عطية يسأل النسور: ما أسباب تراجع الأردن بمكافحة الفساد


جراسا -

وجه النائب خميس عطية سؤالاً إلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور طالب خلاله من الأخير إيضاح عدد من النقاط أبرزها الأسباب وراء تراجع الأردن عالميا بمعدل ثمانية درجات مسجلا بذلك المرتبة (66) من بين (177) دولة، وذلك في مكافحة الفساد.

وطالب عطية بتوضيح الأسس التي اعتمدتها منظمة الشفافية الدولية في نشر مؤشر مدركات الفساد في الأردن، وذلك بالشراكة مع التحالف الأردني (رشيد) للنزاهة و الشفافية مع تزويده بكامل التقرير وبيان الآلية.

وسأل أيضاً: هل لهيئة مكافحة الفساد دور أو أي تعاون مع منظمة الشفافية الدولية في إعداد هذا التقرير، وما هو اثر تقرير هيئة مكافحة الفساد السنوي على مؤشر مدركات الفساد والصادر عن منظمة الشفافية الدولية وما هي الخطط المستقبلية في سبيل تحسين تصنيف وضع الأردن على مؤشر مدركات الفساد، و كيف تقرأ الدول اثر هذا التراجع على الأردن فيما يتعلق بعلاقتها مع الأردن سواء الاستثمار أو التجارة الدولية أو السياحة.



تعليقات القراء

رفيق الاحزان
لو يعطوني كرسي من كراسي مجلس النواب لانه يفيدني يمكن يجلس عليه عامل وطن يمكن مارق طرييق يرتاح علييه يمكن سائله عطشانه ترتاح عليه وتبل ريقها اما النائب فهو يكلفنا بلاوي غير السفر والمحسوبيات والي تحت السجاده الكرسي مفييد والنائب مظر
08-12-2013 07:37 PM
نبيل حسونة
بارك الله فيك يا اخ خميس على هذه المبادرة الهامة التى اهملها نوابنا الافاضل واتمنى انك تبقى على نهجك ووراء هذه القضية التي اثقلت كاهلنا جميعا الله يوفقق الى ما فية جير العباد وابق ثابت على موقفك كما عهدناك وشكرا الك
09-12-2013 12:10 PM
قال نزهه قال
ما في فايده سألت ولا ما سالت .. الفساد صار في الدماء ولا تراجع , بلا شفافيه بلا نزاهه بلا بطيخ .. كلو تخدير للناس مش اكثر من هيك
09-12-2013 01:20 PM
ميسون
سؤال ... هل رد النسور على اﻻستجواب ... وماذا كان رده وهل كان الرد ايجابي ام سلبي .... ياعمي كلها سواليف حصيدة .... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
22-12-2013 10:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات