المنتخب الوطني يستهل مشواره في بطولة غرب آسيا بلقاء لبنان


جراسا -

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم البرنامج النهائي لمباريات بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال التي تقام في قطر والذي جرى تعديله بعد اعتذار منتخب اليمن.

ويفتتح المنتخب الوطني مشواره في البطولة بلقاء نظيره اللبناني عند الخامسة والنصف مساء 26 الشهر الحالي على ستاد لخويا، فيما يلعب امام نظيره الكويتي في الاول من كانون الثاني المقبل وعلى الملعب ذاته لحساب المجموعة الثالثة.

ويشارك في البطولة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان وتقام المباريات خلال الفترة من 25 كانون الأول الحالي ولغاية 7 كانون الثاني المقبل.

وفي الجولة الثانية، يلتقي منتخب فلسطين مع السعودية والبحرين مع العراق على ستاد لخويا يوم 28 كانون الأول، ولبنان مع الكويت يوم 29 كانون الأول على ستاد نادي السد.

أما في الجولة الثالثة، فيلتقي يوم 31 كانون الأول السعودية مع قطر والعراق مع عمان على ستاد نادي السد، في حين يتقابل في الاول من كانون الثاني الكويت مع الأردن على ستاد نادي لخويا.

ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم 4 كانون الثاني، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 كانون الثاني المقبل.



تعليقات القراء

Farah Alzubi
الله يوفق منتخبنا ..دائما و ابدا..

انتهت مهمة كأس العالم .. و بدأت مهمة غرب اسيا و كأس اسيا و هما طريقان ليسا اسهل من طريق تصفيات كأس العالم لأننا بهذا المنتخب القوي الذي بات يحسب له الف حساب(لا نرضى بأقل من البطل او وصيفه)
*******
أنا لست ضد حسام حسن .. لكن لي الانتقادات لهذا المدرب وهي :
1.اللعب بطرق تكتيكية غير واضحة و غير مناسبة في بعض المباريات مثل(مباراة الذهاب مع الاوزبك .. لعب بالرفعات و الكرات العالية و كان الاجدر بك ان تلعب كرات زاحفة لطول قامة الاوزبك ... ايضا مباراة الذهاب مع اوروجواي ,لعبت بالاسلوب الهجومي البحت و كانت مباراة مفتوحة و كان الاجدر بك ان تلعب مباراة دفاعية و الاعتماد على المرتدات السريعة و ذلك لوجود مهاجمين قناصين في منتخب اوروغواي و كذلك السرعة و المهارة التي يفوقنا بها .
2.عدم الثبات على تشكيلة معينة و هذا يؤدي الى عدم تجانس الفريقو تشتت اللعب و عدم تفاهم اللعيبة مع بعضهم داخل المعب.
3. اخراج لاعبين مهمين في المنتخب مثل عامر ذيب و حمزة الدردور و حسن و باسم فتحي مع انناكنا بأمس الحاجة لهم و بالاخص للاعب الدفاع فتحي .
4.العصبية و عمل الطزشات مع اللاعبين .اذا انت على حق تفاهم معهم باسلوب النصيحة و الحوار و كأنك الاخ الاكبر للاعبين المنتخب كما فعل المدربين السابقين مثل حمد و الجوهري و ذلك تجنبا للحساسية و المشاكل التي تؤثر على الجانب النفسي للمنتخب ككل .
*******
و بتخيل اذا المدرب و اللعيبة ركزوا منيح بالمهمات الجاية .. نشالله بقدموا مستوى طيب
******
نسأل الله التوفيق و الله يهديك يا حسامو يهدي لعيبتنا للاحسن
05-12-2013 09:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات