سرقة الاوطان ليست محرمة في فِكر الاخوان


 قبل الخوض في فِكر الاخوان ونظرتهم للدين والسياسة والحكم , دعوني اعود للتاريخ قليلا وبالتحديد الى بدايات احتلال فلسطين عام 1948 لاوضح بأن جماعة الإخوان لم تتشكل مطلع القرن التاسع عشر في مصر لمواجهة الاحتلال البريطاني أو لمقاومة اليهود المغتصبين لفلسطين , كما يروج لذلك اخوان اليوم في مصر والاردن وسوريا وغيرها من الدول .

فالاخوان المسلمين هم جماعة مصرية دعوية, تكونت بداياتها من مجموعة رجال لنشر تعاليم القرآن والسنة , وبعد ان اكتشف امرهم الفيروس البريطاني الذي كان يخشى من انتشار الاسلام وتمدده على امبراطوريتهم, فعملت على تحويلها لجماعة سياسية , فعمدت على دعمهم ضد الملك فاروق بالخفاء , فعاشت بجحور الظلام فترة زمنية طويلة لاستقطاب دعم المصريين , فاكتسبت شهرتها من المظلومية التي اجادت لعبتها بامتياز, فازداد عدد المنتسبين اليها , وتشكلت لها بفعل الدعم الغربي المتواري عن الانظار قاعدة مالية توسعت رويداً رويدا بفعل الاستثمارات والشركات , فالتف الناس حولها وخاصة اولئك المنتفعين منها ماديا, سواء بالعمل كموظفين بتلك المصالح او بتقاضي مخصصات ودعم من اموال صناديق الزكاة التي يتم جمعها من جيوب الناس في المساجد وليس من اموالهم الخاصة .

فتعالوا نتمعن في غرابة مواقف الاخوان ونهجهم التكفيري , لنرى كيف يتلحفون بالدين ويتقمصون شخصية الواعظ المظلوم لتحقيق المصالح , ففي بداية تأسيسها وحتى منتصف الثمانينات قبيل افتضاح امرهم كانوا يشكلون عناصر جهادية , وقد رفعوا لتلك الغاية شعارهم الحالي (السيفين المتقاطعين والاية الكريمة واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ) , متسائلين: لماذا تم تشكيل العناصر الجهادية ؟, هل هي لتحرير فلسطين ؟ , ام لمقاومة الاحتلال الاستعماري لمصر والاردن وسوريا انذاك ؟.

فاذا كانت الاجابة لتحرير فلسطين , فاني استحلفكم بالله واناشدكم به ان تدلوني على اسم شهيد واحد سقط على ارض فلسطين ؟, واذا كان لمقاومة الاحتلال والاستعمار البريطاني والفرنسي فإني اقول لم تكن مصر والاردن وسوريا دول محتلة . فاذا لم تكن موجهة ضد اليهود ولم تكن موجهة ضد الاستعمار, فلمن تم تشكيلها؟.

فالاخوان كما سجل التاريخ في صفحاته لم يكونوا يوما جهاديين , بدليل خلو صفحاته من اسماء شهداء لهم على ساحات النضال والفداء في كل زمان وحين وعلى امتدادهم الجغرافي , اللهم الا اولئك الذين سقطوا في الاماكن المقدسة في رابعة العدوية وامام مبنى الاذاعة والتلفزيون المصري قبل اشهر فقط , كما انهم لم يكونوا يوما دعاة دين واصلاح على الاطلاق , بقدر ما كانوا دعاة جمع مال واثارة نعرات وطلاب مناصب وزعامات.


فمن يعتبر نفسه داعية دين فلا يجوز ان يكفر الناس وهم ينطقون بالشهادتين ويؤدون فروض الله في المساجد , فقد فضحوا انفسهم عندما اصدروا فتواهم الشهيرة بتكفير السيسي في مصر وتكفير كل من يؤيده , بحجة أنه سرق السلطة معتمدين في فتواهم على الاية الكريمة : ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)).

فاذا كانوا محقين في اصدار الفتوى اعتمادا على تلك الاية , فماذا يقول الاخوان بمرسي الذي اعترف امام شاشات التلفاز بان امريكا وبريطانيا وفرنسا ايدتا بان يتولى رئاسة مصر , كما ان تلك الدول لا تمانع بأن يشكل الاخوان الحكومة ولكن من دون السلفيين؟ , وماذا يقول الاخوان الذين اعتمدوا في فتواهم على تكفير من يوالي الامريكان اذا ما عرفوا بأن غالبية قياداتهم من حملة الجواز الامريكي كما هو حال ابناء رئيسهم مرسي .


فجحور الظلام التي كان يعيش بها الاخوان بشعار المظلومية في سالف الايام لاستقطاب الدعم , لم تعد مناسبة للعيش في هذا العصر الذي كشف الانفتاح به غامض الامور .

وعليه, فمن يعتقد بأن ليس للاخوان توجهات ومطامع سياسية خفية واهم وغارق بالوهم حتى اذنيه , ومن يعتقد بأن الاحوان يعادون اليهود متوهمون , فليس في قاموس الاخوان محرم حتى لو تعارض مع الدين , وما الدين عندهم الا وسيلة يلجأون اليها اذا ضعفت لديهم الحيلة لتحقيق مآربهم , فقدوا كفروا 80 مليون مصري ايدوا السيسي في انقلابه عليهم دون ان يكفروا انفسهم بعد انقلابهم على ثوار ميدان التحرير الذين صنعوا الثورة , واستبدلوا كتاب الله بشعار الكف الاصفر رمز ميدان رابعة العدوية , حتى بدأنا نشك بانه قد ورد ذكره بالقرآن الكريم.

وقفة للتأمل :" نملة واحدة تستطيع افساد جبلا من السكر ".



تعليقات القراء

طراد
نملة واحدة تستطيع افساد جبل من السكر
للو انك تألف كتاب بعنوان وقفات للتأمل لاحمد القرعان
رد بواسطة عايد الخوالده
بالنسبه للجهاد بفلسطين ( حماس ) قدمت شهداء وهي الذراع العسكري للاخوان المسلمين ز يعني طالب بصف خامس بعرف هالمعلومه
رد بواسطة 55555
فمن لا يسرق الاوطان اذا يا ابو النزاهة اكيد انك صاحب فكر عميق ولست من جماعة كتاب البرايز
05-12-2013 01:42 PM
سعيد النواصره
أجدت وأفدتّ أخي الكاتب الكريم ؛ وأمّا المخدوعون بالإخوان فلو أنهم يراجعون كلاماً خطيراً لمرسي حول اليهود والعقيدة الإسلامية وتطبيق الشرع والأفلام والفن والتمثيل وهو منشور على اليوتيوب .. لكنّه التعصب البغيض !!
رد بواسطة ابو فيصل
بحثت و لم احد ما تدّعي!!!
رد بواسطة محمد الاحمد
اين الاجاده واين الافاده بمقاله كلها اتهامات باطله وملفقه وبعيده عن الواقع
05-12-2013 04:32 PM
من بعيد
رد من المحرر:
نعتذر
05-12-2013 05:10 PM
دبدوب
رد من المحرر:
نعتذر
05-12-2013 05:10 PM
ابو فيصل الى الكاتب
هل لك ان تطلعنا على مصادرك ؟ فمن اخلاقايات الكتابة ان يوثق الكاتب مصادره حتى يعود اليها القارئ للاستزادة, ارجو الرد و توثيق مصدر قصة تأسيس الاخوان...
و استميحك عذرا ايضا ان تنشر اسم المفتي الذي يكفر الناس زورا و بهتانا، و اذا كان في رابط لفيديو بكون ممنونا لك.
رد بواسطة الفاعوري
يا ابو فيصل لن يجيبك الكاتب لان كل ما يكتبه هو من نسج خياله و نابع من غدد الحقد و الكراهية في قلبه.
رد بواسطة ^_^
أحسنت و أجدت
05-12-2013 05:21 PM
فؤاد 1
ايام زمان عندما كان الناس يخزنزن مؤنة البيت تجد العائلة تخزن السكر والارز بالاكياس ’فى احدى المرات فتحت والدتى كيس السكر لنجد عدد كبير من النمل قد يصل عددها الى الالاف ’ولم يفسد السكر بل تم تصفية النمل بواسطة منخل وللعلم النمل صنعه الله من مادة زجاجية وليس من التراب ’اذن وقفتك للتامل فيها مبالغة كبيرة كمبالغتك فى كره الاخوان ولعلمك يا قرعان فان حزب الاخوان المسلمين تاسس فى العام 1946 اى مع استقلال المملكة وكانوا خير سند للدولة الاردنية وما زالوا وهم ليسوا بتكفيرين ولا متشددين غالبتهم العظمى طيبين وفى كل مجتمع او تجمع تجد السى منهم ’فلا تعمم على الناس فهذه شهادة سوف تسال عنها امام الله وسوف تكتب فى ميزان اعمالك شرا او خيرا وللعلم واقسم اننى لست اخوانيا او حتى حزبيا لا فى الماضى او الحاضر ولن اكون مستقبلا ايضا ولكننى لا احب اتهام الناس او التعميم
05-12-2013 10:18 PM
الى القرّاء الاعزاء
(ليسوا اخوانا و ليسوا مسلمين) هذا مقال للكاتب نفسه يكفر فيه الاخوان المسلمين, يمكنكم مراجعته, و الان هو يتهمهم بتكفير الناس . بالله عليكم من هو التكفيري!!!
رد بواسطة لم يكن قصدي تكفيرهم
انما هو سوء تعبير
06-12-2013 10:59 AM
سعيد النواصره
يقول الله - تعالى - : { لقد كفر الذين قالوا إنّ الله ثالث ثلاثة }

وقال تعالى : { وقالت النصارى المسيح ابن الله } وقال : {لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم }

فمن كان هذا دينهم فما يكونون و هل تجوز ولايتهم على المسلمين يا فارع ؟
رد بواسطة فارع
هذه نصيحة لك يا سعيد لا تفسر القرآن كما يشتهي قلبك او مصلحتك انني ارى في تفسيرك شيئ من التشدد و هذا لا يجوز و قد يقود الى الارهاب.
رد بواسطة ابو فيصل
اخي سعيد راجع نفسك و اقرأ تعليقك هذا و تعليقك رقم 2 و احكم انت بنفسك على نفسك : كيف تتهم مرسي بالتعصب البغيض لانه يتكلم عن اليهود , ثم انت تكفر المسيحيين و تقول هذا من عند الله. انت متعصب لا يجوز تكفير الناس و اترك الحكم للقرّاء.!!
رد بواسطة محمد العمري
وهل انت اخي سعيد افضل من سيدنا عمر بن الخطاب بالعهده العمريه ، لا تتكلم عن جهل رجاء
06-12-2013 11:41 AM
ابو أحمد
........
رد من المحرر:
نعتذر
06-12-2013 03:14 PM
فؤاد 1
من لا يؤمن بوحدانية الله سبحانة وتعالى ومن اشرك معه احد ليعبد معه فقد كفر ’هذا ما جاء من عند الله فى نصوص قرانية واضحة لا لبس فيها بغض النظر عما يكون ’كل المؤمنون بالله يؤمنون بوحدانيته الا من ظلم نفسه وخرج عن عبادة الله الى عبادة البشر سواء كانوا انبياء او اولياء او غيرهم ’اما حكام المسلمين من الطبيعى ان يكون مسلما ولا يستقيم ان يكون غير ذلك تماما مثل الدول المسيحية فجميع حكامها مسيحيون ’لان دساتير الدول تنص على ذلك ’فقد غير احد المسلمين ديانته الى المسيحية عندما نجح فى انتخابات الرئاسة فى احدى دول امريكا الجنوبية واسمه( منعم )سعيد النواصرة لم يكفر احدا بل ان احد المعلقين استفزة ورد عليه بنص قرانى واضح .

















ة
رد بواسطة فارع
اخي فؤاد عادة اقرأ تعليقاتك و اجدها منطقية ,اطّلع على تعليق سعيد رقم 2 و رقم 6 ثم احكم.
06-12-2013 05:37 PM
Q> A
ان شاء الله سيبقى الاسلام شوكه في حلوق بعض الناس وموتوا بغيظكم
06-12-2013 09:04 PM
دقيق الملاحظة
ما علاقة الموضوع بالنص وبوقفة ..
07-12-2013 11:14 AM
محيي الدين
...
07-12-2013 11:59 AM
د. محمد عيال الحصان
الإخوان ركيزة في الدولة الأردنية
اقرؤوا تاريخ المملكة لولا الإخوان لاستلم الحكم الشيوعيون
لا نقول ليس لهم أخطاء فهم بشر ولكن من غير المناسب غثارة الفتن وكاننا أبواق للمعسكر الأمريكي الصهيوني
07-12-2013 12:47 PM
فتى الجنوب
انا لست من اﻻخوان وﻻانتمي ﻻي جه ولكني لن احيد عن قول الحق عزيزي الكاتب والله لقد ظلمتهم ولم تقل كلمة حق وانهم شرفاء ان اﻻخوان
لم يسرقو ا اﻻوطان بل هم شرفاء اﻻمه وكﻻمك باطل ولم تقل كلمه واحده صحيحه
حسبي الله ونعم الوكيل
08-12-2013 09:03 AM
رياض0000
...علة لا شفاء منها
08-12-2013 09:28 AM
رياض0000
اصمت فمن كفر مسلما فقد باء بها احدهما واسال الله ان لايكونوا الاخوان وتكون انت من بئت بها لان50 مليون حول العالم افضل منك وانت فرد اتقي الله في ما تقول اضمت خيرا لك
08-12-2013 09:46 AM
محمد الاحمد
وقفه للتأمل (مقاله كلها اتهامات لا دليل عليها
08-12-2013 10:24 AM
ابومريم
قال تعالى : "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" فاحذر اخي احمد القرعان من نار وقودها الناس والحجارة اعدت للكافرين. وقد حذر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الشرك الاصغر الا وهو الرياء
08-12-2013 11:13 AM
مهسهس
انا بستمتع بقراءة تعليقات القراء على مقالاتك اكثر من قرائتي لما تكتب لأن هذا اثبت لي ان الناس على وعي ودراية وليس الكل طبعا بطروحاتك البائسه والفاسده في كل مجال تتطرق اليه ،،

08-12-2013 11:18 AM
م ر ا ق ب
إن من المعضلات توضيح الواضحات !
خلط الحابل بالنابل يا حسرة
08-12-2013 01:16 PM
ولا انا
والله احيانا ما بقرا المقالة.بس بكيف على المعلقين.فعلا شعب واعي الحمد لله
08-12-2013 02:20 PM
من مستغرب إلى جماعة الإخوان
دائما بستغرب وبتساءل
ليش الإخوان ما بردوا على القرعان

بعدين بفكر شوي وبقول اصلا هم مش سامعين في اسمه وما بتابعوا هيك مقالات

واحيانا بقول بنفسي أكيد إلا ما يكون واحد منهم على الأقل شاف المقالة وقرأها طيب ليش ما يردوا عليه

لكن أخيرا وصلت لقناعة
أن الصح على الرد على مثل هذه المقالات وهذه الخرافات وهذه ..

وأن عدم الرد بحد ذاته رد

لأنهم لو ردوا لنزلوا إلى...


09-12-2013 10:25 AM
واحد منكم
استمر بكتاباتك .....ونحن بانتظار الجديد .
رد من المحرر:
نعتذر
09-12-2013 11:09 AM
بدوي بامتياز
ياقرعان واللة اني ليس من الاخوان ولربمابيني وبينهم مشاددات كثيرة وهذة النيا حظوظ لاتحط بحظك للقدجربناهم في 89 نواب ووزراء وكانو من خيرة الخيرة انصحك للة لاتحط بحظك
09-12-2013 11:15 AM
صخري باسلي
الى تعليق 23 صح لسانك اي واللة انهم اكبر من هيك
رد بواسطة هويشل
لانه ليس لديهم رد مقنع، وهناك الكثير الكثير ليذكوه
09-12-2013 11:19 AM
راعي غنم يفهم
يا قرعان يبدوا انك بداءت تغرب وتشرق 000 طيب هلخمارات 00 واللي لابسات نص كم ليش ما نحكي عليهم

واللي سرقو الوطن 000
09-12-2013 12:30 PM
مع السلامة
.....
رد من المحرر:
نعتذر
09-12-2013 04:56 PM
مجنون يكتب وعاقل يقرأ
........
رد من المحرر:
نعتذر
09-12-2013 06:32 PM
راح يجي يوم
راح يجي يوم
ويحكي القرعان عن الاخوان
انهم شرفاء ومخلصين للوطن والاوطان
والدليل
انه سبق وكتب مقالة عن حماس اتهمهم فيها بالوطن البديل والخيانة لفلسطين وسرقة القضية
وبعدها (لاحظوا جيدا بعدها وليس قبلها) بفترة خرج علينا بمقالة مدح فيها حماس وقال عنهم انهم شرفاء

وسلامة فهمكم جميعا
10-12-2013 12:19 PM
خوارج العصر
هم خوارج هذا العصر ... لم يتركوا شيئا ةلا جحرا الا دخلوا فيه ...والاخوان في الاردن ليسوا اردنيون اصلا
10-12-2013 05:46 PM
سلامة ابن يوم الكرمة
يقول ابن قدامة-رحمه الله- انه يجب الغسل على التائب من الردة
والله اعلم
10-12-2013 10:12 PM
إلى رقم 31
أولاً: ممكن تعرف لنا من هم الخوارج
ثانياً: ما هو دليلك انهم خوارج هذا العصر؟
ثالثاً: كيف استدليت على استنتاجك بأنهم خوارج العصر، يعني ايش اللي عملوه وكان مشابها للخوارج حتى تطلق عليهم خوارج العصر؟
رابعاً: كيف عرفت ان الاخوان في الاردن ليسوا اردنيون اصلا؟ إذا كنت متأكد من كلامك فأين دليلك؟

اذا لم تجب عن هذه الاسئلة اجوبة صريحة ومقنعة
فمعنى ذلك انك تعلق من اجل التعليق فقط وانه لا دليل على ما تقوله وانك لا تعرف اصلا ايش هم الخوارج وما معنى الخوارج وما هي صفات الخوارج
11-12-2013 08:15 AM
اردني واعتز بالاخوان
والله انه مستوزر مر علينا من هذه الاشكال كثير حتى يصل الى مراده يجب ان يطعن في شرفاء هذا الوطن ولابد ان ينفث سمومه واحقاده وكلما زاد في حقده زادت فرصه في الوزاره
11-12-2013 10:13 AM
ناصر الفرايه
بالله تكتب مقال عن سرقة ونهب اموال الضمان وامانة عمان والخصخصه وغيرها الكثير الذى تعرفه انت بسعة معلوماتك ولا نعرفه نحن
11-12-2013 01:26 PM
احمد عبدالله
...
رد من المحرر:
نعتذر
11-12-2013 01:42 PM
نعم للحق
لا بأس أن تكتب عن الإخوان وتعريهم ولكن عليك أن تكون عادلا دقيقا وأن لا تكون متحيزا كما يظهر من مقالك المليىء بالمغالطات.
11-12-2013 08:04 PM
ابراهيم ربابعه
رد من المحرر:
نعتذر
13-12-2013 02:33 PM
ماجد الديس
إلى كاتب المقال

عليك أن تدرك أن الاخوان المسلمين قدموا وما زالوا يقدمون الشهيد تلو الشهيد...
عليك أن تدرك أن الذراع العسكري للأخوان "حماس" قدمت الشهداء في فلسطين وما زالوا يجاهدون.
ليتك تبحث عمن سرق الأوطان وباعها ونهب ثروات الوطن حتى تقدم جميلا للآردنيين يشكروك عليه، لا أن تصف حقدك وكراهيتك للإخوان فلا فائدة يجنيها الشعب الاردني من وصف لأنه هراء وتدليس.
اعتبر أن ما جئت به شهادة إما أن تكون شهادة حق أو تكون شهادة زور.
اتقِ الله ستكتب شهادتك وتسأل.
13-12-2013 06:38 PM
فتى الجنوب
كلامك ليس فيه الا الحقد والكره ولم تصدق
في كلمه واحده نحن نعرف الاخوان اكثر منك كل واحد فيكم ببحث عن منصب بسب على الاخوان والله ماوصلنا للذي نحن فيه سواكم
14-12-2013 12:56 AM
سعيد النواصره
لا أدري كيف نسي الدكتور عقيدة هذا الدّاعم للمقاومة وكأنّه لا يضرّ مع الدعم المزعوم طعنٌ في دين الله - تعالى - وسبٌّ لأصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - ، وتحريف للقرآن ، وقتْلٌ لأهل السنة ..!!!

ولي أن أسأل : إذا لم يكن هذا تلاعباً بدين الله - تعالى - فما هو التلاعب ؟!

وأيّ شيء يعني ظهور الأهّلة التي ليس فيها تعظيم للتوحيد والسّنة ، وغيرة على دين الله - جلّ ثناؤه - ونَقَلَتِه من أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأهل السنة ؟
14-12-2013 01:25 PM
جاسر
للمشككين , أول تبرع لجماعة الأخوان كان بقيمة 500 جنيه وممن ؟ من شركة قناة السويس الأنجليزيه !
14-12-2013 02:48 PM
نور سلام
سؤال الى جميع المشاركين الأعزاء :
هل مشاكلنا الهائلة الآن هي من الجرعة الدينية الزائدة في المجتمع ، ام ان الجرعة الدينية الزائدةفي المجتمع هي من نتاج مشاكلنا؟ بمعنى آخر : ايهما بدأ اولا : الجرعة الدينية والتزمت والغلو في الدين ام المشاكل الأجتماعية والأقتصادية والنفسية؟
14-12-2013 06:19 PM
نصار
الأخوان مالهمش أمان , كما قال عبد الناصر
14-12-2013 07:01 PM
طالب حمد
يا شين فتح على نفسك عش الدبابير ، نظرياً ، وأتسائل كيف يكون بك الحال لو كان الدبابير يواجهونك بشكل عملي الله الساتر .
16-12-2013 01:57 PM
ابو عبد الرحمن الغزي
مما يدلل على أن هدف حسن البنا أولاً كان هو الاستيلاء على الحكم في مصر قبل الجهاد في فلسطين هو أن حسن البنا أصدر الأوامر المباشرة من القاهرة لقائد قوات جماعة الإخوان في فلسطين ( محمد فرغلي ) بعدم اشتباك القوات المنتمية لجماعة الإخوان مع اليهود حتى يحافظ على تلك القوات الإخوانية و حتى ينتفع بها عند عودتها لعمل انقلابه المنتظر على الدولة المصرية حينئذ و في ذلك يقول علي العشماوي العضو السابق في التنظيم الخاص الذي أنشأه حسن البنا في كتابه ( التاريخ السري لجماعة الإخوان ) ص9
( فمثلاً حرب فلسطين التي يفخر بها الإخوان باستمرار، فإنهم لم يدخلوا إلا معارك قليلة جدًا فيها، ثم صدرت من الشيخ محمد فرغلي الأوامر بعدم الدخول فى معارك بحجة أن هناك مؤامرة لتصفية المجاهدين، ... وكان شباب الإخوان فى غاية التوتر و القلق لعدم اشتراكهم فى المعارك لدرجة أنهم اجتمعوا وقرروا أن الشيخ فرغلي قد خان و ينبغي تصفيته، وفعلاً قرروا ذلك لولا أن الخبر قد وصل إلى الشيخ فاجتمع بهم وشرح لهم الأمر وأطلعهم على الأوامر التي صدرت له من القاهرة وأسبابها. )

و يقول علي العشماوي في موضع آخر من الكتاب ص 94
( كان إرسال الإخوان إلى حرب فلسطين نابعاً من هذا المنطلق، لكن الأستاذ " البنا " علم أن هناك مؤامرة دولية للقضاء على هذا الصف المدرب والمعد إعداداً جيدًا، أثناء القتال. ولما تأكد من ذلك أرسل أوامره للشيخ " محمد فرغلي " ألا يدخل أي معركة حتى تصدر إليه الأوامر من القاهرة، وعليه أن يخفى ذلك عن الإخوان . )
31-12-2013 12:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات