عليه لانه 400 دينار دفعوه للغربة و لنفرض انه متقاعد من جيش او امن و هي بتصرف راتب التقاعد بالاضافة لِما يحوله لها لا يُعوِّض بُعده عنها و عن ابنه و اذا ما ترك خلفه دخل بتكون المصيبة أكبر و هيك واضح من كلامه انه ما معه ريال واحد
طبعا انا بفترض انه متقاعد و بنفس الوقت بفترض انه صغير بالعمر لانه كلامي لكلتا الحالتين
هي انسانة و ما منعرف كم عمرها لكن من حقها ما تخسر سنتين من عمرها بدون زوجها. هاي معاناة كبيرة لازم نحطها بالاعتبار
السعودية مش بعيدة يعني بامكانه يزورها بالاعياد و الاجازة السنوية حتى تقدر تصبر عليه
و اذا كان ممنوع من السفر لمدة سنتين، لازم من لما اكتشف الموضوع قلب الدنيا عليهم و رجع لبيته
المبلغ مش مغري حتى يبعد عن بيته و هي تصبر سنتين من اجل مستقبل طويل
فلو فرضنا انه الكلام صحيح عن العمولة و كان معدل دخله 1000 دينار يعني 24,000 بالسنتين يعني مبلغ ما بنحكى فيه و لا هو مغري للتضحية لانه نص المبلغ رح يكون مصروف الها و مصروف شخصي له مع شوية فواتير و هذا في ادنى حد دون حسابات أخرى
يعني بُعد سنتين عشان 10,000 دينار أكبر غباء هذا في حال انه على الأكيد رح يتوفر المبلغ
خلينا نفكر شوي و نعيش حالتها منكتشف انها أنثى تشعر بالخوف وحيدة في ادارة أمور الحياة و نقص بل انعدام حقها بالعطف و الحنان من قِبل زوجها
رد بواسطة سلامة
التعليق رد للسوسنة السوداء
19-12-2013 11:05 PM
HSDV HGHP
أغدا ألقاك يا خوف فؤادي من غدِ




ياَ لشوقي واحتراقي في انتظار الموعدِ




آه كم أخشى غدي هذا وأرجوه اقترابا




كنت أستدنيه لكن هبته لما أهابا




وأهلت فرحة القرب به حين استجايا




هكذا أحتمل العمر نعيما وعـذابا




مهجة حرة وقلبا مسه الشوق فذابا
20-12-2013 12:40 AM
bailasan abbad
الله يفتح عليك ويهدي زوجتك وتصبر على هالظرف القاسي..
20-12-2013 02:10 AM
طارق العدوان _(فارس الكلمه)
اردني وأقيم بجده ..
وأعمل على سبيل الاعاره ..
وراتبي الاساسي الفين ..!!
وكلها تذهب خساره ..
وكان العقد بعموله ..!!
تلك كانت الاشاره .(بالعقد)
وازداد السكر عني ..!!
من قهري والأثاره ..!!
واريد العوده لبلدي
لكن الشركه (حم....ا..ة!!!!
تطلبني مالآ كثيرآ..
وكأن لدي عماره ..!!!
فطلبت منهم اجازه ..
للهرب ..!!( بصريح العباره ).!!!
فوضعي المادي سيئ
واشعر بغصه ومراره ..
فزوجتي تطلب طلااقآآ!!!
والكل يرمي حصاره .!!

********

اذا اردت هنا حلآ
فعليك بصلاة استخاره ..
اما ان تحلها سلمي ..
او اذهب الى السفاره ..!!
رد بواسطة لاما
والله كتيير حلو كلامك نورنا دايمآ يافارس الكلمه
رد بواسطة رد
ماشالله تبارك الله عليك والله انك رائع
رد بواسطة الشيطونة
طارق العدوان _(فارس الكلمه)

انت موهوب واثمن جهودك وبالتوفيق
رد بواسطة طارق العدوان
لاما .. رد .. شيطونه .. غمرتوني بلطفكن يسعد مساكم ومسا الموجودين جميعآ
20-12-2013 08:25 AM
طارق العدوان (فارس الكلمه ) الى المحرر
يسعد صبااحك بكل الخير ..انا سجلت وحجزت هالاسم ..زبط عندك ؟ احجزلي اياه اذا ممكن
رد من المحرر:
صباح الخير اخي تم الحجز
20-12-2013 11:10 AM
فااااااارس الكلمه (طارق العدوان)
شكرا كثيير الك ..
20-12-2013 11:22 AM
دهاء وفصاحة أعرابي

دهاء وفصاحة أعرابي ....


يحكى أن تاجراً تعرض له قُطاع الطريق وأخذوا ماله فلجأ إلى المأمون العباسي ليشكو إليه وأقام ببابه سنةً فلم يؤذَن له بالدخول ...

فارتكَبَ حيلةً وَصَل بها إليه ،

وهي …. أنه حضر يوم الجمعة ونادَى يا أهل بغداد إشهدوا علي بما أقول…. وهو… أن لي ما لَيس لله وعندي ما ليس عند الله ومعي ما لم يخلُقه الله وأحب الفتنة وأكره الحق وأشهد بما لم أرَى وأصلي بغير وضوء ,,,,



فلما سمعه الناس حملوه إلى المأمون

فقال له : ما الذي بلغني عنك ؟
فقال : صحيح

قال : فما حملُك على هذا ؟

قال : قُطع علي وأخُذ مالي ولي ببابك سنة لم يؤذن لي ففعلت ما سمعت لأراك وأبلغك لترد عليَّ مالي

قال : لكَ ذلك إن فسَّرتَ ما قلتَ ..

قال : نعم

أما قولي : إن لي ما ليس لله فلي زوجة ووَلَد ، وليس ذلك لله سبحانه وتعالى

وقولي عندي ما ليس عند الله فعندي الكذب والخديعة ، والله بريء من ذلك

وقولي : معي ما لم يخلقه الله فأنا أحفظ القرآن ، وهو غير مخلوق

وقولي :أحب الفتنة فإني أحب المال والولد لقوله تعالى : إنما أموالُكم وأولادكم فتنة

وقولي : اكره الحق فأنا أكره الموت وهو حق

وقولي :أشهد بما لم أرى فانا أشهد أن محمدا رسول الله , ولم أرَه

وقولي : أصلي بغير وضوء فإني أصلي على النبي بغير وضوء ..

فاستحسن المأمون ذلك وعَوَّضه عن ماله.
20-12-2013 06:54 PM
القلم الحزين

كانوا متل الاخوة.... مجموعة معلقين من اروع المعلقين .... عم بنوروا زاد كل يوم ..بكلماتهم وحروفهم الرائعة ..بتهانيهم وتعازيهم لبعض ..بسلاماتهم ...ومزحاتهم ...وعتاباتهم لبعض ...ازا انسحب واحد من التعليقات كلنا بنزعل وبنترجاه ليعود .......وفجأة ..افترقنا ..وماعاد فينا حد يعرف التاني وين .... اتمنى لو نلتقى ...لو لساعة ....ونطمن على بعض ..

امل وجنون
راشد
ابو احميد
اصـايـل
ام كلثوم
الجزرة الحلوة
مغترب وندمان
بدوي بريء
بصله
مــدهـشة
حلا زاد
برشلوني
ام عبدلله
ام فارس
كرزة
غيث الحمود
الألـوافيرا
مستفسر
عابر سبيل
هباش
النمرود
كينغ زاد
الرابط العجيب
السوسنة السوداء
الزعيم
حسام عرب
المصدومة
لبونة
مجموعة انسان
to-be-or-not-to-be
سوسو الاردنيه
سوسو الامورة
حمامة الحرم
المستبده
راما عربيات
ملك الاحساس
محمد حشحوش
احلاهم
الدر المكنون
مفك مصلب
يخلق من الشبه اربعين
ابو ديه
سناء


اتمنالكم الخير واتمنى نلتقى مره تانيه .....
رد بواسطة لجنة المتابعة
اسعدك الله اخي القلم الحزين


تحياتي واحترامي لك
اخوووووك الزعيم
رد بواسطة سادس ابتدائي
الحياة تتغير مع جراسا
صباح الخير
رد بواسطة السوسنه السوداء
القلم الحزين
=============

مساء الخير

بتعرف اول ماقطعت التعليقات بزاد كان 1/5

فتحت لاعلق مالقيت اي شي
الكلام هاد اله سنه ومع هيك انا مانسيت ولا واحد من معلقي زاد

بحكوا دائما ان التجربة الاولى بحياة الانسان صعب ينساها وببقى يتذكرها طول العمر
و كانت اول تجربة الي بالتعليقات بزاد
والمعلقين الي ذكرتهم كانوا اول ناس بتعرف عليهم
صح هون بجراسا تعرفنا على افراد اخرين بنكن الهم كل التقدير والاحترام
لكن معلقي زاد صعب الواحد ينساهم
اكيد في منهم مجموعة هون بعلقواباسمائهم
ومجموعة غيروا اسمائهم
ياريت بقوا باسمائهم الي بنعرفها

والبقية مابنعرف عنهم شي
الله يسهل طريقهم
شكرا الك القلم الحزين الي كتبت اسمائهم وذكرتنا فيهم مع انهم موجودين بقلوبنا اخوة واخوات اعزاء
شو بتمنى يرجع الزمن للوراء لارجع احكي معهم
ابصر انت مين من هؤلاء المعلقين
شكرا الك
20-12-2013 07:26 PM
ميسون
مساء الخير. .. سﻻمتك .. اهم شئ دير بالك على صحتك.وزوجتك اذا مابدها تصبر وتوتتحمل عشان وﻻدها
وبدها الطﻻق الله ﻻ يردها .
في برنامج عالتلفزيون اﻻردني اسمه يا طير
يقدمه اعﻻمي اسمه عامر الصمادي. .ويقدم يوم الجمعه
الساعه السابعه والنصف مساء. .. اقترح عليك ان تتصل
به لعله يجد لك حﻻ .. كون البرنامج يختص بالمغتربين
ومشاكلهم.. وان شاءالله ترجع لبﻻدك بخير وسﻻمة. .
20-12-2013 07:45 PM
نادين الى Ah
مساء الخير والاحساس والطيبه
رد بواسطة السوسه السوداء
..
رد بواسطة السوسنه السوداء
الي كتب السوسة السوداء
ان شاء الله السوس ينخر عظامك

لمتى خفة الدم
20-12-2013 10:45 PM
معتز
على شو بدك ترجع على الاردن
21-12-2013 12:27 AM
فقير الى الله
الله يفرج همك اخي , لا تقنط من رحمة ربنا .. اقدر اساعدك نزل عنوانك وان شالله خير !
21-12-2013 01:27 PM
مثقااال
البيوت اسرار
فقدنا مشاركاتك الرااائعه .. ان شالله المانع خير !
21-12-2013 01:30 PM
السوسنه السوداء الى سلامة
سلامة

=======
مسااااااء الورد
آسفة لتاخري بالرد
تعليقك 31

بالنسبة للزوجة
بما انها رضيت بهاد الشخص وهي عارفة شو ظروفه بدها تتحمل وخصوصا عندها اولاد
وين كانت لما وافقت عليه
ليش ماتطلعت للامام
عفكرة معظم الناس مابنظروا نظرة مستقبلية
مابحطوا معطيات وعلى اساسها بتوصلوا لنتيجة

والاهم ان زوجها المسكين مش مقصر سافر ليحسن وضعه وهي مش عاجبها
هاد بدل ماتكون بجانبه وتعطيه الامل بتزيد يأسه وبتدمره
الزوجة
سكن مودة رحمة
يصراحة موقفها ماعجبني لانها بتشكل مشتت للزوج بدل مايشوف الورطة الي هو فيها
عم بتشتته


21-12-2013 03:08 PM
سلامة
ساعة و انا اكتب و بالأخير بحكيلي الاسم محجوز لعضو
مساء الزهور
لو اني متزوج و جوزتي تروح عند اهلها زيارة اسبوعين و طلبت مني تمديد كمان اسبوعين بحكيلها خليكي هناك الى أجل غير مسمى لانه الجوزة الثانية تصلني غدا و هذا في حالة اذا اصلا أقبل انها تسافر بدوني و تبعد اسبوعين
يا جماعة سنتين سنتيييين سنتييييييين حطوا حالكم مكانها و هو كيف يصبر سنتين مش بس هي
انا حاس بضيق من الداخل بس بمجرد ترديد كلمة سنتين
لما تكون بنت صبية و يضيع سنتين من عمرها بدون وجود الزوج الى جانبها ، ممكن اتوقع منها اي تصرف و اي كلام.
أي صبر و أي علاقة و أي أخلاقيات و أي تفهم يجعلنا نطالبها بهم و نهضم حقها و نُصِر على انها مخطئة
احتمال افكاري غريبة و غير منطقية و لا تتماشى مع مجتمعنا بس كمشاعر شخصية لا اتخيل نفسي أبعد عن زوجة لفترة طويلة و لا أقبل ان أدعها تكون وحيدة
أكيد أنا مخطئ بنظركم فلذلك بدي أستسلم لمبادئكم و نظرتكم لهذا الأمر!
ديري بالك على حالك و ديري بالك اختبرك
رد بواسطة السوسنه السوداء الى سلامة
سلامه
====
كلامك الي فوق الي شو بدك تختبرني
قبل هيك
انا كنت ابديت رايي بموضوع وبعد فترة سالتني عن موضوع اخر شبيه فيه وكان رايي نفس الشي
اسمع ممكن يتبدل الراي حسب المعطيات وكل حالة تختلف عن الاخرى

بالنسبة لصاحب المشكل اما يبقى مع زوجته ويعيشوا بفقر او بدهم يضحوا ببعض سنوات عمرهم
لو بدهم الناس يمشوا حسب رأيك وكلامك ماحد ترك زوجته واولاده
كتير بسمع عن ازواج تغربوا من اجل بناء مستقبل ا فضل لابنائهم
انت بامريكا يمكن الحياة هناك افضل ماديا
لكن عنا هون اذا الانسان ماتغرب صعب يحصل على بيت وسيارة وعيشة مناسبة

بالنسبة لصبر الزوجة او الزوج لغيابهم
لاتنسى اننا احنا مجتمع مسلم وبتحكمنا عادات وتقاليد
طيب الي زوجها بموت وبتترمل ومابتتزوج او الي بتم طلاقها وماتزوجت شو رح تعمل اعتبر الزوجه الي بالمشكلةمثل هي الحالات

انت مسجل اسمك ليش بعطيك انه محجوز

اسمع انت مين من معلقي زاد

قرات تعليق القلم الحزين عن اهل زاد
رد بواسطة سلامة
كمان مرة محجوز
انا حكيت اني مستسلم لمبادئكم و مع اني ما بدي اظل احكي بالموضوع لكن بدي احكيلك غربة الازواج عن بيوتهم يتخللها زيارات بالأعياد و زيارات الإجازات السنوية بالإضافة لزيارة الزوجة لزوجها في بلد الغربة
مش سنتين متواصلتين من البعد
و لا اعتقد انها مقارنة صحيحة بين أرملة او مطلقة و بين وحدة زوجها موجود و هذا موضوع يطول شرحه
اما العادات و التقاليد فهو موضوع آخر نتشدق به و نعمل عكسه
قرأت القائمة في الأعلى بناء على رغبتك و الاسم المتهم فيه مش موجود اما الصحيح صرت حاكيلك مليون مرة اني كنت هناك مراقب فقط و كنت انقهر من بعض الاشخاص فارد عليهم بدون اسم و حلفت لك من قبل اني و لا واحد من اللي بتعرفيهم فخلص لا تظلي تسألي
بالنسبة لتسجيل الاسم اعتقد لما تظل الصفحة مفتوحة فترة طويلة بدون رفرش او الانتقال لصفحات اخرى بدون كتابة تعليقات بكون سبب انه ما اقدر ارسل تعليق الا بعد تسجيل الدخول مرة جديدة
انا طالع هسا و ما بعرف اذا بقدر ارجع لكن الاحتمال موجود
تصبحي على خير احتياطاً
رد بواسطة السوسنه السوداء
سلامه

======
وانت من اهله

طيب عمرك انقهرت مني وعلقت يامراقب
رد بواسطة سلامة
قبل عدة شهور جاوبتك بس انت بتتذكري و بتنسي على كيفك
مهما يكون كلام او رأي الشخص ايجابي او سلبي ما كان يدفعني احكي شي ضد الشخص
كنت انقهر من بعض الاشخاص شايفين عندهم عرقين زيتون و 200 دينار راتب و مفكرين ما في على الارض غيرهم و مع ذلك ما كنت احكي ضدهم شي على كلام عادي او رأي
كنت اتهجم عليهم لما يقارنوا انفسهم مع غيرهم و يشوفوا حالهم و يصغروا من أقدار بعض الناس
وضحت الصورة ؟
21-12-2013 03:46 PM
سلامة
زيد
مساء النور
ورطت حالك
من زمان بدور على واحد محترم شرواك عنده سيارة دفع رباعي عشان آخذ عليها دورة
مش تحكيلي ابوك نبه عليك ما تسلمها لحدا هههههههه
رد بواسطة --Zaid--
سلامة
مساء الأنوار يا مان ،،،، ههههههههههه حبيبي والله
ع حسابك السيارة وصاحبها ،،، بس مش اذا زقطتك الشرطة تسب علي ،،،،، لأنها كويتية بدك تصريح ،،، بالنسبة لأبوي يزم غاسل ايده مني من زمان .
رد بواسطة --Zaid--
سلامة انت بأمريكا !!،،،، يزلمة مشان الله تعال اقنع الشعب اللي عندي انه اذا رحت ع أمريكا مش رح أصير هامل ولا رح أدمن مخدرات ولا رح يطخوني بالسوبر ماركت .
رد بواسطة سلامة
هذا الاسم محجوز من قبل عضو
زيد صباح الخير
صرنا نتحجج بالشرطة ؟
أفراد الشرطة عنا في البلد احسن منهم ما في
بمشوها و لا كأنهم شافوا شي و بحترموا الزائر
بعدين لما يشوفوا الاسم بتغير الوضع ههههههه (عرطة)
بالنسبة لامريكا انت أخذت بكلام السوسنة، تردش عليها
هي بس مستوطية حيطي و نازلة رش تهم علي و العيشة في امريكا من إحدى التهم
انا متخبي بالعقبة و الناس بتفكرني في امريكا مع اني و لا مرة طلعت في airbus 340 هذه هي الحقيقة
بتعرف في ظاهرة جميلة بالنسبة للشباب اللي بيجوا لامريكا و خصوصا انها الامور تغيرت من فترة لا تقل عن 10 سنوات
هاي الظاهرة انه أكثر الشباب و بنسبة عالية جدا يتجهون للإلتزام بتعاليم الدين ففي البداية بكون الواحد بايعها مثل ما اجى من الاردن و بعد فترة من الاختلاط بصير يتغير و يكتشف انه كان فايع و انه كان جاهل
طبعا في شباب ما بتغيروا و يزدادون سوءً لكن نسبة التوجه للالتزام مُرضية
و حسب مبادئك انت زيد كشاب محترم أنا بكفلك عند أهلك انك ما تصير هامل
حتى نشأة الاولاد مواليد البلد هون كثير متحسنة عن الفترات الماضية و الغالبية العظمى يعتزون بانهم مسلمون و فائدة هذا الاعتزاز انهم لا ينجرون خلف رفاق السوء و الوقوع بالمحظورات و نسبة كبيرة من الشباب تلتزم بنشاطات المسجد
و حتى أحيانا بتشعر بأفضلية سلوك الناشئين في أمريكا على سلوك الناشئين بالاردن
في الماضي كان تقريبا جميع الناس يبعثون اولادهم للاردن لتعلم الدين و اللغة و العادات و التقاليد لكن في هاي الايام معظم الناس يفضلون بقاء أبنائهم تحت نظرهم و في المدارس الاسلامية او في االمساهمة في نشاطات المسجد و هي كثيرة لانها صارت تعطي نتيجة أفضل
الحكي كثير ما عليك انت بس بتعطيني السيارة دورة و انا بقنع الشعب عندك و حاول الايام الجاية تمشي كم سولافة لأبوك حتى نعرف نحكي معه و نؤثر على أفكاره لانه من عمايلك فيه ما رح نقدر نحكي معه من الباب للطاقة ههههههههه
21-12-2013 03:50 PM
سلامة
تحيات لابو الفوارس (الرياض)
22-12-2013 05:03 PM
الشيطونه
محرر

ليش الغرفة عتمة

مسائك شاي بنعنع

وسيجارة هيشي ههههه

اوع تكتب بالاحمر !!!!!
رد من المحرر:
هههههههه مساء الفل
22-12-2013 06:42 PM
السوسنة السوداء
تعليق 40
شو مخبصين باسمي
كمان كاتبين سوسة
لمتى خفة الدم
ان شاء الله السوس بنخر عظامك
23-12-2013 02:22 PM
السوسنه السوداء
سلامة تعليق 45

=============
انت حكيت انك بتراقب وبتتدخل بالتعليق احيانا

انا كان سؤالي الك بالنسبة الي هل عمرك انقهرت من كلامي وانت مراقب وعلقت علي

بالنسبة للكلام الي انت كاتبه عن احد الاشخاص انا ما بايدك فيه
لان الشخص الي انت عنيته زوق ورائع ومو شايف حاله وعمره ماقلل من شأن اي حد

سلامة جد ليش انت وهو مافي بينكم ود هل هاد الحكي من ايام زاد علما انك بتحكي انك ايام زاد ماكنت الا مراقب يعني ماحد بعرفك لا احنا ولا هو
فمن وين اجا سوء الفهم بينكم

عذرا لسؤالي يمكن انت مش حاب تحكي
رد بواسطة سلامة
السوسنة
=======
لما جاوبتك ما كان ذلك الشخص في بالي و لا هو كان المقصود بالكلام او انه كان من أولٰئك الاشخاص و لو كان مقصود في كلامي لما ترددت بالتأكيد انني أقصده
رد بواسطة عاش في غربة من قبلك
سلامة
خدها مني معلش لا تزعل هادا الكلام لمصلحتك بس انا شايف انو كلامك ممل لدرجة
كبيرة . من نقاشك لنقطة او كلام عام بتعيد وبتكرر وبالنسبة لكلامك عن الحياة بامريكا كلامك ليس لة اي معنى فخليك عايش بينهم احسنلك بأفكارك الغربية
رد بواسطة قطرات الندى لسلامه والجميع
اخي سلامه ارجو ان لاتتأثر بما كتبه احدهم بخصوص كلامك وتعليقاتك وافكارك يشهد الله بأنني لا اعلق باي موقع اخباري الا هنا اربع او خمس مرات خلال سنتين ولكن انت من اكثر المعلقين الذين اتابع تعليقاتهم واجد انك تتميز بتفتحك واحساسك الانساني الاعالي بالنظر للامور بتجرد من النظره المقيده بمفاهيم مجتمعنا الذكوري تحياتي وتقديري لك اخي وتحياتي ايضا لمعلق اخر اتابع تعليقاته لانه يرسم البسمه بتعليقاته خفيفة الدم اسمه القبطان بالزاويه الفنيه ابحث عن تعليقاته التي تضحكني من قلبي
رد بواسطة الــقــيصر الى سلامة
اما رأيي ودون مجاملة
تعليقات سلامه من اجمل وأفيد التعليقات هنا وغالبية المعلقين يقرؤن كل حرف يكتبه سلامه وانا منهم لا اضيع حرف من كتابته واحب اسلوبه وانتقاده العفوي والبعيد عن المجاملات
اخ سلامة انت انسان رائع وطلبي الخاص ان تستمر بتعليقاتك في هذه الزاوية وكن على يقين انني احب قرأة حوارك مع المعلقين وتجاربك التي تحدثنا عنها هنا
وكما قالت قطرات الندى انت من اكثر المعلقين الذين اتابع تعليقاتهم

الله يوفقك ..
23-12-2013 02:28 PM
عاش في غربة من قبلك
ول ول ول ول عليكم طب انا شو حكيت للزلمة سبيتة شي اسأت الة شي انا حكيت وانا حر برأي انو أسلوبة ممل مش اكتر ومش اقل فما تيجو انتو التنين تقلبوها حرب وانا شو دخلني بمجتمعنا الذكري هادا هو رأيك يعني تفكيركم ما راح يتغير حتى لو بعد مليون سنة فلا تقلبوها حرب انا أسلوبو في النقاش والكلام ما بيعجبني ونا حر برأي
يعني لازم انزل لمستوى تفكيركم حتى اشرحك بامكانة هو يحكيلك انو خلال سكنة بامريكا انو ما تعرض لشخص حكالو انو اسلوبك بدل على انسان مغرور بحالو يعني فكرك ما تعرض لهيك شي فانتي يا قطرة الندى اكبري وكبري مخك ولا تحاولي تخلقي حرب شي عاد
رد بواسطة الشيطونه
ثمة من يدخلون إلى هذه الزاوية مسلحين بالمعرفة وباحثين عن الحقيقة..!!!
رد بواسطة قطرات الندى
اخي استغفر الله ان يكون دافعي الاساءه لاي شخص هنا بهذه الزاويه او حتى التسبب بشجار او مشاكل فكلنا اخوه ومن باب احترام كل منا للاخر كتبت ماكتبته اعتذر ان احسست اني اساءت بكلامي لك ولكن انا طرحت رأيي بشخص تم ذمه ولم يحترم رأيه واسلوبه لا اكثر ولا اقل ومن باب حرية الرأي ايضا واعتذر ايضا عن الاخطاء الاملائيه بسبب سرعة الكتابه وعدم الانتباه
رد بواسطة سلامة
يعطيك العافية
قبل كل شيء اتمنى ان لا تأخذ كلامي بطريقة سلبية و ان لا تعتبر ردي تهجما عليك او دفاعا عن نفسي و انما هو لسببين
إجابةً لسؤالك
توضيحا يُجيب على انتقادك
اما الجواب على سؤالك اذا نعتني أحدهم بالمغرور، فكنت أتمنى لو أنني سمعتها حتى يكون جوابي لك بنعم
لكن يا ريت تصدق انه أشخاص كثر و على مدى سنوات طويلة من لما كنت طالب حتى الآن يفضلون البوح بأسرار لي أو طرح أفكار أو الحديث عن أي موضوع يخصهم لانهم يعرفون انني مستمع جيد بالدرجة الأولى و لا أقاطع الحديث و يعرفون انه مهما طال الحديث لا يشت عقلي عن سماعهم و عندما يطلبون الاجابة مني يعرفون انني اتذكر كل فكرة كانت مطروحة في كلامهم
أو أثناء الحديث قمت بتفصيل الكلام لنقاط أو أفكار فعند الانتهاء من جزء معين أقول هذا الجزء كذا و كذا
الك حق التصديق و الك حق التكذيب انني شخص مؤمن بالديموقراطية و اللامركزية و أحارب المركزية و أقدِّر الناس تقديرا كبيرا و من لا يحترمه الناس لضعف شخصيته يجد نفسه و احترامه عندي و أحارب من يستضعف الناس و الله عز و جل يعلم كم من الأشخاص صُقلت شخصياتهم من خلال تعاملهم معي و إرشادي لهم
أخي العزيز هناك الكثير الكثير لاوضحه لك لكن بما انني ممل، اكتفي بذلك حتى لا تقول عني مغرورا
أنا لست مغرورا و انما لا أخاف، الحمد لله !
و في نهاية النقطة الأولى أقول لك و ردا على سؤالك و الله لم اسمع كلمة مغرور و انما دائما أسمع عكسها
رد بواسطة سلامة
أما بخصوص النقاش لكلام عام
خلينا ننظر لموضوع المشكلة الموجودة حاليا
اكثر الاهتمام كان في نقطتين
ارشاد الشخص الى الاماكن الممكن يستفيد منها
انتقاد زوجة الشخص و نصح الشخص بالتخلص منها
.
.
الاولى مشكلة لا تحتاج الى اكثر مما قيل فيها
اما الثانية فهي مشكلة اجتماعية لا ضرر من الخوض فيها كثيرا و هذه الزاوية هي زاوية اجتماعية بحتة و لا ضرر ان نعرف اكبر قدر من الأراء بخصوص نقطة واحدة
.
.
عادة خلال تواجدي أقرأ بعض التعليقات و أجد نفسي أعارض أو أؤيد بعض الأراء فأقوم بالرد حتى لا يكون تواجدي فقط للأحاديث الجانبية لانني ايضا احب الاحاديث الجانبية
لكن مشكلتنا هنا و أنا أول المُتَّهَمين أن الخلاف بالرأي يُفسِد للود مستودع قضايا
لاننا نفتقد للأيدلوجية في الكلام
.
.
هاي الزاوية من أكثر الزوايا الموجودة في الموقع الى جانب زاوية محليات كشأن داخلي تحتاج الى أيدلوجية بالقراءة و أيدلوجية بالكلام و نحن نفتقد ذلك و نفتقده بشدة.
.
.
الافكار الغربية التي تتهمني فيها هي فعليا أفكار انسانية و الأَولى أن نقول أنها أفكار شرقية لان الرسول عليه الصلاة و السلام قال بُعثت لاتمم مكارم الأخلاق او كما قال عليه الصلاة و السلام
فالأولى عند الدفاع عن حقوق بعض الناس أن يكون ذلك الدفاع تبنياً لأفكار و أخلاق موجودة فينا من قديم الزمان لكن نحن تخلينا عنها و نُهديها ميزة جميلة للغرب
.
.
انت مللت من نقاشي لنقطة واحدة مع شخصين فتخيل شعورك لو اني نفذت ما جال في خاطري من طرح سؤال للأشخاص الذين عاشوا تلك التجربة و كنت سأطرح نفس السؤال على بعض الأشخاص المتواجدين هنا و لكن ما منعني من ذلك هو احساسي بالتعرض للانتقاد تماما مثل انتقادك
.
.
قبل فترة كان نقاش بيني و بين المعلق كونان و جملة حديثه انه ذكر العادات الشرقية و انا كنت سأثبت له ان كلامي هو العادات الشرقية و لكن ما يحدث هنا ان الحوار ينتهي بظهور موضوع جديد و بهذا بقيت انا متهما بالافكار الغربية و بهذا لا يكون ما يهمنا الاستفادة من بعضنا البعض لموضوع واحد
.
.
انا لا أتبنى افكارا غربية نهائيا بل على العكس كل ما يحدث في بلادنا هو تقليد اعمى للافكار الغربية و بدأ مع التقليد ذوبان حقوق فئات عديدة من المجتمع و نحن بالغربة نرى الأمور من منظور مختلف و عند تحدثنا او دفاعنا عن ما نراه ظلما نقع في قفص الاتهام بالأفكار الغربية
24-12-2013 12:45 PM
الى شلة الطفر
...
رد بواسطة ....
...
رد بواسطة ..
..
24-12-2013 01:41 PM
..
..
24-12-2013 01:49 PM
...
..
24-12-2013 01:50 PM
سلامة
تحياتي للجميع
قطرات الندى و القيصر و الشيطونة و الجميع
أشكركم جزيلا على كلامكم الرائع الذي لا أستحقه و لكن كلامكم و سؤال البعض من الإخوة عني يجعل ابتعادي عنكم عبارة عن العيش في غربة جديدة لا أطيقها و أصبح في غربتين في آن واحد و العودة الى هنا هي تماما كما القيام بزيارة الى الاهل
أشكركم جزيلا و انا بسببكم أشعر بسعادة من جهة و بالتقصير بحقكم من جهة أخرى
و أنا أشكر ايضا الاخ او الاخت المنتقد/ة
رد بواسطة اخي عاش في غربة من قبلك
سلامه اسعدت مساءً
عاش في غربة من قبلك اسعد الله مسائك

الاخ سلامه ليس هنا لاقناعك بوجهة نظره، ولكن فقط ليبين وجهة نظره.
انت بدخولك الى هذه الزاوية تصرفت وكأنك دخلت الى السوبر ماركت لحاجتك الى نوع معين من المعروض في ذلك السوبر ماركت، وعند خروجك اخذت تنتقد الباائع لعرضه المواد الاخرى التي انت لست بحاجة لها. اخي العزيز ادخل هنا كلما سنحت لك الفرصة. خذ ما تريد مما هو معروض وادفع ثمنه كلمة شكر واترك ما لا تريد وغادر. لسنا بحاجة الى مواعظك كي تجعلنا نفكر كما تريد انت. وليست لدينا الرغبة في الدخول في حوارات شخصية هدفها اقناع الجميع بما نفكر به. يا عزيزي إن العقول العربية معتادة على الحوار بهدف الاقناع ولهذا كثيرا ما تنتهي حواراتهم بالكراهية إن لم يقتنع طرف بوجهة نظر الآخر.
انا لا اسخر من افكارك، ولكن الذين لا يرغبون في ان يسخر احد من افكارهم يجب عليهم ألا يتبنوا افكاراً مثيرة للسخرية
رد بواسطة الشيطونه
لخبطه في اللقب
24-12-2013 04:06 PM
نادين
ول ول ول شو هاظ اف اف اف كل هاظ خلص ماشي
24-12-2013 06:14 PM
الشيطونه
ليس مسموح لنا ان نرفق رابط
ولكن اطلب منكم نسخ الجملة التالية في مربع بحث يوتيوب والاستمتاع في معرفة ملا تعرفونه عن رحلة الحياة العجيبة منذ تكون الجنين في الرحم الى لحظة الموت في الشيخوخة
فلم وثائقي يجب ان يراه كل بشري صغيرا كان ام كبيرا
تحياتي لكم جميعا

Inside The Living Body ( FULL MOVIE ) مترجم للعربيه
24-12-2013 06:52 PM
حلال المشاكل
خليك منطم عندك شو بدك تيجي هون وطلق مرتك بينزل عندك السكر وبيصير 80 وحل عنا
25-12-2013 01:16 PM
رد
وكمان هون في سوسنه
25-12-2013 11:29 PM
فؤاد
في مثل مصري بيقول

الملافظ سعد ...........
26-12-2013 10:11 AM
ayman
يعني اذا رجعت على الاردن شو راح تشتغل لازم تفكر في الموضوع شوي وبعدين ليش ما تقصد باب الكريم وتدعي بحرارة وان شاء الله ربنا راح يفرجها عليك روح زور الحرم المكي اذا انت مسلم واعمل عمرة
بالنسبة الى زوجتك انت خليها تروح على بيت اهلها فترة طويلة يعني اكثر من 3 شهور وشوف شو راح تعمل اذا رجعتلك معناها راح تصبر واذا ما رجعتلك معناها مستغنية عنك والقرار برجعلك انا باعتقادي الزوجة اللي بتتخلى عن زوجها في الظرف الصعب ما بتستاهل نهتم فيها كثير حتى لو عندنا اولاد
الله يختارلك الاحسن
26-12-2013 03:12 PM
lol
اسمع .... سافر ع الاردن..واسكن في الكرك ....والله ما ناس بقربلك
05-01-2014 11:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات