مذكرة نيابية لمناقشة أداء الحكومة خلال العاصفة الثلجية


جراسا -

خاص - طالب (20) نائبا في  مذكرة قدموها خلال جلسة النواب الاثنين  بعقد جلسة مناقشة عامة لتعامل الأجهزة الرسمية والحكومة للظروف الجوية التي مرت بها المملكة.


و طالب النائب خميس عطية بأن تكون هناك خلية أزمة لإدارة الأزمات الجوية التي يمر بها الاردن، وأن تقوم الحكومة بإعادة النظر بمنح شركة الكهرباء رخصة الامتياز لكونها بحسب عطية كان أدائها سيئا بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء خلال الازمة الثلجية، موجها الشكر لكافة الجهات الرسمية لحسن تعاملها مع الأزمة.


من جهته أشار  النائب سعد البلوي  الى ان الشعب الأردني يوجه الشكر لقائد البلاد والقوات المسلحة وكافة الأجهزة الرسمية أثناء التعامل مع أزمة الثلج، إلا أنه وجه الانتقاد للحكومة وأجهزاتها الإدارية، مطالباً بمحاسبة هيئة تنظيم الكهرباء بسسب انقطاع الكهرباء المتكرر.


وقدمت النائب ريم أبو دلبوح أسمى آيات الشكر لجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة انتخاب الأردن عضواً غير دائم بمجلس الامن، متناولة أزمات متلاحقة لبلدية المفرق الكبرى.


بدوره وجه  النائب رضا حداد باسمه  وباسم نواب محافظة عجلون وأبنائها الشكر إلى جلالة الملك لأنه قام بنجدة أهالي عجلون التي تعرضت إلى ما وصفه بالكارثة نتيجة الحالة الجوية، واعتبر ان منطقة عجلون منطقة منكوبة.


فيما نوهت النائب خلود الخطاطبة إن ما يخفف وطأة  المنخفض الجوي هو كميات المياه التي امتلأت بها السدود، وانتقدت تعامل الجهات الرسمية والوزارات مع الازمة واصفة آدائهم بالمتخيط، مشيرة إلى أن الأجهزة الرسمية لم تتحرك لتسهيل حياة الناس في عجلون إلا بعد حضور جلالة الملك إلى المحافظة لمساعدة المواطنيين.



تعليقات القراء

ويكيليكس
طبعا واضح انو فيه خلل بشركة الكهربا وواضح انو فيه شيء غلط خصوصا مع المبالغة الملحوظة في انقطاعات الكهرباء وطبعا لازم المسؤولين عن الكهرباء يتحاسبوا ولا بس شاطرين يعتصموا ويعطلوا مصالح البلد وشاطرين بس يهددوا كل شوي برفع الكهرباء على المواطنين ويتلاعبوا بالعددات الشعب يريد اعادة النظر في كل مايخص الكهرباء والشعب يشكل في مصداقية العدادات وعلى شركة الكهرباء ان تفسر للناس القرارات الكارثية والمرتفعة للعدادات وارجو النشر شكر جزيلا
16-12-2013 04:35 PM
فشل
1- رشاوي من قبل سائقي اليات الامانه
2- عدم السيطره من قبل المسؤلين على العمال والموظفين سواء في الامانه او شركات الكهرباء
3- سوء في التخطيط والجاهزيه قبل بدء المنخفض
4- وسائل الاعلام بتحاول تجميل الموقف من خلال التعتيم على الاخطاء وتضخيم بعض الانجازات والكذب احيانا ... يقال من الساعه العاشره صباحا ان كافة الطرق الفرعيه في العاصمه سالكه علما ان حي الزيتونه في الجبيهه كافه الطرق مغلقه واغلب طرق صويلح مغلقه.
في الاجهزه المحترمه يتم عمل خطه مسبقه لمواجهة الظروف الجويه ويتم تحديد دور كل شخص في هذه الخطه وذلك لحصر المسؤوليه ومعرفة المقصرين ومحاسبتهم ... بدل ما كل واحد يرمي على الثاني كما هو حاصل الان ... اتمنى ان يتعلم منها الوزراء وامين عمان وشركات الكهرباء ..... واتمنى في المنخفضات القادمه ان يتم تحريك اليات الامانه والاشغال العامه تحت اشراف دوريات الشرطه
16-12-2013 04:39 PM
رقم 1 يشك وليس يشكل
الشعب يشك في مصداقية العدادات واللام سقطت سهوا اعتذر
16-12-2013 04:40 PM
علي النوافله
متى ارى 60 نائب جريء منكم يقدمو مذكره يطلبوا فيها التدخل من جلالة سيدنا الله يطول عمره بحل مجلسكم الذي والله العظيم اسواء من المجالس السابقه
16-12-2013 04:43 PM
علي النوافله
متى ارى 60 نائب جريء منكم يقدموا مذكره يطلبوا فيها التدخل من جلالة سيدنا الله يطول عمره بحل مجلسكم الذي والله العظيم اسواء من المجالس السابقه
16-12-2013 04:59 PM
محمد الكباريتي
اذا فيه نائب من نواب العقبه الغياب عن الجلسات اكثر من الحضور جلستين غياب وجلسه حضور اسبوعيا
16-12-2013 05:11 PM
مهزلة
موظفوا الامانة طلبوا فلوس مقابل اي عمل.......مهزلة وجشع للاسف
16-12-2013 05:53 PM
عجلوني من سيبيريا
يقول الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

( لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها

: لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر )

16-12-2013 06:22 PM
محمد الرياطي
نائيتنا تمام الرياطي كثيرة الغياب عن جلسات مجلس النواب وهي غير ملتزمه بالدوام في المجلس
16-12-2013 07:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات