لجان نيابية تبحث الملفات المحالة اليها


جراسا -

 بحثت لجنة الخدمات والنقل النيابية خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب عامر البشير آلية عمل اللجنة واولويات مشاريع القوانين المعروضة عليها.

وقال البشير ان الاولوية ستكون لمناقشة مشروع القانون المؤقت رقم (33) لسنة 2010 قانون النقل العام للركاب، مؤكدا ان اللجنة ستبني على ما تم انجازه من اللجنة السابقة، وحددت الفئات المستهدفة بعملها في الوزارات او القطاعات العامة والخاصة.

وبين البشير انه ستكون هناك زيارات استكشافية للوزارات والمؤسسات المعنية لمعرفة مواطن الخلل والعمل على حلها، والاطلاع على الخطط الاستراتيجية للمؤسسات والوزارات والقطاعات المعنية بعمل اللجنة، كما سيتم تقييم السياسات المتبعة في هذه الوزارات والمؤسسات خاصة التي تواجه المواطنين والذين هم جوهر وعمل اللجنة.

وقال ان اللجنة ستعتمد سياسة الانفتاح على كل اطراف العلاقة والاستماع للشكاوى المختلفة والمقترحات من خلال عقد اجتماعات ولقاءات دورية اضافة الى انشاء بريد الكتروني لهذه الغاية.

من جهة اخرى بحثت لجنة التربية والتعليم والثقافة اليوم الخميس برئاسة النائب الدكتور محمد القطاطشة مع وفد يمثل اللجنة التحضيرية لنقابة اعضاء هيئة التدريس العاملين في الجامعات الحكومية والخاصة اجراءات انشاء نقابة لهم.

وقال القطاطشة انه جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن كإلزامية العضوية، وامكانية حصر الانتساب لمن يدرسون في الجامعات وغير منتسبين لنقابات مهنية أخرى كنقابة الاطباء والمحامين وغيرها.

وأكد اهمية وجود النقابة والسير بالاجراءات التي تساهم في انشائها، داعيا الى الالتزام بالعمل النقابي المهني وعدم تسييس النقابة لأي جهة .

وكان اعضاء اللجنة التحضيرية لنقابة هيئة التدريس في الجامعات قدموا في بداية الاجتماع شرحا للأهداف والاسباب الموجبة لإنشاء النقابة.



تعليقات القراء

سعادة الرئيس في برنامج60 دقيقه قانون الضمان أطول قانون (( طيب وماسبب تعويقه لليوم؟؟))
اهم ملف يقلق المواطنين ومع أن الجميع من النواب والاعيان والضمان يطالب بأقرار هذا القانون ألا أنه مكانك راوح ماحدى عارف متى يقر أطول قانون ظالم بعد قانون قاراقوش أن لم يكن قانون الضمان أشد منه سوادا وظلما , متى تقرون أطول قانون عابر للبرلمانات وعابر للقارات ,؟ لماذا مط الوقت ولماذا مضيعة الوقت , حتى باعتراف سعادة رئيس مجلس النواب في برنامج 60 دقيقه يقول أطول قانون !! أذن مادمتم تعتبرونه أطول قانون على ماذا تنتظرون ؟؟ والله العجب هل هذه تصريح للأعلام ولتنفيس الناس أم غير طالع في أيديكم أي شيئ .
06-12-2013 09:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات