"برازوكا" .. كرة مونديال البرازيل 2014


جراسا -

قدمت في البرازيل الكرة الجديدة لمونديال 2014 لكرة القدم واسمها (برازوكا)، وتتميز بألوانها الزاهية الأبيض والأزرق والأخضر والبرتقالي والأحمر إضافة للأسود.

وبعد الجدل الكبير الذي أثير حول كرة مونديال جنوب أفريقيا 2010 (جابولاني) والتي انتقدها العديد من اللاعبين، قدمت الشركة الرياضية المكلفة بتصميم الكرة (أديداس) كرة مونديال السامبا، في حفل بريو دي جانيرو شهد حضورا كبيرا للصحفيين والمدعوين الخاصين.

وكرة (برازوكا) بيضاء ومزينة بأمواج من الألوان الستة، واختيرت الكرة بهذا الاسم لرمزه إلى البرازيليين بشكل غير رسمي.

اقيم الحفل بقصر باركي لاجي في ريو دي جانيرو، وشهد حضور القائد السابق لمنتخب البرازيل كافو، لاعب ريال مدريد السابق، وكذلك نجم بوتافوجو البرازيلي كلارينس سيدورف ومهاجم فلامنجو هيرنان.

وصرح كافو، الذي خاض 148 مباراة مع البرازيل "اللعب مع المنتخب يعني المسؤولية لأن اللاعب وقتها يمثل 190 مليون شخص" في إشارة لسكان البلد اللاتيني.

وتعد برازوكا تطورا للكرة (كافوسا) التي كانت الكرة الرسمية لبطولة كأس القارات 2012 التي توجت بها البرازيل، سواء في الشكل أو في التكنولوجيا، وكذلك كرة بطولة يورو 2012 (تانجو 12) وبطولة دوري أبطال أوروبا.



تعليقات القراء

Farah alzubi
حلوة كثر و احلى ما فيها الالوان .
04-12-2013 10:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات